-->

فتح حساب بنكي عالمي أونلاين مقره في سويسرا بنك Dukascopy لجميع دول العالم

اليوم لا يستغني أي فرد عن إنشاء حساب بنكي، لسهولة حفظ المال أو الودائع، فضلاً عن بساطة تحويل الأموال واستخدام Credit card، لذا لا بد من مدونتنا التي لطالما تهتم بالقراء الكرام أن تتطرق لكيفية إنشاء الحساب والتعامل معه اونلاين، ففي الآونة الأخيرة بعد تطور الانترنت، ولمسه لكافة أجزاء حياتنا بات الكثير من البنوك تعتمد تفعيل الحسابات اونلاين، وأهمها بنوك سويسرا الكبيرة.

كيفية فتح حساب بنكي عالمي في Dukascopy
كيفية فتح حساب بنكي عالمي في Dukascopy 

ما هو سر بنوك سويسرا؟ هل يمكن فتح حساب بنكي بدون أإقامة؟ هل أستطيع فتح حساب في سويسرا بصدق؟ وأعمق من تلك التساؤلات يفكر بها القراء عند الحديث عن الحسابات العالمية للبنوك والتي يتم تفعيلها اونلاين، وذلك لأن بنوك سويسرا تعتبر أقوى البنوك في العالم، فهل يعقل أن يتوفر إنشاء حساب بنكي دولي بدون شروط ولجميع أنحاء العالم.

إن بعض الأفراد يتطلعون لفتح حساب بنكي دولي مجاني، وآخرون يهمهم فتح حساب بنكي سري، فهل يمكن ذلك في بنك سويسرا الدولي، وانطلاقاً من إلمام المدونة بمعلومات قيمة حول فتح حساب بنك سويسري اون لاين، سنعرضها في الفقرات التالية لنقدم للزوار دليل شامل حول فتح حساب دولي HSBC، وفتح حساب في بنك UBS، حيث نجد الأثرياء يودعون أموالهم في بنك سويسرا لأنها الأقوى، وتملك سياسات مالية بقدرات غريبة، ولتعلم إنشاء حساب بنكي في سويسرا لغير المقيمين، وكيفية السحب من دوكا سكوبي فسنتناول أهم الخطوات لإنشاء حساب بنكي اونلاين بدون إقامة، وتفعيل وإيداع الأموال ضمنه، والحد الأدنى الممكن إيداعه في مثل تلك البنوك، وما هي الشروط الواجب تحققها لإنشاء حساب بنكي عالمي.

البنوك السويسرية أون لاين

في الواقع نجد اليوم ارتباط السفر إلى سويسرا بخدمة تفعيل الحساب البنكي اونلاين، لأن سويسرا منذ زمن لم تعد تعتمد على الخدمات الورقية، بل نقلت كافة أعمالها إلى الانترنت، حيث نجد تبني البنوك خدمة الانترنت بشكل تام، فالعالم الرقمي مدمج اندماجاً كاملاً بالحياة اليومية لديهم، وليس فقط بالنسبة للمواطنين بل فرضت على الوافدين ذلك.

ولأنها تضع من شروط السفر إليها وجود حساب بنكي للفرد في إحدى بنوكها فنجد الكثير من البنوك لديها فعلت خدمة إنشاء حساب اونلاين، ليتمكن الأفراد الذين سيوفدون إليها من تحقيق شرط السفر، وسنذكر أهم تلك البنوك وأهم المستندات الإلكترونية التي تطلبها لتفعيل الخدمة.

يعتبر Dukascopy Bank الذي تدور حول خصائصه مقالتنا اليوم من أهم وأبرز البنوك السويسرية التي فعلت خدمة إنشاء حساب اونلاين وأولها كذلك، إضافة إلى بنك Swiss quote، وأيضاً بنك Credit Suisse، وبنك ZKB الذي يعد الأيسر من بينهم كما هو الحال بالنسبة لبنك UBS.

شروط فتح حساب بنكي في سويسرا

هنالك عدة أمور مختلفة يجب تسليط الضوء عليها عند التفكير في فتح حساب بنكي سويسري، فإن التسهيلات التي تقدمها البنوك يجب إمعان النظر فيها لتكون تلك التسهيلات نقطة قوة تتمتع بها الحسابات في القطاع السويسري، فيختار الفرد بعناية البنك المناسب.

ويتوجب قبل التسجيل الفوري في البنك المختار، التواصل المباشر مع فريق الخدمة في البنك للتأكد من المعلومات الصادرة عنه، فلا يحصل أي إشكال أو خلاف فيما بعد.

النظر بدقة في باقات الخدمات التي تقدمها البنوك والضرائب التي تفرضها على اختلاف أنواع الحسابات، لأن أمر إغلاق الحساب بعد فتحه غير محبذ واختيار خاطئ للخدمة سيكلف الفرد ذلك أحياناً.

النظر في الشروط بعناية لكل بنك على حدا، حتى لو وجد الفرد تشابه في الشروط فلا بد من البحث الدقيق حول تلك الشروط وتنفيذها لأن أي فهم خاطئ لن يتمكن من تغييره الفرد بعد إنشاء الحساب، فهي قوانين لا تحمل مراعاة الأفراد.

نقترح عليك: أنواع بطاقات البنك وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل

بنك دوكا سكوبي

إن بنك دوكا سكوبي يخضع للرقابة الدقيقة من قبل منظمة مراقبة الأسواق المالية السويسرية، يمنح للراغبين حسابات مصرفية مجانية وآمنة، وهي عبارة عن حسابات رقمية، يمكن لأصحابها استخدامها في كل الظروف، وكذلك تمكنهم من شراء كل حاجاتهم حتى من المتاجر الإلكترونية كذلك.

بنك Dukascopy العالمي في سويسرا
بنك Dukascopy العالمي في سويسرا

نجد بنك دوكا سكوبي بشكل دائم يستقدم العملاء من كافة أنحاء العالم واليوم صار لديه عدد هائل من المستخدمين الأمر الذي سيدخله موسوعة غينيس للأرقام القياسية من ناحية عدد العملاء، ويوجد تطبيق دوكا سكوبي كونيكت 911 على الجوال مخصص للأفراد لتفعيل الحسابات البنكية الرقمية في بنك دوكا سكوبي اونلاين.

وأهم ما يميز البنك السويسري المذكور هو تمكين العميل من فتح حساب بعملات متعددة بجانب آيبان، فيمكنه اختيار أي عملة من بين 22 عملة متاحة ضمن الخيارات عند تفعيل الحساب اون لاين، فالحصول على بطاقة ماستركارد من بنك دوكا سكوبي يستغرق لإنشاء استمارة التسجيل وفتح حساب ما لا يتجاوز دقائق، وسيطلب منه بعدها إجراء مكالمة التعريف بالفيديو حيث سيتحدث عن جواز السفر، أو بطاقته الشخصية، وبعدها سيحصل على الحساب في غضون 24 ساعة.

فتح حساب دوكا سكوبي

لإنشاء حساب دوكا سكوبي اون لاين، يجب على الفرد تحميل تطبيق Dukascopy Connect 911، وهو متاح بشكل مجاني على متاجر التطبيقات، ثم بعدها يدخل المستخدم رقم هاتفه وينتظر وصول رسالة نصية تحوي الرقم السري، وعند وصولها يدخل كود التحقق، ليتم تأكيد الحساب.

الواجهة الرئيسية لموقع بنك Dukascopy
الواجهة الرئيسية لموقع بنك Dukascopy

يقدم التطبيق هدية لكل عميل جديد ينشأ حساب اونلاين في بنك كوبا سكوبي، ولكن ذلك يتطلب إدخال الكود المعروف للجميع وهو EHS-DJC، والهدية رغم بساطتها فهي تساوي 5 يورو، ولكنها تعتبر لفتة جميلة من التطبيق والبنك سوية.

بعدها ستفتح واجهة التطبيق وتحوي زر يسمى البنك بالضغط عليه سيتمكن الفرد من فتح مكالمة الفيديو لإكمال التعريف بالهوية الشخصية للعميل الجديد، وسيطلب منه التطبيق شحن البطاقة البنكية ب 30 يورو، ومن الممكن الاستعانة بصديق لديه حساب مسبق ليشحن البطاقة الجديدة أو يمكن التحويل من بطاقة مصرفية أخرى خاصة بالشخص نفسه وموجودة ضمن الدول التي يخدمها البنك، وبذلك يكون الحساب جاهز وعلى سبيل المثال للراغبين في السفر يكونوا قد تجاوزوا أحد الخطوات الهامة المطلوبة.

ويتم تفعيل الحساب بعد مرور وقت قصير حيث يتصل فريق الدعم بالعميل الجديد، ويستفسر عن بعض الأشياء التي تنم عن شخصيته وباللغة الإنجليزية بالتأكيد، ثم يتم تفعيل الحساب على أساس ذلك الاتصال.

أما بالنسبة للبطاقة التي يقدمها البنك لكل فرد لديه حساب بنكي ضمنه، والفرد الذي يقوم بإنشاء حساب بنكي اونلاين فعليه طلبها عن طريق التطبيق من الخيارات المتاحة، و سوف يتم وصولها إليه في غضون شهر.

مقال ذو صلة: كيف أستثمر مبلغ صغير في البنك

مميزات بنك دوكا سكوبي

لماذا يعتبر بنك دوكا سكوبي من أهم البنوك الرقمية، فما تلك الأشياء التي تميزه عن غيره من البنوك، فهل هو الوحيد الذي يمكن الأفراد من فتح حساب في بنوك سويسرا، ومن المؤكد أنه يقدم ميزات تجدر به أن يكون الأفضل من بين البنوك السويسرية الرقمية، وسنعدد أهم تلك الميزات وأبرزها وأكثرها أهمية عند فتح الحساب، فالتسهيلات التي تقدمها البنوك تعتبر أمر رئيسي في اختيار البنك.

يعتبر بنك دوكا سكوبي من أفضل البنوك الأوروبية
يعتبر بنك دوكا سكوبي من أفضل البنوك الأوروبية

إن بنك دوكا سكوبي يمكن أي فرد في العالم من إنشاء أكثر من حساب بنكي لديه، حيث أن خيار فتح عدت حسابات بعملات مختلفة جعل من البنك الخيار الأفضل لدى الكثيرين، فكثير من الأشخاص لديه حساب باليورو وأخر بالدولار أو الجنيه، وكل حساب يكون مستقل عن الأخر بخصائصه وإيداعه واستخدامه، وبطاقته الائتمانية.

يمنح البنك حسابات بنكية حقيقية IBAN للأفراد، وتلك الحسابات موثوقة ومضمونة وتحمل درجة أمان عالية، ولا علاقة للبنك بما يختلق البعض عن البطاقات المفعلة اون لاين بأنها غير حقيقية ولا مؤتمنة.

يوفر البنك خاصية إرسال واستقبال الأموال من حسابات دوكا سكوبي بشكل مجاني، وهي من الميزات التي نادراً ما يقدمها البنوك للأفراد الذين يملكون حسابات لديهم سواء تم إنشائها اون لاين أو لا. 

يمكن ربط بطاقة البنك الخاصة بالحساب الذي أنشأه الفرد بحساب باي بال، حتى يتمكن كل شخص لديه حساب بنكي من التسوق الإلكتروني، من مختلف المتاجر الإلكترونية وبأي عملة يريدها يتم الدفع.

كما يوفر البنك للمستخدمين خاصية ربط أي بطاقة تحمل حساب أخر بحساب الفرد في بنك دوكا سكوبي، فيوفر له إمكانية تحويل الأموال بين الحسابين بكل سلاسة وسهولة.

وللأفراد الذين يملكون حسابات في بنوك رقمية أخرى يمكنهم تحويل المال إليها ببساطة ودون أي تكلفة، فيعتبر البنك أن تلك الخاصية من حق المستخدم، حتى لو كان البنك في الطرف الأخر لا يوفر إمكانية نقل المال إلى الحساب في دوكا سكوبي، ويستغرق مدة السحب من يوم الى ثلاثة أيام.

يسهل البنك عملية الوصول إلى حساب الفرد في دوكا سكوبي عن طريق متصفح كمبيوتر بنك دوكا سكوبي، ويمكن أن يستخدم ذلك للإيداع أو السحب أو التداول أو أي نوع أخر من الخدمات، ولكن سحب المال من البنك يستغرق 3 أيام لنجاح العملية والحصول على المال من حساب المستخدم الشخصي في دوكا سكوبي.

شروط فتح حساب في دوكا سكوبي

إن جميع البنوك السويسرية تضع نفس الشروط لفتح حساب اون لاين، ومن الوارد أن يضع أحد البنوك شرطاً مختلفاً أو إضافياً عن البنوك الأخرى، ولكن هنالك متطلبات عامة سيستوجب ذكرها في الفقرة التالية، وهي تعتبر ملمة أو مستوفية لشروط جميع البنوك، وبذلك نقدم تسهيلات لقراء مدونتنا بمعرفة الشروط الواجب مراعاتها بدلاً من البحث واللغط غير المجدي.

بالنسبة للحسابات المفعلة والحسابات المشتركة التي غالباً ما تخص المتزوجين أو من يجمعهم شراكة، أو أخين أو أي شخصين تجمعهم صلة ما، فجميع البنوك السويسرية تضع حد أدنى للإيداع ولكن يختلف هذا الحد من بنطك لأخر ويبدأ من بضعة فرنكات سويسرية لينتهي بعدة ألاف.

كما يشترط جميع البنوك السويسرية أن يكون الشخص الذي يفتح حساباً قد تجاوز من العمر 14 سنة، ولن يحق له السحب بدون وكيله حتى يتجاوز السن القانوني وهو 18 سنة، وهو يعتبر من أدق الشروط التي يركز عليها البنوك السويسرية بصفة عامة، وبنك دوكا سكوبي على وجه الخصوص.

إضافة إلى أنه يشترط على الأشخاص وجود جواز سفر ساري المفعول أو قيد موظف للأشخاص المقيمين في سويسرا، أو قيد تسجيل في المدرسة، أو هوية شخصية، أي بمعنى أخر أي إثبات شخصية يدل على ارتباطه بسويسرا بشكل أو بأخر، إضافة إلى إمكانية تفعيل الحساب بوجود تصريح G للعابرين للحدود.

بالنسبة للأفراد الذين يفتحون حسابات توفير واستثمار فتطلب البنوك السويسرية لهذا النوع ودائع أولية تختلف عن ودائع الحسابات الجارية، لأنه ببساطة يمكن إنشاء أي استثمار بعدها واستخدام الوديعة، فالحسابات الاستثمارية مخصصة لذلك.

وتعتبر البنوك السويسرية دقيقة في الأوراق الثبوتية التي تطلبها، فهي تركز على مصدر دخل العميل لتتحقق من ذلك بأوراق ثبوتية يقدمها الفرد إلكترونياً عند إنشاء حساب في أحد بنوك سويسرا اون لاين.

أنواع الحسابات المصرفية للبنوك السويسرية

من أجمل ما يميز البنوك السويسرية أنها توفر إمكانية اختيار أحد أنواع الحسابات فهي لا تفرض نوع محدد من الحسابات على الفراد، وبالتالي لا تفرض قيمة ضريبية متساوية، فالضريبة الشخصية غير ضريبة الاستثمار وما إلى ذلك.

أول وأكثر أنواع حسابات البنوك السويسرية شيوعاً هو الحساب الشخصي، الذي ينشئه كل فرد كحساب خاص به وهو يتضمن أيضاً الحسابات المشتركة للأزواج أو الأهل والأبناء، وهو يفرض أقل قدر من الودائع مقارنة بأنواع الحسابات الأخرى، كما يحقق رسم ضريبي منخفض لأن البنوك تعتبره حساب لا يعود بأي أرباح على العملاء.

أما النوع الثاني فهو حسابات الاستثمار فهي تناسب الأفراد الذين يتطلعون إلى استثمار أموالهم، وفي الحقيقة هي تعود بمبالغ ومرابح أكبر من تلك التي تسمى حسابات التوفير أو الادخار، إلا أنها تعد مخاطرة كبيرة بالمبلغ، فتلك المجازفة يمكن أن تخسر الأفراد الكثير، فضلاً عن أن الودائع الأولية التي يمكن أن يطلبها البنك ستكون أكبر من باقي أنواع الحسابات.

حساب الشركات وهو حساب خاص بالشركات، فيكون لأكثر من طرف بتفويض مالك الشركة تحويل وانتقال الأموال وطبعاً تحت الرقابة والمسؤولية الكاملة، وهو أكبر أنواع الحسابات من ناحية الودائع.

حساب التوفير وهو نوع سائد ليس في سويسرا فقط بل في جميع البلدان، فيضع العملاء أموالهم في البنوك ويتقاضون أرباحاً عليها ليست بكبيرة إنما هي فوائد بسيطة، وهو يعتبر حساب مخصص لتوفير المال وكسب الفوائد.

حساب متعدد العملات وهو نوع جيد للأفراد الذين لديهم مشاغل في بلدان مختلفة، فيكون لديهم أكثر من رصيد من عملات مختلفة يمكنهم استخدامه بحسب الحاجة، وبالطبع الرقم السري للحساب واحد لكل العملات، ويطلب البنك لهذا النوع من الحسابات وديعة لكل عملة.

مزايا الحساب المصرفي السويسري

يوجد العديد من المزايا الحسنة التي يتمتع بها الحساب السويسري وسنعدد تحت العنوان التي أبرز تلك الميزات التي جذبت العدد الكبير من العملاء، ووفرت لكافة الحاصلين على بطاقات بنكية سويسرية درجات متقدمة من الخصائص التي لم تكن توجد في حسابات وبنوك أخرى غير البنوك السويسرية، ولأهمية ذلك سنعدد ما هو رئيسي منها.

ومن أهم ما يتمتع به الحساب البنكي في سويسرا هو تمتعه بالسرية التامة لمن يريد، مع حماية عالية الدقة والمستوى، فذلك يجعل من الأشخاص الذين يتخوفون على أموالهم من إفلاس البنوك يتمتعون بثقة حماية عالية، فالعملة السويسرية تعتبر أقوى عملة في العالم، واقتصاد الدولة من أهم الاقتصادات لذا تكون درجة الحماية قصوى للحساب.

استقرار الاقتصاد السويسري يجعل من الحسابات تتمتع بإمكانية تنوع العملات الموجودة ضمن الحساب الواحد، فضلاً عن أنها تمكن الحساب من مواجهة العقبات المالية، والتي غالباً ما تكون ضعيفة المستوى، لذلك من الجيد جداً أن نعترف بقوة الحساب السويسري.

كما أن الحساب السويسري يتمتع بتنوع واختلاف يناسب كافة الطبقات، فلا يلزم الفرد بنوع محدد من الحساب، والميزة الهامة في هذا التنوع هو الفائدة المناسبة للجميع فلكل حساب ضريبة تتبع نوعه وكمية المال المودع فيه.

قد يهمك أيضاً: استراتيجيات جديدة لربح المال عبر الإنترنت بدون استثمار كبير

نتمنى في ختام المقال أن نكون وفرنا معلومات شاملة حول فتح حساب بنكي سويسري، وقدمنا مادة دسمة حول بنك دوكا سكوبي، فذلك النك السويسري يعتبر من أفضل البنوك التي توفر خاصية فتح حساب اونلاين في جميع أنحاء العالم وبالمجان.