-->

كيفية جلب زيارات للموقع عن طريق موقع Reddit مجاناً

أهلاً بكم أعزائي زوار موقعنا ميدان الربح سنشرح لكم في مقال اليوم ماهي الطريقة الأفضل لجلب ترافيك مجاني لموقعك، وسنخص مقالنا اليوم للتحدث عن أشهر موقع لجلب الزيارات عن طريق موقع Reddit، حيث يتسائل العديد من زوار مواقع التواصل حول شرح الترافيك، أريد شرح عن Clickbank، ماهي أسرار الربح من الإنترنت وجلب ترافيك مجاني بالملايين من موقع Pinterest وأيضاً ماهي الكارما في منصة ريديت.

كيفية جلب زيارات للموقع من موقع reddit
كيفية جلب زيارات للموقع من موقع reddit

إذا كنت من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو تقدم خدمات في التسويق بالعمولة، أو تملك منصة على أحد برامج التواصل الاجتماعي فعليك أن تنتبه لأهم موضوع في عملك وهو جلب زيارات (ترافيك) مجانية وهو أمر جديد في العالم العربي يغفل عنه الكثير من المسوقين.

إذا كنت من المبتدئين في مجال التسويق الإلكتروني وتتساءل عن طرق لجلب الترافيك المجاني فأنت في المكان المناسب وسنقوم بشرح مفصل عن موقع ريديت Reddit الذي يعتبر من أفضل المواقع لجلب ترافيك مستهدف ومتفاعل.

سنقدم في مقالنا الآتي شرح موسع عن جلب الزيارات (ترافيك) المجانية عن طريق برنامج Reddit وماهي الاستخدامات الأخرى لمنصة ريديت.

يهمك أيضاً: أهم الخطوات لإطلاق متجر إلكتروني ناجح ومربح

الحصول على زيارات مجاناً

يعتمد الكثيرون اليوم على كسب المال عن طريق إنشاء مواقع إلكترونية في مجالات عديدة مثل التجارة الإلكترونية أو تدوين المحتوى الإلكتروني، ولذلك فإن عدد الزيارات للموقع هو ما يحدد مدى نجاح الموقع من فشله.

ولذلك يبحث أصحاب المواقع الإلكترونية عن أفضل طريقة للحصول على زيارات إضافية للموقع بشكل مجاني.

وفي مقالنا التالي سنتحدث عن أفضل طريقة للحصول على متابعين لموقعك الإلكتروني الخاص بواسطة موقع reddit، فتابعوا معنا.

يسرنا اطلاعك: كيف أربح من زيارات موقعي الإلكتروني بواسطة الإعلانات

أهم ما سيتم ذكره في هذه التدوينة

  • تعريف سريع عن موقع ريديت (Reddit) لتبدأ باستغلال الموقع.
  • كيف تستطيع منصة ريديت مساعدك إن كنت من أصحاب العمل الحر (فري لانسر).
  • طريقة الحصول على زيارات (ترافيك) مجانية من موقع ريديت.
  • ماعليك الانتباه له لتحصل على أكبر استفادة ممكنة من موقع ريديت.
  • كيف تبدأ منجم المحجر؟
  • ما الذي يميز موقع ريديت عن باقي منصات التواصل الاجتماعي؟
  • ملخص عن ريديت.

تعريف عن موقع ريديت Reddit

موقع ريديت عبارة عن منصة تواصل اجتماعي ويعد ريديت من أقدم المواقع في هذا المجال ويلقبه البعض بواجهة الإنترنت الرئيسية.

موقع ريديت Reddit
موقع ريديت Reddit

وهو من أكبر المنتديات على الإنترنت يعتمد موقع ريديت على نشر المحتوى المتنوع عليه في مجالات مختلفة وتصل زيارات الموقع إلى 1,6 مليار زيارة شهرياً 

نعم البعض لا يصدق هذا الكم الهائل من الزيارات ولكن نعم إنها إحصاءات للزيارات الشهرية لموقع ريديت.

التسجيل في موقع ريديت Reddit

بدايةً تقوم بالتسجيل بموقع ريديت ومن ثم تقوم بنشر آرائك ومقالاتك بما يسمى سب ريديت (SubReddit)

سنقوم بتشبيهها بكروبات الفيس بوك حيث يقوم الأعضاء بتبادل الآراء وبدل من عمل إعجاب أو عدمه فتقوم بالتصويت للمنشورات بلايك أو ديس لايك (Up voting,Down voting)

وبالتأكيد كلما زاد التفاعل والتصويت على منشوراتك، كلما حصلت على عدد أكبر من المتابعين وهذا ما يميز ريديت عن غيره من منصات التواصل الاجتماعي.

الملف الشخصي Profile

الملف الشخصي في ريديت مختلف تماماً عن باقي ملفاتك الشخصية في منصات التواصل الاجتماعي، فكل ما تقوم به من تفاعلات وتعليقات على مختلف المجموعات (SubReddits) وتكون ظاهر على ملفك الشخصي، وأيضاً يمكنك نشر مقاطع فيديو وصور خاصة بك على ملفك الشخصي.

ماهي الكارما؟

الكارما (Karma) مهمة لتطور ملفك الشخصي في موقع ريديت، والكارما هي عبارة عن نقاط تحصل عليها عندما تقوم بنشر محتوى مفيد ويقوم مستخدمي الموقع بالتجاوب معه، وكلما زادت نقاط الكارما كلما زادت ثقة الموقع بك وبمحتواك وزادت سرعة انتشار محتواك

استخدام ريديت للعمل الحر

مجتمع ريديت شديد التفاعل وفيه مستخدمين من كافة الفئات وستجد تجمعات كبيرة من العملاء المثاليين (Ideal customers)، وتستطيع أن تستعرض مهاراتك وخبرتك وتتواصل معهم بكل سهولة.

من أجل تحقيق فائدة أكبر كصاحب عمل حر (فري لانسر) على موقع ريديت عليك أن تكون صادقاً منذ بداية عملك، ولا تقم بخداع عملائك من أجل كسب بعض المال، فلنقل مثلاً أنك تعمل بمجال تحرير مقاطع الفيديو، وعليك أن تجد مجموعة مختصة برواد تحرير مقاطع الفيديو ويمكنك التواصل والعمل معهم بطرح منشور كالآتي:

"أنا أعمل في مجال تحرير الفيديو وأبحث عن رضا عملائي أم ما يميز عملي جودة الفيديو والألوان وجودة التصاميم وسرعة التصميم وسأترك لكم رابط بأحدث أعمالي (وتقوم بنسخ رابط لأهم أعمالك) وأرغب بمعرفة آرائكم حول تصاميمي وأعمالي"

مقال ذو صلة: تعلم كيف تربح من مجالات العمل الحر وتصبح مديراً لنفسك

 الحصول على زيارات مجانية من ريديت

كل ماعليك فعله في البداية إنشاء حساب في موقع ريديت والبدء بالبحث في موقع ريديت عن مجموعات خاصة بالنيش الذي تريد البدء بالمشاركة فيه

اختيار السب ريديت الأكثر فعالية

يخبرك ريديت بعدد المشتركين بكل مجموعة وعدد المشتركين المتواجدين بها وعدد المشتركين المتواجدين أونلاين بها، وكلما زادت نسبة التواجد كلما زادت فعالية المجموعة ولاحقا سأقدم بعض الطرق لتكون هذه المهمة أسهل عليكم.

اختيار المحتوى المناسب بدقة

للحصول على ترافيك أكثر في ريديت يجب على محتواك أن يكون أكثر تفاعلا، فالمحتوى الجدلي والذي يثير تساؤلاً لدي الجمهور والمحتوى الحواري، 

وأيضاً يجب طرح أفكار جديدة ومعلومات وأسرار جديدة بشكل دائم لتحفظ على المستوى.

يجب اختيار المحتوى الأفضل على ريديت، فقم باختيار أفضل ما لديك وقم بنشره على ريديت، فمثلا لو كنت تروج لقناتك على اليوتيوب فقم بنشر الفيديو الأفضل والأكثر جدلاً وبذلك ستحصل على أكبر نسبة من المشتركين Subscribers وبالتالي ستحصل على أكبر نسبة ممكنة من الترافيك الممكن والمستمر.

قبل البدء بنشر محتواك على ريديت قمت بالمشاركة بالفعاليات والتعليقات لتكسب شهرة وبذلك أيضاً ستحصل على بعض الترافيك والثقة لكل من المتابعين ومديرين كل مجموعة.

وذكرنا سابقاً أن كل ما تقوم به من تفاعلات في موقع ريديت يظهر على ملفك الشخصي وسأطرح مثالاً للتوضيح أكثر:

فمثلا أنا وأنت في نفس المجموعة وقمت أنت بنشر محتوى نال إعجابي ولا يوجد أي لينك لأتابع المزيد من هذا المحتوى فذهبت إلى ملفك الشخصي ووجدت منشورات ومجموعات أخرى فقمت بزيارة اللينكات الأخرى الموجودة لديك

 وأيضاً يمكنني متابعتك بعمل Follow فيقوم ريديت حينها بإرسال إشعار لي حينما تقوم بنشر شيء ما وبهذه الطريقة تكون قد تخفف نسبة العقوبات من ريديت لديك والتي سنشرحها لاحقاً

نصائح للاستفادة من موقع reddit

لموقع ريديت قوانين وقاعد خاصة تختلف عن باقي المنصات وعليك الانتباه والحذر من مخالفة أحد هذه القوانين لتفادي الحظر أو العقوبة الأكبر على موقع ريديت Reddit.

 مثل عقوبة الشبح وهي أقصى عقوبة في موقع ريديت فتصبح غير مرئي مهما قمت بالنشر والتفاعل في الموقع فيسمح لك بكافة الفعاليات ولكن أنت كالشبح غير مرئي.

أبرز قوانين ريديت Reddıt العامة

رغم معرفة ريديت بأنه الموقع الأكبر للترويج وأن من يقوم بالانضمام له يريد الحصول على زيادة في الترافيك وهو لا يمنعك من ذلك، ولكن يجب عليك أن تتفاعل وتشارك وتقوم بنشر محتواك ولا تكن فقط صاحب حساب تقوم بالترويج لحسابك عبر ريديت فكن صاحب حساب في ريديت ولا تكن صاحب موقع تقوم بالترويج لموقعك عن طريق ريديت.

كل ما تقوم بالتفاعل والمشاركة والنشر به في ريديت يظهر على ملفك الشخصي هذا ما قمنا بذكره سابقاً أجل هذه ميزة في موقع ريديت.

ولكن للأسف إذا أراد أحد المستخدمين فباستطاعته ذلك فليس وحدهم مراقبي الموقع Moderators ومشرفي المجموعات من يمكنهم حظرك، أيضاً باستطاعة الأعضاء حظرك إن وجدوا أن محتواك بدون هدف وفقط تقوم بالترويج لحسابك عبر ريديت.

اخترنا لك: أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

الالتزام بقاعدة 10%

فكل 10 منشورات تقوم بنشرهم والتفاعل مع الآخرين في ريديت تقوم بنشر محتوى واحد فقط للترويج لموقعك الشخصي أو قناتك على اليوم أو أياً كان ما تريد الترويج له، وكلما تميز محتواك وكان مفيدا وكان جدلياً كان هذا المحتوى معرض لعقوبة أقل.

وبالنسبة لباقي محتواك فيمكنك طرح سؤال حول موضوع ما في النيش الخاص بك، أو الترويج لأي محتوى تجده مفيد في النيش الخاص بك.

ويجب التركيز على أن توجه محتواك نحو لينكات متعددة، حتى لا تتعرض للحظر من قبل ريديت.

الالتزام بقواعد كل مجموعات Subreddit

فلكل مجموعة القوانين الخاصة بها فمثلا المجموعة السياسة تحدد مجموعة من القوانين الخاصة بها مثل عدم نشر الكلمات المسيئة للآخرين واحترام الرأي الآخر، وتختلف القوانين من مجموعة لأخرى 

وبهذا بعد أن تعرفنا على أهم قوانين وقواعد موقع ريديت يمكنك استخدام ريديت بحذر أكبر بالتأكيد وانتظر باقي فقراتنا لتستمتع بميزات هذا الموقع الرائع.

كيف تبدأ منجم الحجر؟

سنقوم في هذه الفقرة بشرح أبرز مهارات التسويق الإلكتروني والبحث البسيطة من أجل الحصول أكبر قدر ممكن من التفاعل في موقع ريديت.

كيف أبحث عن المجموعات الأصغر والأفضل

يجهل المستخدمين المبتدئين أن هنالك بحث مخصص من أجل (Subreddit) ويمكنك البحث عبره على أي مجموعة مصغرة تفضلها أو نيش تريده بأي مجال كان.

ويقوم Reddit بترتيب المجموعات بحسب عدد المشاركين وبذلك أيضاً يمكنك معرفة المجموعات الأصغر.

استخدم مشغلات البحث عن مناجم الذهب

أفضل ما يميز ريديت ويمكنك الاستفادة من هذا الموقع بشكل أكبر عبر فهم ما يحتاج متابعيك والبحث عن المواضيع الأكثر جدلاً وفهم النيش الخاص بكل مجموعة.

كلنا نعلم بمبدأ (المحتوى الملك) فالمحتوى الملك هو المحتوى الذي يطرح حلول لتساؤلات الجمهور المستهدف، وهنا يبرز السؤال كيف أفهم الجمهور الذي استهدفه وكيف أقدم المحتوى المناسب له بطرح مشاكل وحلول ؟

وهنا موقع ريديت يقوم بالرد عليك بالإجابة المثلى فأنت لديك منجما من الجماهير والمتابعين الذين يقومون بمشاركة ما يهتمون له ويطرحون الآراء المختلفة.

وأنت بالطبع تسأل نفسك "كيف سأعرف عمّا يبحث الجمهور"

والإجابة أيضاً بسيطة جداً على سؤالك والتي هي "مشغلات البحث" لنقل أنك وجدت مجموعة خاصة بالأبحاث العلمية وأنك وجدت مجموعة مصغرة ما تهتم بالبحوث العلمية، فلكل مجموعة على موقع ريديت رابط سهل و خاص بها يختلف عن غيرها مما يسهل عملية البحث ويجعلها مفيدة أكثر.

ميزات موقع ريديت

يمتلك موقع ريديت ميزات عديدة تجعله موقعاً فريداً مقارنةً بوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، ومنها:

نشر المواضيع الطبيعية

أهم ما يميز موقع ريديت أنها تقوم بالترويج التلقائي لما تقوم بنشره فعلى عكس باقي منصات التواصل الاجتماعي يمكنك نشر أي رابط تريده لأي موقع تريده ويقوم ريديت مباشرة بتوجيه المتابع إلى الرابط الذي نشرته.

سأذكر مثالاً للتوضيح فمثلاً عندما تقوم بنشر رابط من خارج برنامج  انستقرام تقوم خوارزميات الانستقرام بإخفاء هذا المحتوى عن أكبر عدد ممكن من المتابعين بخلاف باقي منشوراتك التي توجه المستخدم إلى انستقرام فهذه المنصات تريد بقاء المستخدم فيها أطول فترة ممكنة مما يزيد ربح انستقرام.

ترافيك مستهدف جداً

إن كنت مبتدئ أو ذو خبرة في عالم السيو(التصدر في نتائج البحث) فتعلم أنه كلما كان الترافيك مستهدفاً بشكل أكبر ومحدداً في النيش التي تقوم باستهدافها فذلك يعني أن نسبة التحويل (Conversion rate) ستكون أعلى وأكثر انتشاراً

هنالك مجموعات مختلفة من كل نيش تفكر بها، ويمكنك استخدام هذا المصدر لجلب زيارات وترافيك مجاني أكبر لموقعك وباللغة العربية.

ملخص عن ريديت 

كل ما عليك فعله للاستفادة من موقع ريديت إتباع القوانين التي ذكرناها وعدم مخالفتها فهو مصدر هائل للترافيك والزيارات المجانية فقط عبر نشر محتوى مفيد وجدلي.

ومن المهم أيضاً فهم ما يحتاجه زوار موقع ريديت وفهم ما يبحثون عنه وطرح حلول للمشاكل التي يتساءلون عنها ومن بعد ذلك ستكون مستعداً لاستقبال آلاف الزيارات والترافيك المجاني لموقعك.

يهمك أيضاً:  كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية ناجحة خطوات ونصائح 2023

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية الحصول على زيارات مجانية للموقع باستخدام reddit، وتحدثنا أيضاً عن ميزات موقع ريديت وكيفية الاستفادة منه في تحقيق ربح مالي، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم على معرفة أفضل طريقة لزيادة عدد المتابعين على موقعك الخاص، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.