-->

أفضل الطرق لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت

مع تطور نمط الحياة السريع والصعوبات المعيشية التي يمر بها العالم بشكل عام ظهرت الحاجة إلى دخل إضافي للناس لمواكبة الظروف الراهنة، فقد لجأ العديد من الأشخاص للبحث عن أفضل طرق بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، لتحقيق دخل ثابت إضافي يساعد على المضي بالحياة بطريقة جيدة.

يقدم العمل في بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت عدة مزايا للعاملين به من أهمها القدرة على التحكم في الوقت واستغلاله في أشياء مفيدة وتعود بالربح على صاحبها، كما يعطيك العمل على الإنترنت الحرية في اختيار مكان عملك لممارسته من البيت أو الشارع أو من أي مكان يشعرك بالراحة.

يقدم أيضا العمل عبر الإنترنت اختصار الوقت المهدر على الطرقات، للوصول لمكان العمل التقليدي وتخفيض التكاليف المتمثلة فيما تدفعه على وسائل النقل وغيرها، ومحاولة التكيف مع التكاليف المعيشية الجديدة عبر الربح من العمل عبر الإنترنت.

أفضل وسائل البيع على الإنترنت
 أفضل وسائل البيع على الإنترنت

العمل في البيع على الإنترنت يعد عملا سهلا وممتعا بنفس الوقت، ولا تحتاج فيه لامتلاك شهادات جامعية أو سنوات من الخبرة التي تطلب في الوظائف التقليدية، ويعطيك ميزة مهمة وهي تكوين دائرة معارف كبيرة ومهمة للاستفادة منها في مختلف جوانب الحياة.

أقترح لك:  تعريف التجارة الإلكترونية وكيف تتم عمليات البيع والشراء

البيع على وسائل التواصل الاجتماعي

يعتبر البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أبسط وأمتع أساليب البيع، وهي وسيلة مجانية بالكامل وتملك قاعدة جماهيرية ضخمة، فملايين الناس حول العالم تستخدم منصات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها.

 أثبتت تجارب البيع السابقة بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي فعاليتها وتنوع طرقها في بيع وتسويق الخدمات والمنتجات عبر الإنترنت، وتتنوع منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنك البيع عبرها، وسنقف اليوم على أهمها وأكثرها مناسبة لأهدافك في البيع والتسويق.

أرشح لك:  كيفية بيع أي شيء تريده على الإنترنت بدون عمولة

Facebook

يعتبر Facebook  المنصة رقم واحد في العالم فيما يتعلق بعدد مستخدميها الذي يقدر بمئات الملايين، تحتوي المنصة على أعداد كبيرة من المتابعين من مختلف الخلفيات والثقافات والأعمار المختلفة، وتعتبر Facebook المساحة الحرة في العالم الافتراضي التي تستطيع بيع أي منتج أو خدمة فيها.

يمكنك البيع في فيس بوك بعدة طرق، إما عن طريق الاتفاق مع شركات أو مؤسسات معينة لبيع منتجاتهم أو خدماتهم مقابل عمولة متفق عليها مسبقا عن كل عملية بيع تتم، أو أن تبيع منتجاتك الخاصة عن طريق دراسة السوق والبحث عن المنتجات المطلوبة وشراءها من السوق، ومن ثم بيعها.

يعد موقع Facebook أشهر موقع تواصل اجتماعي
يعد موقع Facebook أشهر موقع تواصل اجتماعي

تستطيع البدء بالبيع ضمن مجموعات فيس بوك المشهورة أو إنشاء صفحة خاصة ببيع المنتجات والخدمات التي ستقدمها، والبيع عبرها، والاستعانة بالأصدقاء والمعارف عن طريق النشر على صفحاتهم.

اعمل على زيادة المتابعين لصفحتك عن طريق المصداقية في تعاملك وبيعك لمنتجاتك، وقدم هدايا لمتابعيك بين حين والآخر.

ادخل سوق العمل عبر الإنترنت في بيع المنتجات والخدمات بطريقة ذكية وجذابة، عبر الترويج لمنتجاتك بطريقة ملفتة واعتمد على البث المباشر لتشرح فيه عن منتجك بالتفصيل وتبني علاقة ثقة بينك وبين جمهورك المستهدف.

أطلق فيس بوك من فترة ميزة تدعى Marketplace، تتيح للبائع مهما كانت صفته فردية أو شركة أو مؤسسة القدرة على عرض منتجاتهم وخدماتهم بطريقة محدثة عن الطريقة التقليدية المتبعة في الصفحات والمجموعات، تقدم الميزة للبائع إمكانية بيع منتجاتها بعرضها عبر الصور المتتالية مع وضع وصف بسيط لها.

تقدم ميزة خدمة مهمة أيضا وهي عرض مجموعة من الأسئلة المعدة مسبقا للإجابة عنها حول منتجك المقدم، وهو ما سيساعدك على تحليل الإيجابيات والسلبيات والاستفادة من الأخطاء لتلافيها.

يهمك أيضا:  شرح كيفية الربح من صفحات الفيس بوك للمبتدئين

Instagram

تعتمد منصة إنستقرام على نشر مقاطع الفيديو والصور، وهو شيء مساعد جدا في عالم المبيعات لأنك ستقدم منتجاتك بطريقة ملفتة وجذابة عن طريق الفيديو والصور، خصوصا في منصة عالمية مهمة مثل إنستقرام التي نجد فيها أعداد كبيرة من المستخدمين والمتابعين تصل إلى المليارات.

يمكنك تقديم منتجاتك وخدماتك عبر خاصية الصور بالتقاط صور احترافية للمنتجات وعرضها على حسابك الخاص بإنستقرام للترويج لها، وتقاضي العمولة المخصصة لكل منتج يباع.

يغلب على منصة Instagram وجود المشاهير والمؤثرين
يغلب على منصة Instagram وجود المشاهير والمؤثرين

قامت منصة إنستقرام بإنشاء ميزة جديدة وهي عبارة عن منصة فرعية تابعة لها، Instagram checkout، بهدف جعل عملية البيع بين البائع والعميل محمية وآمنة.

يسرنا اطلاعك:  استراتيجيات ربح المال من متابعين انستقرام

Whatsapp

يلجأ المستخدمين لتطبيق Whatsapp كطريقة فعالة وسهلة لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، عبر إنشاء مجموعات Whatsapp الخاصة بالبيع والشراء، لأن الاعتماد هنا يكون على المحيط والأهل والأصدقاء والمعارف، مما يشعر البائع بالأمان ويعطيه الثقة بنفسه وقدراته في البيع في بداية طريق عمله.

يعتبر واتس أب طريقة فعالة ومضمونة للبيع لأنه يعطيك ميزة الرسائل الصوتية والرسائل النصية بالإضافة لمشاركة الفيديو فيه، وجودة الاتصال فيه أفضل من غيره من المنصات الأخرى من ناحية الرسائل الصوتية.

يناسب البيع عبر Whatsapp الأشخاص المقربين كالعائلة والأصدقاء
يناسب البيع عبر Whatsapp الأشخاص المقربين كالعائلة والأصدقاء

قدم واتس أب ميزة جديدة منذ فترة قريبة وبدأ تطبيقها بشكل فعلي في البرازيل، وهي القدرة على وضع نقود داخل تطبيق واتس أب على مبدأ المحافظ الإلكترونية، وتحويل الأموال بين المستخدمين بطريقة سهلة وفعالة.

 الميزة الجديدة تساعد بشكل كبير في عمليات البيع، عبر عدة خطوات وهي تحديد المنتج، تحديد كيفية الإرسال والاستلام والدفع، وهي ميزة موجودة فقط في واتس أب.

قرأ الزوار أيضا: طرق بيع المنتجات للمبتدئين أونلاين 2023

ختاما قدمت لكم في مقالنا شرح واسع عن أفضل طرق بيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، عبر الاستعانة بمواقع ووسائل التواصل الاجتماعي، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات المتنوعة في عالم التقنيات والأعمال، للاستفادة منها في مختلف جوانب حياتكم العملية.