-->

فكرة فتح مشروع ناجح في السويد للسوريين والعراقيين

يعيش الملايين من العرب في السويد ما بين مهاجرين ولاجئين وأصحاب جنسية، وازداد عدد المهاجرين السوريين والعراقيين بشكل كبير بعد عام 2018، لذا سنتحدث اليوم عن فكرة مشروع ناجح في السويد للسوريين والعراقيين، كون معدل الهجرة الخاص بهم كان الأعلى في تاريخ السويد.

يعيش غالبية سكان السويد في الجهة الجنوبية للبلاد حيث يتركز فيها حوالي 85% من إجمالي سكان السويد حسب إحصائيات 2023، وهي مناطق حضارية ومدن وأراضي بمساحات شاسعة، مما دفع بالحكومة السويدية لتشجيع المستثمرين للاستثمار بها وإنشاء المشاريع المختلفة.

أفكار مشاريع ناجحة في السويد للسوريين والعراقيين
أفكار مشاريع ناجحة في السويد للسوريين والعراقيين

تعتبر السويد أصحاب المشاريع من جميع الجنسيات كمساهمين مهمين في الإنتاج المحلي السويدي، فإذا رغب أي مستثمر في إقامة مشروع ناجح في السويد سيجد تسهيلات عديدة وتشجيع من الدولة السويدية.

أقترح لك: مشاريع صغيرة مربحة في السويد دراسة التكاليف والربح 

مطعم للنباتيين

يعتبر مشروع مطعم للنباتيين في السويد من المشاريع الناجحة والمناسبة للسوريين والعراقيين بشكل خاص، كون ثقافة الطعام في بلادهم تعتمد على الخضروات لحد كبير.

بدأ يزداد بشكل كبير حجم المستهلكين النباتيين، الذين لا يأكلون سوى الوجبات المصنوعة من النباتات، أو التي يتم حصادها من الأرض، مما يجعل مشروع مطعم للنباتيين من المشاريع المطلوبة بكثرة.

لا يحتاج مشروع مطعم النباتيين إلى تجهيزات كثيرة ولا يتطلب تكاليف باهظة، وتعد عملية الحصول على المواد النباتية المستخدمة بإعداد الوجبات سهلة نوعا ما.

لا يجب تقديم اللحوم في مطاعم النباتيين
لا يجب تقديم اللحوم في مطاعم النباتيين

يجب اختيار موقع المطعم بعناية كبيرة بشكل يحقق له أن يكون محاطا بالعملاء المستهدفين منه، وبالتالي سهولة الحصول على الزبائن.

بالتأكيد يجب اختيار فريق عمل من الموظفين المتخصصين بإعداد وتقديم الوجبات النباتية بأفضل طريقة، لضمان نيل رضا العملاء وعودتهم بشكل متكرر.

أرشح لك: دراسة جدوى مشروع مطعم صغير

تجارة أدوات العناية بالحدائق

يعتمد النظام العمراني في السويد على وجود حديقة أمام كل منزل تقريبا، ويحتاج هذا العدد الكبير من الحدائق والمنتزهات العامة والخاصة إلى عناية ورعاية وتقليم وتنظيف بشكل دوري ومستمر.

وازدياد الطلب على الأدوات والعدة المستخدمة في تنظيف النباتات والأشجار وقصها وتقليمها، فتعمل المحال على توفيرها في السوق لبيعها وتحقيق الأرباح.

يعتبر مشروع مناسب للسوريين والعراقيين على حد سواء لأنهم اعتادوا العيش في بلاد تتميز بطبيعتها الخضراء، ومعظمهم يمتلك خلفية عن الزراعة والأعمال الزراعية بطريقة أو بأخرى.

من المربح التجارة بأدوات العناية بالحدائق
من المربح التجارة بأدوات العناية بالحدائق

تحتاج للبدء بالمشروع عبر استئجار محل في منطقة سكنية مشهورة بكثرة الحدائق والمنتزهات والأشجار، وتجهيز المحل ببعض الرفوف والدروج، ثم الحصول على الأدوات المستخدمة في العناية بالحدائق من الموردين والموزعين المحليين للبدء بعرضها وبيعها.

يسرنا اطلاعك:  أفضل فرص العمل في السويد للأجانب والعرب 2023

تنظيم حفلات

يعتبر مشروع تنظيم الحفلات مشروع مناسب للعرب عمومًا وللسوريين والعراقيين على وجه الخصوص، لأننا من بلاد تهتم بشكل كبير بالحفلات بمختلف أنواعها ولكل المناسبات، ويساعد وجود الجالية العربية الكبيرة في السويد على تحقيق النجاح والربح من المشروع.

تناسب فكرة مشروع تنظيم الحفلات النساء والرجال للعمل فيه، إلا أن المجتمع السويدي يفضل المرأة أكثر في تنظيم الحفلات لأنه يرى أنها تملك ذوقا خاصا ولمسة مميزة في تنظيم المناسبات الخاصة والعامة.

يجب الاعتناء بالتفاصيل عند تنظيم الحفلات
يجب الاعتناء بالتفاصيل عند تنظيم الحفلات

وتعتمد الكثير من العائلات العربية على حفلات الأعراس الخاصة بالنساء أو الرجال، مع الالتزام بتقاليد وعادات متوارثة ومعروفة، مما سيجعلك تحقق مطالبهم كصاحب مشروع تنظيم حفلات من أصول عربية، وتمتلك كل المعلومات حول نوع الاحتفالات التي يريدونها.

للتعرف على المزيد: أفكار مشاريع لم تنفذ من قبل للرجال والنساء

الطبخ المنزلي

يعتبر مشروع الطبخ المنزلي في السويد من المشاريع الناجحة والمربحة بشكل كبير، التي لا تحتاج لرأس مال كبير، وتستطيع السيدة ممارستها من المنزل بسهولة، لأن النساء العربيات عموما يطبخن بشكل يومي لعائلاتهم.

تستطيع الاستفادة من وجود شريحة كبيرة من العائلات العربية في السويد، وكون السيدات العربيات في السويد يعملون خارج المنزل بشكل عام، ولا يستطيعون إيجاد الوقت الكافي لتحضير الطعام والطبخ.

يتميز الطبخ المنزلي بقلة الخسائر
يتميز الطبخ المنزلي بقلة الخسائر

يمكنك استهداف شريحة كبيرة من الشعب السويدي ليتعرفوا بالطبخ العربي المنزلي، الذي يمتاز بمذاقه الفريد وتنوع العناصر الغذائية الداخلة في تكوينه والمحضر بطريقة صحية، حيث أن معظم الطبخات العربية تتبع طريقة السلق أو الشوي.

استعيني بصفحات التواصل الاجتماعي للترويج لوجباتك، عبر تصويرها بطريقة جميلة لتجذب الزبائن لتجريبها، واحرصي دائما على استخدام اللحوم ذات الجودة العالية والخضروات الطازجة والمنتقاة بعناية.

للاطلاع: عايزة فكرة مشروع في البيت (أفكار لها مستقبل)

كوفي شوب صغير

يعتبر الشعب السويدي من الشعوب التي تستهويهم فكرة الخروج إلى المنتزهات ليلا، فيمكنك كسوري أو عراقي مقيم في السويد إنشاء كوفي شوب أو مقهى ليلي، لتلبية طلبات الناس المتنزهين.

يعد اختيار المكان المناسب لمشروع الكوفي شوب عنصر مهم من عناصر نجاحه، فعليك اختيار مكان قريب من المنتزهات العامة أو من أماكن تجمع الناس ليلا في السويد.

يمكنك الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لمنتجك، أو عن طريق نشر البوستات عن محلك على صفحات الأصدقاء والمعارف.

تجذب المقاهي الصغيرة الشباب
تجذب المقاهي الصغيرة الشباب

يمكنك جذب الشريحة العربية الموجودة في السويد عن طريق تقديم مشروبات عربية لا تتوفر في أي مكان في السويد كالقهوة العربية المرة مثلا.

في الختام تحدثنا في مقالنا عن فكرة فتح مشروع ناجح في السويد للسوريين والعراقيين، وألقينا الضوء على أكثر المشاريع الناجحة وطريقة تنفيذها مع إمكانية الاستثمار في السويد للعرب، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات الغنية بالفائدة لخدمتكم في حياتكم العملية.