-->

أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان

في شهر رمضان يهتم المسلمون في عموم العالم بالالتزام بالطاعات واستثمار الوقت، يسعى الكثير من المسلمين للتحضير الجيد لذلك مستفيدين من التقنيات الحديثة التي ساعدت وقدمت العديد من الفوائد الدينية والروحانية، ولا شك أن التقنيات والتطبيقات باتت أمراً أساسيا لمعرفة أوقات الإفطار والسحور والصلوات وغيرها من العبادات في شهر العبادة.

أفضل التطبيقات الرمضانية المفيدة لكل مسلم في رمضان
 أفضل التطبيقات الرمضانية المفيدة لكل مسلم في رمضان

ومن أهم تلك التجهيزات الحصول على أفضل التطبيقات الإلكترونية العاملة على الهواتف الذكية، والمساعدة على ضبط المواعيد الخاصة بشهر رمضان والبرامج والأذكار الدينية، بالإضافة لقراءة القرآن والأدعية والقصص والكتب الإسلامية وغيرها العديد من الميزات المقدمة بواسطتها والتي يمكنك الحصول عليها وتأديتها في أي زمان ومكان.

أقترح لك: استثمار المال عبر الإنترنت بطرق حلال وسهلة

تطبيق رمضان 2023

يعتبر تطبيق Ramadan 2023 من أفضل التطبيقات الرمضانية 2023 المفيدة لكل مسلم في رمضان، لما يحتويه من ميزات وأدوات وخدمات وتصميم رائع يجعل كل مسلم يحتاجه.

ويضم التطبيق مجموعة كبيرة من الأدعية والأذكار الرمضانية الخاصة بالصباح والمساء، بالإضافة لمواعيد الصلوات الخمس مع الآذان عند كل موعد والإمساك والإفطار في كل أيام شهر رمضان.

كما يقدم لك أماكن جميع المساجد القريبة منك حسب موقعك الحالي، وأفضل الطرق المختصرة للوصول إليها وذلك اعتمادا على خريطة جوجل.

إن Ramadan 2023 من أفضل التطبيقات الرمضانية
إن Ramadan 2023 من أفضل التطبيقات الرمضانية

وبعد تحميل التطبيق على هاتفك يطلب منك تحديد المدينة المقيم فيها، ليضبط المواعيد والأدوات بما يناسب مكان سكنك، ويمكنك الحصول على التطبيق من الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: طرق استثمار المال في الإسلام بالربح الحلال

تطبيق تقويم رمضان 2023

يعد تطبيق تقويم رمضان 2023 أحد التطبيقات المميزة المعدة للشهر الكريم في عامنا الحالي، ويتم ضبطه تلقائيا وفقا لمدينتك التي تقيم بها ليوفر جميع الخدمات بأوقاتها الصحيحة.

ويساعد التطبيق على التذكير بالصلوات ومواعيد السحور والإفطار بالإضافة لكل ما يحتاجه الصائم من معلومات وأدعية واذكار يومية.

يمكنك استعمال تطبيق تقويم رمضان 2023 لتقديم النصائح الإسلامية
يمكنك استعمال تطبيق تقويم رمضان 2023 لتقديم النصائح الإسلامية

ويقدم التطبيق العديد من الميزات التي يمكن استخدامها بدون أنترنت، وكل ما عليك هو تحديد موقعك يدويا بين أكثر من 250 دولة المضمنة في التطبيق لتحصل على كل الخدمات الموفرة منه، وللحصول على التطبيق من هنا.

أرشح لك: شروط الاستثمار في الإسلام والربح الحلال

تطبيق الإمساكية والمسبحة وأوقات الصلاة

التطبيق الشامل لكل ما يحتاجه المسلم الصائم لأداء فروض الطاعة في أوقاتها، وهو أحد أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان بخلفيات متغيرة ومعبرة تظهر الشمس والقمر والليل والنهار حسب التوقيت.

يساعد التطبيق على معرفة اتجاه القبلة ومواعيد الصلاة والسحور والإفطار فق مدينتك الحالية مستخدما خاصية نظام تحديد المواقع، كما ينبهك عند موعد كل صلاة على حدة بأداة يمكنك تشغليها وإيقافها.

ويقدم لك التطبيق تقويم كامل لشهر رمضان بالميلادي والهجري، وروابط العديد من الإذاعات الإسلامية للاستماع لها بشكل مباشر، بالإضافة لمسبحة إلكترونية تتيح استخدام الهاتف للتسبيح.

يعد تطبيق الإمساكية والمسبحة وأوقات الصلاة من أفضل التطبيقات
يعد تطبيق الإمساكية والمسبحة وأوقات الصلاة من أفضل التطبيقات

كما يعرض التطبيق الوقت المتبقي للصلاة القادمة، ويسمح بمشاركة الأدعية والأذكار مع أصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الميزات التي ستحصل عليها عند تنزيله على جهازك ويمكنك ذلك من الرابط هنا.

للاطلاع: مواقع استثمار إسلامية للمبتدئين بعالم التجارة

تطبيق المسلم برو

إن تطبيق المسلم برو Muslim Pro يعتبر أيضا من أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان، ويملك شهرة واسعة نظرا لخدماته الواسعة المقدمة للصائمين في الشهر الكريم.

ويحتوي التطبيق على القرآن الكريم مسموعا ومقروءا بعدة أصوات ولغات، ويقدم أسماء الله الحسنى وتقويم هجري كامل مرفق بالمناسبات الدينية والأعياد بالإضافة لمواعيد الصلاة والآذان عند كل منها.

إن تطبيق المسلم برو يساعد على أداء الفرائض في وقتها
إن تطبيق المسلم برو يساعد على أداء الفرائض في وقتها

كما يساعد التطبيق على معرفة اتجاه القبلة بدقة ومواقع المطاعم الحلال في حال تواجدك بأحد الدول الأجنبية وغيرها الكثير من الخدمات التي ستحتاجها وتحصل عليها عند تحميلك للتطبيق من الرابط هنا.

للتعرف على المزيد: كيف احصل على المال الحلال بسرعة بطريقة شرعية من المنزل

تطبيق Ramadan Calendar 2023

يضم تطبيق رمضان Ramadan Calendar 2023 العديد من الخدمات المفيدة والضرورية للمسلمين في شهر الخير والبركة، والمساعدة على أداء الطاعات والواجبات للتقرب إلى الله، واستثمار جميع اللحظات بالاستغفار والأذكار بواسطة واجهة بسيطة سهلة الاستخدام. 

ويحوي التطبيق على عداد تنازلي للأيام الباقية حتى بداية الشهر، مع إمساكية رمضان ومصحف إلكتروني مع قراءة مستمرة للقرآن الكريم، بالإضافة لمواعيد الصلاة والآذان والسحور والإفطار في جميع أنحاء العالم.

يمكنك متابعة العبادات عن طريق تطبيق 2023 ramadan
يمكنك متابعة العبادات عن طريق تطبيق Ramadan Calendar 2023

كما يقدم التطبيق روابط مجموعة من القنوات التلفزيونية الإسلامية لمشاهدتها أثناء صيامك بواسطة هاتفك المحمول، ومن أفضل ميزات تطبيق Ramadan Calendar 2023 أنه لا يعرض أي إعلانات، وحجمه صغير يمكن تنزيله على أغلب الموبايلات من متجر جوجل بلاي بعد البحث عنه في محرك البحث جوجل.

وللحصول على التطبيق من هنا.

تطبيق المصلي

يعتبر تطبيق المصلي Al musalla أحد أشهر التطبيقات الإسلامية التي يحتاجها كل مسلم سواء في شهر رمضان الكريم أو في باقي أيام السنة العادية.

يساعد تطبيق المصلي المستخدمين على تحديد اتجاه القبلة بعدة طرق في حال أصابهم الضياع وعدم القدرة على تحديدها بدقة، وذلك بواسطة البوصلة أو الشمس والقمر أو الظل أو الخريطة.

ويقدم التطبيق لمستخدميه مواعد الآذان والصلاة في أوقاتها الخمسة وإمكانية طباعة تقويم الصلوات أو مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي، مع إمكانية تحديد القراءات اليومية للقرآن الكريم من السور والآيات والأجزاء.

إن تطبيق المصلي هو أكبر تطبيق إسلامي
إن تطبيق المصلي هو أكبر تطبيق إسلامي

ويحوي التطبيق على قائمة أصوات لسماع الآذان بصوت مؤذن من اختيارك، ويمكنك إضافة أصوات أخرى للتطبيق من ذاكرة جهازك الإلكتروني.

كما يضم مكتبة كبيرة من المقالات الإسلامية والدينية الشاملة لمواضيع يفترض على كل أسرة مسلمة أن تعرفها وتتعلم منها، وتستطيع تحميل التطبيق من هنا.

وفي ختام مقالنا حول أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان، نكون قدمنا لك قائمة بأشهر التطبيقات المصممة لاستقبال الشهر الكريم في عامنا الحالي، والمساعدة على أداء المناسك والفرائض في مواعيدها الدقيقة للتقرب من الله بالدعاء والطاعات والاستغفار لنيل رضاه، مع أمنياتنا لك بصيام مقبول وذنب مغفور بإذن الله.