-->

استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي

ساعدت البنية التحتية التكنولوجية المتطورة لدولة الإمارات العربية المتحدة على ظهور  فرص عمل جديدة على شبكة الإنترنت للشباب الإماراتيين والعرب المقيمين في دبي وأبوظبي وغيرها من المدن، وكذلك لمن يسعى للحصول على وظيفة من المنزل تتلاءم مع الظروف الأسرية والاجتماعية وتحقق دخل إضافي في ظل التضخم الحاصل في الأسواق وما رافقه من غلاء أسعار لاسيما بعد تطورات 2024.

استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي
 استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي

مما دفع أصحاب الخبرة والمهارة في بعض التخصصات للبحث عن كيف أزيد دخلي الشهري في الإمارات؟ بعيداً عن الوظائف التقليدية المترافقة بروتين يومي وقيود وضغوط نفسية ناتجة عن الحاجة للتواجد الدائم في مكان العمل، مستخدمين كافة الطرق المساعدة على استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي، لتنفيذ المهام بمطلق الحرية بما لا يتعارض مع الواجبات والالتزامات الأخرى.

يهمك أيضاً: فرص العمل عبر الإنترنت في الإمارات وكيفية الاستفادة من التقنية لتحقيق الربح

أهمية العمل عن بعد

تمتلك فرص العمل عن بعد في الإمارات ميزات تجعلها مناسبة للنساء والرجال للحصول على راتب إضافي يومي أو شهري جيد، ودون الحاجة للتواجد الدائم ضمن المنشآت الناشطة في الأسواق التقليدية.

وتعتبر من أفضل فرص العمل للطلاب الإماراتيين والمقيمين القائمين على دراستهم في المدارس والجامعات، ولا يملكون الوقت الكافي للعمل بوظيفة محددة وثابتة في مقر إحدى الشركات.

ويساعد العمل عن بعد أيضاً أصحاب الهمم ممن يعانون من علل جسدية تمنعهم من العمل خارجاً ويصعب عليهم التنقل للوصول إلى مقراته، وتصنف من الوظائف المناسبة للنساء الراغبات بالعمل رغم القيود العائلية المحيطة بهم.

نقترح عليك: معايير العمل في الإمارات دليل الموظفين الشامل

أنماط العمل عن بعد

يمتلك العمل عن بعد في الإمارات عدة أنماط وفقاً لطبيعة العمل والحاجة للتواجد ضمن مقر الشركة الحاصل على وظيفة ضمنها.

ومن تلك الأنماط المطبقة ضمن منظمات الأعمال الإماراتية:

العمل بدوام جزئي: ويحتاج العمل المبني على نمط الدوام الجزئي إلى التواجد في بعض الأوقات ضمن مقر الشركة، وما تبقى من الفترات المطلوبة لإنجاز العمل فيملك الشخص حرية اختيار المكان المناسب له سواء المنزل أو أي مكان آخر.

العمل بدوام كامل: ويستطيع الشخص عند العمل عن بعد بدوام كامل تنفيذ كافة مهامه من أي مكان يختاره خارج الشركة، ودون الحاجة للتواجد في مقرها ضمن أي وقت من الأوقات.

يسرنا اطلاعك: نصائح واستراتيجيات للمبتدئين في عالم الربح من الإنترنت والعمل الحر

أهداف العمل عن بعد

يساعد العمل عن بعد عبر شبكة الإنترنت الفعاليات الاقتصادية الإماراتية الحكومية والخاصة على تحقيق أهدافها الاقتصادية ومنها:

1- تخفيض التكاليف التشغيلية الناتجة عن توظيف العامل والحاجة لتأمين كل مستلزمات عمله من مكان وأدوات وغيرها.

2- توفير مصاريف نقل الموظف من وإلى مكان العمل وما يتطلبه ذلك من أموال وآليات وسائقين.

3- توظيف الأشخاص من أصحاب الكفاءة العاطلين عن العمل والمقيمين في المناطق النائية والبعيدة عن مقر الشركة.

4- منح الموظف كافة عوامل الراحة الجسدية والنفسية لتحفيزه على الإبداع وإنجاز المهام بكامل إمكاناته العقلية وخبرته المهنية.

أفضل فرص العمل عن بعد

تقدم المنشآت الإنتاجية والخدمية الإماراتية أساليب متعددة مساعدة على استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي، وذلك ضمن وظائف مميزة وجاذبة لمن يمتلك الخبرة والمهارة الكافية سواء يحمل شهادة أم لا.

ويحصل الموظف على دخل يتناسب مع طبيعة العمل المسند إليه، إلا أن مجمل الرواتب في الإمارات جيدة باعتبار دخل الفرد بها يصنف ضمن أعلى قائمة الرواتب والأجور في المنطقة.

وظيفة مبرمج

يمكن للمهندسين والفنيين والخبراء بمجال البرمجة واللغات المختصة بها أن يحصل على وظيفة مبرمج عن بعد في إحدى الشركات الإماراتية.

يعتبر مجال البرمجة من المجالات المطلوبة جداً في الإمارات
يعتبر مجال البرمجة من المجالات المطلوبة جداً في الإمارات

وتعتبر وظيفة المبرمج من الوظائف المتوفرة مؤخراً، بعد ازدياد أعداد الشركات الإماراتية والأجنبية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبرمجة التطبيقات.

وتكون وظيفة المبرمج في الغالب من الوظائف المعتمدة على نمط الدوام الكامل، نظراً لعدم الحاجة لوجوده ضمن الشركة وإمكانية حصوله على مهامه وإنجازها ضمن منزله أو مكتبه.

ويحصل المبرمج لقاء عمله على اجر شهري مرتفع يحقق دخل إضافي عالٍ نسبة لغيرها من الوظائف.

مقالنا المرتبط: أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

تسويق إلكتروني

 يعتبر التسويق الإلكتروني من الوظائف المميزة للعمل عن بعد في الإمارات ضن الفعاليات التجارية الباحثة عن مسوقين لمنتجاتها على شبكة الإنترنت.

يعد التسويق الإلكتروني من الأمور الأساسية في نجاح أي مشروع في الوقت الراهن
يعد التسويق الإلكتروني من الأمور الأساسية في نجاح أي مشروع في الوقت الراهن

ويحتاج المسوق الإلكتروني لمنتجات الشركة أن يتواجد في بعض الأحيان ضمن مقرها للاطلاع على المنتجات الجديدة وتصويرها وتسجيل كافة الملاحظات حولها، لذلك يمكن اعتباره من وظائف الدوام الجزئي.

ويعمل موظف التسويق الإلكتروني على التعريف بالشركة ومنتجاتها أو خدماتها عبر الوسائل المتاحة على شبكة الإنترنت.

ومن أهم تلك الوسائل تخصيص موقع إلكتروني ليعمل كمتجر لعرض المنتجات وكل ما يتعلق بها من معلومات وصور، أو عن طريق حسابات الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي أو بواسطة قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بالزبائن والعملاء.

تعرف على المزيد: أفضل استراتيجيات تسويق المنتجات والخدمات في الإمارات

دعم فني

يمكن لمن يحصل على وظيفة الدعم الفني في شركة ما، أن يعمل على إنجاز عمله عن بعد من أي مكان دون الحاجة للحضور إلى مكان العمل.

تعتبر وظيفة الدعم الفني من الوظائف المطلوبة جداً في الإمارات
تعتبر وظيفة الدعم الفني من الوظائف المطلوبة جداً في الإمارات

ويتمثل الدعم الفني بالإجابة على كافة تساؤلات الجمهور والزبائن والعملاء وحل ما يتعرضون له من مشاكل بعد شرائهم للمنتج أو الخدمة وذلك على مدار 24 ساعة وضمن 7 أيام في الأسبوع.

ويوظف للدعم الفني أكثر من شخص لتقسيم ساعات العمل ضمن اليوم فيما بينهم وليكونوا جاهزين بشكل دائم.

ويتم الدعم الفني باستخدام الهاتف والبريد الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي من وتس أب أو مسنجر فيس بوك أو غيرها.

إدخال بيانات

تعد وظيفة مدخل البيانات من فرص العمل المساعدة على تحقيق دخل إضافي في الإمارات دون الحاجة لامتلاك شهادة جامعية خاصة بالحاسوب وعلومه.

تحقق وظيفة مدخل البيانات أرباحاً جيدة في الإمارات
تحقق وظيفة مدخل البيانات أرباحاً جيدة في الإمارات

ويستطيع العمل بها كل من لديه مهارة الكتابة على لوحة المفاتيح بسرعة ودقة عالية، لإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة منه على أحد البرامج المكتبية أو الحاسوبية أو المواقع الإلكترونية.

وتكثر الإعلانات عن الحاجة لمدخل بيانات ضمن الجامعات والمكتبات ودور النشر والشركات التجارية والمنشآت الخدمية، وغيرها ممن يرغب بأتمتة عمله أو توفير معلوماته على صفحات الويب.

يهمك أيضاً: العمل عن بعد إدخال البيانات للمبتدئين

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا حول استغلال فرص العمل عن بُعد في الإمارات وتحقيق الدخل الإضافي، بعد أن قدمنا شرح كامل حول فرص العمل عن بعد في الإمارات وكل ما يدور حولها من معلومات وأنماط وطرق، متمنين لك التوفيق في اختيار الوظيفة المناسبة لك والمساعدة على منحك دخل إضافي جيد.