-->

فرصة عمل في هولندا براتب 4000 يورو لجميع الجنسيات العربية

يعتبر الحصول على الفرصة المناسبة للسفر والعمل في هولندا أو غيرها من الدول الأوروبية، الهدف الأسمى لنسبة كبيرة من الشباب الحامل لجنسيات معظم الدول العربية، والساعي لتلبية طموحاته وبلوغ أحلامه بتأمين مستقبل مزدهر والتأسيس لحياة أفضل يسودها الآمن والاستقرار المادي والمعنوي، وتحقق الدخل الشهري المتوافق مع المعايير العالمية والحافظ لكرامة الإنسان.

فرصة عمل براتب كبير في هولندا للعرب
فرصة عمل براتب كبير في هولندا للعرب

ومن خبرتنا واطلاعنا على عمليات البحث المنفذة على المحركات المنتشرة في شبكة الإنترنت، وجدنا أن محاولة الحصول على فرصة عمل في هولندا براتب 4000 يورو لجميع الجنسيات العربية من أكثر المواضيع المطروقة حالياً، بعد التسهيلات المقدمة من الحكومة الهولندية لكل من يريد الحصول على عقد عمل في هولندا ضمن أحد الوظائف المتناسبة معه.

يهمك أيضاً: المهارات المطلوبة للحصول على عمل في هولندا للسوريين والعرب

وظيفة في هولندا براتب 4000 يورو للعرب

شكل التنوع في فرص العمل المتاحة في هولندا للعرب وغيرهم من الجنسيات، والإعلان الدائم عن الشواغر في مختلف المجالات والتخصصات، الحافر الرئيسي لكل من يضع السفر والهجرة على رأس أولوياته ويعمل جاهداً لتحقيقه.

تؤمن هولندا فرص عمل مميزة للعرب
تؤمن هولندا فرص عمل مميزة للعرب 

وتم تعزيز الأمر أيضاً بعد فرض قانون العمل الهولندي على أرباب العمل الشروط والسياسات المتعلقة باستقدام وتوظيف العمال في منشآتهم وشركاتهم، بما يضمن حق الطرفان ويمنع كل أشكال الاستغلال من ناحية الأجور وعدد ساعات العمل اليومية أو الأسبوعية.

وجراء ذلك ينصح الخبراء وأصحاب الوكالات ومكاتب التوظيف أن يعمل كل من يريد السفر والعمل في هولندا، على رفع مستوى مؤهلاته باللغة الأجنبية ومهاراته باستخدام الأدوات التقنية الحديثة المتعلقة بالحاسوب وشبكة الإنترنت، وكل ما يدور في فلكهم ولو بشكل متواضع حتى تزداد احتمالية قبوله ومنحه الفرص المثالية.

ويعتبر واقع فرص العمل في هولندا جيد بالنسبة للدول الأخرى، نتيجة وفرة القطاعات الإنتاجية من صناعية وزراعية ومنحها الأجور العالية لكل ساعة عمل تنجز، حتى وصلت الرواتب الشهرية في العديد من الوظائف لما يتجاوز 4000 يورو.

نقترح عليك: أفضل فرص العمل في هولندا للعرب والسوريين 2023

لمحة عن فيزا السفر إلى هولندا

توفر الفيزا الممنوحة من السلطات الهولندية للأشخاص القادمين من الدول العربية، الوصول الشرعي إلى البلد والسماح بالإقامة ضمنه لفترات زمنية محددة والشروع بالعمل في أحد الأنشطة والمجالات.

ويطلق على الفيزا المتاحة للسفر والعمل في هولندا اسم تصريح إقامة للعمل الموسمي Residence permit for seasonal work، وهي الفيزا المصممة خصيصاً للقادمين من خارج الدول الأوروبية للعمل في القطاع الزراعي الهولندي بشكل سهل وميسر.

وتكثر الدول المشمولة في برنامج العمل الموسمي التي يستطيع مواطنيها التفكير الجدي بالسفر إلى هولندا، وتعد جميع البلدان العربية من تلك الدول المسموح لها بالدخول والعمل بأريحية مطلقة.

ويمكنك التأكد من توافق بلدك مع تلك البلدان المتاح منها السفر، عبر مربع النص الموجود في أسفل الصفحة الرئيسية لموقع الحكومة الهولندية الإلكتروني، والمستخدم في اختبار الجنسيات وعنوانه ?What is your nationality أي ما هي جنسيتك.

مقال ذو صلة: أفضل 8 مشاريع منزلية في هولندا للعرب 2023

مميزات فيزا السفر والعمل في هولندا

يمتلك السفر والهجرة إلى هولندا بغية العمل وجني المال وفقاً للفيزا المخصصة لفرصة العمل التي أحضرناها لك اليوم، الكثير من المميزات الرائعة والإيجابيات الاستثنائية مقارنة بغيرها من الدول الأجنبية.

وتتكون تلك المميزات من عدة نقاط:

  • إمكانية الحصول على فيزا الإقامة والعمل بأسهل وأسلس الطرق، ودون وجود أي شروط تخص العمر أو حيازة شهادات أكاديمية أو تعليم معين أو خبرة ومهارة سابقة أو ضرورة تقديم كشف حساب بنكي.
  • مراجعة الحكومة الهولندا لطلب السفر أو الهجرة إلى أراضيها ضمن مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز اليومان.
  • كافة تعليمات وتفاصيل السفر وتأمين الفيزا موثقة بمجمل تفاصيلها على الموقع الإلكتروني الهولندي الرسمي.
  • لا يتطلب امتلاك الفيزا دفع أي تكاليف، وإنما ستكون مجانية تماماً.
  • لا تحتاج إلى بذل الجهد والتعب لاستكمال إجراءات نيل الفيزا، لأن صاحب العمل هو من سيتكفل بذلك.
  • تتيح الفرص المثالية لسفر وعمل كلا الجنسين من الرجال والنساء، وبدون وجود أي عائق يقيد قبول البنات ضمنها.

أفضل فرصة عمل في هولندا

رغم أن الاقتصاد الهولندي يذخر بفرص العمل الرائعة ذات العوائد الشهرية المرتفعة، إلا أننا سعينا بحرص شديد لنسهل عليك الموضوع ونحاول إيصالك بشكل مباشر لإحدى أفضل الوظائف المتاحة للعرب الراغبين بالعمل في هولندا.

وتتمثل تلك الفرصة بالعمل في القطاع الزراعي الهولندي، نظراً لقوته ونشاطه وغزارة وظائفه واستيعابه الدائم للأيدي العاملة الجديدة، مما يقلل من نسبة المنافسة ويوفر الشواغر المتنوعة ضمن فترات زمنية متقاربة.

قرأ الزوار أيضاً: العمل في هولندا للعرب والأجانب 6 مهن مطلوبة 2023

العمل في مزارع هولندا

ربما يشعر البعض بالاستهجان والاستغراب للطرح الذي نقدمه وقد يشعر بالإحباط عند معرفته بفرصة العمل، إلا أن خبرتنا في واقع الأعمال الهولندية وتبحرنا الواسع في التكاليف والامتيازات والتسهيلات الممنوحة لقطاعات الأعمال جعلتنا نرشح فرصة العمل في المزارع وبإصرار.

العمل في المزارع من أكثر الأعمال ربحاً في هولندا
العمل في المزارع من أكثر الأعمال ربحاً في هولندا

وبالتأكيد لم يأتِ إصرارنا من فراغ، بل تم الاعتماد في طرحنا على المقومات والمميزات المحاطة بفرصة العمل، والمساهمة بصياغتها لتتناسب مع كافة الأفراد الساعين لكسب الأموال الشهرية المرتفعة.

ويعد العمل في المزارع حالياً أهم فرصة عمل في هولندا براتب 4000 يورو لجميع الجنسيات العربية، وأفضلها وأنسبها لمن لا يمتلك الأموال والإمكانات اللازمة للسفر والبحث الذاتي عن عمل يطمح له أو يتناسب مع شهادته أو تخصصه المهني.

يسرنا اطلاعك: المهارات اللازمة للنجاح في العمل في أوروبا بالنسبة للشباب العرب

مميزات العمل في مزارع هولندا

نظراً لأهمية القطاع الزراعي في الاقتصاد الوطني للبلدان، ومساهمته الفاعلة في تأمين مصادر الاكتفاء الذاتي ومنحه القوة الاستراتيجية الناتجة عن توفير مستلزمات الأمن الغذائي، جعل منه أحد أولويات الحكومة الهولندية وتم إعطاءه الكثير من الاهتمام.

يعتبر العمل في مزارع هولندا من أكثر الأعمال ربحاً للعرب
يعتبر العمل في مزارع هولندا من أكثر الأعمال ربحاً للعرب

وهو ما انعكس بشكل مباشر على العاملين في القطاع والمستقدمين من الخارج، عبر صياغة قوانين وشروط تحتوي على التفاصيل الرائدة في جذب الكوادر البشرية القادرة على الإنتاج والراغبة به قبل كل شيء.

ويحصل العاملون العرب بعد امتلاكهم تصريح الإقامة الخاص بالعمل الموسمي في مجال الزراعة ضمن هولندا، على الكثير من المميزات المحفزة على السعي الدؤوب لنيلها وتحقيق الحلم بالوصول لأوروبا والبدء ببناء المستقبل.

ومن أهم تلك المميزات:

  • كافة التكاليف والمصاريف المترتبة على الاستقدام تدفع من صاحب العمل، والمكونة من قيمة الفيزا وتصريح الإقامة وتذاكر السفر بالطيران ومكان الإقامة وغيرها من المستلزمات الضرورية، دون الحاجة لدفع العامل أي مبلغ من المال.
  • إمكانية اصطحاب كافة أفراد العائلة بشكل تلقائي وميسر، وتعد من المميزات الرائعة الغير متوفرة في فيزا العمالة الموسمية للعديد من البلدان مثل فرنسا وبريطانيا والنرويج ونيوزيلندا.
  • السماح بالإقامة والعمل في هولندا لمدة 6 أشهر أي ما يعادل 24 أسبوع فقط، ويمكن تحويل تصريح إقامة العمل الموسمي إلى تصريح إقامة عمل دائم بعد الحصول على عقد عمل داخل هولندا أو إحدى دول الاتحاد الأوروبي المنضمة لاتفاقية شنغن. 
  • القدرة على العمل في منشآت إنتاجية أخرى خارج القطاع الزراعي والمزارع، كالمصانع أو معامل تعبئة وتغليف الخضار والفاكهة ضمن الصناديق والعلب والأقفاص المخصصة لها.
  • متابعة التحصيل العلمي لمن يرغب بكل سهولة باعتبار الجامعات الهولندية من أفضل جامعات العالم وحاصلة على معدلات تصنيف عالية، كما تعد الأرخص في أوروبا وأمريكا ولا تفرض الرسوم والتكاليف المادية الضخمة على طالبي العلم.

تكاليف فيزا العمل في مزارع هولندا

تفرض الحكومة الهولندية على مالكي المزارع وأصحاب المشاريع الزراعية، الساعين لرفد كوادرهم بالعمالة الخارجية دفع تكاليف الفيزا اللازمة لإحضارهم وإقامتهم وعملهم والمقدرة 207 يورو فقط، وبعد إضافة الضرائب تصل 210 يورو دون تدخل العامل بذلك.

بينما في بعض الدول الأوروبية المحيطة بهولندا، كالنرويج مثلا فيجب على المتقدم بطلب حصول على فيزا العمالة الموسمية دفع 600 دولار أمريكي كثمن للتصريح، وفي نيوزيلندا أيضاً يشترط على طالب الفيزا دفع 100 دولار أمريكي.

اخترنا لك: البحث عن العمل في أوروبا: أسرار نجاح البحث عن الوظائف عبر الإنترنت

شروط فيزا العمل في مزارع هولندا

تنقسم الشروط المفروضة من الحكومة الهولندية عند طلب موافقتها على التأشيرات الخاصة بإحضار وإقامة وتشغيل العمالة الخارجية، إلى قسمين اثنين منها على العامل ومنها على صاحب العمل.

وتكون أغلب تلك الشروط على صاحب العمل، أما العامل فيتمتع بأريحية عالية وبشروط بسيطة ومسهلة.

شروط الحكومة على طالب العمل

تخضع الحكومة الهولندية الأشخاص الطالبين لتصريح إقامة العمل الموسمي، لشرطين اثنين يعتبران من البديهيات ويمكن أن يتوفران في جميع الأشخاص، وهما:

  • الموافقة على أن تكون الوظيفة المزمع الحصول عليها في هولندا عبارة عن عقد موسمي بمدة زمنية لا تتجاوز 24 أسبوع أو ستة أشهر كحد أقصى.
  • أن لا يكون الشخص الذي سيعمل في هولندا خرق أحد قوانين الإقامة داخلها سابقاً، أو تواجد بشكل غير شرعي أو قانوني ضمن الثلاث سنوات الأخيرة الماضية.

شروط الحكومة على صاحب العمل

تجبر الحكومة الهولندية أرباب العمل المختصين في الزراعة والمالكين للمزارع، على التقيد ببنود القانون الناظم لاستقدام العمالة وتشغيلها ضمن البلد، بشكل يحفظ حقوقهم ويمنع كافة عوامل الاستغلال.

وتتكون شروط قانون العمل التابع للسلطات الهولندية على صاحب العمل من:

منح الرواتب والأجور الجيدة

يتوجب على أصحاب المشاريع الزراعية منح العاملين لديهم أجور ورواتب ضمن حدود دنيا يمنع خرقها أو الانخفاض دونها.

وتبلغ معدلات الرواتب 1995 يورو شهرياً دون العمل في العطل الأسبوعية و2154.60 يورو شهرياً مع العمل بالعطل الأسبوعية، وهو كما ذكرنا يعتبر الحد الأدنى للرواتب.

ويمكن لمن يريد العمل لساعات إضافية أن يحصل على ضعف الراتب الممنوح له بكل سهولة وليتجاوز 4000 يورو شهرياً بشكل مضمون ومؤكد.

تعرف على المزيد: نصائح للمبتدئين العرب بالعمل في دول الاتحاد الأوروبي

تحديد مكان العمل ودفع الضرائب

وهي الشرط الثاني للحكومة على رواد وأصحاب الأعمال الهولنديين، حيث تقيد عملية إتاحة المجال لإحضار العمالة الخارجية بامتلاك مقر أو فرع لشركاتهم وأعمالهم داخل حدود الأراضي الهولندية.

كما يجب أن تكون الشركة أو الفعالية أو المشروع قد تم تسجيله مسبقاً في مصلحة الضرائب، وكافة الرسوم والضرائب السنوية مدفوعة.

إمكانية تحويل فيزا العمل الموسمي إلى لجوء

يراود المهتمين بموضوع السفر إلى هولندا والإقامة الدائمة عبر تصريح العمل الموسمي، سؤال طبيعي ويمكن أن يخطر على بال أي شخص وخاصة في السنوات الأخيرة، وهو هل من الممكن التقدم بطلب لجوء بعد الحصول على الفيزا والسفر إلى هولندا؟

والجواب الصريح والأكيد على الاستفسار أنه لا يمكن ذلك أبداً، وعملت الحكومة الهولندية مؤخراً وغيرها من بعض دول أوروبا جاهدين على تقليل معدلات اللجوء إلى بلادهم وتخفيف أعدادهم لأقصى حد.

يسرنا اطلاعك: أفضل المواقع الأوروبية لفرص العمل للشباب العرب 2023

الأوراق المطلوبة لفيزا العمل في مزارع هولندا

تتكون الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على فيزا السفر والإقامة والعمل في مزارع هولندا من عدة بنود، وهي:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • عقد عمل أو دعوة مقدمة من صاحب عمل موجود داخل هولندا.

كيفية الحصول على عقد عمل في هولندا

تمثل عملية الحصول على عقد عمل في هولندا أحد أهم الخطوات وأكثرها صعوبة التي ستواجه الساعين للحصول على الفيزا باعتبارها من الشروط الأساسية لنيلها.

ويتوفر عدة طرق لتوقيع عقد عمل جيد يتناسب مع الطموح ويساعد على السفر والإقامة في هولندا لحاملي جميع الجنسيات العربية، ويمنح الطريق السالك والمضمون لتأمين مردود شهري مرتفع.

وتعد المواقع الإلكترونية من أفضل تلك الطرق وأبسطها، وتسهم بشكل فعلي بالوصول لفرصة عمل مناسبة بشكل مجاني، وتوقيع عقد عمل مميز مع أحد المستثمرين أو الناشطين في الاقتصاد الهولندي.

ولذلك علمنا على تبسيط الأمر للمبتدئين بتقديم ثلاثة من أهم المواقع على شبكة الإنترنت، والرائدة في تأمين عقود العمل في هولندا للراغبين.

ويمكنك زيارة الموقع الأول عن طريق الرابط هنا، والموقع الثاني بواسطة الرابط من هنا، أما الموقع الثالث فهو متاح لك من هنا.

يهمك أيضاً: العمل الحر عبر الإنترنت في أوروبا طرق البدء وتحقيق الأرباح

وفي الختام بعد أن تشاركنا معك في مقالنا حول فرصة عمل في هولندا براتب 4000 يورو لجميع الجنسيات العربية، نتمنى أن نكون استطعنا الإلمام بمجمل التفاصيل المهمة والأفكار المطلوبة من الباحثين عن الطريق الصحصح والمضمون لكيفية الوصول لأفضل فرصة عمل في هولندا، تلبي الطموحات وتتناسب مع الإمكانيات المادية والمؤهلات المهنية وتمنح الأجر الشهري المرتفع.