-->

أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية 2024

ساعدت عوامل عدة موجودة في المجتمع السعودي على تحقيق النجاح الباهر لتجربة التسوق الإلكتروني أونلاين باستخدام المتاجر الافتراضية المنتشرة على شبكة الإنترنت، والمتضمنة للرغبة العامة من الأفراد بالحصول على متطلبات حياتهم ومنازلهم بأسهل الطرق وأقلها عناء وبدون الحاجة لنزول الأسواق التقليدية مستعينين بتطبيقات التسوق الإلكتروني الموفرة لذلك.

أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية لعام 2024
 أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية لعام 2024  

وهو ما شكل حافزاً كبيراً لدى المواطنين لامتلاك ومعرفة أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية 2024 على هاتفهم المحمول وأجهزتهم الذكية، للوصول وشراء كل ما يلزم من محتويات المواقع والمتاجر المصممة على صفحات الويب في السعودية، والشاملة لمجموعات كبيرة من السلع والمنتجات المتنوعة ذات الجودة والنوعية المتناسبة مع الأسعار والمنافسة لأرض الواقع.

يهمك أيضاً: تجربة التسوق الإلكتروني: كيف تستفيد من تطبيقات التسوق في حياتك

تطبيق نون السعودية 

إن تطبيق نون Noon من برامج التسوق عبر الإنترنت ذات الشعبية الكبيرة في المملكة العربية السعودية، وتعمل أيضا في الإمارات ومصر.

تطبيق نون السعودية
تطبيق نون السعودية

ويعرض التطبيق المنتجات المختلفة من علامات تجارية شهيرة وماركات عالمية مثل الملابس والأحذية والأدوات المنزلية ومواد التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة والعطور ولوازم للأطفال، ويسوق للهواتف الذكية والجوالات ومختلف أنواع الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات.

وما يميز التطبيق هو سهولة استخدامه في عملية البحث عن منتج محدد، وإمكانية الدفع الالكتروني بعدة طرق تناسب الزبائن مثل البطاقات الائتمانية أو الدفع نقداً عند الاستلام.

 ويقدم حسومات كبيرة في المناسبات ويوفر الدفع بالتقسيط، بالإضافة لإمكانية إرجاع الطلب ضمن 15 يوم من الشراء.

ويتيح الشحن المجاني للطلبات في حال تجاوزت قيمة المشتريات حد معين، ولتحميل التطبيق لهواتف أندرويد من هنا وأيفون من هنا.

مقال ذو صلة: كيفية الربح من موقع نون

تطبيق شي إن 

يعمل تطبيق شي إن SheIn بتسويق الملابس بشكل خاص، وهو من أفضل وأشهر التطبيقات الالكترونية لبيع الملابس في السعودية.

تطبيق شي إن
تطبيق شي إن 

واكتسب شهرته الواسعة من تخصصه بالملابس المناسبة لجميع الأعمار من النساء والرجال في السعودية، وكل من يبحث عن شراء الأزياء على الانترنت سيجد طلبه على موقع شي إن.

ويضم التطبيق لعدة أقسام كل منها يختص بنوع من الملابس كالرياضية والسباحة والفساتين والبلوزات والقمصان والأحذية والحقائب والاكسسوارات، وكل ما يتعلق باللباس وأحدث صيحات الموضة بما يناسب جميع الأذواق.

ويتمتع التطبيق بميزات عدة مثل الأسعار الرخيصة والمنافسة للأسواق، وتوفيره حسومات كبيرة بشكل يومي وخاصة في أيام المناسبات.

ويدعم التطبيق إمكانية الدفع  بطريق مختلفة ويوفر ميزة الدفع عند الاستلام، مع تقديم خدمة عملاء على مدار 24 ساعة وتواصل مباشر مع الفنيين في حال تعرض الزبون لمشاكل في الحجز والطلب والشراء.

وتستطيع تحميل التطبيق واستخدامه على هاتف اندرويد من هنا وأيفون من هنا.

أقترح عليك: أفضل 8 مواقع للتسوق عبر الإنترنت في 2023

تطبيق مودانيسا 

يختص تطبيق مودانيسا Modanisa التركي بتسوق للملابس النسائية فقط، وهو من المتاجر الإلكترونية المضمونة والموثوقة في مجال تسوق الأزياء في السعودية.

تطبيق مودانيسا
تطبيق مودانيسا 

ويحتوي على جميع أنواع الملابس اللازمة للمرأة في السعودية من فساتين عادية وفساتين سهرة وملابس رياضية وحقائب وأحذية وملابس خاصة بالمحجبات من شالات وعباءات متنوعة.

ويوفر تطبيق مودانيسا حسومات على البضاعة ممكن أن تصل حتى 50%، ويتيح دفع ثمن المشتريات بعدة طرق مثل الدفع نقداً وقت الاستلام أو ببطاقة مصرفية أو عن طريق Paypal، مع خدمة التوصيل السريع للطلبات.

ولتنزيل التطبيق على هاتف أيفون استخدم الرابط من هنا ولهاتف أندرويد على الرابط من هنا.

تعرف على المزيد: أفضل موقع تركي لشراء الملابس التركية والحصول على خصومات

تطبيق إكسترا 

يعتبر تطبيق إكسترا Extra وبواجهاته السلسة والمريحة والمساعدة على تنفيذ عملية التسوق بكل سهولة، إحدى الأجوبة على التساؤل المطروح حول كيف يتم التسوق الالكتروني؟

تطبيق إكسترا
تطبيق إكسترا 

ويهتم التطبيق بعرض عدة أنواع من السلع للبيع المباشر عبر النت، مثل أجهزة الحاسوب والكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية وشاشات التلفزيون وألعاب الفيديو وأجهزة كهربائية منزلية وأثاث للغرف والمطابخ.

ويتعامل مع عدة شركات شحن مثل أراميكس Aramex و SMSA Express لتوصيل الطلبيات إلى مختلف أنحاء المملكة.

ويتميز التطبيق بإمكانية اختيار طريقة الدفع المناسبة للزبون متل الدفع أون لاين أو عند الاستلام، وإذا كانت قيمة الطلب أكثر من 100 ريال سعودي يتيح التوصيل مجاناً.

ويمكن تحميل تطبيق إكسترا لهاتف أيفون على الرابط من هنا، ولهاتف أندرويد على الرابط من هنا.

أرشح لك: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب)

تطبيق اكسايت 

بدأ العمل في إكسايت X-Cite كمتاجر فعلية للتسويق في السعودية، ثم تم الالتفات للمجال الإلكتروني وإنشاء موقع مميز على شبكة النت مع الحفاظ على المحلات الفعلية المتواجدة في أنحاء المملكة.

تطبيق اكسايت
تطبيق اكسايت 

ويعمل تطبيق X-Cite بالتسويق فقط للأجهزة الكهربائية والالكترونية بمختلف أنواعها، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة كهربائية للمنازل والمطابخ وأجهزة التكييف والألعاب الالكترونية.

ويتميز بأسعاره المنخفضة وبإمكانية إعادة الزبون المنتج أو استبداله في حال وجد فيه أي خلل، ويوفر خدمة التوصيل المجاني للطلبات عندما يتجاوز سعرها 200 ريال سعودي مع إمكانية الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو حساب Paypal.

ولتحميل تطبيق اكسايت على هاتف بنظام أندرويد من هنا وبنظام أيفون على الرابط من هنا.

يهمك أيضاً: نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت | لا تبدأ بالتسوق قبل مراجعتها

تطبيق أمازون السعودية

يعد تطبيق أمازون Amazon من أشهر تطبيقات تسوق اون لاين السعودية، حيث كانت انطلاقته في أمريكا ومن ثم تم إنشاء عدة متاجر ومخازن مرتبطة به في السعودية ودول أخرى وأصبح من أفضلها في المملكة.

تطبيق أمازون السعودية
تطبيق أمازون السعودية

ويحتوي التطبيق على كم ضخم من المنتجات مثل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والهواتف الذكية ومواد التجميل والعطور والملابس وألعاب ولوازم الأطفال وأثاث المنازل والمجوهرات إضافة إلى الكتب وغيرها من السلع، ويحقق نسب عالية جداً من المبيعات.

ويتميز تطبيق أمازون بمجموعة من المواصفات المساعدة على انتشاره ونيله لثقة المواطنين السعوديين مثل:

  • سهولة الاستخدام للموقع الالكتروني.
  • تقديمه حسومات كبيرة على البضاعة.
  • في معظم الأحيان يكون الشحن مجاني لكافة مدن ومحافظات السعودية.
  •  يقدم خدمة عملاء على مدار 24 ساعة ضمن جميع أيام الأسبوع.
  • يتمتع بسرعة كبيرة في الشحن وتوصيل الطلبات إلى مختلف أنحاء المملكة.
  • يتيح إمكانية الدفع عند الاستلام مع ميزة الاطلاع على حركة سير البضاعة أثناء شحنها وحتى وصولها للزبون.

ويمكن تحميل التطبيق للأجهزة العاملة على نظام أندرويد من الرابط هنا، ولأجهزة أيفون من الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: كيفية التسجيل في موقع أمازون وبدء الربح من أمازون 

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا حول أفضل تطبيقات التسوق الإلكتروني في السعودية 2024، ونكون استعرضنا معك مجموعة مميزة من أفضل وأرخص تطبيقات التسوق الإلكتروني العاملة في السعودية ومعظم دول الخليج العربي، والمتضمنة لمواصفات رائعة تلبي حاجة الزبائن والعملاء بكل ثقة وأمان.