-->

أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards والفرق بينهم

أرحب بك في موقعك موقع ميدان الربح، مقال اليوم سيكون متخصص في أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards والفرق بينهم، سأقدم لك شرحاً عن أفضل كارت ميموري للموبايل، وأفضل كارت ميموري 1 تيرا، وكارت ميموري 2 تيرا، وكارت ميموري سانديسك، كما سأشرح لك أفضل أنواع SD card، وأفضل كارت ميموري 512 جيجا، فمعظم المستخدمين للهواتف الذكية يعانون امتلاء الذاكرة الداخلية لهذه الهواتف بسرعة، مما يضطرهم لحذف بعض الملفات والتطبيقات الهامة.

لذلك أصبحت بعض الشركات الكبرى المتخصصة بالهواتف الذكية تعتمد على إصدار هواتف ذات ذاكرة داخلية كبيرة بعض الشيء، لكنها مع ذلك لا تكفي لجميع الصور والأفلام والتطبيقات التي يحبها المستخدم، لذلك ستجد في هذا المقال أفضل كارت ميموري يوفر لك مساحة كبيرة تكفي لجميع تطبيقات وصورك وألعابك موجود حالياً في الأسواق، كما ستجد أفضل كارت ميموري للكاميرا يساعدك على الاحتفاظ بجميع صورك دون الحاجة إلى حذف البعض منها.

أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards
أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards

إن أكثر ما يبحث عنه مستخدمي الهواتف الذكية هو كارت ميموري ذو مساحة كبيرة، ولا بد أنك أحد هؤلاء المستخدمين، إذ تختلف أحجام كروت ذاكرة الجوال تبعاً للعمل أو الاستخدام الذي تريد القيام به، فمعظمنا في الوقت الحالي يقوم بتخزين ذكرياته وحياته اليومية وأهم اللحظات الجميلة في حياته على كرت ذاكرة بشكلٍ إلكتروني، لذلك يبحث معظمنا عن SD Cards وكروت ذاتكرة خارجية للهاتف الجوال، ولذلك سأقدم لك في هذا المقال أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards والفرق بينهما.

وبإمكانك أصبح اليوم التخلي عن كرت الميموري عبر مواقع رفع الملفات لذا اخترت لك مقالنا المفيد: أفضل 8 مواقع تقدم رفع الملفات مجاناً (احتفظ بملفاتك للأبد)

بسبب وجود الأنواع والأحجام المختلفة لكروت الميموري المتوفرة حالياً في الأسواق لهواتف الأندرويد، فإن الاختيار يصبح أصعب في حال أردت شراء كرت ميموري جديد، لذا سأخبرك عن الأنواع الجيدة الموجودة في الأسواق وميزات وعيوب ومواصفات وسعر كل منها لتتمكن من اتخاذ القرار في الخيار الصحيح، وتشتري الكارت ميموري المناسب لك من بين أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال.

1- كارت ميموري SanDisk Extreme Pro

كرت ذاكرة من نوع ساند ديسك

إن كارت ميموري SanDisk Extreme Pro يعتبر من أفضل كروت الذاكرة التي تقدم لك استخدامات متعددة، فإذا كنت شغوفاً في التصوير وتحب الاحتفاظ بالصور، ولديك الكثير منها فإنها ما أنصحك باقتناءه، إذا يتراوح حجمها بين 32 جيجابايت حتى 1 تيرابايت، كما تعتبر أسرع كارت ميموري موجود في الأسواق وأهم مميزاتها هي:

يعتبر كارت ميموري SanDisk Extreme Pro مقاوم للماء، كما أنه الحل الأمثل للتخزين القابل للتركيب والإزالة والذي صمم للهواتف ذات الفتحات الواسعة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يستهلك طاقة قليلة من الهاتف وذلك بسبب حجمه الصغير مما يزبد من عمر البطارية، ويقرأ من 90 إلى 95 ميجا بايت في الثانية.

أما عيبه الوحيد هو وجود كروت أسرع من نفس جيل كارت الميموري، ويبلغ سعره حوالي 225 ريال سعودي.

2- كارت ميموري Lexar Professional Class 10

بمجرد أن تجد العلامة التجارية Lexar فستعلم أنها علامة تجارية راقية ويعشقها كل من يحب تخزين الملفات الكبيرة، فكروت الذاكرة التي تقدمها تدعم تقنية UHS-ll والتي تمكن الكارت ميموري من القراءة بسرعة عالية جداً تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية الواحدة، وكذلك سرعة كتابة تصل إلى 260 ميجابايت في الثانية، وهذا يعني أنك إذا أردت تخزين فيديو عالي الدقة 4k فعليك اقتناء هذا النوع من الكروت، وأهم ميزاته:

يقدم هذا النوع من الكروت أداء عالي السرعة، ويتميز بوجود قماش Micro Fiber يعمل على عزل الحرارة قدر الإمكان، كما يمكنك بواسطته التقاط صور ذات دقة وجودة عالية ومقاطع فيديو بدقة 4k.

وكذلك استخدام الكاميرا ثلاثية الأبعاد، كما يمكنك استعادة الصور التي قمت بحذفها من هذا الكارت ميموري وذلك باستخدام تطبيق Image Rescue، أما عيوبه فأهمها هو سعره الغالي ووجوده بسعة 128 جيجا بايت فقط لا يوجد بسعة أكبر منها، وسعره هو 206 ريال سعودي.

اخترت لك: كيفية رفع الملفات برابط مباشر بدون تسجيل

3- كارت ميموري SanDisk SDSDXPK

وهو في المرتبة الثالثة من أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال، ويتميز بأنه مصمم للمحترفين، ويوفر سرعة عالية في القراءة والكتابة، ويمكّنك من تخزين فيديو ذو جودة 4K، لكن سعره غالي، ولا يوفر مساحة كبيرة رغم السرعة العالية التي يوفرها، وسعره حوالي 101 ريال سعودي.

4- كارت ميموري Transcend SDXC UHS-II U3

يصنع هذا الكرت بذاكرة فلاش متينة وموثوقة من الدرجة الأولى، وتصل ذاكرة التخزين التي يحتويها 2 تيرا، كما أنه يلبي معايير السرعة، لكن أهم عيوبه هي ذاكرته المحدودة، ووجود منتجات تقدم مساحة أكبر وسرعة أعلى، وسعره 300 ريال سعودي، وتم تصنيفه من بين أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال.

5- كارت ميموري Lexar Professional

تتميز بسرعة نقل البيانات العالية التي تصل إلى 95 ميجا بايت، يمكنها التقاط صور ذات دقة وجودة عالية، وكذلك فيديوهات بدقة 1080 بكسل، كما يمتلك المنتج ضمان لمدى الحياة، لكن أهم عيوبه هو عدم إتاحته على نطاق واسع، وكذلك سرعته أقل بالنسبة للمنافسين، سعره 37 ريال سعودي.

كرت ذاكرة Lexar Professional

6- كارت ميموري SanDisk 256GB Extreme Plus 

سرعة قراءة البيانات فيها بطيئة نوعاً ما مقارنة مع باقي الأنواع، إذ تصل سرعتها إلى 150 ميجابايت في الثانية فقط، اما سرعة الكتابة فهي 70 ميجابايت، وسعرها 269 ريال سعودي.

ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp

7- كارت ميموري lexar 1066x micro sd card

بما أنه من منتجات Lexar فهو منتج موثوق، لكنه ليس الأسرع، فسرعة قراءة البيانات فيه هي 160 ميجا بايت في الثانية، أما سرعة الكتابة فهي 80 ميجابايت في الثانية، وسعره 76 ريال سعودي.

8- كارت ميموري Transcend CompactFlash

يعتبر ممتاز للتصوير الاحترافي، ويدعم خاصية VPG-20 التي تمكن من تسجيل مقاطع فيديو احترافية، لكنه منتج لا يتضمن ضمان مدى الحياة، وسعره 180 ريال سعودي.

في نهاية هذا المقال بعد أن قدمت لك أفضل 8 أنواع كروت ذاكرة للجوال SD Cards والفرق بينهم|، فما عليك سوى قراءة مواصفات كل كرت واختيار ما هو مناسب لك ولمتطلبات عملك أو موهبتك التي تريد استخدام الكرت ميموري من أجلها، ويمكنك متابعة موقعنا قسم شروحات تقنية لمعرفة كل ما هو جديد بخصوص أفضل كارت ميموري للموبايل، وأفضل كارت ميموري 1 تيرا، وكارت ميموري 512، وكارت ميموري سانديسك.