-->

كيفية بيع أي شيء تريده على الإنترنت بدون عمولة

نتحدث في مقالنا اليوم عن كيفية بيع أي شيء تريده على الإنترنت بدون عمولة، لأنه من الممكن كسب المال بشكل جيد عن طريق بيع الأشياء على الإنترنت، كالمجوهرات والملابس أو الأشياء يدوية الصنع، أو منتجات معينة تشتريها بأسعار مخفضة لبيعها بسعر أعلى.

تحتاج بداية إلى فكرة فريدة من نوعها، لأنك ستدخل إلى عالم قائم كله على البيع والشراء، وأن تحدد الحاجة في السوق المستهدف،  لأنه عند تأمينك لمنتج يحتاجه الناس ستبيع بسهولة وتحقق ربح كبير.

تظهر الدراسات والإحصائيات الأخيرة وفق العام 2023/2014، أنه في الغالب يجري المتسوقون عمليات الشراء إلكترونيا بناء على النصائح والتوصيات، التي يقدمها أصدقائهم حول موقع ما أو صفحة خاصة معينة بمنتج محدد، ويبحث معظم الباعة عن مواقع وطرق للبيع على الإنترنت بدون عمولة أو أجور للمواقع أو الخدمات.

آلية بيع أي شيء على الإنترنت بدون عمولة
آلية بيع أي شيء على الإنترنت بدون عمولة

يعد بيع أي شيء على الإنترنت مفهوم بسيط في معناه، ويعتمد الأمر كله على عرض منتجاتك أو خدماتك في مكان ما على الإنترنت، والسماح للعملاء بشراء منتجك أو خدمتك عن طريق بيعها عبر وسائل التواصل الاجتماعي او المواقع الإلكترونية مباشرة.

أرشح لك: البيع أونلاين وكيف أبيع منتجاتي من المنزل

البيع عبر موقع Facebook

يعد البيع عبر موقع Facebook أحد الوسائل الهامة، التي يمكنك خلالها بيع المنتجات على مختلف أنواعها.

تستطيع بيع أي شيء تريده بعدة طرق، لتناسب جميع فئات المستخدمين موقع فيسبوك، إما عن طريق الصفحات التجارية الأخرى، أو إنشاء صفحتك الخاصة بالترويج والبيع لمنتجك.

كما يمكنك البيع عبر مجموعات الفيس بوك، لأنه سيحقق لك الاستفادة من الجمهور الكبير الموجود بالمجموعات الخاصة بمنصة فيسبوك، وعرض المنتجات عليهم لتتم عملية الشراء بدون أن تتكلف أنت كبائع بأي عمولة مدفوعة.

يمكن بيع المنتجات عبر منصة Facebook
يمكن بيع المنتجات عبر منصة Facebook

تستطيع البيع أيضا عبر Marketplace، وازدادت طريقة البيع عبره شهرة في الآونة الأخيرة، وأصبحت الخيار الأول للبحث والشراء لدى عدد كبير من المستخدمين والعملاء.

يمكنك عن طريق Marketplace، عرض منتجك أمام عدد كبير من العملاء المهتمين به، سواء كان العرض موجه إلى جمهور فيسبوك المهتمين بمنتجك المعروض، أو في مجموعات فيسبوك التي تعرض منتجات مماثلة وتبدي الاهتمام بمنتجك بشكل خاص.

يعتبر فيسبوك أيضا من المنصات الأكثر أمانا من غيرها، فهو يحذر البائع والمشتري من الخداع في عملية البيع والشراء.

عندما يتعلق الأمر بإتمام صفقة ما فإن فيسبوك يطلب إنشاء حساب من الطرفين، مما يعطي نوعا من المصداقية للعملية بواسطة الاطلاع على معلومات الحساب ومراجعة التقييمات والأنشطة السابقة، فهو يعد من أفضل الأماكن لبيع أي شيء تريده على الإنترنت.

أقترح لك: كيفية الربح من فيس بوك طرق مضمونة وسهلة

البيع عبر تطبيق Instagram

يعتبر تطبيق Instagram من أسهل المنصات الإلكترونية، التي لا تشترط الكثير من الأمور والتقييدات لبدء العمل والتجارة عن طريقها، ويمكنك بيع أي شيء تريده بواسطتها دون عمولة.

تعد السهولة في التعامل بالمنصة من أهم الأسباب، التي تحفز العديد من أصحاب الأنشطة التجارية والتجار لبدء تجارتهم عبرها، لامتلاك أساليب بيع متعددة ومريحة داخل المنصة.

يوفر تطبيق طريقة احترافية لبيع المنتجات عن طريقها، وذلك عبر متجر Instagram والبيع عبر المنصة، وتتم عمليات البيع والشراء من داخل التطبيق نفسه دون الحاجة للخروج منه، أو التحول إلى أي تطبيق أو موقع آخر.

البيع عبر منصة Instagram مربح للغاية
البيع عبر منصة Instagram مربح للغاية

يمكن للعملاء شراء منتجاتك بشكل مباشر من الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها، عن طريق ميزة التسوق على منصة  Instagram، كمنصة تهتم بالعناصر البصرية لتساعد في اكتشاف المنتجات والخدمات الجديدة.

كما يمكنك إضافة إشارات إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها على القصص والموجز، ويمكن للعملاء أو المستخدمين مشاهدة اسم المنتج ومعرفة سعره بالضغط على المنتج المعروض في الصور أو الفيديو.

يهمك أيضاً: التسويق عبر الإنستقرام دورة في أسرار التسويق والترويج في INSTAGRAM  

البيع عبر  Whatsapp

يعتبر التسويق والبيع عن طريق  واتس أب من أكثر طرق التسويق نجاحا وفعالية، وذلك عبر الحصول على العملاء المستهلكين الفعالين لتسويق منتجاتك وخدماتك.

أهم ما يميز  واتس أب عن غيرها هو سهولة إرسال الرسائل مجانا دون أي تكلفة، ويمكنك بيع أي شيء تريده بدون عمولة، ويبقى عدد الرسائل الممكن إرسالها غير محدد إلا في حال قام العملاء بالتبليغ المستمر عن نشاطك التجاري لسبب ما.

تضمن الحصول على أفضل النتائج من التسويق عبر واتس أب، عند مراعاة عدة أمور أهمها أن برنامج واتس أب هو برنامج تواصل اجتماعي وليس للتسويق فقط، وقد لا يمتلك كل المستخدمين حسابات تجارية منفصلة عن حياتهم الشخصية أو العائلية، وعليك أخذ الموضوع بعين الاعتبار.

تعد منصة Whatsapp آمنة
تعد منصة Whatsapp آمنة

التصميم المميز للمنتجات ضمن قالب يجذب الزبون أمر مهم جدا، ويمكنك الاستعانة بالخبراء في مجال التصميم والتصوير لتتمكن من استقطاب الزبائن لبيع منتجاتك.

تعتبر طريقة التسويق عبر منصة واتس أب من أسهل الطرق التسويقية، ولا تتطلب أكثر من توفر إنترنت وموبايل أو لاب توب، وهي منصة مستخدمة على النطاق العالمي بشكل كبير.

أثبتت منصة واتس أب فعاليتها في بيع وشراء المنتجات، لأنها تسمح للعميل بالتواصل بشكل مباشر مع صاحب المنتج أو البائع والاتصال به، كما تميزت بجودة عالية جدا، جعلتها في تصنيف الجودة الأعلى تقييما بين غيرها من المنصات الأخرى.

يسرنا اطلاعك: مشروع البيع أون لاين وكيف ابدأ بيع المنتجات من المنزل

البيع عبر Pinterest

تعتبر منصة Pinterest من أهم منصات التواصل الاجتماعي، التي يمكنك عبرها بيع وشراء المنتجات، لوجود أكثر من 200 مليون مستخدم بشكل شهري يبحثون عن مواضيع معينة، أكثر من 60% منهم يبحثون عن منتجات للشراء.

انتشر البيع عبر الصور ممؤخرا بواسطة موقع Pinterest
انتشر البيع عبر الصور ممؤخرا بواسطة موقع Pinterest

إقرأ الزوار أيضاً: تعرف على الربح من بيع الصور 2022

ختاما تكلمنا اليوم في مقالنا عن كيفية بيع أي شيء تريده على الإنترنت بدون عمولة، وألقينا الضوء على أفضل مواقع التواصل الاجتماعي التي تساعد في عملية التسويق التجاري دون دفع أي عمولة وبشكل مجاني تماما، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح لقراءة المقالات العلمية الغنية بالفائدة لمساعدتكم في حياتكم العملية.