-->

الربح من مدونة باللغة الإنجليزية: نصائح لتحسين الدخل

اللغة الإنجليزية لغة العصر والربح من مدونة باللغة الإنجليزية أمر شبه مضمون في الوقت الحالي، ويزداد عدد المتحدثين باللغة الإنجليزية ليصل 2 مليار إنسان مقابل نصف مليار متحدث باللغة العربية، أصبح من السهل توفير فرصة عمل مضمونة الربح من اللغة الإنجليزية، خاصةً إذا امتلكت خبرة بمجال اللغة.

البدء بمدونة باللغة الإنجليزية: أفضل النصائح لتحسين الدخل
البدء بمدونة باللغة الإنجليزية: أفضل النصائح لتحسين الدخل

يمكن استخدام اللغة الإنجليزية لكسب المال عبر إنشاء موقع على منصة بلوجر أو على وورد بريس أو غيرها، وسأكتب نصائح لتحسين الدخل عن طريق مدونة مجانية باللغة الإنجليزية، واعتبار التدوين عمل جديد مستقل يزيد الدخل، وقد يتم الاستغناء عن الوظيفة للاهتمام بالمدونة الجديدة باللغة الإنكليزية.

أقترح لك: شغل أون لاين كتابة العمل في مجال التدوين والربح منه بالدولار

تحديد اختصاص المدونة

تحديد نوع المدونة وهل تكون مدونة عامة أو مجلة إلكترونية أو موقع إلكتروني تقني، وتحديد الاختصاص الذي تريد طرحه  مثل التدوين عن العرب باللغة الإنجليزية، وتعريف الغرب بالحضارة والثقافة العربية، وتستهدف ما يهم الأجانب المتحدثين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وغيرها.

تحديد المواضيع التي ترغب بنشرها سواء عن الدراسة أو العمل والمشاريع أو التجارة، أو مجالات أخرى تحبها وتتقنها، ويساعد معرفة ما تريد على  التأسيس  للخطوات التالية لإنشاء مدونة ربح باللغة الإنجليزية وزيادة الدخل.

أرشح لك: شروط تحقيق الربح من المدونة والمواقع

البدء بكتابة المحتوى

خطوة كتابة المحتوى تأتي قبل إنشاء المدونة، من المهم إنشاء مقالات باللغة الإنجليزية تصل ٢٠ مقال أو أكثر مع الاعتناء بمتطلبات السيو واللغة الإنجليزية القوية، المنافسة باللغة الإنجليزية شديدة ويجب أن تكون المقالات مميزة بأفكار جديدة وفريدة لتتصدر المقالات ويكون هناك زوار أجانب لموقعك.  

تبدأ النصائح الهامة لكتابة محتوى جيد بالاهتمام بالمقالات من حيث السيو، ومراعاة تفاصيل الكتابة من عناوين فرعية وثانوية، وشرح الأفكار بوضوح مع الانتباه للمقدمة والعنوان الرئيسي وطول المقالات، يعتبر المحتوى الجذاب أهم طريقة لزيادة الربح من مدونة باللغة الإنجليزية.

يسرنا اطلاعك: وظائف كتابة محتوى من المنزل أونلاين 5 دولار للمقالة

اختيار منصة تدوين مناسبة

من أهم خطوات إنشاء مدونة باللغة الإنجليزية اختيار منصة تدوين مناسبة، ويوجد العديد من المنصات تتيح إنشاء مدونة منها WordPress تتميز بإمكانية إضافة الملحقات والتصاميم والأدوات المختلفة.

تعد منصتي بلوجر وورد بريس أشهر منصات التدوين
تعد منصتي بلوجر وورد بريس أشهر منصات التدوين

بالإضافة إلى منصة Blogger الخاصة من جوجل وتعتبر الأفضل بعد WordPress، والمنصة الاجتماعية Tumblr ممتعة وسهلة الاستخدام أيضاً، يكفي اختيار ما تريد لتباشر بتجهيز الموقع.

للتعرف على المزيد: كيفية الربح من إنشاء موقع بلوجر مجاني بالكامل

إنشاء الموقع

 للحصول على موقع احترافي يمكنك التوجه لشركات إنشاء موقع باللغة الإنجليزية لأن برمجتها تختلف عن برمجة المواقع باللغة العربية، وربما يكون من الصعب إنشاء موقع باحترافية ودون أخطاء ومن المهم تقديم طلب إنشاء موقع لشركات التصميم المختصة.

تضمن الشركة توفير النطاق والقالب الذي سيظهر به موقعك والشكل العام، والهوية البصرية لموقع باللغة الإنجليزية، من الصور والألوان والتصميم المميز وتعتبر الهوية البصرية الناجحة للموقع سبباً مهماً للانتشار ويجب الاعتناء بها جيداً. 

بعد استلامك الموقع اطلع عليه وجربه، ويجب فحص سرعته عبر مواقع السرعة مثل فحص السرعة من جوجل أو عبر جي تي ماتركيس، والتأكد من أداء الموقع وعدم وجود أخطاء لضمان وصول الزوار بسهولة.

يهمك أيضاً:  إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

اختيار اسم المدونة

اختر اسم خاص وجميل يعبر عما يبحث عنه الغرب ويعكس الثقافة والمجالات المختارة، ومناسب لاهتمام الأشخاص المتحدثين بالانجليزية والمستهدفين مثل الشعب بالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا واستراليا وغيرها.

يمكن اختيار اسم بسيط مثل العرب باللغة الانجليزية، أو ثقافة العرب باللغة الإنجليزية، أو الحضارة العربية باللغة الإنجليزية، وأسماء تدل الباحث عن محتوى الموقع بمجرد قراءته.

يجب اختيار اسم ملفت للمدونة حتى تجذب القراء
يجب اختيار اسم ملفت للمدونة حتى تجذب القراء

يمكن أن يكون الموقع تعليمي وتختار اسم مثل تعلم العربية للأجانب أو تعلم العربية للناطقين بالإنكليزية، المهم أن يكون الاسم واضحاً سهل البحث عنه، ويعبر بدقة عن المواضيع التي ترغب بنشرها.

إدخال البيانات في المدونة

تبدأ بإدخال المقالات على الموقع بشكل مسودات ومراجعتها وتدقيقها، والاهتمام بالصور من حيث الدقة والألوان، والانتباه للفيديوهات وطولها ومدى صلتها بمقالات المدونة باللغة الإنجليزية.

يجب الاهتمام بالعناوين الفرعية والثانوية، والروابط الخارجية في حال أردت نقل المتصفحين إلى مواقع أخرى، بالإضافة لتنسيق المقال وترتيب الأفكار وتنظيمها، واستعمال لغة إنجليزية قوية خالية من الأخطاء.

نشر المقالات

مرحلة نشر المقالات فكرة تسويقية مهمة سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو بطرق أخرى، يمكن النشر على الصفحة الشخصية لفيس بوك، أو على حساب انستقرام أنشأته خصيصاً لمشروع مدونة باللغة الإنجليزية، وربط الموقع بمحركات البحث والبدء بنشر روابط المقالات على جوجل.

إرسال المقالات للأصدقاء للحصول على الآراء الداعمة للموقع، أو تنشئ قناة تلغرام خاصة بالمدونة وادعو أصدقائك وتطلب منهم أيضاً دعوة الأصدقاء المهتمين باللغة الإنجليزية.

يمكن الاستفادة من جروبات الفيس بوك للنشر، والتسويق للمقالات عبر المجموعات الإنكليزية، ووضع الروابط بالتعليقات على يوتيوب عند العثور على عناوين مشابهة لعناوين مقالاتك.

مثال إذا كنت تتحدث عن مشاريع في لوس أنجلوس يكفي العثور على أحد الفيديوهات المشابهة على يوتيوب بنفس عنوان المقال والصق رابط المقال المقصود في التعليقات، ستصبح المدونة أقوى ومن الممكن أن تزداد الزيارات للأشخاص المهتمين بنفس الموضوع.

قرأ الزوار أيضاً: طرق ربح المال عن طريق قراءة المقالات والقصص

طريقة الربح من مدونة باللغة الإنجليزية

بعد إنشاء المدونة ونشر المقالات سيرتفع عدد الزوار، وكلما ازداد عددهم ارتفعت احتمالية زيادة الدخل، ليكون الهدف دائماً استقطاب أكبر عدد ممكن من المتصفحين ووضع جميع الإمكانات لتحقيق ذلك.

وأشهر طريقة للربح من المدونة والكسب من اللغة الإنجليزية، ربط الموقع مع برامج أو شركات إعلانية مختصة، وننصح بجوجل ادسنس وتعتبر أهم الشركات لنشر الإعلانات وستربح لقاء ظهورها على مدونتك.

يجب التقديم بطلب لجوجل ادسنس لعرض الإعلانات على موقعك وبالطبع يحتاج الموقع للحصول على القبول بعد مراجعة المقالات، يجب إدخال المعلومات الصحيحة وسيتم قبول الموقع في حال تضمن محتوى مفيد وفريد، وضمان تقديم أفكار جديدة وتقديم تجربة مستخدم جيدة من سرعة وسهولة.

الخطوة الأولى لجني الأرباح تكون عن طريق الإعلانات ويجب بعدها وضع خطة للنشر، واختيار المقالات بعناية واحترافية واعتماد معايير السيو لتأمين كل المتطلبات لتصدر الموقع الترتيب الأول في محركات البحث جوجل.

عليك بالصبر والتعلم والبحث المستمر، وكتابة الأفكار التي يبحث عنها الغرب والنشر دائماً، ودراسة اهتمامات جمهورك، يجب تجنب عملية النسخ واللصق لأن محركات البحث تكشف الأمر وتحجب الموقع، ولا تكرر الأفكار ذاتها اخترع أشياء جديدة، وانتبه لعدد الكلمات المطلوب في المحتوى.

يجلب التدوين باللغة الإنجليزية ربحا ماديا مجزيا
يجلب التدوين باللغة الإنجليزية ربحا ماديا مجزيا

معرفة المقالات والمواضيع الجاذبة لأكبر عدد من الزوار وكتابة مقالات مماثلة وقريبة من أفكارها، وشرح العناوين الصغيرة ضمن العناوين الكبيرة.

فرضاً كتبت مقالة بعنوان الثقافة العربية للناطقين بالإنكليزية وتم الشرح عن الحضارة المصرية، يمكن من ملاحظة عدد الزوار الكبير استخدام نفس العنوان الفرعي وكتابة مقالات عدة في مجال الحضارة المصرية والتوسع بالشرح، وبهذه الاستراتيجية تستطيع جمع العديد من العناوين القوية وتزيدها كل فترة بعناوين جديدة لمدونة ناطقة باللغة الإنجليزية.

باتباع نصائح تحسين الدخل من المدونة الجديدة ستنمو أرباحك يومياً، وستكون امتلكت عملاً على الإنترنت من التدوين والنشر باللغة الإنجليزية، ويمكن تطوير مشروعك لاحقاً وتشغيل موظفين وتكبير العمل لشركة، فالعديد من المواقع انطلق أصحابها بالعمل فردياً من المنزل وأصبحت فيما بعد مواقع عالمية تضم أفضل الكتاب.

وختام المقال عن الربح من مدونة باللغة الإنجليزية: نصائح لتحسين الدخل، شرحت أفضل طريقة لتحقيق كسب مضمون من المدونة، وخطوات إنشاء مدونة باللغة الإنجليزية من اختيار التخصص والاسم والاهتمام بالمحتوى اعتماداً على السيو وتصميم موقع جذاب وتسويق المقالات بالطرق الصحيحة والمجربة، نرجو أن يكون المقال يتضمن المعلومات الكافية للربح من الإنترنت، وأدعوك لزيارة قسم الربح من الإنترنت في موقعنا لتحصل على معلومات قيمة.