-->

مشاريع صغيرة مربحة في كندا للعرب والمهاجرين 2023

يسعى العديد من الشباب العرب وغير العرب الهجرة إلى كندا للحصول على مشاريعهم الصغيرة الذاتية لكسر عبودية الوظيفة والعمل لدى الآخرين، باعتبار كندا من الدول المالكة لبنية تحتية قوية مساعدة للراغبين بالعمل بمشاريعهم الخاصة، بالإضافة للتسهيلات الحكومية المقدمة للمشاريع والشركات الجديدة من حيث الضرائب المخفضة والمساعدة عند الانطلاق.

مشاريع مربحة صغيرة بكندا للعرب والمهاجرين
مشاريع مربحة صغيرة بكندا للعرب والمهاجرين

وتختلف طبيعة المشاريع الصغيرة التي يمكن تنفيذها والعمل بها في كندا وفقا لمجموعة من العوامل المتعلقة بالشهادات العلمية والخبرات المهنية والإمكانات المادية للأشخاص، كما يعتبر شرط اللغة أحد أهم الشروط المطلوبة من الباحثين عن النجاح لما تقدمه من تسهيلات بالتواصل والعمل وإتمام المعاملات التجارية والمصرفية الخاصة بمشروعك.

أقترح لك:  أفضل الوظائف المتاحة للعرب في كندا 2023 

مشروع زراعة وبيع الزهور

يعتبر مشروع زراعة وبيع الزهور أو ما يعرف بالمشتل أحد أفضل مشاريع صغيرة مربحة في كندا للعرب والمهاجرين 2023، ويقدم المرابح الجيدة والمضمونة للراغبين بالعمل به.

وتقوم فكرة زراعة وبيع الزهور على شراء كمية من الأوعية البلاستيكية المختلفة الأحجام التي تزرع فيها الزهور والمعروفة في العديد من البلدان بالأصائص، وإحضار كمية من التراب والعمل على زراعة البذور والشتلات بها، وإضافة القليل من الأسمدة ومن ثم إعادة بيعها بعد نموها.

وتختلف الأسعار عند بيع الزهور وفقا للنوع والحجم وبعضها يقدر ثمنها بعدد طبقات أوراقها، ويتم شرائها من الكنديين والأجانب المقيمين من العرب والمهاجرين لتزيين منازلهم ومكاتبهم وحدائقهم.

أرشح لك: أفضل 8 مهن مطلوبة في كندا للعرب خلال 2023

مشروع إصلاح الأحذية والحقائب

تفتقر كندا وغيرها من الدول الأوروبية للمشاريع الصغيرة التي تعتمد على اليد العاملة مثل مشروع إصلاح الأحذية والحقائب، بسبب رفض العديد من الأشخاص للعمل به لدواعي اجتماعية ومعنوية.

ويعتمد مشروع إصلاح الحقائب والأحذية على شراء ماكينة خياطة خاصة بذلك ومجموعة من الخيوط واللاصق والإكسسوارات، واستئجار مكان مناسب لوضعها بحيث يكون ضمن محيط جغرافي يحوي الكثير من العرب والمهاجرين.

يهتم الكنديون بالحفاظ على أحذيتهم وحقائبهم القديمة
يهتم الكنديون بالحفاظ على أحذيتهم وحقائبهم القديمة

ويجدر بنا إخبارك أن فكرة إصلاح الأحذية والحقائب من الأفكار الجديدة والمميزة والمربحة والغير منتشرة في كندا، وتلقى إقبالا شعبيا جيدا وخاصة من العرب والمهاجرين الغير مقتدرين ماديا أو الراغبين بضبط نفقاتهم ومصاريفهم.

يهمك أيضا:  أفضل 50 مشاريع صغيرة ناجحة ومربحة وغير مكلفة برأس مال صغير2022

تجارة ألبسة الأطفال أونلاين

ويعتمد مشروع تجارة ألبسة الأطفال على بيع وشراء الملابس الجديدة والمستعملة عن طريق شبكة الأنترنت، بعد إعداد عدة حسابات خاصة بذلك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام.

وباعتبار معظم الناس حاليا يستخدمون مواقع السوشيال ميديا للحصول على حاجياتهم، يمكنك تقديم العروض للأهل بواسطة حساباتك لاستبدال ملابس أطفالهم القديمة والجيدة بملابس جديدة ودفع الفروقات المادية، ومن ثم إعادة بيع تلك الملابس المستعملة للراغبين بعد إضافة الربح عليها.

كما يتم بيع الملابس الجديدة ذات الجودة العالية بأسعار مخفضة عن السوق بعد الحصول عليها من وكلاء ملابس الأطفال المحليين، ويمكن تقديم خدمة الشحن المجاني للراغبين بذلك في حال كان طلبهم ذو قيمة مادية عالية.

للتعرف على المزيد: مشاريع نادرة وصغيرة للمبتدئين في عالم العمل

مشروع شركة تنظيف

يستطيع الكثير من الشباب الباحثين عن أفكار مشاريع صغيرة مربحة في كندا للعرب والمهاجرين 2023 إنشاء شركة تنظيف، مكونة من عدة موظفين شباب وبنات لتقديم خدمات التنظيف في المجتمع الكندي.

وهي من المشاريع الناجحة نظرا لامتلاك العديد من الكنديين للمنازل والبيوت الكبيرة الغير قادرين على تنظيفها بشكل شخصي، مما يجعلهم مجبرين على الاستعانة بشركات التنظيف بمقابل مادي لذلك.

تقدم شركات التنظيف خدمات مميزة لتنظيف المنازل والمحال
تقدم شركات التنظيف خدمات مميزة لتنظيف المنازل والمحال

كما يمكن تقديم خدماتها للشركات والمصانع والمكاتب والمشافي وجميع المرافق العامة والخاصة التي لا تملك موظفين مختصين بذلك، ولا تحتاج لرأس مال كبير لأن العمل بها يقوم على مجموعة من الأدوات البسيطة التي يسهل تأمينها.

للتعرف على المزيد: 10 من أسرار نجاح المشاريع الصغيرة والجديدة

مشروع صيانة الأجهزة الكهربائية

إن التطور التقني الحاصل بالأجهزة الكهربائية المتنوعة والاعتماد الكبير عليها في معظم تفاصيل حياة الناس اليومية، جعلها من أساسيات إكساء وتجهيز أي عقار في كندا سواء كان سكني أو تجاري أو صناعي.

 ويصنف مشروع صيانة تلك الأجهزة كأحد المشاريع المناسبة في كندا، ويمكنك العمل به بعد توظيف عدة من التقنيين الحاصلين على شهادات وخبرات مهنية تؤهلهم للعمل في مشروعك.

ويقدم مشروع صيانة الأجهزة الكهربائية المرابح الكبيرة لأصحابها، باعتبار كل ما يعمل على الطاقة الكهربائية معرض للتلف دائما سواء من كثرة الاستخدام أو بسبب أحد المشاكل التقنية التي يمكن أن تتعرض لها.

مشروع تنظيم مناسبات

وهي من المشاريع المميزة في كندا وتلقى إقبالا شعبيا عاليا من الشعب الكندي والمقيمين من الأجانب، الراغبين بتوكيل من يعمل على تنظيم وتجهيز مناسباتهم بأجمل وأرقى الأفكار.

ويمكنك بواسطة مشروعك المؤلف من جروب يملك الخبرات اللازمة، العمل على تنظيم مختلف المناسبات من احتفالات وأعياد ميلاد ومناسبات دينية واجتماعية بمقابل مبالغ مادية جيدة.

ويقوم مشروع تنظيم المناسبات على إعداد كافة التفاصيل الخاصة بالحفل، من الديكورات والأزهار وقوائم الطعام التي ستقدم والمتوافقة مع نوع الاحتفال وتوزيع الحضور ضمن الصالات أو الأماكن المعدة لاحتواء المناسبة.

كما يجب تحضير التجهيزات اللازمة لاحتفالات الأطفال من طاولات وكراسي ملونة، وملابس تنكرية لشخصيات كرتونية مثل توم وجيري وميكي ماوس.

يمكن البدء بمشروع تنظيم مناسبات والربح منه في كندا
يمكن البدء بمشروع تنظيم مناسبات والربح منه في كندا

وتستطيع الإعلان عن مشروعك على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أو حجز موقع إلكتروني خاص بمشروعك، لتقديمه بواسطة واجهة إلكترونية معبرة عن نشاطك وشاملة لكل ما يطلب من معلومات حتى تصل لأكبر عدد من الناس.

وفي ختام مقالنا حول مشاريع صغيرة مربحة في كندا للعرب والمهاجرين 2023، نكون قدمنا لك أفضل الأفكار المجربة لمن يريد تأسيس مشروع صغير ليعمل به بشكل خاص ومستقل يعيد المرابح المضمونة في كندا.

وقد حرصنا على تنويعها لتتناسب مع مختلف الإمكانيات المادية والخبرات والمهارات المهنية، كما يمكن أن يعمل بها من المنزل من لا يملك أي خبرة من الرجال والنساء العرب والمهاجرين الرافضين للعمل بوظائف مقيدة الزمان والمكان والمردود المادي.