-->

دليل شامل للتسوق الإلكتروني: أفضل تطبيقات التسوق للهواتف

قدمت التكنولوجيا الحديثة تقنيات كثيرة لتساعد على تلبية حاجات الإنسان وتأمين متطلباته المعيشية بأسهل الطرق، دون الحاجة للخروج من منزله وتحمل مشقة البحث وتكاليف التنقل، ووفرت له سلاسة وراحة كبيرة وأمنت خيارات واسعة ومتعددة بواسطة شبكة الإنترنت المتاحة للجميع وفي كافة الأماكن والأوقات.

دليل شامل للتسوق الإلكتروني عبر الهاتف
 دليل شامل للتسوق الإلكتروني عبر الهاتف

ومن اطلاعنا الواسع على حيثيات الموضوع لاحظنا مؤخراً انتشار مجموعة من برامج التسوق عبر الإنترنت، تضم أفضل تطبيقات التسوق للهواتف بين المستخدمين الساعين للوصول لمختلف السلع المعروضة في أسواق المتاجر الإلكترونية، مع كافة الأنواع والأسعار ليختار منها ما يناسبه وينفذ عملية الشراء والدفع عن بعد ويحصل عليها وهو جالس في بيته.

يهمك أيضاً: أفضل طرق التسوق عبر الإنترنت لتوفير الوقت والمال

تطبيق سوق

يعد تطبيق سوق Souq أشهر تطبيق اونلاين مستخدم في العالم العربي والشرق الأوسط.

تطبيق سوق
تطبيق سوق

ويرتبط التطبيق بموقع سوق دوت كوم الإلكتروني Souq.com الحاوي على كمية كبيرة من المنتجات والسلع تقدر بأكثر من 400000 منتج، ويعتبر تطبيق تسوق مواد غذائية ناجح يتوزع على عدة فروع في السعودية والإمارات ومصر والكويت.

ويضم المتجر عدة أقسام تشمل صفقة اليوم والأزياء والموضة والساعات والمجوهرات والصحة والجمال، بالإضافة للإلكترونيات والموبايلات والأجهزة اللوحية والكمبيوتر والأكسسوار والأطفال والألعاب والمنزل والديكور وغيرها.

ويشتهر المتجر بتقديم كوبونات خصم لزبائنه ويعمل على توفير خدمة التوصيل المجاني لبعض منتجاته، ويمنح أكواد خصم سوق وقسيمة شراء سوق لعملائه.

ويتميز التطبيق أنه مجاني ويدعم اللغة العربية والإنجليزية وأكثر من 20 لغة أخرى، وتستطيع تحميله لأنظمة الأندرويد من متجر جوجل بلاي عن طريق الرابط هنا.

أقترح عليك: نصائح هامة للتسوق الآمن والذكي عبر الإنترنت

تطبيق شي إن 

يمثل تطبيق شي إن SHEIN أحد أهم برامج تسوق ملابس المنتشرة في معظم بلدان العالم، ويعد متجر أزياء أونلاين يعمل بشكل متكامل على شبكة الإنترنت لتوفير الألبسة وبعض المنتجات الأخرى.

تطبيق شي إن
تطبيق شي إن 

ويختص متجر شي إن بالأزياء النسائية وبتقديم كل ما تحتاجه السيدات من حقائب وأحذية واكسسوارات، بالإضافة لملابس الرجال والأطفال في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

ويوفر التطبيق المنتجات بجودة مختلفة ومن كافة الأنواع والمقاسات والأسعار المناسبة للجميع، ويستطيع الزبون شراء ما يحتاج من المتجر عن بعد من هاتفه وبكل سهولة ليتم ايصالها لمكان تواجده بأسرع وقت.

ويتميز التطبيق بعروضه التنافسية وبكسر الأسعار على ما يملك من سلع متنوعة ومناسبة لإمكانات العملاء الراغبين بالشراء من الموقع، مع إتاحة عملية إعادة السلعة في حال ظهور أي عيب صنعي فيها.

كما إن تطبيق شي إن من التطبيقات المجانية المتوفرة لأنظمة الاندرويد على متجر جوجل بلاي من هنا، ولأجهزة الأيفون عبر متجر أبل ستور من هنا.

يسرنا اطلاعك: كيفية التسوق عبر الانترنت (مزايا وعيوب)

تطبيق جوميا

يساعد تطبيق جوميا JUMIA على تسوق المنتجات عن طريق شبكة الانترنت المرتبطة بالهاتف المحمول مع الأشخاص بشكل دائم.

تطبيق جوميا
تطبيق جوميا

ويعتبر من التطبيقات الواسعة الانتشار في الوطن العربي، ويتيح عمليات شراء  المنتجات مثل الملابس والأجهزة الإلكترونية والهواتف ذات المواصفات المتطورة وملحقاتها، بالإضافة للأثاث المنزلي وأدوات المطبخ وديكورات المنازل والمواد الغذائية المتنوعة.

وحصل تطبيق جوميا على تحديث مؤخراً وتم إضافة قسم جوميا فاشن، ويضم الملابس والأزياء النسائية المتنوعة المتوافقة مع الموضة ومن كافّة الأنواع والماركات العالمية.

ويتيح التطبيق للزبائن عملية الشراء والدفع أون لاين بعدة طرق بسيطة باستخدام بطاقة الائتمان، ويتميز بإمكانية الدفع النقدي عند إيصال الطلب إلى المنزل دون دفع أي تكاليف إضافية.

ويمكن تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد من متجر جوجل بلاي على الرابط هنا، ولهواتف الأيفون من متجر أبل ستور من الرابط هنا.

تعرف على المزيد: نصائح للتسوق الآمن عبر الإنترنت | لا تبدأ بالتسوق قبل مراجعتها

تطبيق أمازون

يمثل تطبيق أمازون AMAZON أحد أفضل تطبيقات البيع والشراء المنتشرة في العالم والغنية عن التعريف في أوساط جمهور التجارة الإلكترونية عبر صفحات الويب.

تطبيق أمازون
تطبيق أمازون

ويعمل متجر أمازون في أمريكا وتم افتتاح فرع جديد في السعودية، ويقدم أمتع تجربة تسوق في عالم النت مع إمكانية توصيل السلع والمنتجات لمعظم البلدان.

ولذلك تم اعتباره من أهم تطبيقات تسوق اون لاين في السعودية يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، عند بحثهم عن تطبيق تسوق سعودي يساعد بشراء حاجاتهم ومتطلباتهم الدائمة.

ويقدم المتجر مجموعة هائلة من ملايين المنتجات والسلع المتنوعة ومن مختلف الأصناف والأنواع الأساسية للناس، من ملابس وعطور وساعات وأمتعة وأدوات منزلية وكهربائية وإلكترونيات وأجهزة حاسوبية وذكية، بالإضافة لبيعه الكتب ومستلزمات الحيوانات الأليفة.  

ويحتل متجر أمازون الرقم واحد لدى غالب العملاء، لما يقدم من مصداقية وموثوقية عالية.

ويتوفر التطبيق بعدة لغات متضمنة العربية والإنجليزية بالإضافة لأكثر من 20 لغة أخرى.

وتستطيع تحميل تطبيق أمازون لهواتف الأندرويد عن طريق الرابط هنا، أما لهواتف الأيفون من الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك: كيفية التسجيل في موقع أمازون وبدء الربح من أمازون 

تطبيق مودانيسا

يشتهر تطبيق مودانيسا Modanisa بين أفضل تطبيقات التسوق للهواتف المنتشرة في الوطن العربي وبعض الدول، والمختصة بالملابس والأزياء النسائية.

تطبيق مودانيسا
تطبيق مودانيسا

ويحتوي التطبيق على تشكيلة واسعة من الموديلات والأنواع من فساتين عادية وفساتين أفراح ومناسبات وبلوزات وملابس رياضية وملابس شرعية تضم العباءات والحجابات وغيرها.

ويتيح التطبيق أيضاً إمكانية شراء الأحذية والحقائب للسيدات بمواصفات وماركات محلية وعالمية وبأسعار جيدة ومناسبة.

ويقدم التطبيق الخصومات الدائمة لزبائنه وتصل حتى 50% على بعض المنتجات، ويكن الشراء والدفع بواسطة باي بال وبطاقات الائتمان أو الدفع النقدي عند الاستلام.

ولتحميل التطبيق وتجربته لهواتف الأندرويد من الرابط هنا ولهواتف الأيفون من الرابط هنا.

مقالنا المرتبط: أفضل موقع تركي لشراء الملابس التركية والحصول على خصومات

وفي ختام مقالنا حول دليل شامل للتسوق الإلكتروني: أفضل تطبيقات التسوق للهواتف، ونكون استعرضنا معك باقة مميزة تضم أشهر واهم التطبيقات المحملة على الهواتف والأجهزة الذكية والمستخدمة لشبكة الانترنت، للمساعدة في عملية شراء مختلف السلع والمنتجات ومن كافة الماركات العالمية المتوفرة والمعروضة ضمن صفحات الويب وبأسعار مناسبة للجميع.