-->

كيفية تعلم لغة البايثون من الصفر وحتى الاحتراف

  تعتبر لغة بايثون python من أقوى لغات البرمجة التي لا غنى لكل مبرمج عن تعلمها إذ أن تطبيقات لغة بايثون واسعة جداً ومبادئ لغة بايثون بسيطة مقارنة مع غيرها من لغات البرمجة لذا من السهل تعلم بايثون من الصفر وحتى المستوى المتقدم فقط تحتاج القليل من الصبر لإكمال مدة تعلم لغة بايثون، بالإضافة إلى أهمية اطلاعك على استخدامات لغة بايثون حتى تتعرف على مجال العمل الذي ستمكنك أكواد بايثون من الخوض فيه.

كيفية تعلم لغة البايثون البرمجية
كيفية تعلم لغة البايثون البرمجية

وفي مقالنا التالي سنوفر لك الدليل الشامل لتعلم لغة البايثون، وسنشرح أيضاً أهيتها ومجالات استخداماتها.

يهمك أيضاً: أفضل 8 مواقع تعلم البرمجة المجانية للمبتدئين

لغة البايثون

تعتبر لغة البايثون أحد أفضل لغات البرمجة المستخدمة في مجالات برمجية عدة، وذلك بسبب سهولة التعامل معها، وقدرتها الكبيرة على توصيف المتطلبات البرمجية، وتعتبر لغة البايثون لغة مناسبة للراغبين في دخول عالم البرمجة وتعلم إحدى لغاتها.

لغة البايثون البرمجية
لغة البايثون البرمجية

وفيما يلي سنقدم لكم ميزات لغة البايثون وكيفية تعلمها من الصفر وحتى الاحتراف، وأفضل مجالات استخدامها، فتابعوا معنا.

قد يهمك أيضاً: تعلم لغة البرمجة C سي (كورس مختصر للمبتدئين)

مميزات لغة بايثون

إن بايثون لغة سريعة التطوير سهلة التعامل بالإضافة إلى أنها أكثر لغات البرمجة شيوعًا، كما تتميز بايثون بأنها لغة مجانية مفتوحة المصدر وهذا ما جعلها على مستوى عالي عن باقي لغات البرمجة.

كيف أبدأ في تعلم لغة بايثون؟

يمكنك البدء في تعلم بايثون عن طريق اختيار دورات مناسبة للمبتدئين في لغة بايثون، إذ يوجد على منصة يوتيوب العديد من الدورات التي تقدم مبادئ لغة بايثون ثم يمكنك فيما بعد التخصص بمجال معين بواسطة لغة بايثون، أما بالنسبة لإتقان لغة بايثون فلابد من تكرار كتابة الأكواد البرمجية بيدك حتى يصبح التعامل مع لغة بايثون أسهل وأسرع.

كم أحتاج من الوقت لتعلم لغة بايثون؟

مسألة الوقت غالبًا تكون نسبية من شخص لآخر، فكلما كنت جديًا أكثر في تعلم لغة بايثون كانت مدة التعلم أقصر لكن وسطيًا وصولك لإتقان بايثون سيحتاج مدة تتراوح من 3 إلى 8 أشهر، من بعد هذه المدة ستكون جاهزًا لدخول سوق العمل عبر بايثون.

مواقع تعلم لغة بايثون

لحسن الحظ يوجد عدة مواقع تقدم خدمات تعليم لغات البرمجة، ولغة بايثون تحديداً، وسنقدم لكم الآن أفضل مواقع تعلم لغة بايثون.

مقال ذو صلة: أفضل مواقع لتعلم البرمجة باللغة العربية مجانا

1. Python.org

يعتبر موقع Python.org الموقع الرسمي للغة بايثون البرمجية، ويعتبر المرجع الأساسي لجميع الراغبين في تعلم لغة البايثون، أو العمل بها.

2. Real Python

يعد موقع Real Python من المواقع المهمة في تعليم لغة البايثون، ويمكن الاعتماد عليه بشكل أساسي في احتراف لغة البايثون مع الممارسة المستمرة لها.

3. Udemy

يعتبر موقع Udemy من أهم المواقع التي تقدم دورات تدريبية معترف عليها عالمياً، ويوجد فيها دورات عديدة متعلقة بتعليم لغات البرمجة، ولغة بايثون تحديداً، فإن كنت من الراغبين بتعلم لغة البايثون عليك المسارعة للتسجيل في إحدى الدورات على موقع Udemy.

ما هي استخدامات لغة بايثون؟

إن مجالات استخدام لغة بايثون واسعة جدًا كما ذكرنا سابقًا وهذه تعتبر ميزة من ميزات لغة بايثون إذ سيكون بإمكانك الخوض في أكثر من مجال وبالتالي تعدد مصادر الربح عن طريق بايثون.

تطوير المواقع

حتمًا ستحتاج لغة بايثون في إنشاء أي موقع الجديد لأنها ستضيف روح البرمجة بين تصميم الموقع وقاعدة البيانات الخاصة بالموقع.

الذكاء الاصطناعي

إن كنت مائلًا لمجال الرياضيات إلى جانب تعلم لغات البرمجة فالذكاء الاصطناعي هو الخيار الأمثل لتكون مبرمجًا مبدعًا إذ أنه أفضل مجال لاستخدام لغة بايثون.

ومع الثورة الكبيرة الحاصلة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، بات من الضروري تعلم إحدى لغات البرمجة واستخدامها في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والاستفادة منه.

تطوير تطبيقات الكمبيوتر

يمكنك الاعتماد على لغة بايثون لتطوير برامج الكمبيوتر عن طريق أدوات خاصة توفرها لك بايثون حتى تستطيع تطوير تطبيقات جديدة تعمل على الكمبيوتر.

ويعتبر سوق تطبيقات الكمبيوتر سوق مهم جداً وواسع، ويحتوي مجالات عمل كثيرة، ومهمة للراغبين في دخول ميدان البرمجة.

يسرنا اطلاعك: طريقة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية مجاناً

برمجة الألعاب

ستمكنك بايثون من تصميم الألعاب التي ترغب ببرمجتها، إضافة لبناء شخصيات الألعاب وبناء مقاطع الرسوم المتحركة.

ويعتبر سوق الألعاب الإلكترونية من أهم مجالات العمل بالنسبة للمبرمجين الراغبين بدخول ميدان العمل، ولذلك يمكنك البدء في مجال برمجة الألعاب عن طريق تعلم لغة بايثون أولاً والبدء بالاستفادة منها.

تطبيقات لغة بايثون

  • Facebook
  • Instagram
  • Amazon
  • Drobox
  • Blender

جميع المنصات المذكورة سابقًا والرائدة عالميًا تعتمد على لغة بايثون في بنيتها وتطويرها، ما يشير إلى أهمية هذه اللغة وأهمية الدخول إلى عالم بايثون.

يهمك أيضاً: أفضل شركات برمجة وتصميم تطبيقات الهواتف 6 شركات عالمية رائدة  

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن لغة البايثون، وكيفية تعلمها وإتقانها من الصفر، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في تعلم لغة البايثون بسهولة، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.