-->

أخطاء شائعة تؤثر على عدد المتابعين في تيك توك وكيفية تفاديها

أصبح TikTok منصة شائعة بشكل لا يصدق لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع العالم، ومع وجود ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فليس من المستغرب أن يتطلع المستخدمين إلى زيادة المتابعين على المنصة، ومع ذلك هناك بعض الأخطاء الشائعة المرتكبة من قبل الأشخاص ويمكن أن تؤثر سلباً على قدرتهم على كسب المتابعين.

الاستخدام الخاطئ لتيك توك
أخطاء شائعة في استخدام التيك توك

في مقالنا من ميدان الربح سنكتشف الأخطاء ونقدم بعض النصائح حول كيفية تجنبها.

أقترح لك: كيفية ربح فلوس من تيك توك للمبتدئين 2023 

عدم الاتساق

يعتبر أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص على TikTok، الفشل في إنشاء المحتوى باستمرار، قد يؤدي نشر مقاطع الفيديو مرة واحدة في القمر الأزرق إلى صعوبة تكوين متابعين، الاتساق هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بزيادة جمهورك على TikTok.

عدم الاتساق
عدم الاتساق يؤدي لنتائج سلبية

يمكن أن يساعد إنشاء جدول زمني للنشر والالتزام به بإنشاء متابع مخلص، يعمل TikTok على نظام من الخوارزميات وأحد أهم مكونات الخوارزميات هو الانتظام، عندما يكون الحساب غير نشط أو ينشر محتوى بشكل غير متسق ستقوم الخوارزميات بوضع علامة عليه على أنه أقل قيمة، مما يجعل من غير المرجح أن يوصى به للمستخدمين الآخرين.

للمزيد كيفية تحسين الملف الشخصي في تيك توك لزيادة المتابعين

تجاهل الاتجاهات

TikTok منصة تزدهر وفقاً للاتجاهات ويمكن أن يؤدي تجاهل الموضوعات الشائعة أو علامات التصنيف إلى تقييد الوصول، وتجعل من الصعب على الأشخاص العثور على المحتوى الخاص بك، يمكن أيضاً الاستفادة من التحديات الفهرسية لاكتساب المزيد من التعرض، والتأكد من أن المحتوى الخاص بك ملائم وعصري.

تجاهل الاتجاهات
تجاهل الاتجاهات

باعتبار أن TikTok منصة تعتمد بشكل كبير على الاتجاهات من المهم الانتباه إلى ما هو شائع وإنشاء ومشاركة المحتوى مناسب للاتجاهات الموجودة، يمكن أن يكون بشكل بسيط مثل استخدام هاشتاق شائع أو المشاركة في تحدي رقص وعبر مواكبة الاتجاهات ستزيد احتمالية مشاركته وإعجاب المستخدمين الآخرين به.

يسرنا اطلاعك: كيف أخفي متابعيني على برنامج تيك توك (TIK TOK) 

جودة الفيديو الرديئة

 TikTok عبارة عن نظام أساسي موجه بصرياً لذا فإن جودة مقاطع الفيديو يمكن أن تجعل القدرة على كسب متابعين أو تحطمها، ويمكن أن تؤدي الإضاءة السيئة أو اللقطات الباهتة أو الصوت غير الواضح إلى إيقاف المتابعين المحتملين وسينتقلون بسرعة إلى الفيديو التالي. 

جودة منخفضة
جودة منخفضة

يجب الاستثمار في كاميرا وميكروفون لائقين لضمان جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك وتجنب جودة الفيديو الرديئة، من المهم التأكد من أن الإضاءة جيدة وأن هناك حد أدنى من الضوضاء في الخلفية بمقاطع الفيديو.

جودة الفيديو ضرورية لنجاح أي حساب TikTok يمكن أن تتسبب مقاطع الفيديو منخفضة الدقة أو اللقطات المهتزة في تشتيت انتباه المشاهدين وعدم جاذبيتهم، مما يقلل احتمالية متابعتهم لحسابك.  

أرشح لك أفضل طريقة لزيادة متابعين تيك توك

عدم المشاركة

 المشاركة هي المفتاح عندما يتعلق الأمر بتنمية متابعيك على TikTok، قد يؤدي عدم الرد على التعليقات أو التعامل مع مستخدمين آخرين إلى صعوبة تكوين جمهور مخلص، يجب أخذ الوقت الكافي للتفاعل مع المتابعين والرد على التعليقات والرسائل ودعم المستخدمين الآخرين على المنصة.

عدم المشاركة
شارك مقاطع التيك توك على جميع حساباتك

للاطلاع  الربح من إعلانات التيك توك في السعودية

الإفراط في استخدام Hashtags

تعد Hashtags طريقة رائعة لعرض مقاطع الفيديو الخاصة على جمهور أكبر، ولكن الإفراط في استخدامها قد يضر بفرص اكتساب متابعين، ويمكن أن يؤدي الهاشتاق بكثرة إلى جعل مقاطع الفيديو تبدو غير مرغوب فيها وقد يكون مزعج للأشخاص الذين يتصفحون خلاصاتهم، لذا من الضروري الالتزام ببعض علامات التجزئة ذات الصلة لكل منشور.

هاشتاغ
استخدام الهاشتاق ضروري في تيك توك

أقترح لك  الربح من تيك توك في السعودية للمبتدئين

الفشل بتحديد الجمهور

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها المستخدمون الفشل في تحديد الجمهور المستهدف، ويجب أن يكون للمحتوى صدى لدى الأشخاص لذا من المهم تحديد فئتهم العمرية واهتماماتهم وموقعهم وتفضيلاتهم. 

المتابعين
المتابعون في تيك توك هم أساس البرنامج

يجب تخصيص المحتوى لتلبية احتياجاتهم والتفاعل معهم بشكل متكرر عبر الرد على التعليقات وإعجاب مقاطع الفيديو ومتابعة حساباتهم، ومن الضروري امتلاك فهم جيد للجمهور المستهدف قبل إنشاء أي محتوى.

للمزيد  نصائح للربح من تيك توك للمبتدئين

الافتقار إلى الإبداع

 يعد الافتقار إلى الإبداع خطأ آخر يرتكبه الأشخاص في محتوى TikTok الخاص بهم، والإبداع هو المفتاح في TikTok لذا يجب العمل على جعل مقاطع الفيديو فريدة وجذابة دون نسخ منشئي المحتوى الآخرين، وبذل جهد للبقاء على اطلاع دائم بأحدث الاتجاهات للتمكن من الاستفادة منها لإنشاء محتوى مثير للاهتمام.

الإبداع
الإبداع

عدم الانخراط مع الجمهور

يعد عدم الانخراط مع الجمهور من الأخطاء الشائعة على TikTok، باعتباره كل شيء عن المشاركة وبناء المجتمع، مما يعني أنه من الضروري الرد على التعليقات ومتابعة محتوى المستخدمين الآخرين والمشاركة في الثنائي والتعاون لا يساعد هذا في بناء مجتمعك فحسب، بل يُظهر أيضاً خوارزميات TikTok أن المحتوى الخاص بك ذو قيمة ويستحق التوصية به للمستخدمين الآخرين.

التامل مع المتابعين
التعامل مع المتابعين

 في الختام يمكن أن يكون TikTok منصة رائعة لبناء الجمهور، لكنه يتطلب جهد واتساق ووقت، وعن طريق تجنب الأخطاء الشائعة المذكورة آنفاً والتفاعل مع المتابعين وإنشاء محتوى عالي الجودة يمكن زيادة المتابعين بشكل مطرد لتصبح منشئ TikTok ناجح.

لتحقيق أقصى قدر من متابعي TikTok تحتاج أيضاً إلى فهم جمهورك المستهدف وإنشاء محتوى فريد وجذاب والالتزام بجدول نشر ثابت والتفاعل مع المتابعين، باتباع النصائح يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة التي تعيق نمو المتابعين.