-->

تطبيقات وألعاب رمضانية لتسلية الصيام في رمضان 2023

مع دخول  شهر رمضان المبارك في كل عام، يزداد بحث المسلمين عن أساليب للترويح عن أنفسهم في أوقات الصيام وقضاء الوقت مع العائلة بشيء مسلٍ ومفيد، ولذلك سأقدم لكم اليوم بعض التطبيقات والألعاب الرمضانية لتسلية الصيام في رمضان 2023 المفضلة من المستخدمين حول العالم.

التطبيقات والألعاب الرمضانية المسلية أثناء الصيام في رمضان
التطبيقات والألعاب الرمضانية المسلية أثناء الصيام في رمضان

يوجد كثير من وقت الفراغ في شهر رمضان بعد الانتهاء من العمل والعبادة خاصة قبيل أذان المغرب وبعد صلاة التراويح، ويقضي معظم الناس تلك الأوقات في الجلوس مع الأقارب والأصدقاء أو متابعة المسلسلات والبرامج الرمضانية، ويميل البعض لتحميل ألعاب رمضان المجانية والسملية، وتنفيذ المهمات واجتياز المراحل مع الأطفال وبقية أفراد العائلة، وإليكم الآن مجموعة مختارة منها.

تطبيقات مسلية في رمضان 2023

أقترح لك:  أفضل 6 تطبيقات رمضانية 2023 مفيدة لكل مسلم في رمضان

تطبيق تحديات رمضان

يعتبر تطبيق تحديات رمضان من أشهر البرامج العائلية الترفيهية في شهر رمضان، يحتوي التطبيق على أكثر من 10 تحديات مسلية وممتعة يمكن لعبها مع الأطفال وتحدي الأصدقاء بها.

تعتمد اللعبة على سرعة اللاعب في تنفيذ التحديات خلال مدة زمنية معينة، والمحافظة على التوقيت نفسه مع زيادة صعوبة مراحل اللعبة.

تعد لعبة تحديات رمضان من أمتع الألعاب
تعد لعبة تحديات رمضان من أمتع الألعاب

يتمتع التطبيق بشعبية كبيرة لدى الصغار بسبب تصميمه الجميل وألوانه البراقة ووجود شخصيات كرتونية في اللعبة، بالإضافة لطبيعة التحديات الممتعة والمناسبة لأعمارهم مثل تحدي شرب الماء قبل الفجر وتحدي صنع السمبوسة قبل الإفطار.

يمكنكم تحميل تطبيق تحديات رمضان من المتجر الرسمي هنا.

أرشح لك: أفضل 10 العاب خفيفة للموبايل تحميل مباشر

تطبيق شعلة

تم اختيار تطبيق شعلة كواحد من أفضل تطبيقات عام 2017 من شركة غوغل لما يقدم من تمارين يومية وتحديات لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز وسرعة رد الفعل.

 يحتوي تطبيق شعلة على أكثر من 40 لعبة ذهنية مختلفة مثل ألعاب الكلمات لتقوية المهارات اللغوية ولعبة تنظيم الأشكال المبنية على أحدث الدراسات العلمية وغيرها.

يمكنك تفعيل قدراتك العقلية عبر تطبيق شعلة
يمكنك تفعيل قدراتك العقلية عبر تطبيق شعلة


عند تحميلك للتطبيق سيتم عرض مجموعة من الأسئلة عليك لتحديد معدل الذكاء لديك، ووضع الألعاب والتحديات اليومية المناسبة لمستواك، كما يوجد قسم خاص لتمارين مخصصة بالأطفال لتقديم التسلية والفائدة لهم في وقت واحد.

يمكنكم تحميل تطبيق شعلة من هنا.

يسرنا اطلاعك: طريقة تنزيل العاب خفيفة المساحة للهاتف

تطبيق فنانيس

تطبيق فنانيس هو اللعبة الرسمية لشخصيات رمضان يجمعنا المشهورة من شركة إم بي سي والمستوحاة من عالم السنافر المشهور عالميا.

ببداية الأمر تم تصميم الشخصيات للمساهمة في حملة إعلانات للترويج لبرامج ومسلسلات شهر رمضان على قنوات إم بي سي، ولكن النجاح اللافت لهم وتعلق الأطفال فيهم دفع الشركة لتصميم تطبيق لعبة خاصة بهم.

يقدم تطبيق فنانيس متعة كبيرة
يقدم تطبيق فنانيس متعة كبيرة

اللعبة هي عالم شخصيات الفنانيس وتصميم الكوخ لهم بالإضافة للتمتع بالمناظر الطبيعية مثل البيوت الخشبية والنهر والقلعة القديمة والأكواخ وغيرها. 

يمكنكم تحميل تطبيق فنانيس الشهيرة بلعبة عم رمضان من هنا.

يهمك أيضا: ألعاب ذكاء للأطفال الكبار من 8 إلى 10 سنوات

لعبة وصلة للكلمات المتقاطعة

تم تصميم لعبة وصلة بناءً على فكرة الكلمات المتقاطعة المشهورة ولكن بصورة عصرية ومسلية ومناسبة لجميع الأعمار من الأطفال والكبار.

يوجد أكثر من 100 مرحلة في اللعبة تساهم في إغناء معلوماتك العامة في شتى المجالات مثل الأسئلة عن مشاهير لاعبي كرة القدم والعواصم العالمية وخرائط وأعلام الدول ومجموعة من الأسئلة الدينية المناسبة لرمضان.

لعبة وصلة هي أفضل لعبة للتسلية
لعبة وصلة هي أفضل لعبة للتسلية

يرسل مطورو اللعبة تحديثات مستمرة لمراحل جديدة وتصحيح المعلومات بشكل دوري حرصا منهم على تقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة للمستخدمين.

يمكنكم تحميل تطبيق وصلة من هنا.

للتعرف على المزيد: أفضل ألعاب الموبايل للأندرويد للتحميل مجانا 2022

تطبيق شاهد 

يوفر لك تطبيق شاهد فرصة الاستمتاع بمشاهدة أعمال شاهد الحصرية بالإضافة إلى مكتبة واسعة من أشهر الأعمال العالمية من المسلسلات والأفلام والبرامج التلفزيونية وبرامج الأطفال.

يمكنك قضاء الوقت بشكل مسلي عبر منصة شاهد
يمكنك قضاء الوقت بشكل مسلي عبر منصة شاهد

يمكنك مشاهدة مسلسلات رمضان 2023 بشكل مجاني تماما قبل عرضها على الشاشة مع إمكانية تحميل الحلقات لمشاهدتها بدون نت، كما تتيح لك متابعة البث المباشر للقنوات التابعة لمجموعة إم بي سي.

لتحميل آخر إصدار من تطبيق شاهد اضغط على الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك:  تطبيقات لمتابعة مسلسلات رمضان 2023 وأوقات عرضها

لعبة فطحل العرب

تعد لعبة فطحل العرب لعبة تحديات بين الأصدقاء مشهورة جدا في الدول العربية عن طريق مجموعة كلمات وألغاز ممتعة ومسلية.

 كل لغز عبارة عن ستة أسئلة وستظهر الإجابات أمامك على هيئة مقاطع وعليك ترتيبها وبناء الأجوبة بحسب معلوماتك العامة، كما يوجد ألعاب كشف الكلمات المفقودة.

تمتع بالإجابة على أسئلة لعبة فطحل العرب
تمتع بالإجابة على أسئلة لعبة فطحل العرب

تناسب اللعبة محبي الثقافة العامة والحكم والأمثال والقصص الشعبية المحببة من العرب، ما جعلها تحصل على أكثر من 5 ملايين عملية تحميل على متجر غوغل الرسمي.

يمكنكم تحميل لعبة فطحل العرب من هنا.

للاطلاع: أفضل 10 ألعاب تم تحميلها في العالم 2022

لعبة رمضان الإسلامية

تمتاز لعبة رمضان الإسلامية بأنها لعبة فريدة تجمع بين التسلية في رمضان وزيادة المعرفة في سور وآيات القرآن الكريم، من خلال محاولة إكمال الآية في السؤال أو معرفة السورة التي تنتمي إليها.

تعرف إلى الثقافة الإسلامية مع لعبة رمضان الإسلامية
تعرف إلى الثقافة الإسلامية مع لعبة رمضان الإسلامية

اللعبة مجانية ومناسبة لجميع الأعمار وخاصة الأطفال لأنها تساعدهم على حفظ القرآن من خلال الذاكرة البصرية عندهم واستغلال أسلوب اللعبة في ترغيبهم بالحفظ.

لتحميل اللعبة اضغط على الرابط هنا.

طرق الربح من تلاوة ونشر القران (بدون أن تكون قارئ)

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، قدمت لك فيه مجموعة تطبيقات وألعاب رمضانية لتسلية الصيام في رمضان 2023، أرجو أن أكون قد وفقت لتقديم الفائدة لكم، وأذكركم بضرورة استغلال رمضان بالعبادات والصلوات وعدم إضاعة كثير من الوقت في استخدام تلك التطبيقات.