-->

الربح من واتساب: طريقة إنشاء قناة واتساب وربح المال منها مجاناً

في الأيام الماضية كان الأفراد لا يستطيعون معرفة أحوال بعضهم، ولا إيصال أي خبر أو معلومة هامة إلى باللقاء وفي بعض الأحيان كان الأمر مكلف ويحتاج لسفر، ولكن بعد اختراع الهاتف باتت الأمور أسهل، وأخذت التكنولوجيا مجراها بالتطور بعد نقطة البداية تلك، فظهرت الجوالات الحديثة التي مكنت الفرد من اصطحابها معه لأي مكان ولعب التطور التقني دوره حتى وصلنا أحدث الأجهزة اليوم.

كيفية الربح من قنوات الواتساب مجاناً
كيفية الربح من قنوات الواتساب مجاناً

وإن تطور الانترنت أيضاً كان هاماً في مساعدة الأفراد على إيجاد عمل، ربما يتساءل القارئ ما علاقة ذلك ببرنامج دردشة واتساب، في الحقيقة إن واتساب كان من أول برامج الدردشة التي تطرق إليها الأفراد واستخدموها، ولكن شركة واتساب استمرت في تطوير البرنامج حتى وصلنا اليوم إلى إنشاء قناة على واتساب وربح المال منها.

فجميعنا نعلم أن قنوات اليوتيوب تستقدم ربح مال هائل من الانترنت، وإن قناة واتساب لا تعمل بنفس المبدأ ولكنها وسيلة مجانية للربح من الانترنت، فقط المطلوب إنشاء قناة على واتساب لدى الشخص، وسنقترح في مقالنا اليوم أهم طرق الكسب بواسطة واتساب، ونتناول طريقة عمل قروبات واتس للربح من الانترنت، ونتحدث عن منصة للربح من واتساب، أي باختصار كيفية الربح من واتساب.

في الحقيقة هنالك الكثير من التفاصيل التي تهم مستخدمي واتساب وستهمهم أكثر عند بدء العمل الجدي على واتساب وربح المال مجاناً، فعلى سبيل المثال يهم الأفراد معرفة كيف يمكن ارسال رسالة واتساب لأكثر من 1000 شخص معاً عند العمل بالتسويق مثلاً، كذلك نجد استفسارات حول كيف نعرف متى شخص دخل واتساب، أو متى أخر مرة دخل واتساب.

يهمك أيضاً: التجارة الإلكترونية عبر واتساب: كيف تنشئ متجر ناجح وتحقق مبيعات عالية

الربح من واتساب

عندما نتحدث عن ربح المال من واتساب فهنالك طرق متعددة وجوانب مختلفة، ورغم انه برنامج دردشة يستخدمه الناس للكلام والأحاديث الخاصة، كون المحادثات على واتساب مشفرة بين الطرفين، ولكن اليوم بات واتس اب مجالاً للعمل أيضاً، وفرصة للاستفادة من ميزاته التي يعمل مطوريه أن تكون أفضل دوماً.

وعدم إمكانية رؤية محادثات واتس اب من قبل أي جهة جعل من العمل عليه أكثر ثقة وأمان، فالكثيرين يعملون على إنشاء مجموعات على واتس أب ونشر الخدمات التي يقدمونها وبيعها، وبعض المتاجر الهامة التي تملك صفحات قوية على فيس بوك أيضاً تعتمد على إرسال التفاصيل المطلوبة حول منتج ما على واتساب، أي يضعون تعليق على المنشور مثلاً "لمعرفة التفاصيل مراسلتنا على واتساب".

بعض الأشخاص المميزين ممن يملكون مهارات عالية ويمكنهم صناعة الايموجي المضحكة وغيرها وبيعها لأشخاص يستخدمونها في محادثاتهم على واتساب، وهي طريقة تعود بمرابح حقيقية في الواقع وتعتبر من أهم طرق الربح من واتساب مجاناً.

وبعض الأشخاص يستخدمون واتساب كوسيلة تعليمية اون لاين، أي بمعنى أخر يمكن عن طريق مكالمة فيديوية مع شخص في مكان أخر تعليمه مهارة أو درس أو خبرة اون لاين، وهي طريقة متداولة جداً للربح من واتساب مجاناً، فتقديم الخدمات المأجورة على واتساب صار اليوم وسيلة لربح المال من الانترنت.

ويعتبر واتسب أكثر حقيقة وواقعية من أي برنامج أخر كونه محصن ومحادثاته مشفرة، لذلك فالكثيرين يثقون بالتعامل مع المسوقين الذين يستخدمون واتساب لتسويق منجاتهم، فينشئ الشخص حساب خاص على واتساب ويضع رابطه على صفحته العامة على فيسبوك مثلاً فيشترك الأفراد في صفحة واتس أب كذلك وممكن أن يأتي عميل بعميل أخر أيضاً.

بعد الميزات الإضافية التي ينفذها واتساب في كل تحديث له، أصدر مؤخراً في عام 2023 ميزة قناة واتساب، وهي من أجمل الميزات التي تم تفعيلها وتسهم في إنجاز الأعمال بسلاسة على واتساب والربح مجاناً عن طريق قنوات واتساب، وسنتحدث عن إنشاء قناة على واتساب بالتفصيل وكيفية استخدامها في الفقرات التالية.

مقال ذو صلة: كيفية الربح من واتساب وأفضل الاستراتيجيات والأساليب الفعالة

قنوات واتس اب

ميزة جديدة أطلقتها شركة واتساب ولقيت باستحسان كبير من قبل المستخدمين، والقناة على واتساب تتطلب إنشاء يدوي من قبل المستخدمين، ويمكن متابعة القنوات أو البحث عنها عن طريق إضافات خاصة بذلك في الإصدارات الحديثة من واتساب ضمن قائمة المستجدات، ويمكن كذلك البحث عن قنوات يرغب الشخص في متابعتها من نفس المكان بالضغط على خيار استكشاف المزيد الموجود أسفل القنوات الأساسية في واتساب.

إنشاء قناة واتساب

إن أمر إنشاء قناة واتساب بسيط جداً، ولا يتطلب أي إجراءات مثل القنوات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كعدد مشاهدات أو تفاعلات أو اشتراكات لبدء الربح، فهو لا يعتمد على نشر ومتابعة وتحصيل الرباح من واتساب نفسه، بل إن استخدام القناة يكون لأغراض أخرى لا علاقة لها بالبرنامج أساساً، فقناة واتساب وسيلة للربح وليس تقديم الربح منها بشكل مباشر.

ولتفعيل قناة واتساب يتوجب فتح التطبيق على الجوال الخاص بالفرد ومن ثم الذهاب إلى قائمة المستجدات على واتساب، وهذه الخيارات متاحة في كل نسخ واتساب سواء العادي أو GB أو الذهبي أو غيرها من النسخ، وسيجد المستخدم في المستجدات خيارات متعددة يختار منها إنشاء قناة واتساب من زر (+)، ثم بعدها تظهر قائمة تحوي شرحاً عن القناة وخصائصها.

تحتوي تلك القائمة توضيحاً للمستخدم بأن يمكن لأي شخص رؤية القناة واكتشافها ولكن دن ظهور الرقم، فبدلاً من الإصدارات القديمة التي كان يضع الفرد اسمه ورقمه ليحصد متابعين على مجموعته على واتساب، جاءت القنوات كحل بديل ومثالي لا يضطر فيه الفرد إلى وضع رقمه للعموم، وكذلك تتضمن القائمة أن الفرد مسؤول عن قناته ويجب أن تتوافق مع شروط واتساب.

يجب الضغط على زر الموافقة والمتابعة، ويظهر عندها حقلين يتم ملء الأول باسم القناة والثاني بوصف الغرض من القناة، ثم يضغط المستخدم على إنشاء القناة، ليتمكن بعدها صاحب القناة من نشر أي محتوى يريده، وتكون القناة مخصصة لصاحبها لنشر فقط أما الأخرون متابعة فقط ولا يتمكنون من الدردشة ضمن القناة.

طرق ربح المال من قناة واتساب

يوجد الكثير من استخدامات القناة التي يمكن ربح المال عن طريقها، فعلى سبيل المثال بعض الأفراد يعملون بالتسويق والتجارة الإلكترونية، ويمكنهم استخدام قنوات واتساب لنشر المحتوى الذين يعملون فيه.

كما أن بعض الأفراد يتمتعون بمهارة معينة ويمكنهم بيع الخدمات التي ينجزونها عن طريق التسويق لها وعرضها على قناة واتساب، وممكن أن تكون الخدمة تعليمية أو صناعة الشموع مثلاً، أو حياكة الملابس وما إلى نحو ذلك فلا يتخصص مجال محدد إنما يستطيع أي شخص إنشاء قناة وعرض خدماته عليها والربح عن طريقها.

كذلك بعض المستخدمين ممن تقدمت قنواتهم وأصبحوا يملكون متابعين كثر، نجدهم يعرضون إعلانات وروابط صفحات لأخرين لدعمهم دعماً مأجوراً وهي مشابهة لخدمة الترويج لصفحة عن طريق صفحة مشهورة أخرى لزيادة عدد متابعيها، أو الترويج لنتج لبيعه على صفحة تملك عدد كبير من المتابعين ما يزيد فرص كسب العملاء، وقناة واتساب الكبيرة نفس المبدأ تماماً يمكن نشر الإعلانات على أساس عقد بين صاحب القناة والشركة، أو مبلغ معين من المال مقابل الخدمة.

نقترح عليك: تسويق المنتجات والخدمات عبر واتساب مجاناً بدون برامج

نتمنى لكم من مدونتنا ميدان الربح دوام التقدم والربح، ونأمل أن نكون قدمنا للقراء الكرام الفائدة المرجوة من بحثهم عن طرق الربح من قناة واتساب مجاناً، فاليوم الاستغلال الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي يحقق ربحاً جيداً من الانترنت.