-->

أفضل المواقع الإعلانية في السعودية | المدفوعة والمجانية 2024

 تعتبر عملية الإعلان من أهم المراحل المتعلقة بنجاح أو فشل المشاريع التجارية، ولاسيما في دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية، لذلك تنوعت أساليب الإعلان فيها بشكل كبير، وتعد المواقع الإعلانية من أبرز وسائل الإعلان المشهورة في عصرنا الحالي، لما تقدمه من سرعة كبيرة في الانتشار وسهولة في التعامل معها، ومن المتوقع أن يزداد الاعتماد على المواقع الإلكترونية في عملية نشر الإعلانات في عام 2024.

أفضل المواقع المدفوعة والمجانية المختصة بالإعلان في السعودية
أفضل المواقع المدفوعة والمجانية المختصة بالإعلان في السعودية

ولحسن الحظ توجد عدّة مواقع إلكترونية مجانية مختصة بنشر الإعلانات التجارية في دول الخليج والمملكة العربية السعودية، ومنها من يقدم خدماته الإعلانية بشكل مجاني ومنها مدفوعة، لذا بات التجّار وأصحاب المشاريع الناشئة الاعتماد على المواقع الإلكترونية الإعلانية في عملية نشر الإعلان المسوق لمنتجاتهم أو خدماتهم، لذلك سنتحدث لكم اليوم عن أفضل المواقع الإعلانية في السعودية المدفوعة والمجانية لعام 2024، وسنشرح بشكل بسيط بعضاً من ميزات كل موقع منهم، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: الإعلان في دول الخليج: أفضل مواقع نشر الإعلانات التجارية  في السعودية

المواقع الإعلانية المدفوعة

تعتمد آلية عملي المواقع الإعلانية المدفوعة على تلقى مبلغ مالي مقابل عملية الإعلان بواسطة الموقع أو عن طريق أخذ نسبة من بسيطة من المبيعات الكليّة للمنتجات المعروضة ضمن الموقع، وذلك مقابل خدمات عدة مثل زيادة كمية الإعلانات للمنتج أو حتى بما يتعلق بإدارة المتاجر الإلكترونية إن وجد.

وفيما يلي سنستعرض معكم أبرز المواقع الإعلانية المدفوعة في المملكة العربية السعودية لعام 2024.

موقع google ads

يعد موقع google ads من أهم المواقع الإلكترونية المختصة في عملية نشر الإعلانات على مستوى العالم، ويُستخدم بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، فعند استخدام موقع Google ads في عملية نشر إعلانك الخاص فإنك تضمن وصوله إلى شريحة كبرى من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

موقع google ads
موقع google ads

ويمكنك الإعلان على موقع Google ads عن طريق تسجيل الدخول إليه بواسطة بريدك الإلكتروني الخاص بغوغل.

ويمكنك زيارة موقع Google ads عن طريق الرابط من هنا.

مقال ذو صلة: كيفية إنشاء حملة إعلانية على جوجل واحتراف نشر الإعلان 2024

موقع السوق المفتوح

يعتبر موقع السوق المفتوح من أكثر المواقع المشهورة في المملكة العربية السعودية والمختصة في عملية الإعلان الإلكتروني، وذلك لما يقدمه من خدمات إعلانية كبيرة للمستخدم.

موقع السوق المفتوح
موقع السوق المفتوح

ومن أجل الإعلان في موقع السوق المفتوح عليك بدايةً الدخول إلى الموقع وتسجيل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ومن ثم تفعل حسابك الإعلاني في الموقع، ومن ثم تختار القسم المراد نشر إعلانك فيه وآلية الدفع ومن ثم يطلب منك نشر صور للمنتج وتحديد سعره، فيما بعد يقوم الموقع بالتحقق من البيانات المدخلة، ومن ثم ينشر الإعلان.

ويمكنك زيارة موقع السوق المفتوح عن طريق الرابط من هنا.

المواقع الإعلانية المجانية

يوجد مواقع إلكترونية عدّة تقدم خدماتها الإعلانية بشكل مجاني للمستخدمين في السعودية، وذلك طبعاً ضمن ضابط محددة مثل عدد الإعلانات ومدة الإعلان، ولكنها تعتبر خياراً ممتازاً للراغبين بدخول سوق العمل والتسويق لمنتجاتهم أو خدماتهم بشكل جيد وبلا تكاليف كبيرة.

لذا سنستعرض معكم الآن أفضل المواقع الإعلانية في المملكة العربية السعودية المجانية.

نقترح عليك: دليل الترويج الإلكتروني وأفضل مواقع التسويق الرقمي

موقع بيزات 

يعد موقع بيزات من أبرز المواقع الإلكترونية في تقديم الخدمات الإعلانية على مستوى جيد، ويحتوي الموقع على أقسام عدة تحتوى على منتجات متنوعة، مما يمنحك حرية أكبر في عملية الإعلان.

موقع بيزات
موقع بيزات 

ويقدم موقع بيزات تجربة مميزة وفعالة في عملية الإعلان عن طريقه، وذلك بلا مقابل مادي أيّ بشكل مجاني.

ويمكنك زيارة موقع بيزات عن طريق الرابط من هنا.

يسرنا اطلاعك: أفضل استراتيجيات التسويق الفعالة للأعمال الصغيرة وتحقيق الأرباح

موقع وسيط

يعتبر موقع وسيط من أكثر المواقع الإلكترونية المجانية المستخدمة للإعلان عن المنتجات والخدمات في المملكة العربية السعودية، ويتميز الموقع بواجهة سهلة تمكّنك من الوصول إلى القسم المراد الإعلان ضمنه بسلاسة كبيرة.

موقع وسيط
موقع وسيط

ويقدم موقع وسيط خدماته الإعلانية بشكل مجاني تماماً، مما يجعله خياراً ممتازاً للراغبين بالإعلان عن المنتجات مجاناً.

ويمكنك زيارة موقع وسيط عن طريق الرابط من هنا.

تعرّف على المزيد: أفضل أدوات التسويق الإلكتروني المجانية 5 طرق للتسويق الناجح

موقع dubizzle

يعد موقع dubizzle من أفضل المواقع المستخدمة في عملية نشر الإعلانات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

موقع dubizzle
موقع dubizzle

ويقدم الموقع سهولة كبيرة في التعامل معه وفي نشر الإعلان فيه، ويعود الفضل في ذلك إلى واجهته السهلة، لذلك ينصح باستخدامه، وخاصة للراغبين بالإعلان المجاني للمنتجات أو للخدمات.

ويمكنك زيارة موقع dubizzle عن طريق الرابط من هنا.

يهمك أيضاً: أفضل مواقع ومنصات التسويق عبر البريد الإلكتروني 6 مواقع مجربة

وفي ختام مقالنا اليوم، تحدثنا فيه عن الإعلان في المملكة العربية السعودية، وعن أفضل المواقع الإعلانية المدفوعة والمجانية لعام 2024، واستعرضنا ميزات كل موقع منهم بشكل بسيط، نرجو أن نكون قد وُفقنا في عرض المعلومات بشكل سهل وسلس وأن يكون المقال ساعدكم في عملية الإعلان الإلكتروني بواسطة المواقع الإلكترونية، وللمزيد من المقالات المفيدة والمتنوعة والمتعلقة بعمليات التسويق الإلكتروني وغيرها من المواضيع ندعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح.