-->

مواقع وتطبيقات تساعدك على الربح من الإنترنت في العراق

شهد العالم نمو غير مسبوق في استخدام الإنترنت على مدى العقد الماضي، مما مكّن الشركات والأفراد على حد سواء من كسب دخل كافي إما كمصدر أساسي أو إضافي لكسب المال وزيادة الدخل عن طريق المواقع والتطبيقات التي تساعد على الربح.

يوجد عدة مواقع وتطبيقات تساعد على كسب المال
يوجد عدة مواقع وتطبيقات تساعد على كسب المال 

العراق ليس استثناء من النمو السريع للعالم في استخدام الإنترنت، وظهرت عدة مواقع وتطبيقات تلبي احتياجات الجماهير العراقية الساعية لكسب دخل إضافي، تهدف مقالتنا من ميدان الربح إلى تسليط الضوء على مواقع وتطبيقات تساعدك على الربح من الإنترنت في العراق لتحقيق دخل إضافي 2023.

يوضح مقالنا أن هناك عدة نماذج ومنصات لتوليد الدخل عبر الإنترنت، ويمكن للأفراد العراقيين زيادة تدفقات الإيرادات من سوق الإنترنت إلى الحد الأقصى بواسطة استخدام الأدوات المختلفة القائمة على الإنترنت والموضحة أعلاه، ومن المهم أن نفهم أن مثل هذه الجهود تتطلب التركيز الإبداعي والميل نحو الكسب والربح الدائم.

يهمك أيضاً  العمل الحر أونلاين في العراق أفضل المجالات وأفكار الربح

موقع Clickworker

أول موقع جدير بالذكر Clickworker منصة عبر الإنترنت تربط العملاء الممتلكين لمهام صغيرة ويحتاجون إلى تنفيذها مع العمال المكملين للمهمة، وتشمل الأمثلة البحث على الإنترنت وتصنيف البيانات والنسخ من بين أمور أخرى.

موقع Clickworker من المواقع المميزة لكسب المال 

لا يقدم الموقع وظائف طويلة الأمد ولكنه يتكون من لوحة وظائف عبر الإنترنت تسمح للأفراد بتنفيذ مهام صغيرة ومفصلة في كثير من الأحيان، وبدورها تولد إيرادات للأفراد وتتم المدفوعات عبر PayPal.

لزيارة الموقع من هنا 

أقترح عليك أفضل مواقع العمل على الإنترنت 5 مواقع عربية موثوقة

موقع Fiverr

الثاني في القائمة Fiverr يعمل الموقع عن طريق ربط الأشخاص المحتاجين إلى الخدمات مع الأفراد المهرة المقدمين للخدمات المطلوبة، ومن الأمثلة على الخدمات المقدمة تصميم الجرافيك والموقع الإلكتروني والكتابة وإدخال البيانات والخدمات الأخرى المستندة إلى الإنترنت.

يؤمن موقع Fiverr فرص عمل كثيرة
يؤمن موقع Fiverr فرص عمل كثيرة 

يمكّن Fiverr الأفراد في العراق من العمل بمرونة، وكسب المال بناءً على مواهب أو مهارات محددة يمتلكونها، والحصول على وظائف دون حواجز جغرافية.

تختلف المدفوعات على Fiverr في النطاق حسب نوع وتعقيد العمل المطلوب، وتعتبر خياراً ممتازاً للأشخاص الممتلكين لمهارات يمكن استثمارها عبر الإنترنت.

لزيارة الموقع من هنا

أرشح لك شرح موقع فايفر وكيفية الربح عن طريق الوساطة الإلكترونية

موقع  Swagbucks

المركز الثالث لموقع  Swagbucks يتيح الموقع للأفراد كسب المال بعدة طرق مختلفة، ويكافئ مستخدميه على إكمال الأنشطة المختلفة عبر الإنترنت، على سبيل المثال يمكن ربح المال عبر الاستطلاعات والاستماع إلى الموسيقى والتسوق عبر الإنترنت من بين عدة أنشطة أخرى.

موقع Swaybacks يقدم خدمات مميزة لكسب المال
موقع Swaybacks يقدم خدمات مميزة لكسب المال 

يشجع Swagbucks المستخدمين على كسب الدخل عن طريق إحالة أصدقائهم، وبالتالي توفير فرصة جيدة لمشاركة الإيرادات.

يقدم Swagbucks عدد كبير من المكافآت الفورية مثل PayPal وبطاقات الخصم المدفوعة مسبقاً وبطاقات الهدايا الممكن استبدالها عن طريق عدة متاجر عبر الإنترنت.

لزيارة الموقع من هنا 

أقترح عليك: ربح المال من موقع سواغ بوكس اكسب يومياً 15 دولار

موقع  Upwork

الرابع في القائمة Upwork يعمل الموقع بشكل مشابه لـ Fiverr ولكنه يقدم عقود للمستقلين من التعاقدات المؤهلة طويلة الأمد إلى الارتباطات قصيرة الأمد ذات التعقيدات المختلفة.

موقع Upwork يقدم عقود عمل ممتازة
موقع Upwork يقدم عقود عمل ممتازة

يتم السعي وراء Upwork في المقام الأول لتوفيره الجودة لأنها تتيح الفرصة لكلا العميلين لتحديد المؤشرات الرئيسية بشكل مسبق مع المستقلين على الإنجازات المطلوبة.

مع upwork سيكسب العمال المزيد مع استمرار تطبيقات الهاتف المحمول وتطوير الويب في العمل بأفضل صورة للعصر الرقمي، ويتم الدفع عن طريق التحويل المباشر إلى الحسابات المصرفية.

لزيارة الموقع من هنا 

للاطلاع ما هو التداول باستخدام العقود الآجلة ومدى شرعيته وحجم الأرباح

موقع Amazon Mechanical Turk

الخامس على القائمة Amazon Mechanical Turk ويعمل الموقع على منصة ينشر العملاء فيها بعض المهام الصغيرة المعروفة باسم HITs، ويتم دفع أجور العمال عند استكمال نموذج متطلبات العميل.

موقع Amazon Mechanical Turk يقدم مصادر دخل مقابل مهام صغيرة
موقع Amazon Mechanical Turk يقدم مصادر دخل مقابل مهام صغيرة 

بالنسبة للأشخاص في العراق يمكنهم الوصول إلى المهام الصغيرة بسهولة بدلاً من الاستفادة من المؤسسات المادية، وأثبتت المرونة مع Amazon Mechanical Turk أنها تفتح فرص عمل عن بُعد ومصادر دخل متنوعة للأفراد المتطلعين إلى تحقيق دخل إضافي والتخصص في العصر الرقمي.

لزيارة الموقع من هنا

قد يهمك أفضل طرق الربح من أمازون Amazon 2023

موقع  Survey Junkie

Survey Junkie موقع ويب يدفع المال مقابل إجراء الاستطلاعات، وعادة ما تكون الاستطلاعات قصيرة ويمكن أن تكسب من 0.50 دولار إلى 3 دولارات لكل استطلاع منها.

يقدم موقع Survey Junkie المال مقابل إجراء الاستطلاعات
يقدم موقع Survey Junkie المال مقابل إجراء الاستطلاعات

يعد Survey Junkie خيار ممتاز للأشخاص الممتلكين لوقت فراغ كبير ويريدون كسب بعض النقود الإضافية.

لزيارة الموقع من هنا 

أقترح عليك أفضل 10 مواقع للربح من النت موثوقة وصادقة

تطبيقي Uber و Careem

Uber و Careem هما تطبيقان لمشاركة الرحلات يسمحان للمستخدمين بتوجيه الناس إلى المواقع المستهدفة وكسب المال.

يعد كل من Uber و Careem خيار رائع وفعال للأشخاص ممن لديهم سيارة ويريدون كسب المال في أوقات فراغهم.

لتحميل تطبيق Uber من هنا 

لتحميل تطبيق Careem من هنا 

منصات الوسائط الاجتماعية

أصبحت منصات الوسائط الاجتماعية مثل Instagram و Twitter وFacebook منصات ممتازة للشركات المتطلعة إلى الوصول إلى جمهور أكبر، عبر إنشاء صفحة أعمال على أي واحدة من المنصات، ويمكن التواصل بسهولة مع العملاء المحتملين وعرض المنتجات أو الخدمات.

يمكن أيضاً استخدام الأنظمة الأساسية للتسويق المؤثر عبر التعاون مع المستخدمين المشهورين على الأنظمة الأساسية ويمكنهم المساعدة في الإعلان عن المنتجات لجماهيرهم الكبيرة.

في العراق أصبحت منصات الوسائط الاجتماعية أدوات أساسية للشركات من جميع الأنواع مما يسمح لها بالوصول إلى جمهور أوسع وزيادة هوامش ربحها.

يهمك أيضاً وسائل الربح من مواقع التواصل الاجتماعي للمبتدئين

منصات التجارة الإلكترونية

جعلت منصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay شراء وبيع المنتجات عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى، ويمكن إنشاء متجر على الإنترنت على أي منصة وإدراج المنتجات للبيع.

انتشرت منصات التجارة الإلكترونية لاسيما في العراق
انتشرت منصات التجارة الإلكترونية لاسيما في العراق 

يمكن استخدام المنصات لشراء البضائع بأسعار الجملة، ثم إعادة بيعها لتحقيق ربح وتعتبر فكرة رائعة للأشخاص الراغبين في إدارة موقع التجارة الإلكترونية الخاص بهم ولكنهم لا يزالون يرغبون في كسب المال عبر الإنترنت.

يسرنا زيارتك التجارة الإلكترونية في العراق: الدليل الشامل للمبتدئين

مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت

أصبحت مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت شائعة في العراق، وتدفع مواقع الويب للمستخدمين مقابل إكمال استطلاعات الرأي عبر الإنترنت حول المنتجات أو الخدمات المختلفة وفي المقابل يمكن كسب أي شيء يتراوح بين بضعة سنتات وبضعة دولارات مقابل المشاركة.

إذا كنت تعيش في العراق أو تتحدث اللغة العربية بطلاقة، فهناك عدة منصات للاستبيانات المتخصصة مدفوعة الأجر للعراقيين لربح النقود أو استرداد المكافآت، وبمرور الوقت وعبر المشاركة بانتظام في الاستطلاعات يمكن أن تتراكم الأرباح بشكل كبير.

يهمك أيضاً أفضل مواقع المشاركة في استطلاعات الرأي والربح منها

في الختام يعد الإنترنت كنز دفين ورائع من الفرص لربح المال عبره، وقد بدأ العراقيون في تبني الاتجاه عبر منصات الوسائط الاجتماعية إلى مواقع التجارة الإلكترونية إلى مواقع الويب الاستقصائية، مما جعل فرص كسب المال عبر الإنترنت واسعة النطاق.

الخصائص المذكورة آنفاً ضرورية للنجاح في مجال الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ولقد أتاح الإنترنت فرص كبيرة للأشخاص للاستفادة منها بشكل فعال، مما يجعلها مصدر دخل ثاني للأفراد في العراق المتطلعين إلى زيادة المكاسب المالية.