-->

وظائف مطلوبة في الامارات لغير المقيمين 2023

 سنتحدث في مقالنا اليوم عن الوظائف المطلوبة في الإمارات لغير المقيمين والوافدين، بما أن الإمارات تتميز بتطور تقني هائل في مختلف ميادين الحياة، بالإضافة لارتفاع مستوى الدخل للفرد بشكل كبير، وبما أن معظم المقالات المتوفرة حاليا على الشبكة قديمة أصبحت نوعا ما، فنحن هنا نقدم لك المقال في العام 2023 بما يتوافق حتى نهاية العام 2024 والخطة التي وضعتها الإمارات حول قانون التوظيف الجديد.

فرص عمل مطلوبة بالإمارات لغير المقيمين
فرص عمل مطلوبة بالإمارات لغير المقيمين

توفر الإمارات للعاملين فيها بشكل عام مرتبات جيدة وعالية، في حال عملك مع الشركات الإماراتية سواء كان العمل بالحضور الفعلي أو عن بعد، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدرهم الإماراتي مقارنة بعملات البلاد العربية الأخرى.

أقترح لك:  أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات 2022

وظيفة المدربين المهنين

تعتبر وظيفة المدربين المهنيين من أكثر الوظائف طلبا في الإمارات، ومن أهم الحاجات الشعبية حيث يبحث عنها الكثير من الناس، خاصة في حال امتلاكك للخبرة والموهبة.

من المهام الرئيسية للمدرب المهني دراسة وتحليل مناهج علوم المهنة والتدريب المهني في مجال اختصاصه، وتحديد أهدافه التعليمية المباشرة.

 إعداد قوائم بمستلزمات المعامل أو ورش التدريب وكمياتها ومواصفاتها وتركيب تجهيزات المشاغل وتشغيلها. 

تتراوح الرواتب في مجال التدريب المهني بين 15500 درهم إلى 28 ألف درهم على حسب سنين الخبرة، ويمتلك المدرب المهني الناجح مهارة التواصل مع الموظفين عبر متابعتهم في كل خطوة.

يهمك أيضاً:  الربح من التدريب والتدريس أون لاين

ومن أفضل الشركات في مجال التدريب المهني

  • Daniella smith Coaching
  • Noomii
  • Zeta Yarwood Life Coaching

وظيفة تطوير الأعمال والمبيعات

يحتاج إبقاء الأعمال على مساره الصحيح إلى تطوير مستمر لخطط العمل، حيث يشهد سوق العمل في الإمارات طلب كبير لتطوير الأعمال وأدوار المبيعات.

يعد سماح الحكومة للمستثمرين ورجال الأعمال الدوليين ببدء أعمالهم التجارية، دون الحاجة لشركاء محتملين أحد أهم الأسباب المحتملة لزيادة الطلب على وظائف تطوير الأعمال والمبيعات.

يجب عليك عدم التردد في التقدم لوظيفة تطوير الأعمال والمبيعات، بحال امتلاكك لمهارات العمل كمسؤول مبيعات أو مسؤول تطوير خطة عمل أو إدارة فريق.

يعد تطوير الأعمال والمبيعات جزء من نمو الشركات
يعد تطوير الأعمال والمبيعات جزء من نمو الشركات

يتراوح الراتب المتوقع لوظيفة تطوير الأعمال والمبيعات بين 9500 درهم إلى 73000 درهم بحسب الاختصاص وسنوات الخبرة.

يسرنا اطلاعك:  الخطوات الصحيحة لنجاح العمل كمندوب مبيعات ميداني

أفضل شركات تطوير المبيعات والأعمال

  • GEC
  • MCRC
  • Occidental
  • Al Futtaim
  • Xerox

وظيفة وسائل المحتوى الرقمي

تعد وظيفة تخصص وسائل المحتوى الرقمي من أكثر الوظائف طلبا في الإمارات 2024، بعدما أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية تحتل جزء رئيسي وأساسي من حياتنا.

نرى العديد من المدونين ونتابعهم، ونشترك في مختلف القنوات على يوتيوب ونتابع مقاطع الفيديو على تيك توك، بالإضافة للأمثلة   المتعددة على وجود وسائل التواصل الاجتماعي بشكل لافت في حياتنا اليومية.

يعد المحتوى الرقمي نشاط تجاري هام وواسع في وقتنا الحالي مع تقدم العلم وخصوصا في بلد مثل الإمارات، جعل وظيفة منشئ المحتوى الرقمي أحد أكثر الوظائف طلبا في الإمارات لعام 2023.

قدمت الإمارات في العام الماضي ميزة جديدة للعاملين في مجال المحتوى الرقمي، عبر توسيع تصاريح العمل المقدمة من الحكومة للعاملين المستقلين الدوليين، بالإضافة لزيادة تفاعل الناس مع المحتوى الرقمي وصناعته.

يحتل المحتوى الرقمي جزء مهم من السوق الإماراتية
يحتل المحتوى الرقمي جزء مهم من السوق الإماراتية

وفرت كل العوامل المذكورة سابقا أن يصبح مجال المحتوى الرقمي مجالا واعدا أكثر، مما يضمن لك حياة مهنية مريحة ودخل مادي عال، ستجد العديد من العروض لبدء العمل بالمحتوى الرقمي.

متوسط الدخل لصناعة المحتوى الرقمي ووسائله 6000 درهم، وأهم القنوات للعمل هي انستجرام ويوتيوب.

للتعرف على المزيد:  ماهو الاستثمار الرقمي وكيفية بدء العمل به من الصفر

التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي

تتيح وظيفة متخصصي التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي لك فرصة مهمة ورائعة إن كنت تعمل كاختصاصي في مجال تحسين محركات البحث، أو في أي مجال من مجالات التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي.

يتم في الإمارات بشكل دائم إطلاق لأسواق جديدة وشركات، مما يحتم الحاجة لتسويق علامتهم التجارية باستخدام تقنيات التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي.

تطلب الشركات مسؤولين عن قطاع التسويق بشكل دائم، لأنه في الوقت الحاضر يتم تشغيل كل شيء والتحكم به عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أفضل المواقع المستخدمة في مجال التسويق
تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي أفضل المواقع المستخدمة في مجال التسويق

تعتبر الوظيفة المذكورة من أفضل الوظائف المطلوبة في الإمارات عموما، وعالية الطلب في دبي على وجه الخصوص.

يعتبر التسويق دائما مفتاح نجاح أي شركة، ووسائل التواصل الاجتماعي هي المساعد للنجاح لذا يزداد الطلب عليها بشكل كبير.

تتراوح الرواتب المتوقعة بين 3000 إلى 20 ألف درهم شهريا، بحسب التخصص والخبرة.

للاطلاع: أفضل طرق التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجانا

أفضل اشركات في مجال التسويق ووسائل التواصل

  • EDS FZE
  • Bruce Clay Ink
  • Amplify Dubai
  • Smart Click
  • Edirect

وظيفة التجارة الإلكترونية

تعد وظيفة التجارة الإلكترونية من الصناعات المهيمنة في الإمارات، نميل كلنا إلى شراء كل شيء تقريبا عبر الإنترنت لما يوفره من جهد وتعب بالإضافة لتوفر سوق واسع وكبير من المنتجات المختلفة.

تتيح التجارة الإلكترونية للأفراد والشركات ممارسة أعمالهم التجارية دون أي قيود مرتبطة بالوقت أو الحواجز الجغرافية، وهي عملية بيع وشراء المنتجات أو الخدمات وإتمام الحوالات المالية ونقل البيانات باستخدام وسيط إلكتروني هو الإنترنت.

يقدم العمل في التجارة الإلكترونية أرباح جيدة
يقدم العمل في التجارة الإلكترونية أرباح جيدة

تركز على تحسين التعاون والتفاعل بين العملاء، ومواكبة طلبات العملاء المتزايدة للحصول على خيارات أوسع وتسهيل الوصول وتسريع التسليم.

تتراوح الرواتب لوظيفة التجارة الإلكترونية بين 3200 درهم إلى 24300 درهم بالاعتماد على الاختصاص والخبرة.

قرأ الزوار أيضاً: كورس التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت 2023

أفضل شركات التجارة الإلكترونية

  • Elogic Commerce
  • Groupon
  • Aliexpress
  • Awok
  • Noon
  • Namshi
  • Amazon.ae

في الختام تحدثنا في مقالنا عن وظائف مطلوبة في الإمارات لغير المقيمين 2023، وشرحنا أهم الوظائف الموجودة مع الميزات ومتوسط الدخل المعطى، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات المتنوعة في عالم الأعمال لتحقيق الإفادة لكم.