-->

استراتيجية الربح من الفيديوهات القصيرة في يوتيوب وتيك توك وتكبير الحسابات

بات التيك توك واليوتيوب عمل حقيقي يمتهنه الأشخاص وصناع المحتوى ويعود بأرباح هائلة على الأفراد، لذلك قررنا تناول أهم المواضيع التي من شأنها دعم المستخدمين في تكبير حساباتهم على تيك توك ويوتيوب، فجميعنا نعلم أن الربح من تلك المنصات يعتمد بالدرجة الأولى بالنسبة لصناع المحتوى على عدد المشاهدات والمتابعين لدى اليوتيوبر أو التيك توكر، وسنتناول في فقرات المقال أهم طرق فتح حساب تيك توك، وكيفية فتح حساب تيك توك من جوجل، إضافة إلى تسليط الضوء على ربح 100 دولار يومياً من الإعلانات، وكذلك ربح 1000 دولار بمجرد التسجيل، ويمكن أن ينذهل القارئ لو أخبرناه أن هنالك طرق لربح 2000 دولار يومياً من يوتيوب، كما يوجد طرق لرفع فيديوهات تيك توك على يوتيوب وكسب المال عليها من التطبيقين.

استراتيجيات الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب والتيك توك
استراتيجيات الربح من الفيديوهات القصيرة على اليوتيوب والتيك توك

واهتماماً من مدونتنا باطلاع القارئ على كل ما هو جديد في عالم الربح من الانترنت، ودعمه لمزيد من المتابعين على يوتيوب أو تيك توك، فسنعرض في المقال أهمية الفيديوهات القصيرة في تكبير حسابات يوتيوب وحسابات تيك توك أيضاً، فبالرغم من تنوع وتعدد وسائل الربح منهما فإن صناعة المحتوى تبقى الأساس.

الربح من الفيديوهات القصيرة

سنتطرق اليوم لموضوع الفيديوهات القصيرة، لأنها تجذب الأفراد بشكل كبير وخصوصاً عندما تتضمن محتوى يمسهم بشكل مباشر، كما هو الحال بالنسبة للفيديوهات القصيرة التي تتضمن معاني الأسماء وكذلك صفات حاملي تلك الأسماء وحظوظهم، فهذا النوع من الفيديوهات يمكنه بأوقات قصيرة مضاعفة عدد المتابعين في الحساب سواء على تيك توك أو يوتيوب.

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة على يوتيوب

يوجد أكثر من شرط لازم تحققه لكي يربح الفرد من الفيديوهات على يوتيوب، فليس مجرد إنشاء الفيديو ونشره على يوتيوب يجلب المال، بل إن الأمر يتطلب مجهود وعمل إضافي لتحقق القناة شروط الالتحاق بشراكة الربح مع يوتيوب وجني الأموال من الانترنت.

وأهم تلك الشروط التي يجب تحققها لجني الأرباح من يوتيوب هو وجود 1000 متابع على القناة الخاصة بالشخص، إضافة إلى ذلك يجب أن تكون صورة الملف الشخصي جذابة بما يكفي ومميزة، كذلك لا بد من تحقيق 4000 مشاهدة من السنة الأخيرة لإنشاء القناة، وأيضاً لا بد من الانصياع لجميع القوانين والخصائص المتعلقة بالنشر على يوتيوب.

كما يجب اختيار محتوى هادف وهام ومختلف عن المحتويات المطروقة على يوتيوب، فإن محتوى مشابه لقنوات أخرى لن يحقق المرجو منه ولن يكسب الفرد أي مال من الفيديوهات سواء قصيرة أو كبيرة.

يتوجب على اليوتيوبر أن يهتم بالعنوان والوصف والكلمات الرئيسية للفيديوهات التي يتم نشرها على القناة، فالكلمات الرئيسية والجذابة تمنح فرصة زيادة اكتشاف مقاطع الفيديو عند البحث على اليوتيوب، فذلك يحسن مكانتها في نتائج البحث.

ولاستمرار الربح وزيادة عدد المتابعين بشكل منتظم فيجب التركيز على التفاعل مع الجمهور، أي الرد على التعليقات والتفاعل معها ونشر ما قد يتم طلبه من اليوتيوبر ويهم المشاهدين، فذلك من شأنه دعم القناة لتكون أقوى وأهم وأوسع انتشاراً.

ولا ينفع اليأس مع النجاح وجني الأموال من اليوتيوب، فإن الصبر على القناة والاستمرار في نشر الفيديوهات سيؤدي النتيجة المطلوبة في استمرار القناة وكسب الأرباح، فالعمل كما يقال بالثبات، وخصوصاُ على يوتيوب يحتاج الوقت الكافي للحصول على العدد المناسب من المتابعين الذي يحقق الربح من الانترنت عن طريق يوتيوب.

والشرط الأخير هو ألّا يعتمد اليوتيوبر على مصدر دخل واحد فقط من القناة بل إن التنويع يمكنه أن يكسب المال من الانترنت أكثر، فعلى سبيل المثال يجب أن تضم القناة محتوى من صنع صاحب القناة وإعلانات ترويجية إضافة إلى تسويق شركات على سبيل المثال.

نقترح عليك: كيفية ربح المال من تطبيق الفيديوهات القصيرة يوتيوب شورتس

شروط الربح من الفيديوهات القصيرة من تيك توك

كل تطبيق لربح المال عبر الانترنت يضع شروط وكذلك تيك توك، وسنعدد تحت العنوان الحالي أبرز تلك الشروط وأهمها، حيث يوجد عدة شروط هامة لا يمكن تجاوزها، ولا يتمكن الفرد من ربح أي مبلغ دون تحقيقها.

ومن أهم الشروط اللازمة في تيك توك لتحقيق الربح هو أن يكون عمر ناشر الفيديوهات فوق 18 عاماً، ولا بد أن يكون لديه على حسابه أكثر من 10 آلاف متابع كحد أدنى ولا يمكن الربح لو قل العدد فرد واحد، لأنه في الأساس أرباح تيك توك تأتي من المتابعين الذين يقدمون الهدايا لصانعي المحتوى أو البث المباشر على تيك توك، حيث أن شركة تيك توك تقاسم الشخص في الربح ولا تقدم المال كما يظن البعض اونلاين.

ومن النقاط الأساسية أن يتم تقديم محتوى مميز وغير مسروق، لأن استلال الأفكار لن يوفر أي مال البتة بل من الوارد أن تؤذي الحساب وتنقص عدد المتابعين، أما في حال كان المحتوى الذي يتم نشره ذو قيمة وفائدة تعود على الزوار سيزيد عدد المتابعين وبالتالي فرص أكبر لمرابح أكبر ودعم انتشار من تيك توك أكثر أي بمعنى أخر تكبير الحسابات.

يهمك أيضاً: الربح من تيك توك: اكسب 1 دولار كل ساعة بدون رأس مال

كيفية إنشاء الفيديوهات القصيرة

إن صناعة الفيديوهات القصيرة يمكن إنجازها بشكل مجاني بشكل كامل، وعن طريق استخدام مواقع مجانية تقدم صناعة تلك الفيديوهات بشكل مجاني، وتوفر القوالب والفلاتر اللازمة بدون أن يتكلف صانع المحتوى في صناعتها أو تصميمها.

ونلاحظ عدة مواضيع تتطرق لها الفيديوهات القصيرة وأبرزها الأبراج وصفاتها، والمواليد وتأثيرها الفلكي على أسماء معينة، ولكن أكثر وأبرز ما نشاهده اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي هو فيديوهات قصيرة عن الأسماء ومعانيها، وأن تكون مطبقة في تصميم رائع وجذاب وتتكلم عن معاني الأسماء وصفات حامليها مع تأثيرات جميلة وبعضها موسيقى من وقع خاص.

ربما يفكر الفرد أن الموضوع لا يجذبه ليعمل به، ولكن صانع المحتوى عندما يرغب في تكبير حسابه وجني الأرباح من الانترنت فيتوجب عليه التطلع فيما يرضي الزوار ويجذبهم، فهو كحال البائع يبيع ما يطلبه الزبائن وهنا تكمن الفكرة المربحة.

المواقع المستخدمة في صناعة الفيديوهات القصيرة

سنتحدث في العنوان الحالي عن 4 عناوين لمواقع يستطيع الفرد استخدامها لصناعة فيديو قصير بشكل مجاني، وكل واحد منها يقدم خدمة مختلفة عن الأخر بشكل مجاني وتسهم في صناعة فيديو احترافي عن معنى اسم معين وصفات حامله.

موقع chat GPT

يوفر موقع chat GPT لصانع المحتوى إمكانية البحث عن معنى الاسم وصفات حامله، وذلك بمجرد الدخول إلى الموقع وطرح السؤال ما معنى الاسم س من الناس؟ فعندها سيعرض شات جي بي تي المعنى المتوفر في قاموسه ويحدد صفات حامله.

مقال ذو صلة: الربح من موقع ChatGPT شات جي بي تي: أفضل الأفكار المجربة

موقع eleven Labs

يحقق موقع eleven Labs للفرد إدراج الكلام الذي اختاره من Chat GPT، فيعيده له كتسجيل صوتي يمكن للفرد التحكم عبر الخيارات بسرعته وجودته، ثم يقوم بتحميل ذلك المقطع الصوتي على سطح المكتب لأنه سيستخدمه في الموقع التالي.

موقع pexels

يتيح موقع pexels إمكانية العثور على فيديوهات مناسبة للاسم الذي اختاره والصفات التي طرحها الموقع الأول، ويمكن أن يكون فيديو واحد أو أكثر يتم ربطهم في مقطع قصير، ويمكن للفرد التحكم في جودة وفلتر الفيديو المختار وغيرها من التأثيرات، ويتم تحميلها أيضاً على سطح المكتب.

موقع cap cut

موقع cap cut هو الموقع الأخير الذي يتم فيه التجميع للفيديو، فيطابق الصوت مع الفيديو ويمكن إضافة مؤثر جميل يختاره صانع المحتوى ليكون حصري لكل فيديوهاته اللاحقة، وعند ربطها يقوم صانع المحتوى بتنزيل الفيديو على سطح المكتب لديه ليستخدمه في تيك توك أو يوتيوب، فذلك من شأنه تكبير الحساب وتقويته وبالتالي مزيد من الأرباح.

قد يهمك أيضاً: كيفية إنشاء قناة يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي والربح منها مجانا

نتمنى في ختام المقال أن نكون وفرنا لزوارنا الكرام طريقة فعالة لتكبير حساباتهم على تيك توك ويوتيوب، فإن الربح من الانترنت يحتاج إلى مواكبة ما يطلبه المتابعين، لأن الانترنت وسيلة رفاهية للكثيرين، ولن يحقق منه الربح ما لم يحقق المتعة للأخرين.