-->

كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب للمبتدئين 2023

 مرحبا بكم في موقع ميدان الربح، سنشرح لكم في مقالتنا عن كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب للمبتدئين 2023، بعد الانتشار الواسع لمنصات التواصل الاجتماعي بين جميع المستخدمين لشبكة الانترنت، وما توفره من أساليب للربح وتحقيق الدخل المادي الجيد، برز موقع يوتيوب بين الشباب الراغبين بتحقيق الربح نظراً للإقبال الهائل من جميع الناس على استخدام موقع يوتيوب، لما يوفره من محتوى متنوع، فأول ما يخطر على بال المستخدم كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب، وكثير من الباحثين في هذا المجال يحاول معرفة كيفية الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب، وما هي شروط الربح من الفيديوهات القصيرة يوتيوب، ثم تفعيل الربح من الفيديوهات القصيرة، ويتم ذلك بعد توفر شروط تفعيل الربح من اليوتيوب.

كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب
كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب

تعتبر أرباح اليوتيوب من المشاهدات المحققة للناشطين في العمل على تطبيق اليوتيوب، بعد نشر فيديو على اليوتيوب والربح منها مصدر جذب لكثير من الراغبين ب تحقيق الدخل، حتى أن الكثير من الفنانين والنجوم الفنية والتقنيين والسياسيين والدعاة اعتمدوا بشكل كبير على تطبيق يوتيوب في تحقيقهم لمصدر دخل أساسي أو إضافي، حاصدين أرباح تقدر بمئات وآلاف الدولارات، كما اعتمد الكثير من الناشطين على صندوق YouTube Shorts المالي لتحقيق الأرباح الكبيرة بصنع ونشر الفيديوهات ذات المدة الأقل من 60 ثانية، ومنهم من حقق الربح من اليوتيوب بدون عمل فيديوهات،

ومن أكثر الأسئلة المطروقة من الراغبين بتحقيق الربح من الانترنت كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب، كم مشاهدة للربح من الفيديوهات القصيرة؟ وكم دولار مقابل كل ألف مشاهدة؟ وكم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟ وهل يمكن الربح من قناة يوتيوب تحتوي فيديوهات ليس من عملي؟ باحثين عن إجابات لها لتوسيع معارفهم بما يحقق الدخل المادي الجيد لهم.

لمعرفة كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب 2023، تابع معنا في موقع ميدان الربح، سنقدم لك كل ما يلزمك لتحقيق الربح من الانترنت والإجابة على سؤالك كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب. 

ما هي الفيديوهات القصيرة؟ صنف موقع يوتيوب كل مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 60 ثانية بالفيديوهات القصيرة.

كيف يمكنني تسجيل الفيديوهات القصيرة على يوتيوب 2022

مشاهير حققوا الثروة من يوتيوب

1- تسجيل الدخول إلى تطبيق يوتيوب.

2- الضغط على زر إنشاء، فتظهر قائمة تتيح عدة خيارات إنشاء فيديو shorts وتحميل فيديو من ذاكرة جهازك وبث محتوى مباشر، عندها تختار إنشاء فيديو shorts.

3- في حال أردت تسجيل مقطع فيديو يمتد لأكثر من 15 ثانية، اضغط على الرقم 15 فيتغير إلى 60.

4- للبدء بتسجيل الفيديو اضغط بشكل مستمر على زر الالتقاط.

5- يمكنك إزالة الفيديو أو حفظه بواسطة رمز الإعادة.

6- اضغط على رمز الإتمام لمعاينة الفيديو قبل نشره.

7- كما يمكنك من تغيير إعدادات الفيديو وإضافة تفاصيل مثل الخصوصية.

8- بعدها يكن اختيار الجمهور الذي يمكنه مشاهدة مقطعك وإذا كان مخصص للأطفال أم لا.

9- في النهاية اضغط على تحميل لنشر الفيديو الذي سجلته.

اخترت لك: كيف تربح من اليوتيوب من الألف إلى الياء اربح 50 دولار يوميا

كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب 2023

حتى يستطيع المشترك في موقع يوتيوب من الربح وكسب الأموال أن يقدم طلب للاشتراك ببرنامج شركاء YouTube وأن تتم الموافقة عليه.

كما يمكنك الربح للمال من صندوق YouTube Shorts المالي دون الحاجة لطلب للاشتراك ببرنامج شركاء YouTube، حيث علمت شركة يوتيوب YouTube على إنشاء صندوق مالي ضخم بقيمة 100 مليون دولار أطلقت عليه YouTube Shorts لتقديمها لصناع المحتوى من الفيديوهات القصيرة.

ويمكنك طلب مكافأتك من الصندوق المالي بواسطة الموافقة على البنود المطلوبة وربط حساب أدسينس Adsense بالقناة أو بإعداد حساب كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب.

وعبر الحصول على جزء من رسوم المشتركين في YouTube Premium عند مشاهدة الفيديو الخاص بك.

الربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب والمتضمنة للمحتوى الإعلاني للشركات والقطاعات التجارية والخدمية.

الربح من رسائل سوبر تشات الظاهرة والخاصة بالمعجبين في قناتك ضمن المحادثة.

من تسديد المشتركين في قناتك للاشتراكات الشهرية.

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب 2023

1- تجاوز السن القانونية المحدد ب 13 سنة في الولايات المتحدة الأمريكية وسن الرشد ضمن الدولة المقيم فيها.

2- في حال كان عمر صاحب القناة بين 13 و 18 عام، فيجب أن يوافق أحد والديه على البنود.

3- توافق الفيديو مع حقوق النشر والارشادات الموضوعة وسياسة تحقيق الدخل على يوتيوب.

4- وجودك في ضمن الدول التي فعل فيها يوتيوب الربح مثل الولايات المتحدة الأمريكية بريطانيا روسيا المكسيك جنوب افريقيا نيجيريا البرازيل اليابان اندونيسيا الهند الجزائر الأرجنتين أذربيجان أوربا استراليا النمسا البحرين بنغلادش بيلاروس بوليفيا بلجيكا كرواتيا قبرص التشيك تشيلي كندا الدنمارك فنلندا فرنسا جورجيا ألمانيا غانا هونغ كونغ العراق لبنان الأردن إيطاليا الكويت ليبيا وغيرها.

5- أن يكون الفيديو خاص بك وغير منشور سابقاً على يوتيوب والتطبيقات الأخرى، ولا يكون مقطع من أفلام أو مباريات أو برامج تلفزيونية.

6- أن تبلغ نسبة المشاهدات للفيديو الخاص بك 4000 ساعة مشاهدة، 1000 مشترك بالقناة.

7- ان يكون قد تم تحميل فيديو قصير واحد على الأقل خلال 180 يوما.

8- أن لا يحوي الفيديو على علامة مائية أو شعارات لمنصات أخرى.

يوتيوب هو المستقبل

كيف أحصل على 1000 مشترك على اليوتيوب بسرعة مجانا 2022

بهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا في ميدان الربح، والمتضمن شرح وافي وكامل حول كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب للمبتدئين 2023، أملين أن نكون حققنا الفائدة المرجوة من مقالنا بمساعدتكم للإلمام الكامل ب كيف تربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب.