-->

طرق تعلم مهنة من الأنترنت عبر افضل مواقع وقنوات المهن والتدريب

أهلاً بكم في ميدان الربح سنتحدث في مقالنا عن طرق تعلم مهنة من الأنترنت عبر افضل مواقع وقنوات المهن والتدريب، فإن قسماً كبيراً من المستخدمين في وقتنا الحالي يبحثون عن مهارات يمكن تعلمها من الهاتف 2023.

وكما نعلم بات الانترنت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ومصدراً مهماً يمكن تحقيق الربح عن طريقه، وبات من السهل تعلم صنعة سهلة 2022، أو تعلم مهنة مربحة من الانترنت، وإتقانها عبر الكثير من المواقع والقنوات الخاصة بالتدريب.

تعلم مهنة من الإنترنت
تعلم مهنة من الأنترنت

لا شك أنك تتساءل ما هي المهارات التي يمكن تعلمها من الهاتف؟ في الحقيقة يمكنك بواسطة بعض مواقع وقنوات المهن والتدريب العثور على أفكار لكثير من مهارات يمكن تعلمها بنفسك، والمداومة على التعلم لاكتساب الخبرة والكفاءة التي تؤهلك للدخول في ميدان العمل والبدء بتحقيق الأرباح.

ومن ناحية أخرى ونتيجة لسعي الكثير من المستخدمين لتعلم مهنة من الإنترنت، تكثر في عمليات بحث جوجل عمليات البحث من نوع: أريد تعلم شيء جديد أو ماذا يمكنني أن أتعلم عبر الأنترنت.

أفضل مواقع البحث عن الوظائف وفرص العمل 

وذلك لأن الإنترنت اليوم يوفر الفرصة الأكبر لتعلم وإتقان الكثير من المهن والتدريب عليها لتصبح عملاً داعماً يمكن تحقيق الربح عن طريقه، فضلاً عن إمكانية تعلم مهارات جديدة مجاناً في حال لم تكن تمتلك الخبرة أو المعرفة الكافية عن مهنة ما.

وبالتالي سننوه في مقالنا حول تعلم مهنة من الانترنت، وكيف ساعدت الكثير من القنوات والمواقع ومنصات التدريب في الكشف عن مهن مختلفة؛ وكيف تتعلم كلّ يوم شيء جديد.

لذلك سنتحدث عن افضل مواقع وقنوات المهن والتدريب التي ستساعد المستخدم بالتأكيد على تحقيق هدفه بإتقان مهارة ما، أو تعلم مهنة من الأنترنت بسهولة، أو معرفة ما هي أهم المهارات التي يجب أن نتعلمها.

كيفية التعلم من مواقع وقنوات التدريب

نعلم أنّ الانترنت عامل رئيسي في تسيير مختلف جوانب الحياة في وقتنا الحالي، لذا أصبح من السهل جداً تعلم مهنة من الإنترنت واكتساب المهارة الكافية حولها لإتقانها بالشكل الأمثل مما يتيح استخدامها كعمل ومصدر دخل حقيقي.

ولكن كيف يتم التعلم؟ في الحقيقة تتوفر العديد من الدورات التدريبية والبرامج عبر الإنترنت بواسطة مواقع متعددة وموثوقة، وبدأت تتزايد أهمية هذه المنصات أو المواقع خاصة أن الكثير من الناس لا يمتلكون الوقت الكافي للتسجيل في دورة جامعية بدوام كامل لعدة أسباب.

لذا أصبح تعلم مهنة من الإنترنت شائعاً جداً، ومنه أصبح الدورات التدريبية شائعة ومتنوعة أيضاً ولا حصر لها.

مقال حصري لك: مواقع تقدم دورات مجانية بشهادات معتمدة 2023

سواء كنت ترغب في تعلم شيء جديد أو تطوير مهارتك الحالية، ونتيجة لذلك سنقدم لك أفضل مواقع وقنوات المهن والتدريب والتي يوصى بها بناء على محتواها الثري وشعبيتها الكبيرة وحركة المرور الخاصة بها.

موقع كورسيرا لتعلم مهنة من الأنترنت

منصة كورسيرا من أفضل المنصات الرائدة في مجال تقديم الدورات التدريبية المفتوحة عبر الإنترنت، وما يعزز من أهميتها هو أنها شريكة مع عدة جامعات عالية المستوى حول العالم لتقديم دورات تدريبية حول عشرات المجالات والمواضيع المختلفة. 

كما أدخلت كورسيرا تخصصات دراسية جديدة ومتنوعة لمنح شهادات رسمية موثوقة من جامعات رائدة ومعروفة. 

يمكن تعلم مهنة من الانترنت عبر منصة كورسيرا في مجالات متعددة مثل الموسيقى، التكنولوجيا، علوم البيانات، الصيانة، التسويق وغيرها الكثير، مع التنويه أن بعض الدورات مجانية والبعض الآخر متاحة بأسعار رمزية جداً مع منح شهادات رسمية بعد دفع تكلفة الشهادة.

أفضل مواقع الكورسات المجانية أون لاين تدرب الآن

منصة udemy من أشهر قنوات التدريب عبر الإنترنت

تعتبر منصة udemy من أشهر المواقع أيضا لتعلم مهنة من الانترنت أو تعلم مجال معين يمكن الاستفادة منه كمصدر دخل.

كما تضيف منصة udemy حوالي 800 دورة تدريبية كل شهر، لكنّها مكلفة أكثر من غيرها وتتراوح التكاليف بين 10 إلى 500 دولار لمختلف الدورات، وتتنوع مجالات الكورسات الموجودة في udemy بين التكنولوجيا، وإدارة الأعمال والترجمة وغير ذلك الكثير من مهن ومهارات يمكن اكتسابها فقط بعدة دروس فضلاً عن بعض المحتويات الغنية والمجانية.

أفضل دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 السعودية

موقع Lynda لتعلم مهارات جديدة

إذا كنت ترغب بتعلم مهنة من الإنترنت فيما يتعلق بالتكنولوجيا أو الأعمال أو الإبداع فإن منصة Lynda هي أفضل خيار لك، وتعتبر من المواقع الرائدة في صناعة التعلم الإلكتروني كما أنها تتضمن دورات تدريبية بخمس لغات مختلفة وتقدم الدروس اعتماداً على الاشتراك.

تدعم منصة Lynda دورات تعليمية بموضوعات مختلفة مثل التصميم والتصوير والتسويق وتطوير البرمجيات، وتعلم بعض الأعمال التجارية، وغيرها مما يناسب ميولك أو أهدافك.

احصل على شهادات مجانية من امريكا

موقع Skillshare لتعلم مهنة من الأنترنت

أحد أهم المواقع التي تتيح لك تعلم مهنة من الإنترنت هو موقع Skillshare، إنه يقدم آلاف الدورات التدريبية لكل الأشخاص الذين يحاولون البحث عن مهارات يمكن تعلمها بأنفسهم أو مهارات يرغبون بتطويرها.

كما أنه يهتم بصقل المهارات في كثير من المجالات الإبداعية كالرسم والتصوير الفوتوجرافي وصنع مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تعليم التصميم والكتابة ويقدم موضوعات كثيرة حول إدارة الأعمال والتسويق وتطوير المواقع بتكاليف مناسبة.

هنا نكون وصلنا إلى خاتمة مقالنا حول تعلم مهنة عبر الإنترنت عن طريق أفضل مواقع وقنوات المهن والتدريب، يمكنك الاستفادة من هذه المواقع الأكثر أهمية وموثوقية و البدء بصقل مهاراتك، أو تعلم مهنة ترغب بها للبدء ببناء مسار عملك الخاص بقوة وكفاءة والكثير من الإبداع.