-->

أفضل أنواع التجارة المربحة في الإمارات ودبي 2023

إن الحركة المالية النشطة والقوانين والأنظمة الاستثمارية المساعدة التي تمتاز بها دولة الإمارات عموما وإمارة دبي بشكل خاص، جعلها محطة لأصحاب رؤوس الأموال الإماراتيين والعرب وحتى الشركات الأجنبية العالمية الباحثة عن الأسواق الاقتصادية المزدهرة والمتنوعة.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة النشطة في 2023/2024 ظهرت دولة الإمارات كأهم دول العالم التي يرغب بها المستثمرون من السعودية وقطر ومصر وكافة دول العالم، فوجود دبي كمركز تجارة عالمي أعطى الإمارات أهمية عالمية بالنسبة أيضا للمواطنين الأوربيين ومن يبحث عن ملاذات وتجارات آمنة لأمواله.

أنواع التجارة المربحة بالإمارات ودبي
التجارة المربحة بالإمارات ودبي

كما ساعدت البنية التحتية والتكنولوجية لدولة الإمارات ومدينة دبي وموقعها المتميز بين دول الخليج، وما تقدمه من تخفيضات على الضرائب ورسوم الاستيراد، بالإضافة للقوة الشرائية والدخل الكبير للشعب على نجاح معظم النشاطات التجارية، مما شجع الراغبين بالعمل سواء بالمشاريع التجارية الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة على الانطلاق وضخ أموالهم في الأسواق وهم متأكدون من النجاح وتحقيق أفضل الأرباح.

أقترح لك: فرص العمل في الامارات بدون مؤهل للشباب والبنات العرب 

تجارة الذهب والمجوهرات

تعتبر تجارة الذهب والمجوهرات من أفضل أنواع التجارة المربحة في الإمارات ودبي 2023، ولكنها تحتاج لرؤوس أموال ضخمة للعمل بها والقليل من الخبرة المتعلقة بأنواع الذهب والمجوهرات ولتمييزها عن باقي المعادن والإكسسوارات المطلية باللون الأصفر.

والعديد من التجار الإماراتيين والعرب حصدوا المرابح العالية من تجارة الذهب، نتيجة الإقبال الكبيرة من الشعب الإماراتي والعربي والأجنبي المقيمين في مدينة دبي وباقي المدن الإماراتية على شراء الذهب سواء للتزين به أو لحفظه كرصيد ثابت.

تعتبر تجارة الذهب والمجوهرات أفضل أنواع التجارة
تعتبر تجارة الذهب والمجوهرات أفضل أنواع التجارة

كما حصلت تجارة الذهب في الإمارات على الزبائن والتجار الخليجيين القادمين من الدول المجاورة، لشراء الذهب لمتاجرهم أو لامتلاكه بشكل شخصي نتيجة الرسوم الضريبية والجمركية والتصنيعية المنخفضة، وأسعاره المميزة عن باقي الأسواق المحيطة.

أرشح لك: أفضل استثمار في وقت الأزمات الاقتصادية للحفاظ على المال

تجارة العقارات

ساعدت شركات البناء العالمية العاملة في دبي والإمارات على تأسيس حضارة عمرانية وعقارية متميزة بين دول الشرق الأوسط، مما منح تجارة العقارات النشاط البارز بين مختلف التجارات القائمة في الأسواق الإماراتية.

إلا أن العقارات الموجودة في دبي وبعض المدن الإماراتية تميزت بغلاء ثمنها والحاجة لميزانيات مالية عالية لامتلاكها أو للعمل بها، نتيجة صغر المساحة العامة للدولة والاكتظاظ السكاني الكبير الناتج عن الانفتاح العالمي على مختلف الثقافات، والإقبال من الباحثين عن الرفاهية والعمل الناجح والحياة الكريمة.

يمكن لك العمل في تجارة العقارات لربح المال
يمكن لك العمل في تجارة العقارات لربح المال

ويمكن العمل في تجارة العقارات بعدة أشكال سواء بشكل مصغر ضمن مكتب عقاري لبيع وشراء وتأجير العقارات السكنية والتجارية والصناعية مقابل عمولة محدودة، أو شراء العقارات المختلفة وإعادة بيعها مقابل أرباح معينة.

أو إشادة المنشآت والمحاضر العقارية وبيعها بعد تجهيزها وإكسائها، وجميعها تعتبر من أفضل الاستثمارات في دبي والإمارات العربية المتحدة.

يسرنا اطلاعك: أفضل صناديق الاستثمار العقاري في الإمارات

 تجارة السيارات

تمثل تجارة السيارات أحد أفضل أنواع التجارة المربحة في الإمارات، باعتبار السيارة الشخصية من الضروريات الحياتية للشعب الإماراتي والأجنبي المقيم فيها، سواء للتنقل أو لشحن البضائع أو لتقديم الخدمات العامة والخاصة للناس.

وساعدت الضرائب المالية والرسوم الجمركية المخفضة المفروضة على استيراد وتجميع السيارات في مدينة دبي والإمارات، على ازدهار تجارة السيارات نتيجة أسعارها المتناسبة مع الدخل وقدرة جميع الناس على شرائها.

يحب الإماراتيون السيارات وخاصة الحديثة
يحب الإماراتيون السيارات وخاصة الحديثة

وتستطيع إنشاء متجر للسيارات بعد شرائها من الوكالات وعرضها وبيعها مقابل أرباح محددة، أو الحصول على وكالة حصرية لبيع السيارات من أحد الشركات العالمية المنتجة والمصدرة للسيارات، وذلك وفقا لإمكانياتك ولرصيدك المالي المستثمر في التجارة.

للتعرف على المزيد:  دراسة جدوى مشروع تجديد السيارات وبيعها في السعودية والإمارات

تجارة العطور

تنشط العديد من وكالات العطور العالمية في الإمارات ودبي ومن أشهر الماركات، كما تحتوي الأسواق على العطور المركبة يدويا والتي تصل للمستهلكين عن طريق التجار الإماراتيين والمقيمين المختصين بها.

وباعتبار العطور والروائح الجميلة والمميزة جزء من أناقة وشياكة الرجال والسيدات الإماراتيين والمقيمين في دبي وأبو ظبي وباقي المدن الإماراتية من الشخصيات الاقتصادية والفنية وغيرهم من مشاهير العرب والعالم، نجد الطلب الكبير عليها وتمثيلها أحد المواد الاستهلاكية الداخلة في صلب الحياة اليومية لهم.

تضيف العطور رائحة لطيفة للمكان
تضيف العطور رائحة لطيفة للمكان

ويمكن العمل بتجارة وتوزيع العطور سواء بافتتاح المتاجر والمحال في الأسواق والمولات الكبيرة، أو في المناطق السكنية التي تحوي على الناس المقتدرين ماديا والذين يهتمون للعطور والروائح المميزة.

للاطلاع: دراسة خطوات افتتاح مشروع محل عطور

تجارة التمور

تصنف تجارة التمور كأحد أفضل التجارات الرابحة في دبي، باعتبارها جزء من تراث الشعب الإماراتي والخليجي التي يتم إنتاجها محليا وبأفخر الأنواع المميزة والمطلوبة محليا وعالميا.

وتلقى تجارة التمور في الإمارات نجاحا بارزا نتيجة أصنافها المتعددة ورخص أسعارها، والطلب الدائم عليها كجزء من النظام الغذائي اليومي لما تقدمه من عناصر وتراكيب تفيد الأجسام، وتمنح الصحة وخاصة في أيام الصيام ضمن شهر رمضان الكريم الذي أصبح على الأبواب.

تشكل تجارة التمور جزء مهم من الاقتصاد الإماراتي
تشكل تجارة التمور جزء مهم من الاقتصاد الإماراتي

ويمكن للراغبين من أصحاب رؤوس الأموال المحدودة والكبيرة العمل بتجارة التمور، عن طريق تسويقها محليا ضمن المتاجر والمحال في المولات ومناطق التجمعات السكنية، أو تصديرها للدول المجاورة والإقليمية التي لا تنتج التمور.

يهمك أيضا: أكثر الشهادات المطلوبة للعمل في الإمارات بالنسبة للعرب 2023

تجارة المنظفات

إن مواد التنظيف بمختلف أشكالها الجامدة والسائلة تعتبر من أساسيات الحياة اليومية للناس، ومن الضروريات التي لا يمكن الاستغناء عنها والمستخدمة في العناية بالنظافة الشخصية والمنزلية.

ويمكن العمل بتجارة المنظفات عن طريق الحصول على وكالات بيع وتوزيع وتسويق مواد التنظيف الجاهزة والمنتجة من المعامل والمصانع المختصة للمتاجر والمحال، أو افتتاح متجر ضمن أحد الأحياء السكنية والشراء بسعر الجملة للمواد المتنوعة والمختصة بتنظيف الملابس والأواني والأرضيات وبيعها للناس بأسعار التجزئة مقابل الحصول على الربح.

تهم تجارة المنظفات المقيمين في الإمارات
تهم تجارة المنظفات المقيمين في الإمارات

كما يستطيع من يريد العمل بتجارة المنظفات إنتاجها بشكل يدوي وبيعها، عن طريق إعدادها بعدة طرق سهلة يمكن تعلمها بواسطة الإنترنت ومقاطع اليوتيوب المختصة بذلك، ويتم فيها خلط عدة تراكيب كيميائية يتألف منها كل صنف بنسب معينة لتحصل على المنتج الذي تريده وبمواصفات جيدة.

كما يتم الطلب الكبير على مواد التنظيف من المطاعم والفنادق والمحال التجارية والمنشآت العامة والخاصة، مما يمنحك العمل بتجارة من أربح أنواع التجارات العاملة في دبي والإمارات عمومًا.

وفي نهاية مقالنا حول أنواع التجارة المربحة في دبي 2023، نكون قدمنا لك مجموعة من أهم الأفكار المدروسة والمجربة والمضمونة الربح، والمناسبة لرأس مالك الراغب بالعمل به سواء كان كبير أو متوسط أو صغير ضمن أحد المشاريع التجارية الجيدة، متمنين لك النجاح والتوفيق وتحقيق أفضل الأرباح.