-->

التسويق عبر الإنستقرام: دورة في أسرار التسويق والترويج

أعزائي رواد شبكتنا الأعزاء مرحبا بكم في مدونتنا اليوم سنقدم لكم طريقة التسويق عبر انستقرام تابعوا معنا كيفية فتح متجر في انستقرام وشروط وأسرار وطرق التسويق المدفوع في تطبيق انستقرام ومعرفة طرق زيادة المبيعات والأسرار المخفية.

المقال عبارة عن كورس بسيط في التسويق لحسابك في الانستقرام مجاناً INSTSGRSM MARKITING.

أبرز طرق التسويق على انستقرام
أبرز طرق التسويق على انستقرام

الكثير من مستخدمين انستقرام يبحثون عن طرق زيادة المتابعين في انستقرام بسبب أن التطبيق يحتوي على ما يزيد عن مليار مشترك في جميع أنحاء العالم مما جعل البرنامج هدف لمستخدمين كثر حول العالم.

يهمك أيضاً: كيفية بناء استراتيجية تسويق فعالة على انستقرام للمبتدئين

التسويق عبر انستقرام

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة تسويقية ممتازة جداً، وذلك بسبب إمكانية الوصول السريع لأكبر شريحة ممكنة من الناس، ومن أبرز وسائل التسويق عبر الإنترنت هو تطبيق انستقرام.

يعتبر انستقرام وسيلة ترويجية فعالة للغاية
يعتبر انستقرام وسيلة ترويجية فعالة للغاية

يعتبر تطبيق انستقرام واحد من أكثر التطبيقات المستخدمة من قبل مستخدمي الإنترنت حول العالم، ولذلك بات يستخدم كوسيلة لتسويق المنتجات وعرضها على الإنترنت.

يسرنا اطلاعك: أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

طرق التسويق الناجح عبر انستقرام 

يريد الكثير من المشتركين بتطبيق انستقرام البدء بهذه الخطوة ولكن لا يعلم من أين يبدأ بالتسويق، لهذا سنشرح لك عزيزي الزائر في هذا المقال ما تحتاج لتصبح صاحب متجر في انستقرام.

تحديد الهدف

من أهم شروط نجاح مشروع التسويق تحديد الهدف الذي تسعى له هل هو زيادة المبيعات أم الترويج للمنتجات الخاصة أو تحويلهم إلى عملاء مخلصين ويعتبر تحديد الهدف خطة أساسية في هذا المجال.

 تحديد العملاء المستهدفين 

بعد أن حددنا الهدف من عمليتنا يجب أن نعرف من هو الجمهور الذي نريد استهدافه في هذا المجال ومن هم الأشخاص الذين نريد جذبهم.

حيث أن مجال تطبيق انستقرام كبير وواسع ولا يمكن بسهولة تحديد الأشخاص الذين نريد أن نستهدفهم بخطوة واحدة وعلينا أن نراقب المنافسين الآخرين في نفس المجال الذي سنطرحه في متجرنا ودعوة الأشخاص لمتابعة النشاط التجاري الخاص بنا. 

فهم خوارزمية انستقرام 

يجب أن نعرف اهتمام الجمهور وما يتابعه لكي نقوم بالترويج له حيث أن انستقرام يتبع هذه الخوارزمية ويظهر المتاجر للأشخاص حسب اهتماماتهم ف الأشخاص المهتمين بالالكترونيات يظهر لهم الصفحات التي تسوق للالكترونيات

وهذا الذي يجعل الكثير من مستخدمين انستقرام يبحثون عن كيفية زيادة انتشار حساب انستقرام بسرعة؟

الاهتمام بالهاشتاج المتصدر 

تساعد عملية الهاشتاغ المتصدر في ربط المحتوى وانتشاره حيث بإمكان المشترك في انستقرام إضافة 30 هاشتاج للمنشور الواحد.

أهم عناصر حساب انستقرام

من المهم عند الرغبة بإنشاء حساب على انستقرام والتسويق عليه الاهتمام ببعض الأمور الأساسية المرتبطة بمدى انتشار الحساب على شريحة أوسع من المستخدمين.

  • الصورة المناسبة: يجب أن نجذب أنظار المشاهدين من خلال اختيار الصورة المناسبة للنشاط الذي نقوم به.
  • الاسم: اختيار الاسم المناسب للحساب وفق النشاط التجاري الذي نقوم به.
  • الوصف: وهي ما يظهر من كتابة تحت اسم الحساب يجب أن ننتبه لان يكون بإمكان الجمهور الاطلاع على الوصف. 
مقال ذو صلة: طرق تحسين الملف الشخصي على انستقرام لجذب المزيد من المتابعين

نصائح للتسويق عبر الانستقرام 

من أجل زيادة مصداقية الحساب يجب إضافة بعض المعلومات الشخصية كرقم الهاتف الاسم الحقيقي للمستخدم والبريد الالكتروني.

يجب تنويع المنشورات والنشاطات والفعاليات التي نقوم بمشاركتها من صور وفيديو وريلز وقصص والقيام بالتفاعل مع المستخدمين عبر القصص ومشاركة الحياة اليومية والقيام من حين ل آخر ببث مباشر والتفاعل مع المشاركين بالبث.

ومن الأفضل النشر بشكل يومي على حساب انستقرام وذلك من اجل الحفاظ على المتابعين والتعلق بحسابك 
يجب تخصيص وقت للرد على استفسارات المتابعين وطرح الأسئلة على المتابعين وسؤالهم ب استمرار عن المحتوى الذي تقدمه إن كان ينال إعجاب متابعيك.

الترويج للحساب أمر هام جداً بسبب وجود الكثير من المنافسين في عالم انستقرام، لذلك من المهم الترويج لحسابك على انستقرام في كافة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

تشجيع المستخدمين وذلك من خلال القيام بمسابقات وفعاليات تجذب اهتمام الجمهور على حسابك ودعوة اشخاص اخرين للقيام بالمشاركة في الفعالية.

يمكنك الترويج لصفحتك عبر انستقرام من خلال الدفع المباشر للتطبيق او من خلال مساعدة اصحاب الحسابات الكبيرة والدفع من اجل مشاركة حسابك.

يهمك أيضاً: طريقة زيادة متابعين انستقرام مجاناً

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية الاستفادة من تطبيق انستقرام في عملية التسويق الإلكتروني، ودوره في الترويج للمنتجات، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على معرفة استخدام انستقرام كأداة تسويقية فعالة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بأحدث أساليب التسويق الإلكتروني ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.