-->

سوق المستعمل: أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة

ساعدت التقنيات الحديثة المستخدمين على العمل في التجارة الإلكترونية للسلع المستعملة بأبسط وأسهل الطرق، بالاعتماد على الإلكترونيات المتطورة والمتوفرة للجميع من هواتف محمولة وأجهزة ذكية وحاسوب، وشبكة افتراضية تضم أضخم الأسواق والمتاجر الناشطة على شبكة الإنترنت والمختصة بعمليات بيع أشياء مستعملة وشرائها بين المستخدمين.

أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة
أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة 

وفي إطار اهتمامنا بالموضوع عملنا جاهدين لنضع بين يديك أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة لمساعدة الأشخاص من ذوات الطبقات المتوسطة والمنخفضة معيشياً على تجاوز صعوبات الحياة والغلاء الكبير في الأسعار وتأمين مستلزماتهم وحاجات منازلهم، وكذلك تقديم طريقة ميسرة لمن يريد بيع أو استبدال ممتلكاته بكل أريحية بواسطة عرضها لأكبر عدد من المشترين الموزعين في كافة البقاع الجغرافية المحلية والإقليمية بأقل مدة زمنية ممكنة.

وقد أدرجنا في مقالنا شرحا مبسطاً لأفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة والغير لازمة في المنزل، واخترنا أحد المواقع السعودية الشهيرة، فالموقع يتمتع بسمعة جيدة في السعودية وثقة عالية، وبإمكانك لو كنت في مصر أو العراق أو الأردن والإمارات وجميع أنحاء الدول العربية، أن تستفيد من خدمات الموقع، وذلك بفضل عمليات الشحن واشتراك عملاء كثر في الموقع والتطبيق من جميع الأنحاء بحسب إحصاءات 2023/2024.

يهمك أيضاً: كيفية بيع الأشياء المنزلية المستعملة عبر الإنترنت بأسعار مناسبة

موقع مستعمل السعودي

يعتبر موقع مستعمل السعودي mstamal أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة، وأكبر الأسواق الإلكترونية المشهورة في أوساط الشعب السعودي والإماراتي والخليجي والعربي المقيم لديهم ككل.

موقع مستعمل السعودي
موقع مستعمل السعودي

ويعد موقع مستعمل موقع لبيع الأدوات المستعملة حاصل على أعلى تصنيف بين مواقع للبيع اون لاين ويحظى بمشتركين قُدّر عددهم بما يزيد عن مليون مشترك بالإضافة للزوار والمستطلعين لواقع الأمر.

ويمثل موقع بيع أغراض بأسلوب مميز وناجح لينافس أبرز أسواق المستعمل التقليدية والإلكترونية في السعودية والدول العربية المحيطة.

نقترح عليك: كيفية بيع المنتجات بنجاح عبر الإنترنت: نصائح احترافية

خدمات موقع مستعمل 

يدعم موقع مستعمل كافة تفاصيل عرض وطلب أحد المنتجات عن طريق شبكة الإنترنت، ويعمل على توفير خيار للإعلان عما يريد الشخص بيعه بشكل مجاني، وليتم شرائه من زبون ما من بين مشتركي أو زوار الموقع.

ويعرض الموقع ملايين الخدمات والسلع والمواد والأدوات المستعملة للبيع من أصحابها دون وسيط، وبشكل يومي ومستمر لتلبية رغبات مشتركيه الدائمين وزواره الجدد الساعين للوصول لمنتج ما بمزايا جيدة وسعر مناسب.

ويعمل الموقع على تطوير خدماته باستمرار ليحقق كل متطلبات المستخدم العربي ولينال رضا عملائه، وتم إضافة خيار الوظائف مؤخراً نظراً لمدى أهميتها ولكثرة الباحثين عن فرصة عمل بين الشباب السعودي والمقيم.

التسجيل في موقع مستعمل

يمكن لجميع زوار الموقع من مستخدمين عاديين أو تجار جملة أو تجزئة أو أصحاب متاجر إلكترونية أو تقليدية التسجيل في موقع مستعمل بكل سهولة.

عملية التسجيل في موقع مستعمل
عملية التسجيل في موقع مستعمل

وبعد الدخول للموقع تستطيع الضغط على خيار التسجيل لتصبح أحد المشتركين الدائمين فيه وتتمكن من إجراء أي خطوة بشكل فوري.

ويتطلب الموقع من الزائر عند تسجيل دخوله ادخال اسم مستخدم وكلمة سر ورقم جوال، ويمكنه تفعيل أو إلغاء ميزة الظهور والإزعاج الخاصين به ومن ثم الضغط على خيار التسجيل.

وعندها يتحول الزائر إلى مشترك في الموقع يستطيع العمل على بيع وشراء حاجاته بدون أي عائق بعد تسجيله الدخول لحسابه بواسطة خيار حسابك ضمن الواجهة الرئيسية للموقع.

ويحتوي خيار حسابك ع معلوماتك الشخصية وإمكانية ضبط الإشعارات الخارجية وخيار المفضلة والبحث المحفوظ وإعلاناتك وردودك وتقييماتك على الإعلان والإحصائيات ونقاشاتك وغيرها.

العمل على موقع مستعمل

يقدم موقع مستعمل السعودي لرواده أفضل تجربة بيع وشراء يمكن أن تحدث في العصر الحديث، عن طريق واجهته الإلكترونية البسيطة والمنظمة والمناسبة لكافة الخبرات المعلوماتية الراغبة باستخدامه.

ويمكن للزائر الاطلاع على محتويات الموقع بكل سلاسة، والتنقل بين قوائمه وخياراته ومشاهدة كافة الإعلانات الموضوعة على صفحاته.

ويحتوي الموقع على عدة قوائم متنوعة وكل قائمة تضم قسم خاص من السلع والمواد ليتمكن المستخدم من تصفح الإعلانات ضمنها لإيجاد ما يناسبه.

وتشتمل تلك القوائم على فئات متعددة مثل سيارات وجوالات وملابس وأجهزة وأثاث ووظائف وصناعات وعقارات وكمبيوترات وأطعمة ومشروبات وغيرها.

ويستطيع الزائر أو المشترك البحث عن أي مادة أو سلعة بشكل مباشر دون تحمل عناء البحث ضمن صفحات الموقع، وذلك عن طريق كتابة اسم المادة أو الخدمة ضمن مربع خيار بحث لتظهر كافة النتائج المتعلقة به.

يسرن اطلاعك: أفضل الطرق لبيع المنتجات والخدمات عبر الإنترنت

الإعلان في موقع مستعمل

يمكن للمستخدم العربي والمقيم في كافة الدول العربية من السعودية والبحرين والإمارات ومصر والكويت وقطر وسلطنة عُمان ولبنان والأردن وسوريا وغيرها من البلدان العربية الإعلان عما يريد بيعه من سلع وخدمات.

الإعلان في موقع مستعمل
الإعلان في موقع مستعمل

وبعد الضغط على خيار اعلان المتوضع في وسط واجهة الموقع الرئيسية تظهر نافذة بعنوان إضافة عنوان وتحتوي على عدة خيارات بعضها اجباري والآخر اختياري.

وتتكون تلك الخيارات الإجبارية من القسم الخاص بفئة المادة المعلن عنها ومكان تواجدها ضمن أحد المدن التابعة للدول العربية التي يقيم فيها المعلن، وكتابة وصف لعنوان السلعة وكل التفاصيل الخاصة بها كما يمكنه وضع السعر بشكل اختياري والضغط على زر انشر إعلانك.

قد يهمك: أفضل طرق بيع وشراء ملابس الماركات الأجنبية المستعملة عبر الإنترنت

ميزات موقع مستعمل

يحتوي موقع مستعمل على ميزات وخصائص عديدة مساهمة في نجاحه وانتشاره وزيادة مشتركيه وزواره، ومن أهم تلك الميزات:

1- جذب فئة كبيرة من التجار وأصحاب المتاجر الصغيرة لبيع بضاعتهم عبر الموقع بكل صدق وشفافية.

2- توفير حلقة وصل بين البائع والمشتري بشكل مباشر ودون تدخل الوسطاء ودفع التكاليف الإضافية.

3- نسبة أرباحه المنخفضة والمقدرة 1% من قيمة السلعة يحصل عليها الموقع من المعلن بعد إتمام الصفقة.

4- توفير جميع خيارات الدعم الفني والتقني للمستخدمين على مدار 24 ساعة من اليوم وذلك بواسطة نافذة كيف نساعدك الموجودة ضمن خيار المزيد على صفحة الموقع الرئيسية.

5- يضم الموقع خيار القائمة السوداء لتسمح بحجب إمكانية التواصل مع أصحاب أرقام هواتف وجوالات ممن يسيئون استخدام الموقع لأغراض مخالفة للقانون.

مواقع أخرى تختص ببيع المستعمل

ينتشر على شبكة الإنترنت عدة مواقع بيع متنوعة تعنى بعمليات بيع وشراء السلع والمواد المستعملة بكل مرونة مثل:

  • موقع اتسي Etsy وهو موقع لبيع الأشياء النادرة من تحف وصمديات.
  • موقع مينا أدز Mena ads وهو موقع بيع منتجات في مصر يختص ببيع مختلف المواد المستعملة.
  • موقع حراج Haraj البديل الإلكتروني لسوق الحراج المنتشر في معظم الأسواق الخليجية.

وفي ختام مقالنا حول سوق المستعمل: أفضل موقع عربي لبيع وشراء الأشياء المستعملة، نكون استعرضنا معك موقع إلكتروني مميز وله شهرة وانتشار خليجي وعربي واسع بين الباحثين عن بيع وشراء السلع في أوقات فراغهم، وأثناء تواجدهم في المنزل باستخدام التكنولوجيا المتطورة وما وفرته من أدوات.