-->

ما هو يوتيوب شورتز وكيف اربح من YouTube shorts

 ما هو يوتيوب شورتز وكيف اربح منه، أهلا بكم في مدونة "ميدان الربح" سنشرح لكم اليوم في هذا المقال "ماهو يوتيوب شورتز وكيف اربح منه" وطريقة جلب المزيد من المشاهدات في YouTube shorts.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية البدء بربح المال باستخدام فيديوهات YouTube القصيرة وطريقة الربح من YouTube shorts، كما يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية إنشاء فيديوهات قصيرة على YouTube بالإضافة الى متى تم إطلاق YouTube Shorts.

وهل متوفر في الدول العربية، لذلك سنعرفكم على كيفية تنزيل الميزة على اليوتيوب وكيف يمكنني مشاهدة المقاطع القصيرة على YouTube shorts، وهل هناك ميزات مجانية على YouTube shorts لربح المال ومن أين اشتهرت ميزة YouTube shorts للحصول على الكثير من الأرباح.

الربح من يوتيوب شورتز
الربح من يوتيوب شورتز

بعد أن اشتهر تطبيق تيك توك على السوشيال ميديا قام معظم الدول بحظر التطبيق قام الكثير من المستخدمين بالبحث عن طريقة فتح هذه الفيديوهات وكيفية تصويرها على التيك توك وكم تبلغ مدة الفيديوهات القصيرة وكيف من الممكن تشغيل الفيديوهات القصيرة على vpn لذا قامت اليوتيوب بإتاحة ميزة يوتيوب شورتز YouTube shorts لمعظم الدول ومنها السعودية و العراق وتونس والجزائر

ما هو اليوتيوب شورتز YouTube shorts

بدأ الإطلاق الأولي ل YouTube shorts في الهند بعد أن تم حظر البرنامج المنافس التيك توك، بالتالي تمكن اليوتيوب من الحصول على الكثير من الآراء. وكانت تجربة اختبار YouTube shorts   ناجحة في الهند، مما دفع يوتيوب إلى تعميم الميزة الجديدة حول العالم

إذا كنت لا تعرف معنى YouTube shorts   فهي ببساطة ميزة تسمح للمبتدئين و للمبدعين الرقميين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة وجذابة باستخدام الهاتف المحمول، لمعرفة ما إذا كنت ستستخدم YouTube Shorts أم لا، تحقق مما إذا كان الجهاز يحتوي على الإدخال "إنشاء مقطع فيديو موجز".

إذا لم يكن كذلك، فحاول تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار عبر متجر Google Play.

متى بدأت YouTube shorts

بدأت يوتيوب شورتز YouTube Shorts في أيلول من عام 2020، كواحدة من ميزات تطبيق YouTube، التي تنافس (TikTok) و (Instagram Reels)، الجولة الأولى من الاختبار في الهند.

حيث مَكّنت المِيزة التجريبية المستخدمين من مشاهدة وإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية مع تراكبات موسيقية.

الخدمة حاليا في مرحلة تجريبية في الدول العربية، تم عرضها أول مرة في 14 يوليو 2021، بعد أن وسعت Google الاختيار ليشمل 100 دولة حول العالم. 

بعض الأدوات المضافة إلى YouTube shorts

  • كاميرا متعددة الأجزاء لسلسلة مقاطع فيديو متعددة
  • خيار التسجيل مع الموسيقى التي يمكن اختيارها من مكتبة كبيرة من الأغاني
  • ضوابط السرعة التي تمنحك

كيفية استخدام YouTube shorts للمبتدئين

يجب تصوير مقطع الفيديو بشكل عمودي

يمكنك تصوير مقطع الفيديو مدتها 60 ثانية، وهي مجموعة مقاطع مدمجة مدتها 15 ثانية

يمكنك أيضا استخدام الموسيقى من مكتبة اليوتيوب

كيف يمكن مشاهدة المقاطع القصيرة على YouTube shorts

لمشاهدة الفيديوهات القصيرة على يوتيوب التي صنعها منشئو المحتوى من جميع أنحاء العالم، ما عليك سوى فتح تطبيق يوتيوب والنقر على YouTube Shorts في أسفل الشاشة. 

لتبديل المشاهد والمقاطع، عليك التمرير بأصبعك من الأسفل إلى الأعلى على غرار برنامج تيك توك

كيفية الربح من YouTube Shorts

لا يدعم الإعلان المعروض داخل YouTube Shorts للمبدعين بكسب المال، ولكن منصة يوتيوب أظهرت صندوقًا خاصًا قيمته 100 مليون دولار للمستخدمين المتميزين عن الآخرين لإنشاء أفضل الأفلام القصيرة.

في نهاية هذا المقال من موقع ميدان الربح أتمنى أن تكونوا استفدتم من معرفة ما هو يوتيوب شورتز وكيف اربح منه، وأيضا اهم الإضافات على YouTube shorts و متى تم إضافة ميزة YouTube Shorts، بالإضافة إلى كيفية استخدام YouTube shorts  للمبتدئين وكيف يمكنك مشاهدة المقاطع القصيرة.

وكيفية الربح من youtube shorts، الآن يمكنك مشاهدة المقاطع الصغيرة بدون الحاجة الى تشغيل vpn، اغتنم الفرصة وشاهد احدث المقاطع القصيرة حول العالم.