-->

ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp

ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp، أهلاً بكم زوار موقع ميدان الربح، تتميز صورة الويب بحجم صغير إضافة إلى مجموعة من المزايا الأخرى، ما طرح تساؤلاً حول ما هي أفضل طريقة لتحويل صور الويب 2023، لا سيما أن تحويل الصور إلى WEBP، وإنشاء ملفات بصيغة WebP، وعليه فتح ملفات WebP، أصبح من الأعمال المطروقة عبر الإنترنت.

ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp
ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp

وعلى المستوى العملي فإن تحويل الصور من PNG إلى WEBP 2022 وأعمال ضغط الصور WEBP، وكذلك تحويل الصور من WEBP إلى JPG، يعتمد على أفضل برنامج تحويل الصور من WEBP إلى JPG، بهدف معرفة طرق تغيير امتداد الصور 2023، وكذلك أهمية تغيير لواحق الصور 2022.

تعريف بتنسيق ويب – webp

في السنوات الماضية كشفت شركة جوجل عن تنسيق جديد للصور يدعى ويب، وتم اكتشافه بهدف الحصول على تنسيق صورة صغير الحجم ودقيق، ويعد تنسيق ويب من أهم التنسيقات في عالم الصور.

وكان تنسيق صور webp من النتائج الخاصة بأعمال جوجل على مدى السنوات السابقة بهدف إنتاج صور بأحجام صغيرة وذات دقة عالية، وهي توظف خوارزميات الضغط بكفاءة، الأمر الذي يجعل أحجام الملفات على مواقع الويب أصغر بكثير من حجومها المعتادة.

وقد ظهرت حديثًا العديد من المواقع المختلفة التي تسعى لتحويل الصور من تنسيقاتها المعتادة إلى تنسيق ويب، وتعتبر من المواقع المجانية تماما التي تعمل أونلاين، ما يجيب على سؤال ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp.

أهم الانتقادات حول تنسيق ويب

بالرغم من أن تنسيق ويب احتاج ما يقارب سبع سنوات فهو لا يتمتع بالدعم القوي أو واسع النطاق من قبل المستخدمين، حيث بات الاعتماد على برامج تعديل الصور، أكثر من مواضيع تغيير الامتداد أو اللواحق.

ومن ناحية أخرى فإن العديد من البرامج المتنوعة لا تتعرف إلى تنسيقات ويب، فقد كان تصميمها يعتمد على تنسيقات الصور الأخرى، الأمر الذي جعل من سؤال ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp، ذو أهمية متوسطة بالنسبة للمستخدمين.

مزيا تنسيق صور الويب

تتعدد مزايا الصور بتنسيقات ويب وتختلف عن بقية التنسيقات الأخرى في بعض المزايا التي تعمدت شركة جوجل من استهدافها، ومن أبرز المزايا التي تدعم سؤال ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp نذكر.

  • ذات أحجام صغيرة بدقة كبيرة
  • متوافقة مع 50 بالمئة من المستخدمين من حيث الرضا
  • تسريع مواقع الويب بنسبة 10 بالمئة
  • إمكانية تحويلها إلى صيغة أخرى عبر أشهر المواقع بسهولة

تحويل الصورة إلى WEBP

قد شرحنا الآن ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp، وبقي علينا توضيح أشهر المواقع المتخصصة في تحويل الوصر إلى تنسيق ويب مجاناً عبر الإنترنت.

موقع Convert Files

من المواقع المتميزة في تحويل تنسيقات الصور المتنوعة إلى ويب بسهولة، ويعمل الموقع على تغطية عددا معينا من لواحق الصور المختلفة ومن ضمنها webp، بما يضمن إجابة وافية لسؤال ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp.

وجدير بالذكر أنه يمكنك الآن تجربة موقع convert files عبر الرابط المباشر من هنا، حيث يمكنك إدراج الصورة من زر إدراج صورة الموضح في الموقع، ومن ثم اختيار التنسيق الذي تريده.

موقع Zamzar لتحويل الصور

من المواقع التي تدعم أكثر من 1100 نوع من لواحق الصور المختلفة والمتنوعة، مع دليل لشرح كيفية تحويل الصور إلى تنسيق ويب، ما يجيب على سؤالنا حول ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp.

ويمكنك الوصول إلى موقع Zamzar عن طريق الرابط المباشر من هنا، ويختلف في عمله عن باقي مواقع تحويل تنسيقات الصور، إذ يجب إدخال البريد الإلكتروني لتتمكن من الاستفادة من خدمات الموقع كاملة.

موقع Free File Convert

من أشهر مواقع تحويل امتداد الصور عبر الإنترنت مجانا ويضم أكثر من 8700 لاحقة مختلفة يمكن التحويل إليها، ما يجعل الإجابة على سؤالنا حول ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp، متاحة لجميع المستخدمين.

يمكنك زيارة موقع Free File Convert عبر الرابط التالي من هنا، حيث يمكنك تحويل 5 صور بنفس الوقت معاً، ما يجعله من أفضل مواقع تحويل تنسيقات الصور عبر الإنترنت.

موقع Online - Convert

من الخيارات المتميزة في تحويل الصور على تنسيق الصور عبر الإنترنت مجاناً، ويوفر إجابة على سؤال ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp، عن طريق آلية عمله المميزة، يمكنك الوصول إلى الموقع عبر الرابط التالي من هنا.

وفي نهاية مقالنا لليوم لا بد من معرفة أفضل طرق تحويل الصورة إلى webp، ومواقع تحويل الصور 2023، لما لها من دور مهم في مختلف الأعمال، إضافة إلى توفر طرق تغيير امتداد الصور مجانا 2022.

وللمزيد من المعلومات حول أهمية تغيير لواحق الصور وأفضل المواقع المخصصة لذلك، يمكنكم زيارة موقعنا ميدان الربح في قسم شروحات تقنية، أتمنى أن يعجبكم مقالنا عن ماهي صيغة صورة الويب وكيف يتم تحويل الصورة إلى webp.