-->

العمل في مجال التصميم الجرافيكي من المنزل وماهي الأدوات المطلوبة

 يعرف التصميم الجرافيكي بأنه عملية تحويل الأفكار والرسائل إلى أشكال مرئية بدقة وحرفية، أي أن مصمم الجرافيك مكلف بأخذ المعلومات من العملاء وتحويلها إلى قوالب مرئية مثل الإعلانات والكتب والمواد التسويقية الأخرى، غالباً يعمل مصممو الجرافيك مع الصور والمفاهيم الفنية، ويقومون بعمل تصميمات محددة تقوم بإيصال رسالة محددة أو تدل على عمل معين أو تعكس عاطفة أو توصل رسالة، على سبيل المثال تصميم شعار لشركة ما باستخدام رموز وأشكال محددة لخلق انطباع معين لدى الجمهور.

الدليل الشامل للبدء بالتصميم الجرافيكي من المنزل
الدليل الشامل للبدء بالتصميم الجرافيكي من المنزل 

يفضل أغلب مصممو الجرافيك العمل من المنزل في الوقت والمكان المناسبان مع إمكانية الحصول على راتب شهري ثابت ومناسب، ففي المقال التالي كل ما تريد أن تعرفه عن العمل في مجال التصميم الجرافيكي من المنزل وماهي الأدوات المطلوبة للحصول على الخبرة والنجاح والمال في الوقت نفسه.

فإن كنت تبحث عن فرصة العمل بالتصميم، وتريد معرفة كيفية البدء ضمن مجال التصميم الجرافيكي من المنزل، أعددنا لك مقالنا حول الأدوات المطلوبة منك كمبتدئ وحتى المحترف يحتاج المعلومات الفريدة والجديدة دائما.

قد يهمك: تعلم التصميم من الهاتف | صمم مثل المحترفين

أدوات العمل من المنزل

إذا كنت قد عملت كمصمم جرافيك لفترة من الوقت، فمن الواجب أن تكون على دراية بمعظم الأدوات الخاصة بالتصميم الجرافيكي.

وفي حال كنت جديداً في المجال، أو تخطط لأن تصبح مصمم جرافيكي محترف، سأقدم لك قائمة بالأدوات المساعدة في إنشاء أنواع مختلفة من التصميمات وأنت في المنزل.

اخترت لك: مشاريع صغيرة داخل المنزل 6 أفكار مبتكرة ومربحة

معدات التصميم الجرافيكي

ستحتاج إلى كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي أو جهاز لوحي لتثبيت البرامج الخاصة بالتصميم الجرافيكي، وإنجاز العمل بدقة واحترافية دون وقوع أخطاء أو تأخير.

برامج adobe تقدم تجربة تصميم جرافيكي ممتازة
برامج adobe تقدم تجربة تصميم جرافيكي ممتازة

 برنامج Adobe Creative Cloud: يعتبر المكان المناسب لكل ما تحتاجه لتصميم الرسوم، يحوي مجموعة متنوعة من تطبيقات سطح المكتب والهاتف المحمول لمساعدتك في إنشاء مشاريعك وتعديلها، من تصميم الشعار إلى تحرير الفيديو.

برنامج CorelDraw: يحتاجه المصمم عند إنشاء الرسوم البيانية والرسوم التوضيحية.

ويوجد تطبيقات وبرامج كثيرة خاصة بعملك كمصمم جرافيك مثل مجموعة Adobe photoshop الاحترافية وغيرها، وما عليك إلا اختيار ما تعتقد أنه يناسبك بشكل أفضل.

تطبيقات تنظيم الأعمال

أنت بحاجة إلى تنظيم عملك عن بُعد كمصمم جرافيك، سواء كنت مستقلاً أو موظفاً بدوام كامل أو مسؤول تنفيذي.

من الجيد تنظيم وقتك وأعمالك لتحقيق النجاح الأمثل
من الجيد تنظيم وقتك وأعمالك لتحقيق النجاح الأمثل

لأنك بالتأكيد لا تريد أن تفقد عميلاً لأنك لم تسلمه تصميمه في الوقت المحدد، أو بسبب نسيانك بعض المهام المطلوبة منك من قبل عميل محدد، فالتطبيقات التالية ستساعدك في تنظيم أعمالك في التصميم الجرافيكي وإدارة وقتك.

تتضمن تطبيقات إدارة المهام تنظيم جميع أعمالك والتقويم، والملاحظات، وأكثر من ذلك، يمنحك كل ما تحتاجه لإدارة وتنظيم عملك والتواصل مع المصممين والزبائن وتحديد المواعيد.

  • تطبيق Microsoft To Do:  يساعد المصمم الجرافيكي على إدارة قوائم المهام المتعددة ويتيح له أيضاً ضبط مؤقتات زمنية على أوقات محددة لإدارة وقت العمل، وضبط تسليم المشاريع بشكل أفضل.
  • تطبيق Calendly: يعد بمثابة شريان الحياة لمصممي الجرافيك الذين يجتمعون مع العملاء عدة مرات في الأسبوع للحصول على تعليقات وتقارير سريعة وملاحظات عن مشاريعهم، إذ يعمل تطبيق Calendly على إدارة الاجتماعات مع الزبائن، وتجنب الأخطاء عند تحديد مواعيد جديدة لاجتماعات متعددة في نفس الوقت.
  • تطبيق Good Notes: مصمم لمستخدمي Apple iPad يساعد المصمم الجرافيكي على إدارة المهام بسهولة و إنشاء الملاحظات الخاصة.

تطبيقات المعاملات المالية

يحتاج العملاء الدوليون إلى تطبيق يدعم العملات العالمية لإجراء المدفوعات، إذ من الواجب تحديد نوع العملة وآلية دفعها مسبقاً لتجنب المشاكل.

من المهم تحقيق أسلسل الطرق للمعاملات المالية
من المهم تحقيق أسلسل الطرق للمعاملات المالية 

وقبل البدء في عملك في تصميم الجرافيك عبر الإنترنت صمم قالب عقد يضمن حقوق الطرفين، فيما يلي أشهر المنصات العالمية لإيداع أو سحب المال عبر الإنترنت.

تطبيق PayPal: يمكنك التطبيق من إنشاء حساب في دقائق لتنفيذ جميع أنواع المعاملات المالية العالمية دون التعرض لأي مشاكل أبداً، فمنصة PayPal تجعل موضوع سحب الأرباح أو الحصول على المال سهلاً ومريحاً.

تطبيق Revolut: يعتبر تطبيق رائع يساعدك على إرسال الأموال واستلامها دولياً، وتستطيع أيضاً معرفة دخلك الشهري ونفقاتك وتخطيط ميزانية العمل الخاصة بك.

اخترت لك: أفضل وسائل الدفع الالكتروني وطريقة استخدامها للمبتدئين2023

مواقع لعرض الأعمال

إذا كنت مهتماً بالانضمام إلى المواقع العاملة في مجالات التصميم الجرافيكي عن بُعد وغيرها من المجالات، فيوجد منصات عدة تمكنك من مشاركة محفظة أعمالك ومواصلة العمل، والحصول على فرص عمل جديدة في مجال التصميم الجرافيكي.

LinkedIn: موقع تواصل احترافي يتيح التواصل بين طالبي الوظائف والباحثين عنها، يمكنك أيضاً مشاركة أفكارك حول مجالات التصميم الجرافيكي لتحسين معرفتك التقنية وزيادة حصولك على فرص عمل جديدة، لذلك عليك إضافة معرض أعمالك لسيرتك الذاتية.

موقع خمسات: يربط  موقع خمسات الشباب العربي المستعدين لتقديم الخدمات مع فئات المشترين المستعدين لشراء الخدمات المتاحة، وبالتالي توفير دخل لائق للباحثين عن فرصة عمل، يمكنك بيع خدماتك كمصمم جرافيك بدءاً من 5 دولارات إذ يضمن الموقع حقوق كلا الطرفين.

منصة بعيد: تستطيع العمل كمصمم جرافيك في أي بلد تختاره، دون الحاجة إلى الانتقال إلى المكتب كل يوم ومتابعة واجباتك التقليدية، مع عدم التقيد ببيئة معينة بسبب السفر والاغتراب. 

مقالنا المرتبط: شرح موقع بعيد أفضل موقع عربي للعمل الحر والتوظيف حاليا

وجدنا في مقالتنا من موقع ميدان الربح بأن التصميم الجرافيكي هو بالتأكيد مجال إبداعي، ولكن مثل أي وظيفة، يتخلل العمل القليل من الملل، وغالباً ما يعطي المصمم الجرافيكي الأولوية لرغبات العميل على رغباته، ولكسب المال عبر الإنترنت عن طريق العمل في مجال التصميم الجرافيكي من المنزل، عليك بذل جهد إضافي لإظهار موهبتك للعالم، فاختر أدواتك واختر مسارك وابدأ في جني الأموال عبر الإنترنت.