-->

فرص العمل في المغرب وأفضل الشركات والوظائف المتاحة

يبحث الشباب وخريجي الجامعات في المغرب عن شاغر وظيفي، واختلف أسلوب البحث مع التطور التكنولوجي بوجود شركات التوظيف التي تؤمن فرص عمل، وبات من السهل العثور على وظيفة مناسبة بدون مجهود.

وظائف بالمغرب وشركات توظيف متاحة
وظائف بالمغرب وشركات توظيف متاحة

تساعد مواقع التوظيف المغربية على تجنب ضياع الوقت وبذل الجهد في سبيل الحصول على عمل، وتوفر فرص متساوية بشكل أسرع، وتجعل إيجاد الهدف المطلوب في متناول العرب الباحثين عن عمل، وإذا كنت تبحث عن وظيفة مناسبة تابع المقال وسأكتب عن أهم الشركات وفرص العمل المتاحة في المغرب لعام 2023.

يهمك أيضا: أفضل فرص العمل المطلوبة في المغرب للشباب 

موقع 1job.ma

يعتبر 1job.ma أحد أفضل مواقع البحث الإلكترونية  في المغرب، يضمن إيجاد عمل في أي مكان من المغرب، وموقع رقمي بسيط وفعال يسرد قائمة لأهم الوظائف المتاحة، وأكبر محرك بحث عن وظيفة عبر الإنترنت.

تنشر المنصة عدد كبير من الإعلانات بمختلف المجالات في كل أنحاء المغرب، وعلى عكس المواقع العادية التي لا تنشر إلا عروض القائمين بالتوظيف، ويوفر إمكانية إنشاء صفحة لنشر السيرة الذاتية بشكل مجاني.

يقدم موقع 1job.ma أفضل فرص العمل للمغاربة
يقدم موقع 1job.ma أفضل فرص العمل للمغاربة

يسمح 1job.ma بالعثور على العروض حسب القطاع المطلوب وحسب المدينة، وبالإمكان استخدام  التطبيق عبر الهاتف المحمول، وربط المهارات بإعلانات الوظائف بشكل مثالي، وساعد الموقع الكثير من الشباب في الحصول على وظيفة بالمغرب.

تستطيع العبور إلى  1job.ma من الرابط هنا.

أرشح لك: مواقع البحث عن عمل بالمغرب وطرق الحصول على وظيفة

موقع ReKrute

ReKrute عبارة عن منصة لتكنولوجيا المعلومات تجمع بين أحدث الابتكارات في إدارة الموارد البشرية الإلكترونية، وعلى مستوى عالي من الجودة لإيجاد عمل مناسب في المغرب.

يعتمد موقع ReKrute على تشغيل الأشخاص المؤهلين وربط الوظيفة بما يتناسب مع المهارات والقدرات، ويساهم بتزويد المنظمات والأفراد بحلول تكنولوجية مبتكرة.

يوجد في موقع ReKrute عدد كبير من فرص العمل للمقيمين في المغرب
يوجد في موقع ReKrute عدد كبير من فرص العمل للمقيمين في المغرب

يعتبر ReKrute التقييم الإلكتروني مهم ويحتوي العديد من الاختبارات لمعرفة مستوى المهارات عبر الإنترنت، وجعل التوظيف أكثر مصداقية، ويوفر الموقع وسيلة اتصال فريدة ومحاولة تطوير مستمرة.

يمكن الدخول إلى ReKrute عبر الرابط التالي هنا.

أقترح لك: أفضل وظائف في المغرب 6 وظائف خالية 2023 

موقع marocannonces 

من المواقع المجانية والموثوقة في المغرب، يتصف بجديته ويضم ما يفوق 300 عرض عمل لشركات مغربية مختلفة، عدد زوار الموقع يتزايد وحسب الإحصائيات يعتبر الوجهة الأولى للباحثين عن فرصة عمل في المغرب.

لا يمكن أن تجد فرص عمل في المغرب إلا عن طريق marcoannonces.com
لا يمكن أن تجد فرص عمل في المغرب إلا عن طريق marocannonces.com

يتميز بسهولة الاستخدام والتنقل بين الوظائف، ويعتبر طريقة جيدة للبحث عن وظيفة مناسبة في المغرب، ومن الضروري الاهتمام بالسيرة الذاتية وتطوير المهارات باستمرار لتناسب الوظيفة المتاحة.

للراغبين بتصفح marocannonces الدخول عن طريق الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: طرق العمل من المنزل للسيدات في المغرب 2023

موقع Anapec

يعتبر Anapec بوابة مهمة لتشغيل العاطلين عن العمل وعروض الوظائف الموجهة بصورة أساسية لحاملي الشهادات، وموقع رسمي للوكالة الوطنية لتوظيف الكفاءات، ويعد صلة وصل بين أصحاب الشركات وطالبي العمل.

يقدم موقع Anapec فرص عمل في مجالات متنوعة
يقدم موقع Anapec فرص عمل في مجالات متنوعة

يهدف الموقع لتشغيل أكبر نسبة ممكنة من الشباب، ويرحب بالعاملين من جميع الدول وليس فقط بالمغرب، يمتد ليشمل مجالات وقطاعات مختلفة.

يمكن الدخول إلى anapec عبر الرابط التالي هنا.

للتعرف إلى المزيد: أفضل وظائف وأفكار العمل عبر الهاتف في المغرب

موقع avito

موقع وظائف المغرب يضم العديد من أقسام العمل، ومنها خاص بإعلانات التوظيف والتشغيل، ويضم ميزة تخصيص البحث وفق المهن المرغوبة، ووفق المدن التي يود الباحث العمل بها، ويسعى لتوظيف أكبر نسبة ممكنة من فئات المجتمع.

يمكن الدخول إلى منصة avito عبر الرابط التالي هنا.

موقع amaljop

 يعتبر amaljop بوابة توظيف مشهورة باللغة الفرنسية، وتلعب دور أساسي كوسيط بين رواد الأعمال والباحثين عن عمل في المغرب، تأسس الموقع قبل سنوات إلا أن الآلاف من الزوار تتصفحه باستمرار، تم توظيف ما يزيد عن 300 موظف عبره، ويقصد أصحاب الكفاءات، فإذا كنت تملك خبرة وتريد توظيفها يمكن التسجيل بموقع amaljop على برنامج linkedin عبر الرابط هنا.

وبعد أن تحدثنا عن أهم شركات التوظيف، سأكتب عن أهم فرص العمل المتاحة في المغرب، وأكثر المهن المطلوبة، لتتمكن من اختيار العمل والمجال المناسب.

التجارة الإلكترونية 

انتشرت التجارة الإلكترونية في المغرب بشكل كبير مؤخراً وازداد عدد المتاجر والوظائف المطلوبة في هذا المجال، ومن المجالات التي يتم البحث عنها التسويق و المتخصصين بإدارة المتاجر الإلكترونية، ومصممين المتاجر وعمال فنيين وتقنين.

قرأ الزوار أيضا:  تعريف التجارة الإلكترونية وكيف تتم عمليات البيع والشراء

المجال التعليمي

تدعم الحكومة المغربية القطاع التعليمي وتسعى لرفد الكوادر من مختلف الأقسام، وزيادة البحث عن المدرسين بكافة الاختصاصات من الرياضيات والعلوم والكيمياء، بالإضافة إلى الإداريين، ووجود شواغر في الجامعات بحاجة لأساتذة ومساعدين وموظفين.

للاستزادة: أفضل تطبيقات تعليمية للمرحلة الابتدائية 2023

البرمجة

توجه المغرب أنظمة العمل لتطوير القطاع التقني والتكنولوجي، وازداد الطلب على هذا المجال لوجود شواغر وحاجة لموظفين ومبرمجي التطبيقات والواجهات، ورفد كوادر هندسة الذكاء الاصطناعي وهندسة شبكات الحاسوب، ومطوري الويب وغيرها من الفرص المتوفرة وتتطلب شهادات جامعية.

مقالنا المرتبط: أفضل مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجانا

الاقتصاد

ازدهرت الحركة التجارية والصناعية في المغرب بشكل ملفت وازدادت المعامل والمصانع والاستثمارات، ما أدى لخلق فرص عمل في مجالات متنوعة، ووجود شواغر ووظائف مثل المحاسبة المالية ومدراء ومحلليين ماليين، ويوفر القطاع بشقيه الخاص والعام فرصاً جيدة للشباب.

وظائف بدون شهادة في المغرب

توجد شواغر وظيفية في المغرب ولا تحتاج لامتلاك شهادة جامعية، ويمكن اختيار أحدها والعمل، ولا تتطلب خبرة أو درجة علمية ومنها:

  • توصيل الطلبات للمنازل
  • سائق سيارة عمومي
  • حارس أمن 
  • عمال التغليف وتعليب المنتجات
  • عمال البناء
  • عمال الصيانة

وختام المقال عن فرص العمل في المغرب وأفضل الشركات والوظائف المتاحة، يطور المغرب بيئة حاضنة للشركات الناشئة تشجع الشباب على بدء العمل، وكتبت في المقال عن أهم مواقع التوظيف وأفضل المجالات المطلوبة للعمل في المغرب، وبالطبع لا يقتصر العمل على القطاعات المذكورة، وأي مجال تتقنه سيوفر لك فرصة عمل بالتأكيد.