-->

أفضل مواقع تحليل الأسهم العالمية المختصة بالتداول

يسعى التجار والمستثمرون إلى الاطلاع على الأوضاع المالية للشركات والفعاليات العاملة في الأسواق، عن طريق الحصول على البيانات التحليلية لأدائها سواء كانت في حالة ارتفاع أو انخفاض ولأسعار أسهمها والتوقعات التي تدور حولها، للمساعدة في اتخاذ القرارات المبنية على معطيات مؤكدة وصحيحة ولمعرفة الشركات الرابحة والخاسرة والمالكة لأفاق مستقبلية مبشرة لاستثمار الأموال بها.

ما هي مواقع تحليل الأسهم المتخصصة بالتداول
ما هي مواقع تحليل الأسهم المتخصصة بالتداول

ويوجد عدة مواقع إلكترونية عاملة على شبكة الإنترنت تقدم المعلومات التحليلية المهمة للأسهم العالمية المختصة بالتداول، بالإضافة لإمكانية تتبع حركتها صعودا ونزولا وفرزها وفق للعديد من الخيارات المهمة بالنسبة للمستثمرين 2023، لتقديم تقارير مختصرة ويسهل قراءتها وتلبي المتطلبات ومن تلك المنصات:

موقع إكس ستيشن 5

يمنح موقع إكس ستيشن 5 والمعروف على شبكة الإنترنت باسم xStation 5  مميزات مساعدة على تحديد فرص التداول المحتملة ووضع الأسهم في الشركات التي تنال اهتمام المتداولين من مختلف أنحاء العالم.

وتقدم المنصة ضمن تبويب تحليل السوق Market analysis العديد من الخيارات الجديدة والمهمة والمساعدة على الرؤيا الأفضل للوضع المالي مثل توجه السوق والأعلى تحركاً وفرز الأسهم وخرائط الحرارة.

ويساعد خيار توجه السوق على تحديد أوضاع المتداولين العاملين في مختلف الأسواق المالية حول العالم، والنسب المئوية للصفقات المفتوحة على الأدوات المالية وإمكانية استخدام عوامل التصفية عليها، وعند الرغبة بتداول أسهم أحد الأسواق يمكنك الضغط على خيار تداول لتظهر لك نافذة جديدة باسم أمر تداول جديد.

يعتبر موقع إكس ستيشن 5 من أهم المواقع الإلكترونية في مجال التداول
يعتبر موقع إكس ستيشن 5 من أهم المواقع الإلكترونية في مجال التداول

ويقدم خيار الأعلى تحركاً إمكانية الحصول على الأسواق الأعلى ربحا وخسارة ضمن فترة زمنية محددة، كما تحوي على خاصية فرز مساعدة على تحديد التحركات الأعلى خلال يوم أو أسبوع أو شهر.

ونجد في خاصية فرز الأسهم وخياراتها المتعددة والمهمة في عمليات تحليل أسهم الشركات مثل ربحية السهم والعائد الربحي ومعامل بيتا وراس المال السوقي للسهم ونسبة السعر إلى الأرباح والعائد على السهم، والمساعدة على تقليص قائمة العرض للحصول على البيانات الأكثر أهمية بالنسبة للمتداول والمستثمر للعثور على الفعاليات الاقتصادية المناسبة لاحتياجاته.

أما خيار خرائط الحرارة التي توفر تقرير كامل عن أكثر الأسواق قوة وضعف ضمن فترة زمنية محددة، وتلون الأسواق الصاعدة بلون أخضر أو الهابطة فيكون لونها أحمر، ويمكنك الوصول إلى الموقع من الرابط هنا.

أقترح لك:  طريقة اختيار الأسهم المناسبة للتداول الرقمي

موقع تكرتشارت نت

يعتبر موقع تكرتشارت نت Tickerchart net من المواقع التي توفر التحليلات الدقيقة للأسهم المتداولة ضمن منصات الوسطاء الماليين.

وتقدم منصة تكرتشارت نت العديد من الرسوم البيانية التوضيحية والأدوات والخيارات المتمثلة بالأسبوع وجمع البيانات.

يبحث موقع تكرتشارت نت عن أفضل المواقع الإلكترونية للتداول
يبحث موقع تكرتشارت نت عن أفضل المواقع الإلكترونية للتداول 

ويتيح تبويب أسبوع إمكانية تحديد المدة الزمنية التي ترغب بمعرفة وضع السوق المالي للشركة المتداول فيها من دقيقة أو خمس دقائق وصولا لأربع ساعات أو يوم أو أسبوع أو أكثر.

أما خيار جمع البيانات فيقدم البيانات التفصيلية المتضمنة للوضع المالي للشركة التي ترغب بشراء أو بيع أسهمها منذ تأسيسها وحتى الوقت الحالي، وحركة السوق والأصول وأسهم الشركات ضمن وقت محدد.

كما يتوفر في الموقع أدوات ومميزات لتحليل الأسهم وإجراء التداول للمساعدة في اتخاذ القرارات الكبيرة حول العمليات الاستثمارية المختلفة، وللاطلاع على الموقع من هنا.

يهمك أيضاً:  ما هو روبوت التداول وكيفية التداول باستخدام الذكاء الاصطناعي

موقع إنفيستنغ دوت كوم

يساعد موقع إنفيستنغ دوت كوم Investing.com المستثمرين بالحصول على مختلف البيانات والأخبار المالية عن السلع والعملات والعقود والأسهم العالمية المختصة بالتداول.

ويوفر الموقع عدة تبويبات للمتداولين تحتوي على أسواق المال والأسهم لمختلف الشركات وأحدث الأخبار الاقتصادية بالإضافة لأجندة مساعدة على استخدام الفلاتر للحصول على التقارير المهمة للمستثمر.

ويتيح الموقع مجموعة متنوعة من الأدوات والمخططات والتفاصيل الضرورية للمتداولين عن البحث عن البيانات اللازمة لاتخاذ القرارات الاستثمارية. 

للوصول إلى مواقع التداول المميزة عليك زيارة موقع إنفيستنغ دوت كوم
للوصول إلى مواقع التداول المميزة عليك زيارة موقع إنفيستنغ دوت كوم

ويمكن الحصول على خدمات موقع إنفيستنغ دوت كوم على منصة الويب بالإضافة لتطبيق يمكن تحميله عل الأجهزة الذكية، وتستطيع الاشتراك في الموقع لتنال المزيد من الخيارات والأدوات وتقليل الإعلانات المعروضة عليه ولمتابعة كافة المعلومات التحليلية والسعرية لأسهم الشركات، وتستطيع الوصول واستخدام الموقع من الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل روبوت للتداول الآمن للعملات الرقمية والأسهم

موقع ياهو فينانس

يمثل موقع ياهو فينانس Yahoo Finance منصة أساسية ومهمة لمعرفة الأسواق المالية وأخر تحديثاتها وأخبارها وللحصول على الأدوات التحليلية الجيدة للكثير من المتداولين.

ويقدم موقع ياهو فينانس معظم خدماته وأدواته بشكل مجاني، بالإضافة لبعض الأدوات المدفوعة مثل واجهة برمجة تطبيقات الأسهم.

ويساعد الموقع المستثمرين على الوصول للمعلومات تفصيلية عن الشركات العاملة في مختلف القطاعات عند الرغبة بمتابعة حركة الأسهم وتحليلاتها السوقية سواء صعودا ونزولا، مثل ملخص معلومات عن الأرباح وأحجام التداول.

ويوفر خيارات مناسبة للاطلاع على أسهم الشركة وأسعارها التاريخية وخرائط التدفق الخاصة بها وتحليلاتها وإحصائيات مختلفة حولها، بالإضافة لآراء المحللين في وضع الأسهم من حيث الارتفاع والانخفاض وتوقعاتهم حول الأرباح.

يعد موقع ياهو فينانس من أقدم المواقع الاستثمارية
يعد موقع ياهو فينانس من أقدم المواقع الاستثمارية

كما يعرض الموقع معلومات عن المالكين لأكبر عدد من الأسهم في الشركة من موظفين فيها ومن خارجها وعمليات البيع والشراء التي تمت على تلك الأسهم.

ويمكنك الحصول على الاشتراك المدفوع في ياهو فينانس، لتحصل على خدمة ياهو فينانس بلاس الشاملة للمزيد من البيانات والخيارات والأدوات المساعدة في تحليل واقع الشركات وأسهمها المتداولة عالميا، وللاطلاع على الموقع من هنا.

أرشح لك: أفضل مواقع الاستثمار في الأسهم والتداول الحلال

موقع ميتا ستوك

يقدم موقع ميتا ستوك MetaStock منصة جيدة للمستثمرين للحصول على تحليل فني شامل لأسواق الأسهم.

ويوفر الموقع معلومات تفصيلية عن الشركات التي يهتم لأمرها، من أخبار ومخططات واضحة لحركة الأسهم وبرامج الاختبار العكسي والتنبؤات حولها.

يناسب موقع ميتا ستوك المتداولين المميزين
يناسب موقع ميتا ستوك المتداولين المميزين

كما يساعد موقع ميتا ستوك بواسطة خدماته المدفوعة والمتميزة بارتفاع أسعارها، بالوصول للتحليلات النقدية الدقيقة للأسهم والتوقعات الحصرية لأسعارها بواسطة الخبراء الآليين بالإضافة لكافة البيانات المالية الموثوقة للشركات الناجحة، ويمكنك زيارة الموقع والاطلاع عليه من هنا.

للتعرف إلى المزيد: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

وفي ختام مقالنا حول أفضل مواقع تحليل الأسهم العالمية المختصة بالتداول، نكون قدمنا لك قائمة بأفضل المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي تقدم المعلومات التفصيلية المالية للشركات التي تهتم لأمرها، مع كافة التحليلات المهمة لأسهمها من ارتفاع وانخفاض وتوقعات مستقبلية وبيانات تاريخية لها، لمساعدة المتداولين والمستثمرين باتخاذ القرارات الاستثمارية الفاعلة والمبنية على أسس واضحة ودقيقة.