-->

تطبيقات تنظيم الوقت في رمضان جدولة الأعمال واليوميات

معظمنا يعاني في شهر رمضان من ضيق الوقت وعدم القدرة على تنظيم عدد ساعات اليوم، باعتبار أعمالنا والتزاماتنا تزداد وتتنوع ما بين واجبات دينية أثناء الصيام من تأدية العبادات وقراءة القرآن والأدعية، والواجبات الاجتماعية مع الأقرباء والمعارف وأشغال مهنية مرتبطة بالعمل والوظيفة التي تشغلها، ويمضي النهار مسرعا دون إنجاز جميع ما كنا نرغب به.

أفضل تطبيقات تنظيم الأوقات برمضان
أفضل تطبيقات تنظيم الأوقات برمضان

لذلك سعينا لنقدم لك باقة من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت في رمضان 2023/2024، لمساعدتك بجدولة أعمالك بالشكل الأمثل وقضاء يومك بما يفيد ويثمر للحصول على الراحة والاستقرار النفسي، والابتعاد عن الضياع الناتج عن تغير العادات اليومية من أكل ونوم وصلاة تبعا لخصوصية الشهر الفضيل وفريضة الصوم والطاعات الواجبة ضمنه للتقرب من الله عز وجل.

يهمك أيضا:  أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان

تطبيق تودوإست

يمثل تطبيق تودوإست Todoist أحد أفضل تطبيقات تنظيم الوقت في رمضان التي يمكنك الحصول عليه واستخدامه على هاتفك المحمول بشكل مجاني، ويساعدك على إدارة ساعات يومك بشكل منظم وعملي يسهم بزيادة الإنتاجية.

ويقدم لك التطبيق إمكانية إضافة مشاريع تقدم لك تحت بند Projects وتمثل التزاماتك التي تهتم بها، وضمن كل مشروع تستطيع إضافة مهمة تريد تنفيذها مع إمكانية تحديد يوم لذلك.

ينظم تطبيق تودوإست أوقاتك في رمضان
ينظم تطبيق تودوإست أوقاتك في رمضان

ويمنحك التطبيق تجربة رائعة لمعرفة جميع المهام المطلوبة منك في أي يوم تريد، حتى تطلع على ما تم إنجازه منها وما بقي دون تنفيذ، كما تم برمجة التطبيق ليرسل لك رسائل بريد إلكتروني عند عدم تنفيذ مهمة ما قد عينتها سابقا، ويمكن لمستخدمي هواتف أندرويد تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف أيفون من هنا.

أرشح لك:  تطبيقات لمتابعة مسلسلات رمضان 2023 وأوقات عرضها

تطبيق جوجل كاليندر

يعتبر تطبيق جوجل كاليندر Google Calender المقدم ضمن حزمة برمجيات جوجل المجانية للمستخدمين على الإنترنت، من أهم الطبيقات المستخدمة في شهر رمضان الكريم لإدارة الوقت وتنظيم المواعيد أثناء الصيام وعمل جميع الواجبات المفروضة عليك.

ويساعدك التطبيق على تقسيم جدولك اليومي وفقا للمشاريع والمهام التي تريد تنفيذها، وتخصيص ألوان معينة لكل مشروع أو مهمة تعمل عليها، كما يسمح لك بإعداد الخطط لأسابيع أو أشهر وحتى السنة.

يمكن لتطبيق Google Calender تنظيم الأوقات الرمضانية
يمكن لتطبيق Google Calender تنظيم الأوقات الرمضانية

يمكنك مزامنة تطبيق جوجل كاليندر مع حساب بريدك الإلكتروني ليرسل لك تنبيه للمهام والواجبات التي عليك عملها أثناء فترات الصيام.

كما يعد التطبيق من الخيارات الجيدة والمميزة للأشخاص المرتبطين بالكثير من الأحداث اليومية المضافة لواجباتهم خلال الشهر الكريم، ممن يحتاجون لمعرفة المهام المطلوبة ضمن فترات متفرقة، وللحصول على التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا ولهواتف الأيفون من هنا.

يسرنا اطلاعك: تطبيقات وألعاب رمضانية لتسلية الصيام في رمضان 2023

تطبيق فورست

يعد تطبيق فورست Forest أحد أبرز تطبيقات تنظيم الوقت في رمضان ومختلف أيام السنة، للمساعدة على الاستثمار الأمثل للساعات بأداء الواجبات والفروض والطاعات والمهام العملية والتعليمية للأشخاص، بعيدا عن برامج ومواقع التواصل والتسلية التي تهدر الوقت دون أي فائدة.

ويعمل التطبيق على إنشاء أشجار افتراضية انطلاقا من بذرة تزرعها، وستنمو حتى تصبح شجرة مكتملة ثم تزرع بذرة أخرى لتحصل على مجموعة من الأشجار، ويرتبط نموها لمدى ابتعادك عن هاتفك الذكي وما يتضمنه من تطبيقات ومواقع تواصل اجتماعي وألعاب تعمل على إضاعة الوقت.

لتنظيم الأوقات في رمضان يمكنك تنزيل تطبيق فورست
لتنظيم الأوقات في رمضان يمكنك تنزيل تطبيق فورست

وفي حال زرعت البذرة وبدأت بالنمو واستخدمت هاتفك لإجراء دردشة أو مشاهدة إشعارات مواقع التواصل، فإن النبتة ستموت على الفور ويتعين عليك عندها إعادة زراعتها من جديد.

كما يساعد التطبيق على ربح العملات الرقمية عند نمو كل نبتة حتى تصل لشجرة مكتملة دون مقاطعة، بالإضافة لمنحك الطريق للتخلص من سيطرة تطبيقات التسلية وإضاعة الوقت على حياتك بعد استخدام التطبيق في رمضان، وللحصول عليه لهواتف الأندرويد من هنا ولهواتف الأيفون من هنا.

أقترح لك: تطبيقات رمضان لمعرفة أوقات السحور والإفطار في جميع الدول

تطبيق إيفرنوت

إن تطبيق إيفرنوت Evernote من التطبيقات المساعدة لتدوين الملاحظات المتعلقة بالنشاطات والواجبات المفروضة عليك أثناء صيامك في شهر رمضان الكريم بواسطة جهاز الموبايل، مما يساعد على جدولة أعمالك وأداء فروض الطاعة والتقرب إلى الله بشكل جيد.

ويستخدم التطبيق كمفكرة أو مدونة صغيرة ترافقك ضمن هاتفك المحمول، بحيث يمكنك الوصول إليها والاطلاع على ما دونته في أي وقت تريد لمعرفة المهام والمواعيد التي يجب عليك إنجازها ضمن أوقات محددة.

تطبيق إيفرنوت يقدم مساعدة كبيرة لترتيب المواعيد اليومية
تطبيق إيفرنوت يقدم مساعدة كبيرة لترتيب المواعيد اليومية

يقدم لك التطبيق إمكانية إضافة النصوص والصور ومقاطع الصوت ومستندات بي دي أف وغيرها، بالإضافة لمتصفح يساعدك على فتح وحفظ صفحات الويب الهامة للرجوع إليها ومشاهدتها في أوقات أخرى.

ويقلل من الرسائل النصية ويوفر الكثير من اللحظات لاستثمارها بالروحانيات الرمضانية بشكل جيد، وللحصول على التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا ولهواتف الأيفون من هنا.

للتعرف على المزيد: أفضل 6 ألعاب رمضانية مسلية في رمضان 2023

تطبيق ريسكيو تايم

يقدم تطبيق ريسكيو تايم Rescue Time لك تجربة جيدة لإدارة وقتك الرقمي أثناء الصيام في شهر رمضان المبارك، عن طريق منحك دراسة وتحليل واقتراحات لتنظيم المدة الزمنية التي تقضيها على هاتفك بعد أن تحدد له الفترات المفروض البقاء فيها أثناء عملك على كل تطبيق.

ويستخدم التطبيق لمراقبة نفسك وأين أضعت ساعات يومك، وكم بلغت أوقاتك المخصصة لأداء الفروض الدينية من صلاة وقراءة قرآن وأدعية وغيرها.

ينظم Rescue Time الأوقات بين العمل المفيد والتسلية
ينظم Rescue Time الأوقات بين العمل المفيد والتسلية

يساعدك تطبيق ريسكو تايم عندما تريد معرفة الوقت المستغرق لتنفيذ الأنشطة في نهاية يومك، وما هي التطبيقات التي استخدمتها وكم من الزمن أضعت عليها وخاصة تطبيقات الألعاب والتواصل الاجتماعي، والمسلسلات الرمضانية ومنصات الأخبار والمجلات التي تجذب الرجال والنساء من مختلف الأعمار.

وللحصول على التطبيق واستخدامه في رمضان لأجهزة الأندرويد من هنا وللأيفون من هنا.

وفي نهاية مقالنا لليوم نكون قدمنا لك مجموعة من أفضل تطبيقات تنظيم الوقت في رمضان جدولة الأعمال واليوميات، لتطلع عليها وتختار منها ما يناسبك لتحميله على هاتفك، مما يساعدك على إدارة وقتك بالشكل الجيد والمفيد ولتأدية الطاعات والفروض الحياتية.