-->

نصائح مفيدة للعثور على عمل في الإمارات

سنتكلم في مقالنا عن نصائح مفيدة للعثور على عمل في الإمارات، تمتلك دولة الإمارات سوق عمل مزدهر ومجموعة واسعة من فرص العمل المتاحة في العديد من القطاعات المختلفة، ويؤمن النهج الصحيح النجاح بالحصول على وظيفة قيمة في هذا البلد الرائع، حضر الأدوات اللازمة وحقق تطابق دقيق بين المهارات مع الصناعة المختارة للعثور على عمل.

أفضل النصائح المفيدة لإيجاد وظائف بالإمارات
أفضل النصائح المفيدة لإيجاد وظائف بالإمارات

للحصول على عمل في الإمارات، يجب أن تبدأ بالتفكير في نوع العمل الذي تريده وتحديد مجاله، بعد ذلك يمكنك البحث عن الشركات التي تعمل في هذا المجال وإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك.

أرشح لك:  وظائف عن بعد بدوام جزئي في الإمارات

أفضل مواقع التوظيف في الإمارات

يمكنك البحث عن الوظائف المعلنة في المواقع الإلكترونية المتخصصة في إعلان الوظائف في الإمارات مثل بيت كوم و دبي الوظائف.

يعتبر موقع لينكد إن  Linkedin من أهم وأقوى المواقع العالمية التي تتيح فرص عمل في دولة الإمارات، يعمل الموقع الذي أطلق في عام 2003 على إيجاد صلة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات.

ونجد يوميا آلاف فرص العمل المعروضة على Linkedin، كل ما عليك هو الدخول للموقع وإنشاء ملف شخصي متضمن المعلومات الشخصية اللازمة والخبرات والمهارات التي تملكها بالإضافة للشهادات المحصلة، وسيقوم محرك البحث في الموقع بمطابقة معلومات ملفك الشخصي مع فرص العمل المناسبة.

موقع  Dubizzle موقع متخصص في بيع وشراء العقارات والسيارات، لكنه يقدم خدمات التوظيف في الإمارات ونجد آلاف الوظائف المنشورة بشكل يومي على الموقع، يضم الموقع مجالات العمل المختلفة في الإمارات مثل التسويق والصناعات المختلفة والمطاعم. 

 يعتبر موقع Indeed من أسهل المواقع في الاستخدام في الإمارات، ويؤمن طرق رائعة للحصول على عمل في الإمارات عن طريق اختيار المنصب الوظيفي ومكان العمل وسيوجهك الموقع إلى الوظيفة المناسبة.

أقترح لك: وظائف عن بعد للنساء في الإمارات والتخصصات المطلوبة فيها

كيفية الحصول على عمل بالإمارات

 بداية من المهم التحقق من صلاحية الإقامة والتأكد من أنها سارية المفعول، وفي حال الإقامة خارج الإمارات عليك البحث عن فرصة عمل والحصول على تأشيرة دخول وإقامة.

اكتساب المهارات والتأهيل يحتاج سوق العمل في الإمارات إلى مهارات مهنية بالإضافة للتأهيل الأكاديمي، لذلك تأكد من اكتساب المهارات والتأهيل اللازم للحصول على فرص العمل المناسبة.

يمكن الاستعانة بمواقع الوظائف الإلكترونية المتوفرة في الإمارات للحصول على فرص العمل، ويمكن تصفية نتائج البحث بناءً على التفضيلات والتخصص المطلوب.

يوجد طرق متنوعة لإيجاد عمل في الإمارات
يوجد طرق متنوعة لإيجاد عمل في الإمارات

يمكن أيضاً التواصل مع وكالات التوظيف التي تساعد في البحث عن الوظائف المناسبة لكل شخص حسب مهاراته وخبراته، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل Linkedin، لتوسيع الشبكة الاجتماعية والتواصل مع المشاركين في الصناعة التي ترغب في العمل بها.

يمكن تقديم طلب للحصول على تصريح عمل بواسطة وزارة العمل بدبي أو سفارة الإمارات، في حال عدم وجودها.

يهمك أيضا: أفضل مواقع التوظيف في السعودية والإمارات 2023

وظائف في الإمارات بدون خبرة

هناك العديد من فرص العمل للمبتدئين المتاحة في الإمارات، لا سيما في مجالات الضيافة والتجزئة وخدمة العملاء.

يمكن البحث عن الوظائف بدون خبرة على بوابات الوظائف الشهيرة مثل Bayt و GulfTalent  و Naukrigulf يمكن أيضًا متابعة صفحات الوظائف للشركات الكبيرة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران والسوق الحرة بدبي.

لا تتطلب المهن جميعها الخبرة
لا تتطلب المهن جميعها الخبرة

التفكير في التدريب الداخلي أو المناصب المبتدئة، يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لاكتساب الخبرة والحصول على أولى خطوات الحصول على عمل ناجح.

للتعرف إلى المزيد: البحث عن عمل في الإمارات بدون شهادة فرص وأفكار جديدة

فرص العمل في دبي للفتيات

تعتبر دبي واحدة من أكثر المدن مساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط، مع توفير العديد من فرص العمل للنساء والتي تشمل بعض القطاعات الشعبية للمرأة في دبي كالضيافة وتجارة التجزئة والتمويل والرعاية الصحية والتعليم. 

يمكن الاطلاع على صفحات الوظائف لشركات مثل مجموعة الإمارات ودبي القابضة ومركز دبي التجاري العالمي، والبحث عن وظائف على بوابات الوظائف مثل Dubizzle و GulfTalent و Bayt.

للاطلاع: أكثر الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات بالنسبة للعرب 2023

فرص عمل في الإمارات للسوريين 

منحت حكومة الإمارات العربية المتحدة العديد من تصاريح العمل للمواطنين السوريين في السنوات الأخيرة للعمل فيها، تشمل بعض القطاعات الشعبية للسوريين في الإمارات الرعاية الصحية والسياحة والبناء.  

يمكن البحث عن وظائف على بوابات الوظائف مثل  Naukrigulf ، ومن المفيد التواصل مع المنظمات غير الحكومية أو المنظمات التي تقدم المساعدة للاجئين.

 كما يتوفر وظائف في دبي براتب 7000 درهم يعتبر الراتب المذكور للمستوى المتوسط في دبي، وهناك العديد من فرص العمل المتاحة في هذا النطاق. 

 تشمل بعض القطاعات الشعبية بمثل هذه الوظائف المبيعات وخدمة العملاء والإدارة، تستطيع البحث في صفحات الوظائف لشركات مثل دبي للعقارات وهيئة كهرباء ومياه دبي وواحة دبي للسيليكون.

نصائح للعثور على فرص عمل في الإمارات

  •  استخدم مواقع البحث عن الوظائف عبر الويب مثل Bayt و GulfTalent
  • الاستفادة من شبكة المعارف المتاحة من أصدقاء وعائلة وجهات الاتصال المهنية 
  •  حضور معارض الوظائف لأنها طريقة رائعة للتواصل والتعرف على فرص العمل
  • التحقق من مواقع الشركة على الويب المنشورة من الشركات على مواقعها
  •   تقوية السيرة الذاتية والتأكد من أنها محدثة ومصممة للوظيفة المقدم لها

في الختام قدمنا في مقالنا مجموعة من النصائح المفيدة للعثور على فرص عمل بالإمارات، كون هذه الدولة من أهم الدول عالميا في توفير أفضل الوظائف وأنواع الأعمال الدولية، وتوسعنا بالحديث عن أفضل مواقع التوظيف في الإمارات وكيفية الحصول على عمل.

تكلمنا أيضا عن الوظائف بدون خبرة في الإمارات وشواغر العمل المتاحة للفتيات وللسوريين، وأدعوكم لزيارة موقع ميدان الربح للاطلاع على قسم فرص العمل فيه.