-->

طريقة الربح من الأفلام والمسلسلات بدون حقوق ملكية على اليوتيوب

 يعتبر موقع يوتيوب المنصة الأكثر شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويشكل مصدر دخل لمستخدمين كُثر حول العالم، عن طريق أساليب وطرق كثيرة، ومن الأساليب الفعالة للربح من اليوتيوب الاستفادة من المحتوى المرئي من أفلام ومسلسلات مشهورة، وذلك بسبب ارتباط المستخدمين عاطفياً بأحداث تلك الأفلام والمسلسلات، مما يضمن لك عدداً كبيراً من المشاهدين والمشتركين على قناتك في اليوتيوب، وخاصة بالنسبة لمن يرغب بإنشاء قناة على اليوتيوب دون النية لإظهار نفسه أمام الكاميرا.

كيفية الربح من الأفلام والمسلسلات عن طريق اليوتيوب
كيفية الربح من الأفلام والمسلسلات عن طريق اليوتيوب

ولكن يعتقد البعض بأن عملية الاستفادة من الأفلام والمسلسلات المشهورة غير ممكنة بسبب حقوق الملكية المفروضة من قبل الشركة المنتجة على نشر المنتجات المرئية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا صحيح ولكن يوجد طرق كثيرة للاستفادة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية لتحقيق الربح في قناتك على اليوتيوب، لذا سنستعرض معكم اليوم في مقالنا من موقع ميدان الربح طرق الربح من الأفلام والمسلسلات بدون حقوق على اليوتيوب.

ملاحظة هامة: نحن هنا لا نوجه ولا نشجع على انتهاك حقوق الملكية الفكرية على الإطلاق، بل ندعوك للالتزام بكافة معايير اليوتيوب والحقوق، وما نتحدث عنه في مقالنا هو الفيديو المنشور على يوتيوب وليس له حقوق ملكية فكرية.

يهمك أيضاًأفضل الاستراتيجيات الناجحة للربح من اليوتيوب ومواقع الفيديو

طريقة معرفة حقوق الملكية للعمل

من المهم جداً قبل الإقدام على خطوة نشر الأفلام والمسلسلات معرفة إن كانت هذه الأعمال عليها حقوق نشر أم لا، إن كان نوع الأعمال المراد عرضها هي أعمال قديمة جداً مثل الأفلام الكلاسيكية لشركات إنتاج قديمة تخلت عن حقوقها الملكية فيمكنك نشرها على قناتك.

ولكن للأعمال الحديثة قد يجد البعض صعوبة في تمييز المقاطع القابلة لإعادة النشر من المقاطع غير القابلة للنشر على يوتيوب، وذلك خوفاً من انتهاك حقوق ملكية الشركة المنتجة.

كيفية معرفة حقوق ملكية الفيديو

ويمكنك معرفة حقوق الملكية على اليوتيوب عن طريق البحث عن العمل المراد نشره أو نشر مقاطع منه على اليوتيوب والضغط على خيار filter وتخصيص الخيار التالي.

خيار creative commons
خيار creative commons

والنتائج الظاهرة لديك تعتبر مقاطع فيديو قابلة لإعادة النشر دون انتهاك لحقوق الملكية للعمل، وتستطيع رفعها على قناتك على اليوتيوب.

أقترح عليك: الربح من إعادة نشر الفيديوهات في اليوتيوب

وبعد أن تعلمنا كيفية معرفة وجود حقوق الملكية للعمل الآن سنستعرض معكم الآن بعض الأساليب الفعالة لتحقيق الربح من إعادة نشر الأفلام والمسلسلات في قناتك على اليوتيوب:

نشر مسلسلات كاملة

توجه مؤخراً مستخدمون كُثر إلى إعادة مشاهدة بعضاً من الأعمال والتلفزيونية القديمة بشكل كامل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعن طريق اليوتيوب تحديداً.

تستطيع نشر مسلسلات كاملة على قناتك على يوتيوب
تستطيع نشر مسلسلات كاملة على قناتك على يوتيوب

فيمكنك اختيار مسلسلاً تلفزيونياً عربياً كان أو أجنبياً والبدء بنشر حلقاته تباعاً على قناتك، مع التأكد بأن العمل كاملاً وغير مجزأ.

ومن المهم اختيار أعمال ذات شعبية كبيرة لدى المشاهدين، لضمان وجود أكبر عدد من المشاهدات والمشتركين.

يهمك أيضاً: الدليل الشامل للربح من مقاطع الفيديو على الإنترنت 2024

نشر مقاطع قصيرة من المسلسلات

وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق وأكثرها فاعلية، فيما يتعلق بالمشاهدات وتحقيق الأرباح من اليوتيوب، لأنك تستقطب محبي العمل نفسه، وحتى من لم يشاهده سابقاً، ولتحقيق أقصى استفادة عليك باتباع بعض من الاستراتيجيات التالية:

  • اختيار المقاطع الأكثر شهرة وجذباً للجمهور

  • اختيار عنوان فيديو مناسب ومشوق لمتابعة الأحداث الموجودة ضمن المقطع

  • وضع اقتراحات أخرى لمقاطع متعلقة ومشوقة من نفس العمل

  • تجنب وضع المقاطع التي لا تستطيع تتبع أحداثها دون مشاهدة العمل كاملاً

  • وضع صورة محمسة على واجهة المقطع المنشور

يسرنا اطلاعك: كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب للمبتدئين 2023

تحقيق الربح عن طريق الأفلام 

تعتبر السينما من الفنون المؤثرة بشدة في ثقافة الشعوب، لأنها تحمل عناصر مميزة وفريدة، ومن أبرز عناصرها الحالة الجماهيرية وسط صالة السينما، مما جعلها من الفنون الخاصة جداً.

أصبحت مشاهدة الأفلام ليست حكراً على صالات السينما فقط
أصبحت مشاهدة الأفلام ليست حكراً على صالات السينما فقط

ولكن ومع تطور وسائل التواصل الاجتماعي ودخول منصات الإنتاج السينمائي الإلكترونية مثل Netflix وHBO وAmazon Prime وغيرها على خط سير العملية الإنتاجية السينمائية.

فإن حالة التفرد الخاصة بالذهاب إلى صالات السينما بدأت بالتلاشي وهذا شيء مؤسف بطبيعة الحال.

فأصبح اليوم من السهل مشاهدة الأفلام عن طريق شاشات التلفزيون أو حتى عن طريق الهاتف المحمول.

وفي سياقنا هذا سنقدم لكم بعضاً من استراتيجيات الربح عن طريق الأفلام على اليوتيوب:

نشر أفلام كاملة عبر اليوتيوب

لربما تجد صعوبة في البحث عن أفلام كاملة في اليوتيوب ولا تمتلك حقوق ملكية، ولكن إن توجهت إلى الأعمال السينمائية القديمة وغير الأمريكية فقد تجد أعمالاً أكثر صالحة للنشر على اليوتيوب.

وأدعوك للتوجه إلى السينما الأوروبية أو السينما الآسيوية وبالتحديد إلى أفلام الموجة الإيطالية الجديدة أو أفلام المدرسة السريالية، ولكن من الممكن أن يكون هكذا نمط من الأفلام غير مرغوب فيه حالياً ولكن يوجد من يهتم بها وخاصة بالنسبة للمهتمين بدراسة تاريخ السينما.

فيلم bicycle thief
فيلم bicycle thief 

وتستطيع وضع شرح بسيط في وصف الفيديو تشرح فيه قليلاً عن الفيلم مما يساهم في دفع المشاهد لمشاهدة الفيلم.

تعرف على المزيد: كيف تربح من اليوتيوب من الألف إلى الياء اربح 50 دولار يوميا

إنشاء مقاطع فيديو تتعلق بالسينما

 من الطرق الأفضل لتحقيق الربح إنشاء مقاطع فيديو تتعلق بالسينما، فبإمكانك صناعة فيديوهات تجمع فيها مقاطع متفرقة من أفلام عدة تندرج تحت تصنيف اعتباري معين، وبأسلوب مونتاج جيد وباستخدام موسيقى جميلة مرافقة للفيديو.

ويمتلك مثل هكذا نمط من الفيديوهات شعبية كبيرة وخاصةً لعشاق ومتابعي السينما.

اخترت لك: كيفية استخدام الفيديو والصور في إنتاج محتوى مميز على مواقع التواصل

إنشاء قناة تحليل ومراجعة للأفلام

تعد قنوات تحليل ومراجعة الأفلام من الأفكار المشهورة والمنتشرة بكثرة في عصرنا الحالي، وتعتمد على صناعة فيديوهات وتقدم فيها آراءك حول فيلم معين وتحليلك الخاص له.

القنوات المختصة بمراجعة الأفلام والمسلسلات عبر اليوتيوب تلقى شعبية كبيرة مؤخراً
القنوات المختصة بمراجعة الأفلام والمسلسلات عبر اليوتيوب تلقى شعبية كبيرة مؤخراً

ومن المهم أن يكون لديك خلفية سينمائية جيدة لكي تبني رأي وتحليل منطقي عن الفيلم، وتستخدم وسائل بصرية جاذبة للمشاهدين، وبإمكانك أيضاً الظهور في بثوث مباشرة عبر قناتك وتصوير ردة فعلك عن عروض تشويقية أو عن محافل الجوائز وغيرها.

قد يهمك: أفضل محتوى يوتيوب وأفكار قنوات جديدة للمبتدئين

وفي ختام مقالنا اليوم، يعتبر اليوتيوب مصدر دخل ممتاز جداً في عصرنا الحالي إن أحسنت استخدامه، لذا تحدثنا في مقالنا اليوم عن إمكانية الربح عن طريق الأفلام والمسلسلات على اليوتيوب، وشرحنا طريقة معرفة المقاطع الصالحة للاستخدام دون انتهاك حقوق الملكية والنشر، نرجو أن نكون قد وُفقنا في إيصال المعلومات بشكل بسيط وسهل، وساعدكم المقال على البدء بالربح عن طريق اليوتيوب، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة تفضلوا بزيارة موقعنا ميدان الربح.