-->

أسرع طريقة للسفر إلى كندا بدون شهادة أو لغة وإيجاد فرصة عمل

بدأنا نرى في الآونة الأخير هجرات كبيرة وخصوصاً إلى الدول الأوروبية، ولكن بطريقة أبسط من قبل، فمن فترات زمنية ليست ببعيدة كان السفر يتطلب شهادة ولغة ليتمكن الفرد من إيجاد فرصة عمل، فبالطبع الباحثين عن عمل لن يذهبوا للتنزه، لذا كتوضيح لآلية الهجرة وخصوصاً السفر إلى كندا، قررنا صنع المقال التالي لنضعه بين أيدي القراء كدليل لإيجاد فرصة عمل بدون شهادة في كندا.

فرص عمل في كدا بدون شهادة أو خبرة
فرص عمل في كدا بدون شهادة أو خبرة

لذا سنتحدث عن أسهل طريقة للهجرة إلى كندا، ونتناول الحديث عن سفر السوري إلى كندا، ونتطرق إلى إمكانية سفر اللاجئ إلى كندا فضلاً عن ذلك سنوضح إمكانية العمل في كندا بدون أوراق، فكيف يسجل الفرد نفسه في قرعة كندا، وهل هي طريقة الدخول السريع لكندا، كل ذلك وأكثر سنشرحه بالتفصيل في العناوين اللاحقة من مقالنا عن الهجرة إلى كندا.

ونجد محركات البحث تعج بالكثير من الأفكار حول الهجرة إلى كندا مجاناً، والهجرة إلى كندا بدون لغة، كذلك الهجرة إلى كندا بدون شهادة، ومنهم من يبحث عن المهن المطلوبة في كندا بدون شهادة، وإمكانية العمل في كندا بدون أوراق، فيحاولون التسجيل في الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة إلى كندا، لذلك سنضع شرحاً واضحاً ملخصاً حول تلك الأفكار جميعها ليستشف القارئ أسرع طريقة للسفر إلى كندا بدون شهادة أو لغة، وإيجاد فرصة عمل مناسبة.

يهمك أيضاً: كيفية الحصول على وظيفة في كندا براتب 3000 دولار

السفر إلى كندا

في الحقيقة هنالك خطوات لا بد من إنجازها لتحقيق دخول سريع إلى كندا، فيجب معرفة الوقت الدقيق التي تطلب فيه كندا مهاجرين، كذلك من المفروض أن يعرف الشخص فيما إذا كان مؤهل للسفر إلى كندا، وبعدها البحث عن طريقة تقديم طلب عمل في كندا.

إن كندا تعاني من نقص اليد العاملة باستمرار في الحقيقة، لذلك نجد توفر شواغر كثيرة بشكل شبه دائم، ويكون هنالك وقت محدد يتم فيه التقديم على فرص العمل والهجرة إلى كندا، يوفر البرنامج الذي تقدمه الحكومة الكندية والذي يسمى Bank Job فرصة للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كندا للحصول على تصريح إقامة دائمة بشكل سريع وسلس، إضافة إلى ثلاثة برامج أولها برنامج العمالة الماهرة الفدرالية وبرنامج الحرف الماهرة الفدرالية، وبرنامج الخبرة الكندية سنتحدث عنها بالتفصيل.

يجب أن يملك الراغب بالسفر إلى كندا مؤهلاً حرفياً فيكون ماهر في المهن المطلوبة في كندا، أو على سبيل المثال يملك خبرة في العمل كعامل في مهنة مطلوبة في كندا، ومن الممكن أن يحصل على شهادة مهني أو حرفي عندما يعمل في كندا، ولتحقيق ذلك يجب أن يكون الفرد لديه خبرة سنة واحدة على الأقل في العمل بدوام كامل في نفس المهنة، خلال فترة زمنية ليست بعيدة عن عمره الحالي، كما تعتبر شهادة الثانوية في كندا مثل محو الأمية فلا يقبل أي شخص لم يتجاوزها.

مقال ذو صلة:  أفضل الوظائف المتاحة للعرب في كندا 2023

شروط الهجرة إلى كندا

ليكون الفرد مؤهلاً للسفر إلى كندا يجب أن يستوفي عدة شروط، حتى لو كان يفكر بالسفر كعامل أو ما شابه ذلك، ولكن يوجد بعض الشروط العامة التي يجب تحقيقها، وسنعدد أهمها تحت العنوان الحالي، ونركز على الرئيسي منها لأنه بحسب البرنامج الذي يسجل فيه الفرد للسفر على كندا، يمكن أن تزيد بعض الشروط.

أول وأهم ما تركز عليه الحكومة الكندية عند استقدام عمال أو غيره للعمل لديها هو حصول الفرد على براءة ذمة أو ورقة غير محكوم، فهي تثبت أن الفرد لا يهدد الأمن الكندي ولا يوجد خطر من وجوده في كندا على المواطنين، فلم يكون قد ارتكب أي جناية من قبل.

كما تركز الحكومة الكندية على فحوصات طبية يجريها الفرد الراغب بالهجرة والعمل في كندا، فلا يحمل أي فيروسات أو أمراض سارية، لأن ذلك يشكل خطراً على الصحة العامة، وهو أمر ترفضه الحكومة الكندية رفضاً قطعياً، فالصحة السليمة شرط أساسي.

إضافة إلى ذلك يجب أن يملك الشخص مبلغ مادي جيد ويكفي لتغطية تكاليف السفر، حيث أن عقود العمل في كندا مرتفعة نوعاً ما، كذلك تأشيرة السفر والقبول، وسيحتاج الفرد أول فترة إلى مصاريف شخصية قبل بدء العمل، وهناك تكاليف المعيشة مرتفعة لذا يجب توفر تمويل كافي للسفر إلى كندا وتأمين أقل مستلزمات بدء الحياة في كندا.

وتطلب الحكومة الكندية شهادة موثقة في امتحان التيس كإثبات على اللغة الجيدة التي يتمتع بها الفرد ليتمكن من العيش في كندا، فضلاً عن ذلك لا بد من شهادة حرفية أو تعليمية بحسب البرنامج الذي سيقدم عليه الفرد، ولكن في الفترة الأخيرة بسبب الحاجة الملحة للعمال في كندا، طرحت الحكومة موقع Job Bank والذي يمكن الفرد من التسجيل للسفر إلى كندا دون خبرة أو لغة وتؤمن فرصة عمل له، وذلك ما ألغى الشرط الأخير.

برامج الهجرة إلى كندا

في الواقع هنالك أكثر من برنامج للهجرة إلى كندا وجميعها ذات كفاءة عالية، إلّا أن المقال سيتضمن أهم وأبرز البرامج التي لا تشترط وجود الخبرة أو اللغة لإيجاد شاغر وظيفي في كندا، وسنتعمق في أهم تفاصيل تلك البرامج لنتيح فرصة للقراء بالاطلاع على أفضلها.

نقترح عليك: خطوات الهجرة العائلية إلى كندا مجاناً

برنامج PNP

يسمى برنامج PNP أيضاً برنامج العمال في المقاطعات، وهو يعتبر برنامج تشجيعي للسفر إلى كندا، فتقوم المقاطعات والأقاليم في كندا برامج خاصة لجذب العمال وتكون تكاليفها أقل من تكاليف عقود العمل في الحالة العادية، وكل مقاطعة تحدد شروط تتناسب مع فرص العمل المتاحة لديها، ولكن بعضها لا يشترط خبرة وآخر لا يشترط لغة، فلكل مهنة مطلوبة ظروفها الخاصة.

برنامج Work Job

يعتبر برنامج Work Job من أفضل البرامج التي أطلقتها الحكومة الكندية لتوفر فرص عمل للأفراد الراغبين بالهجرة إلى كندا، فهو لا يتطلب سوى المؤهلات الجسدية والعقلية الكاملة، إضافة إلى براءة الفرد من أي أحكام جنائية، ولا حاجة للغة أو الخبرة للحصول على عمل.

برنامج العمال المؤقتين

برنامج العمال المؤقتين هو برنامج هام أو يمكن اعتباره فرصة مؤقتة ليتمكن الفرد الراغب بالعمل في كندا من إثبات عمله ومهنته وكفاءته في البقاء في كندا، والحصول على عمل دائم، أو على الأقل تجديد العقد، فتوفر الحكومة الكندية للأفراد مجال العمل في قطاعات الزراعة والصناعة والضيافة والتمريض وما إلى نحو ذلك، وهي فترة مؤقتة وليست عمل دائم وتتطلب أيضاً تصريح من الحكومة الكندية بموافقتها على العمل المؤقت للفرد لديها.

برنامج اللجوء

يمكن استخدام برنامج اللجوء من قبل الأشخاص الذين يقطنون في بلاد منكوبة، فعند حصول الفرد على إثبات يؤكد تهديد حياته في بلده فإنه بإمكانه التقديم على برنامج اللجوء في كندا، فستوفر له اللجوء الإنساني دون النظر في لغته أو خبرته، وعند وصوله كندا يمكنه البحث عن عمل وتأسيس حياته من الصفر هناك، ويعتبر هذا أسهل وأقصر الطرق.

نتمنى لقراء مدونتنا حظاً موفقاً في الحصول عل فرصة مواتية للعمل في كندا، ونأمل أن نكون قدمنا عرضاً مستوفياً لما يجب معرفته قبل السفر إلى كندا، وآلية الحصول على فرص عمل هناك، وخصوصاً للأشخاص الذين لا يملكون لغة جيدة ولا خبرة.