-->

مشاريع صغيرة مربحة في السويد دراسة التكاليف والربح

سنتكلم في مقالنا عن مشاريع صغيرة مربحة في السويد مع دراسة التكاليف والربح، حيث تصنف السويد وفقا للمنتدى الاقتصادي العالمي، من بين أكبر عشر اقتصادات في العالم من حيث المرافق والالتزامات التجارية.

يعد نظام الضرائب السويدي واحد من أفضل أنظمة الضرائب في الاتحاد الأوروبي، وتمتلك السويد نظام قانوني متوازن، ويتم إعداد العقود والوثائق القياسية والاستثمار فيها بطريقة بسيطة.

أكثر المشاريع الصغيرة ربحا في السويد
أكثر المشاريع الصغيرة ربحا في السويد

احتلت السويد المرتبة الثالثة عالميا في عام 2014 كمؤشر عالمي من حيث جودة الإدارة في الخدمات الاستشارية، وأنه لا يوجد حالة تجارية محددة للاستثمار، وتعتبر السويد من الدول المرغوب فيها اقتصاديا وسياسيا للاستثمار وفتح المشاريع.

يعتبر الاستثمار في السويد أكثر مصداقية مما هو في الدول الأوروبية والاسكندنافية الأخرى، ويعطي الاستثمار صاحبه فرصة الحصول على إقامة في السويد عن طريق تسجيل شركته.

أقترح لك:  أفضل فرص العمل في السويد للأجانب والعرب 2023

تأجير قوارب

يعتبر مشروع تأجير القوارب في السويد من أفضل وأنجح المشاريع، لسهولة مواكبة خطواته من قبل السكان، ويتوفر العمل في تأجير القوارب عبر قناة جوتا بجنوب السويد، ويساعد أيضا وجود البحيرات والأنهار بكثرة على نجاح المشروع.

يمتلك مشروع تأجير القوارب العديد من المميزات فهو يعمل على تشغيل النصف الراكد في السويد، مع وجود أنواع من القوارب التي تعمل بالطاقة الشمسية التي تقلل من التكلفة على صاحب المشروع.

يناسب مشروع تأجير القوارب المقيمين في السويد
يناسب مشروع تأجير القوارب المقيمين في السويد

يتميز مشروع تأجير القوارب عن غيره من المشاريع بالاستخدامات العديدة للقوارب، مثل سهولة نقل البضائع عبره وسهولة التنزه في الأماكن السياحية المتنوعة في السويد، كما يزيد من الحركة التجارية والعمرانية بالعديد من المدن السويدية.

مشروع صنع المعاطف

يعد المناخ في السويد بارد أغلب أوقات السنة، لذا مشروع صنع المعاطف يعتبر مشروع ناجح بامتياز، وينصح في بداية مشروعك أن تتوجه لسوق متخصص مثل المستشفيات أو المدارس أو الشركات لتأمين المعاطف اللازمة لهم.

يمكنك التوسع في سوق العمل وتطوير مشروعك بعد إطلاقه بشكل صحيح، وكلما انتشر مشروعك بشكل أكبر ونالت منتجاتك رضا المستهلكين، كلما حققت ربح أكبر.

يمتلك مشروع صنع المعاطف العديد من المقومات المساعدة لنجاحه وتحقيق الربح الكبير منه، أولها ارتفاع الإقبال عليه نظرا للظروف المناخية الباردة، وفي حال إقامة المشروع في الأماكن المكشوفة ستستفيد من استهلاك العمال في المشاريع المكشوفة لمنتجاتك.

أرشح لك: أفضل موقع لتعليم تصميم الأزياء للمبتدئين في عالم الملابس والموضة

بيع الملابس

يهتم سكان السويد بشكل عام بالمظهر الخارجي بشكل كبير، عبر التجديد بشراء ملابسهم واقتناء قطع ثياب جديدة بشكل دائم، مما يجعل مشروع متجر الملابس من أفضل المشاريع الصغيرة المربحة في السويد 2023.

يجب بداية توفير متطلبات المشروع من المكان المخصص للبيع، والعمالة اللازمة في متجرك، بالإضافة إلى توفير أنواع ملابس متعددة بمقاسات وألوان مختلفة ولكل الأعمار، مما سيساعد في نجاح المشروع بصورة كبيرة.

قدم في افتتاح مشروعك في تجارة الملابس بعض الخصومات والتنزيلات لجذب العديد من العملاء، واحرص على توفير جودة عالية للمنتجات المعروضة داخل المتجر، بالإضافة لعرضها بطريقة مرتبة وجميلة.

يمكن لك بيع الملابس السويدية والربح منها
يمكن لك بيع الملابس السويدية والربح منها

يعتبر مشروع بيع الملابس من المشاريع الصغيرة والمربحة في السويد، لما يحققه من أرباح عالية في فترة قصيرة، وحصولك على شريحة كبيرة من العملاء بوقت قليل نسبيا، كما أن تكاليفه تعتبر منخفضة بالمقارنة مع الأرباح المحققة.

يهمك أيضا: افضل 5 مواقع لشراء الملابس أون لاين

مشروع البساتين

يمكنك تحقيق الأرباح الكبيرة عن طريق مشروع البساتين في السويد، عبر زراعة الفواكه والخضراوات والاستفادة من المساحات الخضراء الشاسعة الموجودة في السويد.

تتمتع تجارة الخضروات والفواكه بالسويد بالطلب الكبير عليها من قبل المستهلكين، ومما يساعد أيضا في مشروع البساتين أن يمتلك صاحب المشروع شبكة معارف وأصدقاء بنسبة جيدة ليستطيع الترويج عبرها.

فتح مطعم

يعد مشروع افتتاح مطعم من ضمن المشاريع الناجحة بامتياز في السويد، بتكاليف مقبولة وهامش ربح عالي، تحتاج بالبداية لمكان حيوي، يوجد به كم هائل من الناس مثل الجامعات أو بالقرب من محطة المترو أو في مركز المدينة التي تقيم فيها.

تستطيع تقديم وجبات عربية في مطعمك
 تستطيع تقديم وجبات عربية في مطعمك

تحتاج للانطلاق بمشروعك إلى عدة أشياء مثل الأدوات اللازمة لتحضير الطعام والكراسي والطاولات وشيف بالإضافة لليد العاملة اللازمة.

للتعرف على المزيد: دراسة جدوى مشروع مطعم صغير

محل عطور

يعتبر مشروع محل العطور من المشاريع المتميزة والفريدة من نوعها في السويد، لأنه يحقق الكسب الكبير والربح الوفير، ويعود السبب في نجاح المشروع بأنه يحظى باهتمام واسع من مختلف الفئات والشرائح في المجتمع السويدي، بالإضافة لقلة المنافسين في سوق العمل.

يمكنك البدء بالمشروع عبر اختيار المكان المناسب والحصول على أنواع متعددة ومختلفة من العطور، حيث أنه من الطبيعي للعميل أن يرغب باستخدام عطور جديدة لتكون بديلة للعطور التقليدية الروتينية المعروفة لدى العميل.

للاطلاع: دراسة خطوات افتتاح مشروع محل عطور

تركيب سخانات شمسية

يعد مشروع تركيب السخانات الشمسية في السويد مشروع ناجح ومنتشر وخصوصا أن السويد من المناطق الباردة في معظم أوقات السنة، مما جعل من الضروري تركيب السخانات الشمسية على أسطح المنازل.

السخانات شمسية تقدم مصدر بديل لطاقة
السخانات شمسية تقدم مصدر بديل لطاقة

تختلف الخدمات المقدمة من مشروع السخانات الشمسية بين تركيب وصيانة وتبديل بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى، ويحتوي المشروع على فريق من الفنيين ذوي الخبرة بمجال التركيب والصيانة.

ختاما قدمنا في مقالنا نظرة شاملة عن المشاريع الصغيرة المربحة في السويد مع دراسة التكاليف والربح، وشرحنا عن أهم المشاريع وأكثرها تحقيقا للأرباح بالإضافة لدراسة التكاليف، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات التقنية والعملية المفيدة للاستفادة منها.