-->

أفضل بنوك إلكترونية تدعم الإيداع والسحب اونلاين 2024

اليوم لا يمكن فصل الحياة الرقمية عن الواقع، فلم يعد يوجد فاصل، إنما التكنولوجيا تدس نفسها في كافة المجالات وحتى ما كنا نظنه لن يحصل وأنه الناجي من الثورة الرقمية، بات واقعاً ونتعامل معه كحقيقة ترفهنا، فاليوم نجد العملات الرقمية وعلى الضفة الأخرى البنوك الإلكترونية، بعد أن كان الناس معتادون على الأوراق والمال الملموس باليد صرنا نتحدث في حسابات نضع خصوصيتها بأسمائنا اونلاين.

أفضل البنوك التي تدعم السحب أون لاين
أفضل البنوك التي تدعم السحب أون لاين

وبعد النجاح الحقيقي التي حققته الثورة التكنولوجية التي نقلت الأسواق والأعمال ونصف الحياة إلى الانترنت، نجد منافسة حقيقية بين البنوك الإلكترونية في مختلف أرجاء العالم لتبث خدمات تنافسية وتكسب عملاء أكبر وأكثر قوة مالية أيضاً، ويوجد بنوك رقمية في أوروبا وأميركا والشرق الأوسط ومختلف بقاع الأرض، فنجد كثافة في كم الاستفسارات المطروحة على محركات البحث عن البنك الإلكتروني، وعن البنوك الإلكترونية في الجزائر على وجه الخصوص.

فما هي البنوك في تركيا؟ وكم عدد البنوك في السعودية؟ وهل Skill متاح في السعودية؟ يمكن أن يفكر الفرد باتجاهات أخرى كذلك بعض الأسئلة يمكن أن يكون قد أجاب الذكاء الاصطناعي عنها، لذا سنتناول نحن بدورنا في مدونة ميدان الربح الحديث عن البنوك الإلكترونية، لنسلط الضوء على أفضل بنك في الخدمات الإلكترونية، وأفضل بنك في تركيا للأجانب، ونشير إلى بنك إلكتروني يعطي فيزا، لنقدم للقراء الكرام مادة هامة حول أفضل البنوك الإلكترونية التي تدعم السحب والإيداع اون لاين لعام 2024.

ونلاحظ الأحاديث تدور حول بنك صفوة الذي يعتبر من أهم البنوك الإلكترونية لعام 2024، حيث يتناوله الكثير من الأفراد إما بالاستفسارات، أو لمن سبق له التعامل مع خدماته فيتحدث عن تجربته مع خدمات بنك صفوة، لذا سنشير إلى أنواع بطاقات بنك صفوة، والحد الأقصى للسحب من صراف بنك صفوة، وسنتطرق إلى أهمية نقاط الولاء لبنك صفوة.

البنوك الإلكترونية

بعد التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا والأسواق الرقمية المنتشرة، كان لا بد من إيجاد حل سريع وآمن للدفع، وجاءت البنوك الإلكترونية كحل فعال ومنطقي للدفع للمتاجر الرقمية التي يتسوق منها الفراد إلكترونياً، فيصبح أمر الدفع للمنتجات والخدمات عبر الانترنت أمر غاية في السهولة.

وظهور البنوك الإلكترونية لغى الكثير من عمليات النصب والاحتيال، التي سادت في بداية التجارة الإلكترونية فيتم ربط بطاقات الفيزا وغيرها ببنوك موثوقة ما يضمن حقوق كلا الطرفين، سواء البائع أو العميل، لذلك وجد الكثيرين البنك الإلكتروني حل مثالي ومضمون.

وتعتمد البنوك الإلكترونية نظام حماية عالي الأداء يدعى SSL ويعتبر أفضل وأهم سبل الحماية التي تستخدمها البنوك الإلكترونية ضد عمليات أو محاولات النصب والاحتيال، ويعتبر لأهميته نظام الحماية الوحيد تقريباً لاعتماده من قبل كافة بوابات الدفع الإلكتروني في كافة أنحاء العالم دون استثناء.

كما أن البنوك الإلكترونية من المتوقع أن تكون ذات انتشار أكبر في عام 2024، حيث أن بطاقات ماستر كارد غير مقبولة على كثير من المواقع الخاصة بالتجارة الإلكترونية حديثاً، بسبب تعرض عدة مواقع للنصب عن طريق بطاقات مزورة، لذا بدأت تعتمد حسابات البنوك الإلكترونية للدفع فقط، لأنها مضمونة وموثوقة لإرسال واستقبال الأموال اون لاين.

وتحدثت بعض الإحصائيات عن زيادة عدد العملاء في البنوك الإلكترونية بشكل مضاعف، فتكاد تلغي أسما بنوك هامة كانت تحكم دول في السابق، ويعود ذلك لفضل الانترنت والثورة الرقمية التي حولت من الحياة الواقعية الملموسة إلى حياة رقمية، وهو واقع ميسر أكثر في الحقيقة، فأقل مثال هو التسوق، بدلاً من التعب والمشي في الأسواق بات التسوق الإلكتروني أكثر راحة ومتعة، لذلك جاءت البنوك الإلكترونية الحل القوي الداعم وأزالت عقبات الدفع ومشاكلها.

قد يهمك أيضاً: كيفية البدء بتعلم التداول الإلكتروني والربح من تجارة الفوركس

السحب والإيداع في البنوك الإلكترونية

متى تظهر النقود في الحساب بعد الإيداع؟ كيف يتم السحب والإيداع؟ وما هي معلومات السحب؟ جميع تلك الأفكار سوف نعتني بها بدقة في الفقرة الحالية، ونتناول خطوات سحب المال من البنوك الإلكترونية، لنعرف القارئ على كيفية سحب المال من تطبيق Crypto mania، ونطلعه على طريقة سحب النقود من الصراف بدون بطاقة.

حيث نجد إيداع النقود في البنك أمر سهل جداً على العميل، لكنها عملية إلكترونية معقدة ودقيقة جداً، فتوفير عملية التحويل من بايونير إلى حساب بنكي تعتبر حادثة رقمية دقيقة، وتطلبت جهود عالية في التكنولوجيا الرقمية.

وبعد الأهمية الكبيرة التي لقيتها المحافظ الإلكترونية في عمليات السحب والإيداع كأداة فعالة في العصر التكنولوجي الحالي، لذا وجدنا من الضروري توضيح ألية السحب والإيداع الإلكتروني، لأنه على ما يبدو ستكون البنوك الإلكترونية في عام 2024 مسيطرة على كافة مجالات الدفع، بعد النجاح الذي حققته في عمليات التسوق الإلكتروني من المتاجر الرقمية فوفرت الكثير من العناء في الدفع للعملاء.

خطوات السحب والإيداع

سنتعدد في الفقرة الحالية خطوات السحب والإيداع، ليضع في ذهنه القارئ خارطة واضحة حول تلك العملية، فما فائدة الحساب الفارغ دون إيداع، أو العكس ما حاجة الفرد في حساب full لا يعرف كيف يسحب منه، لذا تعتبر طريقة السحب والإيداع من أهم النقاط الخاصة في البنوك الإلكترونية.

خطوات السحب النقدي

لاستخدام ماكينات ATM للسحب فيجب أن يتوفر في المكان الذي يتواجد فيه الشخص ماكينة صراف آلي، فبذلك يستطيع المستخدم في أي وقت وبدون بطاقة التوجه إلى الماكينة التي تدعم المحافظ الإلكترونية، وفتح تطبيق المحفظة الخاصة به، وبعدها ستظهر لديه واجهة تفاعلية غالباً ما تكون سهلة جداً بحسب البنك طبعاً، فيختار من الخدمات بدون بطاقة.

بعد أن يلقن الماكينة أن الاستخدام سيكون بدون بطاقة يأخذ خيار السحب النقدي من الصفحة الرئيسية، ويدخل الرقم الذي يريد سحبه ثم بعد ذلك يدخل كلمة السر الخاصة بمحفظته الإلكترونية، وسيتلقى الرد على الشاشة الخاصة بماكينة الصراف الآلي وهو عبارة عن رمز سري صالح للاستخدام مرة واحدة فقط.

يدخل المستخدم رقم الجوال الذي ربطه بالمحفظة الإلكترونية عند إنشاء الحساب والرقم السري الذي ظهر على الشاشة، ثم تطلب منه ماكينة الصراف إدخال المبلغ المراد سحبه مرة أخرى فيدخله، وبعد ثواني نجد الماكينة تلفظ المبلغ الذي طلبه الفرد في حال وجوده في الحساب، وبالتالي فإن عملية السحب بسيطة جداً بماكينات الصراف الآلي، وبعض الأشخاص يفضلون السحب من فرع البنك في حال تواجده بمكان قريب، وهنالك يكون واجب الموظف في البنك خدمته، وكذلك لا تستغرق العملية أكثر من دقائق.

قد يهمك أيضاً: كيف أستثمر مبلغ صغير في البنك

خطوات الإيداع النقدي

وهو خيار متاح عن طريق البنك وعن طريق ماكينات ATM كذلك، ففي حال التوجه إلى البنك يأخذ الفرد المبلغ معه والبطاقة ويطلب إلى الموظف إيداع المبلغ في حسابه، والموضوع بسيط جداً لن يستغرق دقائق قليلة.

أو في حال لا يوجد فرع للبنك قريب من مكان تواجده وسيستخدم ماكينة الصراف الآلي، فببساطة يطلب خدمات نقدية بدون بطاقة، ثم بعدها خيار خدمات المحفظة الإلكترونية، ومن القائمة يضغط على خيار إيداع نقدي، ثم بعدها تظهر واجهة تطلب إدخال رقم الموبايل المرتبط بالمحفظة الإلكترونية وتأكيده بالرقم السري الخاص بالمحفظة.

بعد أن فتح المستخدم محفظته الإلكترونية، يضع المبلغ الذي يريد إيداعه في الجزء المخصص من ماكينة الصراف الآلي، وينتظر لثواني سيستلم إيصال بالمبلغ المودع فيتأكد منه وينهي الخدمة ويغلق المحفظة، فكما نرى هي بسيطة جداً وسهلة ولا تحتاج لمهارات.

أفضل البنوك الإلكترونية

سنتحدث في الفقرة الحالية عن أفضل البنوك الإلكترونية التي توفر خدمات السحب والإيداع اونلاين لعام 2024، فالسحب اونلاين يعبر عن الدفوعات التي يمكن أن يحتاجها الفرد لقاء شراء خدمة من موقع، أو مقابل ثمن منتج من أحد المتاجر الإلكترونية.

أما الإيداع اون لاين فهو يعبر عن إمكانية نقل المال من حساب بنكي لمحفظة إلكترونية، أو تحويل من محفظة لأخرى بما يشابه عملية السحب اون لاين، وسنتناول أهم البنوك التي تقدم تلك الخدمات عبر الانترنت.

بنك PAPARA

يعد بنك بابارا من أفضل البنوك التي تقدم الخدمات الإلكترونية وأكثرها انتشاراً، فهو يعتبر مؤسسة رقمية مالية تسعى لتقديم خدمات بنكية جديدة عن طريق توجيه حلول تنافسية للمُستخدم وذلك باستخدام التطبيقات المالية التقليدية، وهو يملك صفة قانونية يعمل بموجبها، فيعد من أهم البنوك الإلكترونية الموجودة لعام 2024، وتقديمه لخدمة السحب والإيداع وحتى إنشاء الحساب اون لاين جعله من أفضل البنوك الإلكترونية.

كما أن البنك يسهم في تقديم تخفيضات للمستخدمين عند اشتراكهم بباقات وعروض مثل عروض مشاهدة الأفلام وما شابه، واهتمامه بتلك التفاصيل الصغيرة التي تخص العميل يجعله من البنوك المميزة لدى المستخدمين، فهو كذلك وفر بطاقات مسبقة الدفع في تركيا وتحمل شعار ماستر كارد، يمكن للأفراد استخدامها في أي متجر يعتمد الدفع الإلكتروني.

يسرنا اطلاعك: الدليل الشامل للربح من الفوركس والتداول بالعملات للمبتدئين

بنك PAYONEER 

يعتبر بنك PAYONEER من أهم البنوك العالمية والتي تقدم خدماتها عن طريق أكثر من فرع في جميع أنحاء العالم، وحظي بثقة الكثير من المستخدمين، حيث أثبت كفاءته في أكثر من ميزة قدمها للعملاء، وبعضها مجاني تماماً.

فيعمد البنك إلى منح بطاقة ماستر كارد مجاناً بعد إنشاء حساب على موقع البنك اون لاين، ولأجل استلام البطاقة يجب تقديم طلب عن طريق البريد الإلكتروني، وأيضاً إرسالها من قبل البنك يكون بنفس الأسلوب.

كما يقدم البنك خدمات مصرفية إلكترونية عبر منصة أمريكية شهيرة للتحويلات الرقمية، ولفتح حساب ضمن البنك من أي دولة في العالم والحصول على بطاقة Prepaid مدفوعة مقدماً يوفر ذلك عبر الانترنت على موقعه بكل بساطة.

وأهم ما يميز بنك بايونير هو الخدمات المالية الإلكترونية التي يوفرها لأنشطة التجارة الإلكترونية كاستلام الأموال عبر الإنترنت وطلبات الدفع من العملاء عند شراء أي منتج أو خدمة اون لاين، ويمكن الزبائن من سحب الأرصدة بواسطة تحويلات بنكية رقمية أو أجهزة الصرّاف الآلي.

كما يهتم البنك بتوفير إيداع وسحب وتحويل الأموال لأي شخص لديه حساب في بايونير أيضاً، أي نقل المال بين الحسابات، وأجمل التسهيلات التي يقدمها هو دعم اللغة العربية لمن لا يجيدون اللغة الإنجليزية.

يوفر عملية السحب والإيداع دون أي رسوم إضافية، ويمنح الفرد عند إيداع أو 100 دولار 25 دولار إضافية كهدية ترحيبية بالعميل الجديد، فضلاً عن دعمه لبطاقات باي بال التي كثيرين يهتمون لأمرها بسبب أعمالهم عبر الانترنت التي يتقاضون المال عليها ع طريق باي بال.

والجدير بالذكر والأمر الذي يتساءل عنه الكثيرين هو نوع العملة التي يتيح البنك فتح الحساب فيها، وتقديمه لخدمة تعدد العملات وتنوعها جلب المزيد من المستخدمين فهو لا يحصر نفسه في الدولار الأميركي، كما أنه من المتوقع لعام 2024 توفر المزيد من العملات التي يخدمها البنك.

بنك NETELLER

إذا كان العميل يفكر في الموثوقية العالية للبنك فإن نيتيلير هو الخيار الأهم من بين قائمة البنوك الإلكترونية لعام 2024، فهو بالإضافة للموثوقية العالية فإنه يدعم خيار السحب والإيداع عبر الانترنت، لذا فإنه مناسب جداً.

كما أن البنك يوفر حماية عالية ضد التجسس ولديه قدرة على إنشاء الحسابات السرية، لذلك يفضله الكثير من أصحاب الشركات الرقمية وغيرها، فهو يتميز بتوفير الراحة والطمأنينة للأفراد تجاه حساباتهم.

وتكلفة بطاقة ماستر كارد التي يقدمها تعتبر زهيدة جداً مقابل الخدمات المجنية الأخرى فهي تحمل 13 دولار لتكلفتها، ولكن من جانب اخر فإن إنشاء الحساب والسحب والإيداع اون لاين ومجاني بالكامل، كما أن عمولته تكاد لا تذكر.

وفي بعض الإحصائيات لعام 2024 فإنه سيضم المزيد من البلدان العربية إلى القائمة التي يخدمها، وذلك خبر مفرح لهم فموثوقيته عالية فهو يؤكد الحسابات برقم الهوية الشخصي، ما يجعل الحسابات حقيقية وموثوقة ومضمونة للعملاء.

بنك سكريل

بنك سكريل كما شقيقه نيتلير فهما بنكين إلكترونيين لشركة أم واحدة، لذا نجدهما يحملان خصائص متكافئة، ولكن هذ البنك يغلق أي حساب مشبوه ولا يتمكن الفرد من استعادته إلّا بعد إجراء مكالمة أو تقديم إبلاغ للبنك، فهو يعتبر تلك خدمة محافظة على موثوقية البنك.

كما أن البنك يوفر خدمات السحب والإيداع بشكل مجاني كما إنشاء الحساب، إضافة إلى ذلك فهو يحمل ثقة المؤسسات الإنسانية فهي تتلقى أموال التبرعات عن طريقه، وذلك يجعله مميزاً لتقديمه الخدمات الإنسانية مجاناً، فهو بالأساس يتقاضى عمولة زهيدة على عمليات تحويل الأموال اونلاين لا تتجاوز 4% من المبلغ المحول.

وهو حذر في التعامل مع الدول العربية رغم أنه يعتبر الأفضل لعام 2024 بالنسبة لمصر، إلا أنه بعد الثغرات والشوائب التي حصلت في الكثير من الدول بات حذراً في التعامل مع العملاء منها، فيطلب إثبات الهوية لأي خدمة ينجزها العميل.

بنك دوكا سكوبي

بنك دوكا سكوبي من أفضل البنوك الإلكترونية على الإطلاق، مقره سويسرا ويخدم معظم دول العالم باستثناء الولايات الأمريكية وعدد قليل من الدول العربية التي حملت أجوائها الشغب مؤخراً، فهو يهتم جداً بظروف العملاء.

وصنفه الكثيرين ورشحوه كأفضل بنك إلكتروني لعام 2024، فهو يحمل مزايا هامة لزبائنه كما أنه الأول في تقديم الخدمات الإلكترونية بدقة وسرعة، ويحافظ على سرية الحساب للعميل الذي يرغب بذلك، كما أنه يوفر خدمات مصرفية هامة للشركات وموثوقة جداً.

والتسجيل في البنك أمر غاية في السهولة، فهو يمكن تلك الخدمة إما عن طريق موقع البنك بشكل مباشر أو بتحميل تطبيق خاص بإنشاء حساب على الموقع، وهو يقدم خدمات السحب والإيداع عبر الانترنت، ومن المتوقع لعام 2024 أن يخدم عملات إضافية، فهو الآن يعتمد على 22 عملة رئيسية في إنشاء الحسابات.

والكثير من الشركات الأوروبية تعتمد على بنك دوكا سكوبي في إيداع وتحويل المال، وذلك لسياسته الصارمة في التعامل مع الحسابات البنكية المختلفة سواء كانت حسابات شخصية أو حسابات استثمار أو حساب شركات، إضافة إلى التحفظ التام على كافة المعلومات المتعلقة بحساب الأفراد.

وأكثر ما يميز البنك هو أنه يوفر السحب والإيداع عبر الانترنت ليس فقط بين الحسابات ضمنه، بل إنه يتيح خيار تحويل الأموال مع بنوك إلكترونية أخرى مثل NE teller و skrill.

مقال ذو صلة: فتح حساب بنكي عالمي أونلاين مقره في سويسرا بنك Dukascopy لجميع دول العالم

حظاً موفقاً لأحباء مدونتنا الكرام في الخيار الذي سيفضلونه في عام 2024 من الحسابات البنكية الإلكترونية، ونأمل أن نكون قدمنا شرحاً وافياً عن البنوك الإلكترونية التي تقدم خدمة السحب والإيداع عبر الانترنت، حيث كان هدفنا هو إيصال المعلومة الدقيقة عن البنوك الإلكترونية الأكثر ثقة وقوة من ناحية الخدمات المصرفية الرقمية.