-->

أنواع بطاقات البنك وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل

أهلاً بك في موقع ميدان الربح، سأقدم لك مقالاً مفيداً عن أنواع بطاقات البنك العربي، وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل، فإن كنت مهتمَّاً بأنواع بطاقات الائتمان، وشروط الحصول على بطاقة ائتمانية، فالمقال مفيد لك لتتعرف إلى أهم أنواع بطاقات الفيزا، وأنواع بطاقات البنك العربي، فقد قدمت البطاقات استقرار جيد، وتطور تقني، بشراء المنتجات عبر بطاقة ائتمان Visa، وشحن بطاقة ائتمانية مجانية دون فلوس.

هل تساءلت عن أنواع بطاقات البنك العربي مدى الحياة؟؟ حققت عروض بطاقات البنك العربي، أهمية واسعة للحصول على بطاقة ائتمانيَّة، مجانيَّة مدى الحياة، للاستفادة من فوائد بطاقة الائتمان، وميّزات بطاقات الائتمان PDF، بالدفع إلكترونياً بالمتاجر والسوبر ماركت، والبنوك، والمؤسسة حديثة الدفع.

أنواع بطاقات البنك وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل
 أنواع بطاقات البنك وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل

سنتناول بمقالنا أفضل شرح لبطاقات الفيزا، وميزات بطاقة البنك العربي الذهبية، بالإضافة إلى أهم أنواع البطاقات البنكية الراجحي، وسنسلط الضوء على بطاقات فيزا الائتمانية الكلاسيكية، ومزايا بطاقات فيزا الائتمانية الذهبية، وميزات بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية، وشرح بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية، وشروط الحصول على بطاقات الخصم المباشر، فإن كنت مهتماً بأنواع بطاقات البنك تابع تجربتي معها.

مقالنا المرتبط: طرق الدفع على الانترنت بدون حساب بنكي أو فيزا

بطاقة فيزا الائتمانية الكلاسيكية

حققت بطاقة فيزا الائتمانية الكلاسيكية، أفضل أنواع بطاقات البنك المشهورة، ويقدِّم البنك عروض خاصة للأشخاص الذين يقدِّمون لمرة واحدة على بطاقات كلاسيكية، بخصم الرسوم السنوية سنة الحصول على البطاقة، أما باقي الرسوم مدفوعة.

البطاقة الكلاسيكية ذكيَّة، وآمنة مدى الحياة، وكحد أدنى يجب أن تحتوي على 200 دينار كويتي، بالإضافة إلى استثمار الرصيد المتوفر داخل البطاقة بنسبة 1.70%، وتضاف القيمة الزائدة شهرياً، وبشكل مستمر.

تميزت بطاقة ماستر كارد والكلاسيكية وغيرها من البطاقات، بإمكانية شراء المنتجات أونلاين من الإنترنت وسيتم اقتطاع المبلغ المكتوب، والمتوفر داخل البطاقة، بشرط أن يكون المتجر الإلكتروني يتعامل مع مختلف أنواع بطاقات البنك الكلاسيكية.

بطاقة الفيزا كارد الائتمانية الكلاسيكية
بطاقة الفيزا كارد الائتمانية الكلاسيكية

قدمت بطاقة فيزا الائتمانية الكلاسيكية طريقة للتسوق، وشراء المنتجات من المتاجر التقليدية، مثلاً إن كنت لا تمتلك المال الملموس، وبحاجة لبعض البضائع، فإن كان السوبر ماركت مشترك بخدمة البطاقات ولديه حساب لاستلام ثمن المنتجات وتحويلهم لرصيده.

فوجود البطاقة البنكية في اليد، قدم حلول لنسيان الأموال، أو امتلاك مال غير كافي، وتتيح لك البطاقات القدرة على إخفاء كميات من الأموال فيها.

بطاقات فيزا الائتمانية الذهبية

تميَّزت بطاقات فيزا الائتمانية الذهبية، بشهرة واسعة، وانتشار كبير، وسميت بالبطاقات الصفراء الذهبية، لإمكانية شراء الذهب والفضة، وجميع المنتجات المعروضة الملموسة، والمستلزمات الإلكترونية، من خلال الدفع عبر بطاقة فيزا الائتمانية الذهبية بتقريب البطاقة على الجهاز المسؤول عن الدفع مباشرة.

و بإمكانك إدخال رقم البطاقة، وكلمة المرور، لتتم عملية الدفع بنجاح، بالإضافة إلى نقطة مركزية أساسية على الموقع الإلكتروني أنه يقبل الدفع ببطاقة الائتمانية الذهبية الاشتراك بخدمة الآمن ثلاثي الأبعاد.

توصي شركة البطاقات البنكية، بإخبار مراكز الخدمة بحالة حدوث مشاكل متنوَّعة، على سبيل المثال، ضياع بطاقة فيزا الذهبية، حدوث خلل بالدفع أثناء السحب من بطاقة فيزا الذهبية، سقوط بطاقة فيزا الذهبيَّة، على الأرض بدون وعي، ويؤدي إلى انعدام استجابة البيع والشراء باستخدام البطاقة.

تابع مقالنا الآتي: أفضل بنك في السعودية لفتح حساب للأجانب والمقيمين

بطاقة الفيزا كارد الائتمانية الذهبية
بطاقة الفيزا كارد الائتمانية الذهبية

للحصول على بطاقة الائتمانية، عليك أن تكون أردني الجنسية، أديب الأخلاق، حسن السمعة، نظيف الذمَّة المالية، تقييمات إيجابية ببنوك تعاملت بها سابقاً.

يشترط دفع مبالغ بسيطة في بعض الأحيان لتجديد بطاقة فيزا الائتمانية الذهبية سنوياً كل 12 شهر، ودفع مبلغ بسيط أيضا للبطاقة المرافقة للأصلية، ولكن معظم البنوك الكبرى لا تطلب منك أي أموال مقابل خدمات الفيزا كارد.

أقترح لك مقالنا: أفضل استثمار في البنوك العالمية أونلاين

بطاقة فيزا البلاتينيوم

حققت بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية، أفضل أنواع بطاقات البنك، المميَّزة بإعلاناتها، والتحسينات الدائمة بعروضها، مثلاً إن كنت تريد إخراج بطاقة بلاتينية، فتدفع 0 دينار أردني للسنة الأولى، أما بعد الحصول على البطاقة والاستفادة منها ستدفع 75 دينار للبطاقة البلاتينية، و45 دينار أردني للبطاقة التابعة.

تعاقدت بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية مع الشركات الصحيَّة للتأمين، بمنح حامل بطاقة فيزا الائتمانية، تأمين بأوقات العجز الجسدي، وتأمين على الحياة.

عليك إيداع مبلغ مالي، كحد أدنى 4000 دينار أردني، لتدخل باستثمار شهرياً، يقدَّر 1.75% ويضاف بشكل دوري لبطاقتك، بالإضافة إلى إمكانيَّة الشراء من المواقع الإلكترونية، الموثوقة والآمنة، بشرط أن تكون مشتركة بخدمة الأمن المنظم، لتثق بها، وتدفع، أما باقي المواقع غير آمنة فلا داعي لتعرض أموالك للسرقة.

بطاقة الفيزا كارد الائتمانية البلاتينية
بطاقة الفيزا كارد الائتمانية البلاتينية

تمنح بطاقة فيزا الائتمانية البلاتينية، رحلات دائمة، ومجانية، ومجال الرحلات المجانية 6 فقط، وإن تجاوزت العدد المتاح مجاني، يلزمك دفع ما يقارب 35 دينار أردني، على كل رحلة مدفوعة.

اخترت لك: أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين 2023

بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية

تميزت بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية Visa Infinite، بمزايا عديدة ومتنوعة، من الخطط الاستثمارية، والعروض المجانية، وإمكانيَّة شراء المنتجات إلكترونياً، وبالطرق التقليدية.

بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية
بطاقة فيزا انفينيت الائتمانية

حققت طلباً كبير واهتمام واسع، برسوم سنويَّة مجانيَّة لمرة واحدة، مع دفع 100 دينار أردني، لكل سنة مدفوعة، نتيجة إمكانية الدفع المتنوعة، على سبيل المثال، حجز بفندق، وحجز بطاقة تذكرة طيارة، والكثير من التفاصيل المميزة.

بطاقات الخصم المباشر

قدمت بطاقات الخصم المباشر، ميزات شاملة ومتنوَّعة، بإمكانية الشراء التقليدي من النقاط التجارية المتعاقدة، مع بطاقة الخصم المباشر، بالإضافة إلى الميزة الرائعة، بسحب رصيد البطاقة، في أي وقت تشاء، لنقود ملموسة من مراكز الصرافات المعتمدة.

اطلع على المزيد: استثمار المال في البنوك للمبتدئين 2023

وفي ختام مقالنا، عن أنواع بطاقات البنك، وماذا يعني لون كل منها بالتفصيل، قدمت لك أفضل 5 بطاقات فيزا ائتمانية، مشهورة ومتداولة بعمليات البيع والشراء من المواقع المشتركة بخدمة الدفع عبر البطاقات الائتمانية، نتمنى أن يكون مقالاً مفيداً لك، قدم استفسارات واضحة، وشاملة لكل أسئلتكم.