-->

التداول عبر الإنترنت في ألمانيا وفرص الكسب وكيفية تحقيق الأرباح

تمتلك ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا وتضم أوسع الأسواق وأهمها، والعديد من المستثمرين العرب في ألمانيا يتطلعون لكسب المال عن طريق التداول في الأسواق المالية، ومن المهم معرفة مفهوم التداول وكيف تتداول المال بطريقة صحيحة لتكسب المال وفق المعايير الجديدة للأعوام 2023/2024.

التداول عن طريق الإنترنت بألمانيا وأفضل فرص كسب المال
التداول عن طريق الإنترنت بألمانيا وأفضل فرص كسب المال

تتعدد فرص الربح من التداول الإلكتروني، لكنها تخضع لشروط يجب معرفتها قبل الدخول في سوق العمل، والبحث عن أفضل مواقع وشركات التداول في ألمانيا لعام 2023، وسأشرح في المقال عن أهم نصائح التداول للمستثمرين المهاجرين في ألمانيا، وكيفية تحقيق ربح مضمون.

أقترح لك:  التداول باستخدام الصناديق والاستثمار بها 2023 

التداول في ألمانيا

التداول بالمفهوم العام شراء شيء ما مقابل مبلغ مالي معين، والعودة لبيعه مرة أخرى بسعر آخر وأعلى مما يسمح بتحقيق الربح، ويحدث الفرق في السعر نتيجة ازدياد العرض والطلب.

ويتضمن التداول عبر الإنترنت شراء وبيع الأسهم أو السلع، أو أزواج العملات أوالعملات المشفرة وغيرها من الأدوات باستخدام منصات التداول إلكترونية ألمانية التي تمنح حق الوصول المباشر إلى الأسواق المالية.

الهدف من التداول تحقيق عائد وأرباح عن طريق الشراء بسعر أقل والبيع بسعر أعلى في فترة قصيرة نسبياً، والاستثمار لتنمية رأس المال وزيادة فرص الربح في ألمانيا.

أرشح لك: كيفية التداول عن طريق البورصة وربح أكثر من 20 دولار يوميا

كيفية التداول في ألمانيا

يتطلب العمل في التداول معرفة بأنواع التداول الإلكتروني، والتخطيط للتجارة عبر خطوات بسيطة تبدأ باختيار وسيط عبر الإنترنت، وقبل أن تتمكن من إجراء تداول أون لاين يجب اختيار وسيط، وظيفة الوسيط تنفيذ الصفقات وتخزين الأموال في حساب مستقل.

يتمتع الوسيط بتكلفة منخفضة وتعاملات موثوقة، ويمنح أدوات بحث متقدمة، وينفذ الأوامر بسرعة دون التدخل، ويقدم كل وسيط منصة تداول يمكن عبرها مشاهدة عروض الأسعار والاطلاع على الرسوم البيانية، وتقديم طلبات البيع والشراء.

الخطوة التالية فتح حساب تداول أون لاين وتمويله مدعوم في ألمانيا، يتعين عليك تقديم العنوان ورقم الهاتف ومعلومات شخصية أخرى، والإجابة على الأسئلة حول الاستثمار والتاريخ المالي وغيرها.

تحتاج قبل البدء بالتداول معرفة طرق الصحيحة للاستثمار في البورصة
تحتاج قبل البدء بالتداول معرفة طرق الصحيحة للاستثمار في البورصة

أخيراً إجراء تداول أون لاين بعد فتح حساب وتمويله، ويمكنك البدء بعملية التداول الإلكتروني عبر الإنترنت، تقدم بعض شركات الوساطة المالية خيارات لمنع الخسائر الكبيرة عند انخفاض سعر الأصل المادي، يجب تحديد ما إذا كان طلبك سيبقى نشطا أو تختار تاريخ محدد أو حتى تلغيه.

يهمك أيضا: أفضل مواقع الاستثمار في الأسهم والتداول الحلال

شروط التداول في الاتحاد الأوروبي

تختلف الشروط من شركة وساطة إلى أخرى، ويجب على المستثمرين العرب في ألمانيا فهم الشروط، ويساعد ذلك على تجنب الوقوع بالأخطاء، وتعبر الشروط عن القواعد والمبادئ التي تحكم طريقة بيع وشراء الأصول المالية على منصة التداول.

مثل الالتزام بحجم الرافعة المالية التي تختلف حسب شركة الوساطة، ومعرفة الإغلاق الإجباري للهامش وطلب تغطية الهامش، والاطلاع على قائمة فروق الأسعار، ويجب التأكد من الاستعداد لتحمل رسوم التبييت وخضوع الصفقات لإجراء تعديلات.

يسرنا اطلاعك: أفضل أوقات للتداول الآلي للعملات الرقمية حسب توقيت الدولة 2023

أفضل مواقع التداول في ألمانيا

يوفر الوسطاء منصات تداول عبر الإنترنت مجانا او بتكلفة مخفضة، وتقدم افضل المنصات توازنا بين الميزات القوية والأسعار المعقولة، تتعدد أنواع المنصات في ألمانيا ويمكن للمستثمرين المهاجرين اختيار أفضلها عبر التأكد أن الشركات مرخصة من قبل الهيئة الرقابية.

موقع Ava Trade

يعتبر موقع Ava Trade من أفضل منصات تداول العملات الرقمية في ألمانيا يمكن للعرب استخدامها، توفر فرصة الوصول الى أكبر عدد من أسواق المال وتداول فئات متنوعة من الأصول المالية، وتصنف ضمن الشركات المرخصة.

تعد Ava Trade من أفضل منصات التداول
تعد Ava Trade من أفضل منصات التداول

يبلغ أدنى حد للإيداع 100 يورو وأقصى حد 1400 يورو، تتميز الشركة بوجود حساب تجريبي للتعلم، متعدد اللغات وسهل التصفح للعرب الراغبين بالاستثمار.

للتسجيل بموقع Ava Trade عبر الرابط هنا.

منصة IG

تتميز منصة IG  أن فروق الأسعار أقل من غيرها  ومناسبة لذوي الدخل المحدود، بالإضافة لخضوعها لأكثر من جهة رقابية ذات مصداقية، توفر دورات تعليمية احترافية في مجال تداول العملات المشفرة، والحد الأدنى للإيداع 350 دولار.

تناسب منصة IG جميع المقيمين في ألمانيا
تناسب منصة IG جميع المقيمين في ألمانيا

وللتداول عبر منصة IG التسجيل من الرابط هنا.

موقع Capital

يعد موقع Capital واحد من أفضل مواقع التداول في ألمانيا، يتيح لك الاستثمار في مجالات العملات المشفرة، ومجالات أخرى مثل الطاقة والمعادن والغذائيات، مع وجود فروق أسعار منخفضة بين البيع والشراء.

يعتبر Capital الوجهة المناسبة لمن يبحث عن ربح حقيقي
يعتبر Capital الوجهة المناسبة لمن يبحث عن ربح حقيقي

يمكن الاشتراك بمنصة Capital عبر الرابط من هنا.

قرأ الزوار أيضا:  أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

نصائح للمتداولين العرب في ألمانيا

استخدم التحليل والاستراتيجيات لبدء التداول بقوة، ويعتمد التحليل على معرفة قوة الاقتصاد ومراعاة عوامل الميزان التجاري وأسعار الفائدة ونمو الناتج المحلي الإجمالي.

الحذر من اتخاذ القرارات العشوائية، وتعلم متى تفتح السوق أو تغلقها تجنباً للخسارة يجب اتباع نظام معين والتركيز عليه.

تجنب المبالغة في استخدام الرافعة المالية التي يتبعها بعض المتداولين بإمكانك فتح صفقة كبيرة نسبياً بإيداع مبلغ صغير ومن المهم ألا تبالغ في اختيار حجم الصفقة.

حدد مقدار المال الذي يمكنك تداوله، وتجنب الإفراط في التداول لأنه يجعلك أكثر عرضة للخسارة، تحديد الأرباح والخسائر بدقة.

لا يجب الخوف من الخسارة بل عليك التعلم كيفية السيطرة عليها والتعامل معها وإدارتها بشكل جيد، وابتعد عن عواطفك واتخذ قرارات حكيمة.

تعلم كيف تدير أموالك ورتب صفقاتك، وطور استراتيجيات عملك باستمرار من التخطيط وتحديد مؤشرات البيع والشراء التي تستخدمها، والوضع بالحساب المخاطر والعوائد في كل صفقة.

مراقبة السعر بشكل دقيق عبر تحليل حركة السوق وحركة السعر على المخطط البياني التابع للمنصة، وعبر الممارسة المستمرة يمكن تعلم أدوات التداول واكتساب خبرة كبيرة تؤهل لدخول المجال وتحقيق الأرباح.

للتعرف على المزيد: أفضل روبوت للتداول الآمن للعملات الرقمية والأسهم

وختام المقال عن التداول عبر الإنترنت في ألمانيا وفرص الربح وكيفية تحقيق الأرباح، أوضحت مفهوم التداول والخطوات الناجحة للعمل، وأهم منصات التداول في ألمانيا التي يمكن للمغتربين العرب والمستثمرين استخدامها، مع نصائح تضمن تحقيق النجاح، نرجو أن يكون المقال يتضمن المعلومات الكافية.