-->

أفضل مصادر بناء الدخل في ألمانيا أونلاين للعرب المبتدئين

ازداد في السنوات الأخيرة أعداد المهاجرين العرب إلى دول أوروبا بقصد العمل والبحث عن طرق أفضل لكسب المال، وتعتبر ألمانيا أحد أبرز الدول الأوروبية التي يتوجه إليها العرب، وخاصة من دول مثل سوريا ولبنان والأردن، ويعود السبب في ذلك لفرص العمل المتنوعة التي يمكن العمل بها هناك، ومع ذلك يبقى هناك تخوف مستمر من غالب الراغبين في السفر إلى ألمانيا حول موضوع العمل في ألمانيا، أو كيفية الحصول على عمل في ألمانيا، أو كيفية إنشاء مصادر دخل ثابت في ألمانيا.

مصادر الدخل في المانيا

واليوم أصبح بالإمكان الاستفادة من الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة من أجل الحصول على عمل براتب جيد، حيث يوجد أشخاص كثر يعتمدون على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل أساسي في عملية كسب المال في ألمانيا، وذلك بطرق وأساليب متنوعة تختلف بحسب المهارات والمؤهلات.

وفي مقالنا التالي سنحاول أن نقدم لكم أفضل الطرق والوسائل التي يمكن بناء مصادر دخل ثابت عن طريقها وذلك باستخدام الإنترنت فقط وبدون رأس مال، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: العمل الحر عبر الإنترنت في ألمانيا كيفية البدء وتحقيق الأرباح 

الربح أون لاين في ألمانيا

في حال كنت تبحث عن أساليب حول كيفية ربح المال أون لاين في المانيا، فلدينا عدة اقتراحات ملائمة، وتوجد عدة طرق مختلفة للعمل على الإنترنت في ألمانيا وجني المال عبر الإنترنت.

ربما يكون ربح المال عن طريق الإنترنت وسيلة مربحة للغاية، ولكن ينبغي توخي الحذر، حيث توجد كذلك أعداد هائلة من عمليات الاحتيال والنصب والأساليب غير الشرعية فيجب أخذ الحيطة والحذر.

ستجد تباعاً أبرز وأهم الطرائق المختلفة للعمل على الإنترنت في ألمانيا بغية كسب المال. ويحوي بعضها العمل ضمن المنزل في ألمانيا عن طريق تصميم مواقع الويب الخاصة بك، إضافة إلى إمكانية العمل على مختلف منصات السوشال ميديا أون لاين والتواصل مع الجمهور المستهدف وتحقيق الأرباح.

مقال ذو صلة:  كيفية الربح من الإنترنت في ألمانيا نصائح جديدة

الربح عن طريق إعادة بيع منتجات Aliexpress

يتوفر ضمن AliExpress مجموعة متنوعة من البضائع، يتيح لك السعر المناسب وجود هامش ربح مناسب، وبإمكانك اختيار من حوالي 15 إلى 20 منتج معروف للبدء في العمل عبر الإنترنت ضمن ألمانيا.

الربح عن طريق إعادة بيع منتجات Aliexpress
الربح عن طريق إعادة بيع منتجات Aliexpress

 من الأفضل اختيار البضائع الصغيرة ذات الأسعار الرخيصة على سبيل المثال المجوهرات كافة ومستلزمات المطبخ وكافة أنواع الملابس وأدوات الحرف اليدوية وغيرها الكثير.

ينبغي الانتباه إلى التقييمات العامة عن البائع. عندما يتم اختيار بائع ما، ينبغي التأكد من مدة عمله على منصة Aliexpress، وقراءة المراجعات والتقييمات والشكاوى.

كلها أمور من شأنها التقليل من خطر الوقوع في فخ الباعة المحتالين، وعند بدء مشروع تجاري معين، من الضروري تحديد التكاليف العامة للحد الأقل أو الأدنى. 

ولبدء كسب المال من الإنترنت ضمن ألمانيا، ينبغي عليك البحث عن موقع خاص لتصميم موقعك الخاص. وبعد القيام بإنشاء متجرك الخاص على شبكة الإنترنت، من الأفضل إنشاء حوالي 15-20 بطاقة خاصة للمنتج مع بدء الإعلان في Google. 

للقيام بالخطوة الأخيرة، سيسهل عليك تصميم الوظائف الخاصة بشكل تلقائي من أجل الإعلان ضمن Google Shopping، وبعد تدقيق التقارير الخاصة بالمبيعات، ستعرف المنتجات المطلوبة بشكل كبير، ومن ثم تعمل على شراء العناصر المطلوبة بكمية كبيرة ومناسبة.

وتستطيع الآن اقتناء البضائع باعتبارك تاجر جملة، ورفع كمية المبيعات وبالتالي اكتساب أرباح إضافية.

يسرنا اطلاعك: كيف تبدأ مشروع تجارة إلكترونية ناجحة خطوات ونصائح 2023

الربح عن طريق دروبشيبينغ

مما لا شك فيه أن الأعمال التجارية عموماً أو العمل على شبكة الإنترنت ضمن ألمانيا في المواقع حيث يبيع الدروبشيبر بضائع من مؤسسة المورد الأصلي تحقق أرباح كبيرة.

الربح عن طريق دروبشيبينغ
الربح عن طريق دروبشيبينغ

ومع وجود دروبشيبينغ كذلك لا حاجة إلى وجود مستودع للمنتجات وأن تكون المسؤول عن عمليات التسليم، حيث أنك تحتاج للبحث عن عملاء فقط، أي بعبارة ثانية ينبغي عليك المشاركة في عمليات الإعلان عن البضائع والترويج للمتجر أون لاين.

عادة ما تكون التكاليف الخاصة ببدء كسب المال من الإنترنت في ألمانيا عن طريق عمليات الدروبشيبينغ قليلة للغاية في حال كنت تستعمل نظام بسيط دون تكلفة باهظة وشرط أن يكون النظام مناسب لإنشاء متاجر على شبكة الإنترنت حيث تعد التكاليف الشهرية لأول حزمة قليلة عموماً.

وعادة ما يتم العميل طلب منتج ويقوم بدفع الثمن ضمن المتجر عن طريق الإنترنت ويتم إرسال البيانات الخاصة بالطلب ومن ثم عمليات الدفع وتسليم المنتجات للمورد بشكل مباشر، ويتم إرسال المنتج بشكل مباشر إلى العميل من قبل المورد.

في حال قررت أن تكون دروبشيبر للبدء في الربح  أون لاين ضمن ألمانيا عن طريق عمليات الدروبشيبينغ، فحدد بشكل سريع فئة أو نمط المنتج، وسيكون من الأفضل إجراء بحث عن موردي بضائع محددة، وقم باختيار العناصر ذات التكلفة القليلة.

ومن الممكن البحث عن تاجر جملة أو حتى عن الشركات الأصلية المصنعة عن طريق البحث ضمن Google، حيث أن تاجر الجملة عموماً لا يعمل على التسويق لمواقعهم الخاصة، لذلك من الأفضل تصفح أكبر ما يمكن من صفحات البحث، وكذلك ينبغي البحث أيضاً ضمن اللوحات الخاصة بالرسائل ومنصات التواصل الاجتماعي.

يرحب الموردون غالباً بعمليات التعاون التجاري، لذا لا تتردد في التواصل معهم. والأفضل بالطبع أن يتم الاتفاق على وجود تعاون مشترك وبشكل عملي مع الشركة المصنعة.

تعرف على المزيد: الدليل الكامل: كورس التجارة الإلكترونية و الدروب شيبنج

الربح عن طريق إنشاء مدونة أون لاين

يعد التدوين وسيلة ممتازة لتحقيق الأرباح من شبكة الإنترنت ضمن ألمانيا مع وجود عمليات ربح سريعة، وبالتأكيد فإن العمل ضمن المنزل في ألمانيا مع عرض الحياة اليومية لك أمر مثير للاهتمام نوعاً ما.

الربح عن طريق إنشاء مدونة أون لاين
الربح عن طريق إنشاء مدونة أون لاين

حتى في حال كنت لا تزور دول مختلفة شهرياً، ولكنك بكل بساطة تقوم بالعمل كل يوم وتعرضه على شبكة الإنترنت، وتوجد دائماً أشياء من الممكن أن تثير فضول الآخرين من أجل متابعة ما تقوم به.

في حال كونك مبدع يمكنك عرض أعمالك، إدخال التجارب الشخصية ضمن الموضوع، إخبار ورواية القصص حول كيفية قيامك بها، إضافة إلى الأشياء الملهمة بالنسبة لك. في حال كنت تمشي بشكل كبير، يمكنك التقاط صور للأماكن المفضلة أو المناطق الجذابة ضمن المدينة أو إخبار الناس ونصحهم بأبرز المناطق الواجب زيارتها ضمن مدينتك.، لذا يعد العمل على شبكة الإنترنت ضمن المانيا في هذا المجال أمر ممتع.

أي مدون عنده آلاف المشتركين يمكنه تحقيق عوائد إعلانات جيدة. من أجل بدء الربح عن طريق الإنترنت في ألمانيا ينبغي تصميم المدونة ووضع الإعلانات ،وتستطيع الاستفادة من خدمات Google Adsense، والجدر بالذكر بأن الإعلانات تشكل حوالي نسبة 95% من عوائد Google. 

يربح المدونون الناشرون لإعلانات Google على مدوناتهم الخاصة نسب ممتازة  من الأرباح، وتكون مختلفة بحسب عدد عدد الزيارات وعدد النقرات وعوامل عديدة متعلقة بالبلاد التي جائت منها الزيارات.

وفي حال حدثت زيارة المدونة من قبل ما يقارب 1000 مشترك بشكل يومي، فإن الأرباح المقدرة تتراوح بين 50 سنت إلى حوالي 35 $ يومياً، وفي حال وجود 3-4 آلاف زيارة بشكل يومي، بإمكانك ربح حوالي 1000 $ بالشهر.

ويرتبط مقدار الربح من العمل على الإنترنت في ألمانيا بتصميم مدونة ما على حجم الوقت الذي يمضيه المدون بشكل يومي من أجل حفظ مذكراته ومقالاته. 

وعن طريق Google Adsense، يربح المدونون الناشطون ما يقارب 150 دولار إلى 450 دولار في اليوم الواحد.، ومثلاً ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، يربح المدونون عن طريق Adsense مع آلاف الدولارات بشكل يومي، لذا بإمكانك الآن تصميم مدونتك الخاصة والبدء بكسب المال والأرباح.

قرأ الزوار أيضاً: الربح من المقالات والتدوين بطريقة سهلة وبسيطة

الربح عبر تصميم متجر إلكتروني 

ارتفعت شعبية التسوق أون لاين في السنوات القليلة الماضية، في حال كان تصميم متجرك الخاص عبر شبكة الإنترنت لا يزال ضمن مخططاتك فقط، فتستطيع تسريع العملية وتحويلها لواقع عن طريق الاستفادة من منصات على سبيل المثال WordPress.

الربح عبر تصميم متجر إلكتروني
الربح عبر تصميم متجر إلكتروني 

وفي حال كنت تملك خبرة تجارية في عمليات التداول والبيع وشراء المنتجات إضافة إلى معرفة تقنية بكيفية إنشاء المتجر الإلكتروني الخاص، بإمكانك شق طريقك الخاص وتحقيق أرباح كبيرة.

توجد طريقتان لإنشاء متجرك الإلكتروني بشكل ناجح، إما إنشاء وعرض بضاعة مادية متخصصة لعدد معين من المشترين، أو اقتناء سلع ومنتجات رخيصة تم إنتاجها ضمن عدة دول أخرى أجنبية ومن ثم إعادة تغليفها وعرضها بثمن أعلى.

وبالطبع ففي الطريقة الأولى، يعد النجاح أضمن في حال وجود شغف كبير بالمنتج المعروض مع الرغبة في القيام بعمليات البحث المتعلقة بالمنتج واختباره وإمكانية تطويره.

يهمك أيضاً: كيفية إنشاء متجر إلكتروني مجاناً والربح منه للمبتدئين

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن كيفية بناء مصادر دخل متنوعة أون لاين في ألمانيا، وشرحنا بشكل مفصل كل طريقة على حدى، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في معرفة أفضل طرق ربح المال أون لاين في ألمانيا، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.