-->

أفضل فرص العمل في هولندا للعرب والسوريين 2023

 تعتبر هولندا من الدول المتقدمة والمنافسة في أوروبا، السبب الذي يدفع للبحث عن أفضل فرص العمل في هولندا للعرب والسوريين، وبسبب تمتع هولندا باقتصاد قوي وعدد من الوظائف المتاحة بقطاعات مختلفة، أصبحت مقصداً للمهاجرين الباحثين عن وظيفة والراغبين بدخول سوق العمل.

وظائف مميزة شاغرة في هولندا للعرب والسوريين
وظائف مميزة شاغرة في هولندا للعرب والسوريين

تتنوع فرص العمل للشباب في هولندا وتختلف باختلاف الاختصاصات، وتتميز الدولة الهولندية بانخفاض معدل البطالة، والرغبة برفد كوادرها بمجالات محددة أكثر من غيرها، وسأكتب في المقال عن أهم الوظائف المطلوبة للعرب والمغتربين، والوظائف ذات الدخل الجيد والرواتب العالية التي تعد من أفضل دول العالم للحياة في 2023/2024.

أرشح لك:  العمل في هولندا للعرب والأجانب 6 مهن مطلوبة 2023

التسويق الرقمي 

يمتلك التسويق في هولندا فرصا يمكن للعرب العمل بها والحصول على رواتب جيدة، ويعتبر التسويق الرقمي في مقدمة الأعمال التسويقية للشركات الهولندية، ويوجد العديد من المسارات الوظيفية وأساليب مختلفة للعمل في التسويق الرقمي.

يحتاج العمل معرفة بمجال التسويق والمبيعات وامتلاك مهارات تقنية، وعندما تطلب بعض الشركات في هولندا اختصاص محدد للقبول في عمل التسويق الرقمي، مثل التخصص في تكنولوجيا المعلومات.

يمكن إيجاد وظيفة للعرب والسوريين في هولندا في أحدى وكالات التسويق التي  تطلب مسوقين لتنفيذ الخطط التسويقية للعملاء، وإنشاء محتوى رقمي مميز.

ومن الممكن أيضا إيجاد عمل في أحد الأقسام التسويقية لشركة منتجة، وتتعد خيارات العمل لتشمل وسائل الإعلام الاجتماعي وتحتاج لفهم عميق للعملاء والمنصات المستخدمة.

يعد التسويق الرقمي من أبرز المهن في هولندا
يعد التسويق الرقمي من أبرز المهن في هولندا

أو تستطيع العمل بإدارة الحسابات ففي وكالات التسويق الرقمي بهولندا يكون مدير تسويق مسؤول عن تطوير العلاقات مع العملاء، والإجابة على الأسئلة والطلبات التي يقدمها العميل ويتطلب مهارات تنظيمية وخبرة بإدارة الإعلانات الممولة على جميع المواقع الإلكترونية، ووضع الخطط التسويقية الناجحة.

يمكن العمل كمستشار تسويق، أو التخصص بتحسين محتوى موقع الويب الخاص بالشركة مما يسهل العثور عليها عبر محركات البحث وجلب العملاء إلى الموقع، تعتبر وظائف التسويق أكثر مرونة من غيرها وتوفر فرص عمل للعرب في هولندا.

وإدارة القسم التسويقي بأحد المتاجر الإلكترونية أيضاً عمل مهم، حيث يعمل في تطوير وزيادة نسبة المبيعات، وتحسين صورة العلامة التجارية، يحتاج لخبرة بتحليل البيانات والعمل في فريق والتنظيم.

أقترح لك:  ماهو الاستثمار الرقمي وكيفية بدء العمل به من الصفر

مجال الهندسة 

يعتبر القطاع الهندسي في هولندا من أهم فرص العمل التي تؤمن وظائف عمل للعرب، ويحتاج لشهادة جامعية ومجموعة من المهارات في التخصص، ومن أهم الاختصاصات المطلوبة هندسة الطاقة الذي يستمر بالتطور آخذاً أشكال عديدة ويمكن السوريين العمل في هندسة البترول أو الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.

ويوفر قطاع هندسة الاتصالات فرص كثيرة للعمل ويستقبل خبراء من العرب، بالإضافة إلى حاجة هولندا للشباب ذوي اختصاص هندسة المكيانيك ويؤمن اختصاص الهندسة وظائف عديدة للمهاجرين العرب  وبرواتب عالية. 

تتنوع مجالات العمل في الهندسة
تتنوع مجالات العمل في الهندسة 

يمكن العمل في الهندسة الكهربائية وهندسة المعلومات والهندسة المدنية، ويتزايد الطلب على عمال في الهندسة المعمارية، وهندسة الطيران يمكن العمل لدى شركات الطيران الهولندية.

سواء كان عمل إداري أو ميداني وتعتبر أحد الأعمال المهمة والمميزة، وغيرها من الاختصاصات المطلوبة بشدة وتوفر دخل جيد للعرب في هولندا وللمغتربين أصحاب الخبرة.

يسرنا اطلاعك: أفضل 8  فروع للهندسة والتخصصات الأكثر طلبا في المستقبل

العمل الحر في هولندا

تتعدد وظائف العمل الحر للعرب في هولندا، وتشمل قطاعات مهمة وتتميز بالقدرة على التحكم بالوقت والتحرر من الوظيفة وضغوطها، إضافةً للعمل على الإنترنت دون الحاجة للخروج من المنزل.

تختلف الفرص باختلاف القدرات ويمكن للمهاجرين الذين يمتلكون مهارة كتابة المحتوى من إيجاد فرص للعمل، فأصبحت المدونات والمواقع التي تحتاج لكتاب منتشرة بكثرة.

العمل في التصميم ويحتاج إلماماً بمهارات البرامج المخصصة كالفوتوشوب، ويمكن العمل بوظائف تصميم الجرافيك، ووظائف التصميم الأخرى أو الحصول على وظيفة في التدريب وجني المال بواسطة تعليم الطلاب الهولنديين والراغبين بالاحتراف.

قدم الإنترنت فرصة للعمل الحر
قدم الإنترنت فرصة للعمل الحر

التصوير أيضاً من الأعمال الحرة المطلوبة في هولندا، تحتاج وجود كاميرا حديثة وخبرة في التصوير الفوتوغرافي، أو العمل مندوب مبيعات تابع لأحدى الشركات الهولندية، بعض الأعمال تتطلب إتقان اللغة الهولندية وأخرى لا تحتاج ذلك.

قرأ الزوار أيضا: العمل الحر عبر الإنترنت في أوروبا طرق البدء وتحقيق الأرباح

تقنية المعلومات

يرتفع معدل الطلب والشواغر في قطاع تقنية المعلومات في هولندا، ويمكن للعرب والسوريين الحاصلين على شهادة تخصص في تقنية المعلومات الحصول على وظيفة بأجر عالي.

وتتعدد الأعمال مثل تطوير مواقع الويب فالعدد الضخم من المواقع الإلكترونية أوجد سوق كبيرة لتوظيف مطوري الويب، والعمل بإنشاء المواقع والتطبيقات وتطويرها باستخدام لغات البرمجة.

يتم الحصول على أعلى الأجور في مهنة تقنية المعلومات
يتم الحصول على أعلى الأجور في مهنة تقنية المعلومات

بالإضافة لوظائف تطوير أنظمة الذكاء الصناعي، وتحتاج لخبرة بالخوارزميات وعلوم الحاسوب ومبادئ الاحتمال، يعتبر من أهم الوظائف في هولندا.

وظيفة مطور البرمجيات والتطبيقات، بالإضافة لعالم البيانات الذي يحتاج لخبرة بلغات البرمجة وتحليل البيانات وتكون الرواتب مرتفعة قياساً مع غيرها، إن كل الوظائف تؤمن دخل مضمون وفرصة للعمل بأكبر الشركات الهولندية.

يهمك أيضا: تطبيقات تقنية في التعليم تطبيقات ومواقع ستسهل حياتك

تعليم اللغات

تتطلب بعض الوظائف في هولندا إتقان للغات مختلفة، يستطيع العرب والسوريين الباحثين عن عمل بهولندا إيجاد وظيفة تطلب اللغة العربية، أو يشترط إتقان لغات أجنبية، ومن الضروري للمهاجرين امتلاك القدرة على استعمال لغات أخرى مما يسهل الحصول على عمل.

يمكن لك العمل في تعليم اللغات لتعزيز التواصل بين الأمم
يمكن لك العمل في تعليم اللغات لتعزيز التواصل بين الأمم

تتعدد فرص العمل ويمكن للعرب المجيدين للغة أجنبية العمل في التدريس، ويعتبر من المجالات الراقية والمهمة، فالطلب كبير على معلمي اللغة الإنجليزية  في هولندا، بالإضافة للعمل في الترجمة ويوفر القطاع فرص عمل مربحة سواء كان العمل ضمن شركة أو عمل خاص.

للتعرف على المزيد: أفضل 5 تطبيقات لتعليم اللغة العربية للأطفال

تختلف الرواتب في هولندا وفقا للوظيفة والمهام وعدد الساعات الذي تعمل به، وأكثر الرواتب ارتفاعاً الوظائف التابعة لتقنية المعلومات والهندسة، والمقال تضمن أهم الوظائف وأفضل فرص العمل في هولندا للعرب والسوريين 2023، إضافةً للتسويق الرقمي والأعمال الحرة وغيرها، نتمنى إيجاد العمل المناسب والنجاح بالحصول على وظيفة.

وندعوك لتصفح موقع ميدان الربح قسم فرص العمل، لتجد فرصة العمل المناسبة لك في الدول الأوربية والعالم.