-->

أفضل مشاريع صغيرة مربحة للرجال 6 مشاريع مضمونة الكسب

 غالباً ما يسعى الشاب الطموح الآمل بمستقبل مشرق إلى إيجاد مشروعه الخاص أياً كان، وخاصةً في ظل عدم توفر فرص العمل فور التخرج، فيلجأ الشاب المقبل على الزواج وتأسيس حياته للبحث عن أفضل المشاريع الصغيرة المربحة للرجال، ليتمكن من إيجاد العمل المناسب الملبي للطموحات، وبالطبع لا تنحصر قلة فرص العمل على الشباب فقط، فيوجد اليوم رجالاً باتت أعباء ومصاريف العائلة والمنزل ثقيلة جداً عليهم، ما يدفع الرجل إلى إنشاء مشروع مربح يحقق له دخلاً مرضياً ومضموناً.

أفضل 6 مشاريع صغيرة مربحة للرجال
أفضل 6 مشاريع صغيرة مربحة للرجال

بدورنا سنقدم لك بعض المشاريع التي ستنقلك من عالم الحيرة و قلة الدخل، إلى عالم مليء بالمكاسب المادية والاجتماعية أيضاً، فلا ننسى دور العمل ببناء شخصيتك الاجتماعية وخاصةً عند زيادة الخبرات التجارية والتسويقية بواسطة المشروع الخاص، واخترنا لك ستة مشاريع غير منتشرة ذات مكسب مربح ومضمون 2024.

يهمك أيضاً: أفضل استثمار في العالم لمبلغ قليل من المال 6 مشاريع مدروسة

مشروع صناعة صابون الغار 

تندرج صناعة صابون الغار تحت مسمى حرفة صناعة الصابون، وذلك لسهولة تصنيعه يدوياً وفي منزلك وفي مساحة لا تتجاوز غرفة متوسطة الحجم، وهو مشروع مميز ومربح.

مشروع صناعة صابون الغار من المشاريع البسيطة والمربحة
مشروع صناعة صابون الغار من المشاريع البسيطة والمربحة

أما عن المواد الأولية لإنتاج الصابون البلدي كما يسمى، فهي عبارة عن مادتين رئيسيتين، هما زيت الزيتون الأصلي ومادة هيدروكسيد الصوديوم (NaOH) ولك الاختيار إن أردت إضافة الزيوت العطرية مثل زيت الغار وغيرها. 

وتحتاج أيضاً إلى بعض الأواني والملاعق الخشبية، وإلى إطارات خشبية توضع على الأرض بإحكام، ويصب بها الخليط كقالب، ثم يترك 24 ساعة إلى أن يصبح جاهزاً للتقطيع. 

بالطبع يمكنك استبدال زيت الزيتون الأصلي بأي زيت مستخدم ولكنك بذلك ستفقد جودة الصابون ونعومته، كما أن عملك بإخلاص وحب سيجذب لك زبائن كُثر، وخاصةً أن الصابون مادة مستهلكة يمكنك تصريفها في البقاليات المجاورة لمنزلك في البداية ريثما تنطلق بالعمل أو بالمشروع الصغير المربح.

أقترح عليك: كيفية نجاح مشروع تجاري صغير للمبتدئين في التجارة

مشروع شركة تنظيفات صغيرة 

يجهل الرجال قدرتهم على جني أرباح لا يستهان بها شهرياً عن طريق تأسيس شركة تنظيفات صغيرة، يتمكن بواسطتها الشاب الأعزب أو الشباب القاطنين في منزل مشترك أو النساء غير القادرات على التفرغ لأعمال المنزل أن يسلمون مهام المنزل لشركات التنظيف.

مشروع شركة تنظيفات صغيرة من أفضل المشاريع المربحة
مشروع شركة تنظيفات صغيرة من أفضل المشاريع المربحة

وبدورها تعمل على تأمين موظفيها بعناية لإنهاء عملهم بإتقان مقابل مبلغ مادي بسيط، فتتعاقد الشركة مع الزبائن على أن يأتي الموظفون أسبوعياً على الأقل، لتنفيذ مهامهم.

ورغم دخلها البسيط إلا أن كثرة الزبائن وانتشار الشركة في المدينة وزيادة الخبرة مع مرور الوقت، سيصنع من تلك الشركة عملاً تجارياً بعوائد مالية ضخمة.

اخترت لك: مشاريع صغيرة داخل المنزل 6 أفكار مبتكرة ومربحة

مشروع شركة توصيل الطلبات

مع تطور أساليب الحياة، أصبحت شركات توصيل الطلبات حاجة ماسة لمعظمنا، وخاصةً في ظل انشغالات الحياة المعيقة أحياناً عن قضاء احتياجاتنا، كالذهاب وشراء أي منتج كان.

مشروع شركة توصيل الطلبات من أفضل المشاريع الصغيرة
مشروع شركة توصيل الطلبات من أفضل المشاريع الصغيرة

فأصبحنا نستعين بشركات التوصيل، لإحضار المنتج إلى باب المنزل مقابل مبلغ مادي رمزي.

فأنت تبحث عن مشروع صغير، بإمكانك إنشاء شركة خاصة بتوصيل الطلبات، فهي نسبياً لا تحتاج إلى رأس مال كبير، فقد يلزمك على الأقل خمسة موظفين كبداية، وتأمين لهم دراجات نارية، أو هوائية إن كنت داخل المدينة إن أردت.

ومع تقدم الشركة بإمكانك تطوير الآليات، كما أنك ستحتاج إلى استئجار مكتب صغير وإلى موظف خدمة عملاء للرد على المكالمات الهاتفية، يمكنك الاستغناء عنه إن كنت متفرغ أنت لهذا العمل.

وستفاجئ بقدرتك على النجاح السريع بالعمل، لأنه مشروع رائج أصبح الناس بحاجة إليه.

قد يهمكدراسة جدوى مشروع مطعم صغير

تجارة الهواتف المستعملة

هل فكرت من  قبل بسهولة التجارة بالهواتف المستعملة بيع وشراء؟ 

يعد مشروع تجارة الهواتف المستعملة مشروع صغير يدخل ذهباً ومن أفضل المشاريع التجارية الصغيرة والأكثر ربحاً، نظراً لأن الهواتف سلعاً يكثر عليها الطلب.

تجارة الهواتف المستعملة من أكثر المشاريع المربحة والمنتشرة بكثرة
تجارة الهواتف المستعملة من أكثر المشاريع المربحة والمنتشرة بكثرة

وليس لها فئة معينة من الزبائن، بل هو حاجة لازمة لمعظمنا، ما يسهل عملية بيع الهاتف، فكل ما تحتاجه في البداية هو مبلغ مادي صغير يمكنك من شراء هاتف مستعمل واحد على الأفل.

ثم تقوم بعرضه على منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، فيعد اليوم فيسبوك من اشهر مواقع التواصل وأكثرها سهولة في عرض المنتجات ثم بيعها. 

وبذلك تستغني في بداية المشروع الصغير عن توفر محل تجاري خاص بك لبيع الهواتف المستعملة به، و مع التقدم و كثرة العرض و الطلب ستحقق أرباحاً هائلة وأنت جالس على الأريكة في منزلك الآمن.

تعرّف على المزيد: كيفية البدء بتجارة الهواتف الذكية: دليل المبتدئين والتجار

مشروع الطباعة على الملابس

يعتمد مشروع الطباعة على الملابس على الجانب الإبداعي، فكلما كنت محباً للعمل، كلما زاد الزبائن وبذلك تزيد الأرباح.

مشروع الطباعة على الملابس من المشاريع المحببة والربحة
مشروع الطباعة على الملابس من المشاريع المحببة والربحة

في البداية عليك أن تكون قادراً على شراء آلة الطباعة على الملابس، وهي ليست باهظة الثمن، فيتوفر منها المئات من النوعيات المناسبة لقدرتك على شرائها، ومن ثم استئجار محلاً تجارياً بموقع مميز.

أو إن كنت تريد العمل على الإنترنت وعرض منجاتك وبيعها بواسطة منصات التواصل الاجتماعي، فيمكنك البدء بالعمل من منزلك، مع ضرورة توفر مكان بمساحة مناسبة للعمل.

بعد ذلك اشتري عدداً لا يقل عن عشرون أو ثلاثون تي شيرت ملونة، أي كل قطعة لون على سبيل المثال، ثم تبدأ بطباعة الرسومات الرائجة أو الشخصيات المشهورة أو العلامات التجارية الشهيرة مثل شعارات السيارات أو غيرها.

وبالأخير عليك أن توفر إضاءة مناسبة ثم تصور منتجك وتعرضه على الإنترنت أو في محلك التجاري إن كان متوفراً.

وستندهش بكمية الطلب على منتجاتك، لأن غالبية الشباب إناثاً وذكوراً تنجذب تلقائياً للأشياء الحديثة وغير المنتشرة بكثرة، فسيكون معظم عملائك من فئة عمرية تتدرج بين 10-30 عاماً، وستحقق أرباحاً مضمونة بواسطة مشروع بسيط.

مقالنا المرتبط: أفضل مواقع تصميم الملابس وبيعها على الانترنت 

مشروع مدجنة صغيرة

يعتبر مشروع تربية الدواجن من أكثر المشاريع التجارية ربحاً.

وعلى العموم، أي مشروع ينحصر في مجال الطعام فهو مشروع ناجح تماماً إن تمت إدارته وتنفيذه بالشكل الصحيح.

يعد مشروع تربية الدواجن من أكثر المشاريع ربحاً
يعد مشروع تربية الدواجن من أكثر المشاريع ربحاً

يعد الدجاج من أهم السلع المتوفرة في ثلاجة أي منزل، وبذلك نرى أن تصريف الدجاج بعد تربيته هو أمراً بغاية السهولة.

كل ما تحتاج إليه في البداية إن كنت تريد البدء من منزلك ولديك مكان مناسب، أن تشتري عدداً من الصيصان، (خمسين أو مئة صوص) على سبيل المثال.

ثم توفير البيئة المناسبة لهم، كالتدفئة وأوعية مياه تناسب حجمهم منعاً من الغرق، وأواني خاصة لوضع الأعلاف، وبالطبع توفر الأعلاف المناسبة، وأيضاً لا ننسى الإضاءة. 

ويتوجب استشارة أحد المختصين او الأطباء البيطريين فيما اذا كانت الصيصان بحاجة لتحصين الدجاج، وهو لقاح خاص بالطيور والدواجن وذلك لتفادي انتشار الأمراض بينها، مما يسبب موتها، وبذلك يخسر مشروعك. 

ودراسة المشروع دراسة تامّة والاستفسار عن كافة الإيجابيات والسلبيات هو الشيء الأهم قبل البدء بالمشروع. 

ستحصل خلال ثمانية أسابيع على دجاج جاهز للبيع، وتحقق ضعف رأس المال الذي وضعته في بداية المشروع إن استطعت اتخاذ الخبرة الكافية.

فوائد إنشاء مشروع صغير

  • تحقيق دخل مادي ممتاز
  • الاستقرار السريع و خاصةً للشباب
  • زيادة الخبرات التجارية و الاجتماعية 
  • إفادة المجتمع بمنتجات مشروعك وتوفرها لهم

يهمك أيضاً: دراسة جدوى مشروع منزلي ناجح للشباب والشابات

وفي الختام، قدمنا لك ستة مشاريع صغيرة وسهلة الإنشاء ولا تحتاج إلى رأس مال كبير، كما أنها ذات مكاسب مضمونة و عالية، ستمكنك كرجل من إعانة عائلتك، وتحقيق أهدافك بمدة زمنية قصيرة، نرجو أن تكون المقالة مفيدة لكم، وندعوكم إلى تصفح موقع ميدان الربح قسم مشاريع وأفكار المتجدد يومياً.