-->

كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة

نظراً لعمق الأثر الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي في حياة المستخدمين وقضائهم لساعات طويلة من يومهم في البحث عن التسلية والمرح والتواصل مع الأصدقاء والمعارف، عن طريق التطبيقات المنتشرة على الهواتف النقالة من الواتس اب والفيس بوك وغيرها، فقد عمل البعض على استغلالها للحصول على الربح من الإنترنت ولجني المال وتحقيق مصدر دخل أساسي أو إضافي للحياة الشخصية.

كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة
 الربح من واتساب

ومنه أصبحت معرفة كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة لذلك، من المشاريع المستهدفة حديثاً لدى الناشطين على تلك المنصات والساعين لاكتشاف أقصر الطرق لربح المال من التطبيقات للمبتدئين بكل سهولة عبر شبكة الانترنت بعد أن وصل عدد مستخدميها لمئات الملايين حول العالم 2024.

يهمك أيضاً: الربح من الهاتف وأفضل طرق الكسب اليومي | 5 وسائل مضمونة

الربح من بيع الخدمات

يساعد تطبيق واتساب Whatsaap أصحاب المصالح والشهادات العلمية والمهنية والخبراء في مختلف المجالات على بيع خدماتهم للآخرين وتحقيق الربح بكل بساطة.

ويشكل التطبيق وسيلة فعالة للوصول لشرائح متنوعة من العملاء المتواجدين على المجموعات الناشطة على واتس أب والحاوية على أعداد كبيرة من أفراد المجتمع.

ومن المهم اختيار تلك المجموعات بعناية لكي تحقق الفائدة المرجوة منها، بحيث تختص بنفس مجال عملك ولها اهتمامات متشابهة معك وأن يكون أعضائها يتواجدون بمناطق جغرافية قريبة منك ليسهل بيع خدماتك لهم سواء بشكل إلكتروني أو واقعي. 

وباستخدام واتساب تكون حصلت على دعاية مجانية لعملك أو لمهنتك بين فئات متعددة من العملاء المحتملين دون استخدام أي وسيلة مدفوعة أو مأجورة لذلك.

مقال ذو صلة: أفضل الطرق لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت

الربح من مشاهدة الإعلانات

تعتبر طريقة الربح من مشاهدة الإعلانات من أسهل الطرق الممكنة لربح المال من المنزل، والمساعدة على فهم كيف احصل على مصدر دخل من الانترنت؟ بدون خبرة أو رأس مال.

يمكنك تحقيق الأرباح عن طريق مشاهدة الإعلانات
يمكنك تحقيق الأرباح عن طريق مشاهدة الإعلانات

ويتم فيها إرسال الدعوات لمستخدمين تطبيق واتس أب لزيارة أحد المواقع الإلكترونية، ممن يقدمون الأرباح جراء مشاهدة ما تتضمنه مواقعهم من إعلانات.

وتكون مهمتك إرسال رسالة تحفيزية تجذب اهتمام الشخص لزيارة ذلك الموقع، والتفاعل مع إعلاناته والنقر عليها وقبض النقود عن وصولها لحد معين.

وعند تسجيلهم في الموقع عن طريق رابط الإحالة الذي زودتهم به وبدء العمل عليه، ستحصل على نسبة 80% من أرباحهم دون أن تنفذ أي إجراء.

وللوصول لكسب المال من واتساب عن طريق الإعلانات عليك تنفيذ عدة خطوات بسيطة، وهي:

1- البحث بواسطة شبكة الانترنت عن أفضل المواقع المساعدة على الربح من مشاهدة الإعلانات، والمقدمة لأعلى الدولارات وأكثرها ضمان وموثوقية في تنفيذ الدفع وإرسال المال للمستخدمين.

2- التسجيل في تلك المواقع والحصول على رابط إحالة خاص بك.

3- أرسال الرابط لجميع المعارف والأصدقاء وضمن جروبات واتساب.

اخترنا لك: شاهد إعلانات واربح دولار 5 مواقع للربح من الإعلانات

الربح من اختصار الروابط 

يمثل الربح من اختصار الروابط أحد الإجابات المميزة على كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة مؤخراً.

يمكنك كسب المزيد من الأموال عن طريق عملية اختصار الروابط
يمكنك كسب المزيد من الأموال عن طريق عملية اختصار الروابط

ويعتمد الربح من العمل في اختصار الروابط على مشاركة الروابط المختصرة مع جمهور واتس أب.

وتحتوي تلك الروابط على إعلانات لعلامات تجارية واقعية وإلكترونية أو منشآت أو فعاليات أو منتجات أو خدمات وعند الضغط على تلك الروابط سيظهر الإعلان للشخص وسيسجل لك نقاط رابحة.

وللحصول على الروابط المختصرة يتم الاشتراك في موقع مختص بذلك، ويعمل على تزويدك برابط لتتمكن من نشره والوصول للأرباح المرتفعة.

ويمكن مشاركة الرابط المختصر مع قائمتك على تطبيق Whatsaap أو ضمن مجموعة واتساب، لتضمن نشره بين أكبر عدد من المستخدمين.

ويتوفر على صفحات الويب قروبات واتساب للربح من الانترنت منها العربي ومنها الأجنبي، وتستطيع الدخول لتلك المجموعات ومشاركة روابطك بكل سهولة.

تعرف على المزيد: كيفية الربح من اختصار الروابط للمبتدئين

الربح من زوّار الموقع الإلكتروني

تعد عملية دعوة المستخدمين لتطبيق واتس اب لزيارة الموقع الإلكتروني من أشهر طرق الربح وأهم الاستراتيجيات المستخدمة بين الناشطين.

ويبدأ العمل بها بعد الحصول على موقع إلكتروني بشكل مجاني بواسطة المنصات الموجودة على شبكة الانترنت، وتصميمه على شكل مدونة أو معرض أو نادي تعليمي أو أي تفصيل يتناسب مع معلوماتك أو مهنتك أو تخصصك في الحياة.

ويتم تضمين روابط خاصة بالإعلانات المدفوعة ضمن المحتوى المنشور على الموقع، سواء إعلانات جوجل أدسنس Google AdSense أو غيرها من الإعلانات المدفوعة للأفراد والشركات والفعاليات.

ويستخدم الموقع لنشر المحتوى المهم والمتميز والمدعم بالأفكار الإبداعية والاحترافية، ونسخ رابط التدوينات ومشاركته مع المستخدمين لتطبيق واتساب لتحفيزهم على زيارة الموقع والاطلاع على مقالاته.

وعند زيارة الجمهور للموقع والضغط على روابط الإعلانات المضمنة به، تبدأ عملية جني المال الناتجة عن كل عملية نقر تتم عليها.

مقالنا المرتبط: الربح من الإنترنت: أفضل المواقع واستراتيجيات الربح اونلاين

الربح من التسويق بالعمولة

في إطار إجابتنا على كيف احصل على المال من الواتس اب؟ نقدم لك طريقة فعالة تعتمد على عمليات التسويق بالعمولة المنفذة على التطبيق أو ما يعرف بالافلييت ماركيتنج Affiliate Marketing.

تعد عملية التسويق بالعمولة من الطرق الفعالة في تحقيق الأرباح
تعد عملية التسويق بالعمولة من الطرق الفعالة في تحقيق الأرباح

ويتم فيها التسويق لمنتج أو لخدمة معروضة على أحد المتاجر الإلكترونية، وتكون تلك المتاجر مشهورة بمصداقيتها مع موظفي التسويق بالعمولة لديها مثل متجر أمازون العالمي Amazon.

وبعد تقديم طلب اشتراك أو تسجيل في المتجر أو الموقع الإلكتروني، تعمل على اختيار منتج أو سلعة أو خدمة ذات أهمية لدى جمهورك على تطبيق واتس أب، وتنسخ رابط الوصول إليه وتشاركه معهم بشكل مباشر أو بواسطة الجروبات الناشطة.

وعند شرائهم لذلك المنتج ستحصل على نسبتك الثابتة من المال كعمولة بيع من المتجر، وقد تصل لأكثر من 17% من قيمة السلعة.

يهمك أيضاً: كيف تبدأ العمل بالتسويق بالعمولة: أفضل الفرص والدليل الشامل للمبتدئين

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا حول كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة المساعدة على جني المال من الانترنت، باستخدام أداة ووسيلة تواصل اجتماعي مهمة جداً ومتواجدة في معظم الأجهزة والهواتف الذكية المحمولة والمستخدمة في مختلف الأوقات والأماكن، عن طريق مجموعة من الخيارات المجربة والمضمونة.