-->

أفضل مواقع الكورسات العربية والعالمية (22 موقع مميز)

أفضل مواقع الكورسات العربية وعالمية، أهلاً بمن زار موقع ميدان الربح، نقدم لكم أهم المعلومات حول المواضيع التي تهمكم، تعتبر الكورسات التدريبية والتعليمية مفتاحا للارتقاء بالنسبة للمستخدمين الأمر الذي دفعنا للتساؤل حول ما هي أفضل مواقع الكورسات العربية 2022، وعليه ما هي أشهر الكورسات المطلوبة في العالم.

وجدير بالذكر أن أفضل 8 كورسات اون لاين مجانا باللغة العربية من اهتمامات المستخدمين إما لتعلم العلوم الجديدة أو اكتساب خبرة أكبر في مجال يعرفونه، ما شجع المستخدمين للبحث عن أفضل مواقع كورسات بشهادات 2022، وعليه أفضل مواقع الكورسات العربية.

أفضل مواقع الكورسات المجانية العربية
أفضل مواقع الكورسات العربية

ملاحظة هامة: الدورات والكورسات المقدمة في هذا المقال، هي دورات وكورسات عربية متاحة على شبكة الإنترنت، وهي غير رسمية، أي المعلومات الموجودة فيها لا تتبع في بعض الأحيان لجهات تعليمية رسمية، لذا وجب التنويه.

وخلال بحثنا في وتحليلنا نتائج محرك البحث جوجل وجدنا اهتمام المستخدمين في الدول العربية بأفضل مواقع كورسات بشهادات 2023، وأفضل مواقع الكورسات العربية 2023.

في حين رأينا أن بعض المستخدمين أكثروا من عمليات البحث والسؤال حول ما هي الكورسات، وكان لزاماً علينا وحرصاً منا على فائدة المستخدم أن نقدم لكم أفضل مواقع الكورسات العربية 2023، ومواقع كورسات اونلاين 2023.

ماهي الكورسات أونلاين

في الحقيقة لا يختلف مفهوم الكورس أونلاين عن الكورسات على أرض الواقع فكلاهما يهدفان إلى تعليم شيء ما سواء كان علميا أو عمليا أو إعطاء خبرات في مواد.

معينة ولكن ما يميز الكورسات أونلاين هو أنه باستطاعتك الحصول عليها ومتابعتها بشكل مجاني أو مدفوع عن طريق الإنترنت من المنزل دون الحضور الشخصي.

قد يهمك

أفضل مواقع الكورسات أون لاين تدرب الآن

كورسات من جوجل للمبتدئين في جميع المجالات

موقع رواق المميز

منصة رواق هي منصة ذات طابع تعليمي تعطي دروس ومحاضرات على شكل كورسات وذلك بشكل مجاني وباللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، وهذه الكورسات تكون من تقديم أساتذة وجامعيين وأخصائيين من بلدان عربية ما يجعلها من أفضل مواقع الكورسات العربية.

موقع رواق العربي

بإمكانك متابعة الكورس الذي تريده ومتابعة المحاضرات والدروس والتمارين المختلفة، وفي نهاية الكورس تحصل على شهادة من منصة رواق، مما يجعلها من أفضل مواقع الكورسات العربية 2023.

يمكنك الوصول إلى موقع رواق عبر الرابط المباشر من هنا

موقع edx الشهير

منصة عربية تقدم الكورسات العربية، وتعمل بالشراكة مع موقع edx وهي إحدى المنصات التعليمية ذات مستوى مرموق في العالم وهي تابعة لجامعة الأميركية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ما يجعلها من أفضل مواقع الكورسات العربية.

يوفر موقع edx فرصة لأي فرد بمتابعة الكورسات في الموقع مع شهادات موقعة ومختومة وذلك بعد الانتهاء من الكورس والنجاح فيه، ويمكنك زيارته عبر الرابط التالي من هنا، فهو من أفضل مواقع الكورسات العربية.

موقع ندرس المشهور

يوفر موقع ندرس كورسات عربية بمختلف المجالات والاختصاصات وأيضا يتيح دورات لتعلم الفنون ومختلف اللغات وتلك الدورات تكون مدفوعة، فهو من أفضل مواقع الكورسات العربية.

ويستيطع المستخدم أن يحصل على شهادات في حال إتمام الاختبارات والدروس وهو ما يجعلها من أفضل مواقع الكورسات، ويمكنك زيارة موقع ندرس عبر الرابط التالي  من هنا، فهو من أفضل مواقع الكورسات العربية.

موقع نفهم المميز

موقع نفهم هو موقع يقدم كورسات مع شرح بسيط لمختلف المجالات المتنوعة عبر الكورسات العديدة، تتراوح مدتها من 5 إلى 20 دقيقة ويقدم الموقع الخدمة بشكل مجاني ما يجعله من أفضل مواقع الكورسات العربية، المتاحة عبر الرابط المباشر من هنا.

موقع كورسات الرائع

موقع كورسات هو موقع عربي يقوم بجمع الكورسات المنتشرة على الإنترنت سواء باللغة العربية أو الانجليزية وذلك في كافة المجالات، وإتاحتها بشكل مجاني مع مراعاة الحفاظ على حقوق الملكية لأصحابها.

ويحوي الموقع الكثير من الكورسات المتميزة والجميلة ما يجعله أفضل مواقع الكورسات ، ويمكنك الدخول إلى موقع كورسات واختيار الكورس الذي تريده والبدء بالتعلم عبر الرابط المباشر من هنا.

موقع أكاديمية اعمل بيزنس

موقع كورسات هو موقع عربي يقدم الكورسات وباللغة العربية في كافة المجالات والعلوم، ويتيحها بشكل مجاني.

ويحوي الموقع الكثير من الكورسات المتميزة والجميلة ما يجعله أفضل مواقع الكورسات، ويمكنك الدخول إلى موقع كورسات واختيار الكورس الذي تريده والبدء بالتعلم عبر الرابط المباشر من هنا، ويمكنك اختيار الدروس التي تريدها والبدء بها مجانا.

موقع أكاديمية ملتقى الدارين

هذه الأكاديمية تابعة لجمعية الدارين الخيرية ويتم نشر الكورسات التعليمية  مثل اللغات التسويق والبرمجة وغيرها من المجالات الأكاديمية المتنوعة، وكذلك يتيح الموقع مجموعة كورسات عربية لشرح بعض المواد المدرسية.

فهو من أفضل مواقع الكورسات العربية، ويمكنك زيارة موقع أكاديمية ملتقى الدارين عبر الرابط المباشر من هنا.

موقع أكاديمية التحرير

أكاديمية التحرير هي مؤسسة تعليمية إنسانية تقدم كورسات مختلفة وذات جودة عالية، ومع استخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة مع التعليم أصبحت من أفضل مواقع الكورسات العربية المتاح عبر الرابط المباشر من هنا.

قائمة إضافية بأشهر مواقع الكورسات

سنوفر الآن مجموعة من المواقع المتميزة في تقديم الكورسات باللغات المختلفة عالمياً، وهي من أفضل مواقع الكورسات العربية، ومن أهمها نذكر.

  1. موقع كورسيرا المتاح عبر الرابط المباشر من هنا
  2. موقع يوديمي ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي من هنا
  3. موقع إدراك المتاح عبر الرابط من هنا
  4. موقع ابصر عبر الرابط التالي من هنا
  5. موقع course gate way عبر الرابط التالي من هنا
  6. موقع زادي التعليمي عبر الرابط المباشر من هنا
  7. موقع مهارة المتاح عبر الرابط من هنا
  8. موقع MIT Open Course Ware عبر الرابط من هنا
  9. موقع Open Culture ويمكنك الوصول إليه عبر الرابط التالي من هنا
  10. موقع Stanford Free Courses ويمكنك زيارته عبر الرابط من هنا
  11. موقع Free World U عبر الرابط التالي من هنا
  12. موقع Floqq عبر الرابط المباشر من هنا
  13. موقع NovoEd عبر الرابط التالي من هنا
  14. موقع p2pu ويمكنك زيارته عبر الرابط التالي من هنا

في ختام مقالنا قدمنا لكم أفضل مواقع كورسات اونلاين 2023 مع ذكر مميزاتها، وأجبنا على أسئلة متنوعة مثل ما الكورسات ، في سبيل معرفة أفضل مواقع الكورسات العربية، وللمزيد من المعلومات يمكنكم متابعة موقعنا ميدان الربح في قسم تعليم وتدريب.