-->

الطرق الفعالة للعثور على وظيفة تناسب مهاراتك واهتماماتك في الإمارات

نظراً للحداثة والتطور الظاهر على مختلف القطاعات الاستثمارية والبنى التحتية في الإمارات، وما لها من انعكاس على القطاعات الاقتصادية من إنتاجية وخدمية ناشطة وعلى تأمين أفضل الرواتب والأجور، ما شكل عامل جذب فعال للباحثين عن فرص العمل الواعدة ضمنها.

كيفيةالعثور على وظيفة تناسب مهاراتك واهتماماتك في الإمارات
كيفيةالعثور على وظيفة تناسب مهاراتك واهتماماتك في الإمارات

ومن اطلاعنا وخبرتنا في واقع سوق العمل الإماراتي نجد الشباب الطموح، يحاول معرفة الطرق الفعالة للعثور على وظيفة تناسب مهاراتك واهتماماتك في الإمارات، لتساعد على تحقيق الذات والعمل في مكان جيد يمكن عن طريقه النجاح والحصول على أفضل الأرباح وفق معايير 2023/2024.

فالعمل في دولة الإمارات العربية يعتبر حلما لمعظم الشباب العرب اليوم، سواء كانوا من مصر أو لبنان أو سوريا والأردن وعمان أو حتى بلاد المغرب العربي مثل المغرب والجزائر وتونس، فعندما تحصل على عمل في دبي أو أبو ظبي والشارقة وعجمان وتجد فرصة عمل حقيقية هناك، فاعلم أنك في أفضل دول العالم اليوم وأمامك المستقبل وأفضل فرصة عمل ممكن أن تحظى بها في حياتك، وعليك أن تسعى لتحسين دخلك وحياتك.

يهمك أيضاً: معايير العمل في الإمارات دليل الموظفين الشامل

إنشاء سيرة ذاتية مميزة

إن السيرة الذاتية المميزة هي الخطوة الأولى في البحث عن وظيفة في أي مكان في العالم، وتعتبر مفتاح التوظيف بالنسبة للشركات في الإمارات.

من المهم الاهتمام بالسيرة الذاتية لأنها تعتبر معيار أساسي في قبولك في العمل
من المهم الاهتمام بالسيرة الذاتية لأنها تعتبر معيار أساسي في قبولك في العمل 

لذلك من الواجب على الباحث عن عمل في الإمارات كتابة سيرة ذاتية مهمة، وتحتوي على معلومات كافية ومفصلة عن الدراسة والتحصيل العلمي والتخصص والمهارة والخبرة.

ولجعلها ملفتة للانتباه أصحاب الشركات لابد من العمل على تحسينها باستمرار، والانتباه للدقة في المعلومات المطروحة وتحديثها دائماً وإضافة أي خبرة جديدة مكتسبة.

ويمكن الاستعانة بمحرر سير ذاتية ماهر لتمتلك نسخة احترافية ذات تصميم مميز، لتكون إحدى أفضل السير الشخصية المقدمة عند توفر إعلان عن فرصة عمل، وليقع عليك اختيار أصحاب الشركات من بين طلبات التوظيف المختلفة.

أقترح عليك: كيفية إنشاء أفضل سيرة ذاتية جاهزة cv احترافية

البحث في مواقع التوظيف

يتوفر في الإمارات مواقع كثيرة للبحث عن موظفين، تعرض بشكل مستمر الإعلانات عن فرص العمل الشاغرة في الشركات، وتحدد الشروط والمهارات المطلوبة لكل عمل.

وتشكل تلك المواقع حلقة الوصل الأفضل والأسرع والأرخص، بين الشركات الراغبة بملء شواغرها والرجال والنساء الخريجين والمؤهلين الباحثين عن عمل يلبي طموحاتهم وحاجتهم.

ويمكن لأي شخص البحث عن الوظيفة المتناسبة مع مهارته واهتمامه في إعلانات التوظيف المطروحة على تلك المواقع، وتقديم طلب عن طريق البريد الالكتروني المرفق مع الإعلان الخاص بالشركة صاحبة الوظيفة الشاغرة.

ومن أفضل مواقع التوظيف في الإمارات نجد موقع تم الخاص بإمارة أبو ظبي، وموقع بيت كوم الإماراتي وموقع توظيف أصحاب الهمم وهو خاص لذوي الاحتياجات الخاصة ويتبع لوزارة تنمية المجتمع.

اخترت لك: كيفية الاستفادة من مواقع التوظيف الإلكترونية أفضل النصائح والإرشادات

حسابات ومجموعات التواصل الاجتماعي

بعد الازدياد الهائل لأعداد المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، عملت معظم الفعاليات الاقتصادية الإماراتية على استثمارها بالشكل الأمثل لاستقطاب أصحاب الكفاءة والشهادة العلمية والمهنية المحددة، من مختلف المناطق الجغرافية الإماراتية والعربية والأجنبية.

تمكنك وسائل التواصل الاجتماعي من العثور على وظيفة بشكل أفضل
تمكنك وسائل التواصل الاجتماعي من العثور على وظيفة بشكل أفضل

وساعدت حسابات تلك الشركات على عرض ما يتوفر ضمنها من شواغر مع مجمل التفاصيل المتعلقة بمواصفاتها وميزات من سيملأها، مع تحديد مفصل للراتب الشهري والعلاوات والحوافز الممكنة.

وانتشرت  مجموعات اجتماعية كثيرة على منصات فيسبوك وواتساب وتلغرام وغيرها، واستُخدمت من أصحاب العمل والباحثين عنه للعرض والتقديم للفرص المتاحة.

ويمكن الانضمام لتلك المجموعات والتعرف على الخيارات المناسبة وتقديم طلب توظيف لها.

وتستطيع أيضاً التواصل مع أشخاص منضمين لمجموعات متوافقة مع اهتمامك ومهارتك، والاستفادة من معلوماتهم وتجاربهم للعمل في بعض الشركات.

أرشح لك: أفضل شركات التوظيف المجربة في الإمارات 2023

البحث بواسطة وكالات التوظيف

يعد البحث عن وظيفة بواسطة وكالات التوظيف من أسهل الطرق للعثور على وظيفة مناسبة، فكل من يبحث عن عمل في اختصاص أو اهتمام محدد يمكنه التوجه إليها وتقديم سيرته الذاتية لها.

وتستخدم وكالات التوظيف من مختلف قطاعات الأعمال الإماراتية لتأمين العمالة اللازمة لمنشآتها، وتعمل أغلب القطاعات على التواصل مع الوكالات لتحدد ما لديها من شواغر وما ترغب بتوظيفه من أفراد، لتساهم الوكالات بالجمع فيما بينهم. 

وتساعد الوكالات بالحصول على وظيفة بأقل وقت وجهد ممكنين دون دفع أي مقابل، وتتقاضى أجورها من الشركات الطالبة للموظفين فقط.

مقالنا المرتبط: البحث عن وظائف: الدليل الشامل للأعمال واستراتيجيات فرص العمل

البحث في إعلانات الصحف

تنتشر في كافة المدن الإماراتية الصحف المحلية اليومية ذات الشعبية الواسعة، والمتضمنة لقسم خاص بالإعلان عن الوظائف الشاغرة في القطاعات الحكومية والخاصة.

يوجد في كل صحيفة زاوية مخصصة لفرص العمل المتاحة
يوجد في كل صحيفة زاوية مخصصة لفرص العمل المتاحة

ويتم عرض الإعلانات المختلفة والمتنوعة ضمن كافة إصداراتها الورقية والالكترونية المتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية بشكل أساسي.

ويستطيع الباحث عن شغل في الإمارات للشباب متابعة تلك الصحف بشكل دائم لإيجاد العرض الأنسب والتقدم إليه.

ومن أهم الصحف المهتمة بنشر الوظائف المتاحة في الإمارات، نجد صحيفة الاتحاد وصحيفة الإمارات اليوم وصحيفة الخليج وصحيفة البيان.

مقالنا المرتبط: نصائح مفيدة للعثور على عمل في الإمارات

السفر والبحث الشخصي

يمكن لمن يرغب بفرصة عمل مناسبة في دبي وأبوظبي ولم يوفق بطلبه عن طريق الانترنت والمواقع، أن يسافر إلى الإمارات ويبحث عن الوظائف الممكنة ضمن الشركات ويتقدم بسيرة ذاتية بشكل شخصي.

وتحتوي عملية السفر والبحث الذاتي على امتيازات متعددة رغم ما يترتب عليها من تكاليف، وتتمثل تلك الامتيازات بتفضيل غالبية شركات الأعمال لتوظيف الأشخاص المتواجدين في أرض الواقع على المتقدمين للعمل عن بعد.

وهو ما يسمح لهم بالتواصل المباشر مع الموظف قبل توظيفه، وإجراء فحص المقابلة وكافة الاختبارات المطلوبة وجهاً لوجه.

وفي حال تم السفر ينصح بالتقدم لأكبر عدد من الوظائف المتاحة، لتقليل مدة الحصول على عمل باعتبار المنافسة شديدة والباحثين كثر.

ويحدد أصحاب العمل أوقات خاصة لإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين، لذا من المهم الاستعداد والتحضير لها بشكل جيد والثقة بالنفس والانضباط والوصول في الوقت المحدد والتعريف بالذات بطريقة راقية ومتواضعة.

يسرنا اطلاعك: تحقيق الربح في يوم واحد: أفكار واستراتيجيات مبتكرة

الاستعانة بالمعارف والأصدقاء

تعد طريقة البحث عن وظيفة مناسبة عن طريق الاستعانة بالمعارف والأصدقاء، من الطرق المريحة والفاعلة في العثور على وظيفة مناسبة في الإمارات.

ويقدمون لك المساعدة بالسؤال والاستفسار عن فرص العمل المتوافقة مع ما تملك من مؤهل وخبرة ضمن الوسط المحيط بهم، سواء ضمن مراكز عملهم أو في الشركات الأخرى الناشطة حولهم والباحثة عن عمالة محددة لتوظيفها.

وتمثل طريقة الحصول على وظيفة بواسطة المعارف أحد الطرق المميزة المساعدة على تأمين العمل الموثوق والمؤكد، وبأقل التكاليف دون الحاجة للسفر وتحمل ضغوطه ومصاريف الإقامة والتنقل حتى الوصول لغايته.

يهمك أيضاً: فرص عمل لغير المتخصصين في الإمارات أفضل الوظائف المتاحة

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا حول الطرق الفعالة للعثور على وظيفة تناسب مهاراتك واهتماماتك في الإمارات، بعد أن استعرضنا كافة الوسائل والطرق المتاحة للحصول على فرصة عمل مميزة ومتوافقة مع إمكاناتك ضمن الشركات والفعاليات الإماراتية، لتستخدم منها ما تجده مناسب متمنين لك كل التوفيق.