-->

إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

نرحب بك في موقع ميدان الربح، سنشرح لك في مقالنا عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا، بعد الثورة التقنية الحاصلة ومخرجاتها التي أرخت بظلالها على جميع مفاصل الحياة، جعلت جميع المنشآت الاقتصادية الإنتاجية والخدمية بحاجة لمواكبتها والسير بها، عن طريق الدخول لشبكة الإنترنت والحصول على موقع إلكتروني خاص، الذي يشكل بوابتهم للعالم الافتراضي ومستخدميه في جميع بقاع العالم، مما اضطر أصحاب تلك الفعاليات للاستفسار حول كيفية إنشاء موقع إلكتروني pdf أوسع به نشاطي وأعرض عليه منتجاتي.

ونجد العديد من الأسئلة المطروحة حول ذلك، مثل كيف افتح موقع لمشروعي؟ وكيف تنشئ موقع إلكتروني خطوة بخطوة الدليل الكامل للمبتدئين؟ بشكل مجاني وبسيط، وكيف تعمل موقع إلكتروني مجاني لوحدك ودون مساعدة أحد، وكم يستغرق بناء موقع الكتروني؟ لمتجر مواد بناء، وما هي مراحل إنشاء وتصميم موقع صحفي إلكتروني.

إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا
 إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا

كما يحاول الكثير من المستخدمين معرفة كيفية إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك بكل تفاصيله، وكيفية الحصول على رابط الموقع الإلكتروني، باعتبار أن الفكرة غير ناضجة في مخيلة الجميع وليس لديهم معلومات كافية عنها، ونجد بعضهم يريد إنشاء موقع إلكتروني في 5 دقائق بشكل ذاتي دون الاعتماد على أحد، وتسجيل الموقع الإلكتروني باسم مشروعه، لنصل في نهاية المطاف للإنجاز الحقيقي بامتلاك موقع إلكتروني جاهز يلبي طموحات أصحابها على شبكة الإنترنت. 

أقترح لك: كافة خطوات تصميم موقع إلكتروني متكامل

ميزات امتلاك موقع إلكتروني

إن تقديم مشروعك أو متجرك على شبكة الإنترنت عن طريق موقع إلكتروني مميز، يمكن أن يمنحك العديد من الامتيازات وفرص الانتشار على أوسع نطاق في العالم، نظرا لملايين المستخدمين الموجودين على شبكة الأنترنت القادرين على الوصول لأي موقع في العالم بعدة نقرات أو ضغطات في شاشة هاتفهم أو حاسوبهم الشخصي.

ميزات امتلاك موقع إلكتروني
ميزات امتلاك موقع إلكتروني

وبذلك تكون انتقلت من سوق زبائنك الواقعيين المحدودين، إلى سوق الزبائن الافتراضيين الغير محدود والحاوي لمختلف الشرائح المجتمعية، التي يمكن أن تكون بحاجة لمنتجاتك أو خدماتك المقدمة لهم ويحاولون الحصول عليها دون الرغبة بالخروج من المنزل، وبالتالي تكون حققت فرص انتشار وربح أكبر وأوسع.

كيف أحصل على موقع إلكتروني

تستطيع إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك بعدة طرق منها المجاني ومنها المدفوع، وكل طريقة تمتلك مواصفات تتناسب مع المستخدم وإمكانياته ونوع الموقع الذي يرغب بالحصول عليه.

ومنذ فترة قريبة كان الحصول على موقع إلكتروني محصور بطريق المبرمجين الخبراء، ويتم تصميمه باستخدام لغات برمجة صعبة، تستخدم للحصول على صفحات الويب وفق حاجة الزبون ورغبته بخيارات وتنسيقات وألوان محددة مقابل تكاليف عالية.

إلى أن جاءت المنصات العالمية على شبكة الإنترنت المختصة بذلك، وأتاحت إمكانية الحصول على موقع إلكتروني مجاني متعدد الصفحات والخيارات دون استخدام البرمجة، مما سمح للكثيرين الانطلاق بتجربة العالم الإلكتروني وتقديم مشروعهم على شبكة الإنترنت.

وتتعدد المنصات والمواقع الإلكترونية التي تساعد على إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا، وسنعرض لك أهمها لتطلع عليها وتختار منها الأسهل والأفضل لتصميم موقعك وبالتالي مواكبة الحداثة والتطور التقني العالمي.

أرشح لك: أفضل طرق تصميم موقع إلكتروني والربح منه

موقع بلوجر

تعد منصة بلوجر Blogger المملوكة من قبل شركة جوجل من أفضل المواقع المساعدة على إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك.

 وتقدم نظام يساعد على إنشاء المواقع الإلكترونية التي تعمل كمدونات، من تعليمية وإخبارية وتقنية تعتمد على نشر النصوص، أما ما يختص بالتسويق أو التجارة الإلكترونية لن يستفيد من خدمات بلوجر، ولإنشاء موقعك الإلكتروني المجاني على موقع بلوجر لن تحتاج سوى لبضعة خطوات بسيطة.

منصة بلوجر Blogger
 منصة بلوجر Blogger

يمكنك البدء بامتلاكك لبريد إلكتروني في تطبيق جيميل Gmail، ومن ثم الدخول لموقع بلوجر والضغط على خيار CREATE YOUR BLOG أو إنشاء مدونة، ثم إدخال بياناتك ومعلوماتك الشخصية وتحديد اسم للموقع وتكون حصلت على موقعك الجاهز، وللوصول لموقع بلوجر والاطلاع عليه من الرابط هنا.

اطلع على مقالنا: طريقة تصميم موقع مجاني على بلوجر بدون خبرة

كما تمتلك منصة بلوجر العديد من الإيجابيات والسلبيات التي يجب عليك معرفتها قبل تحديد خياراتك بطريقة إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك، وهي:

إيجابيات منصة بلوجر

1- سهلة الاستخدام ويمكن لأي شخص مبتدئ بالعمل على الإنترنت استخدامها، باعتبار خيارات نوافذها بسيطة وواضحة.

2- مجانية بالكامل ولا تحتاج لدفع أي مبلغ لقاء حصولك على الخدمة، مما يسهم بإمكانية تجريبها من قبل الأشخاص حتى في حال عدم استخدامها.

3- الحصول على الأمان المطلق باعتبار موقعك مستضاف لدى شركة جوجل، لذلك ستحصل على الحماية الكاملة وجميع خبرات وإعداد الأمان الخاصة بالشركة في موقعك ولن يتمكن احد من اختراقه.

4-سرعة أداء عالية ستجذب الزوار لموقعك باعتبارها صفة مهمة جدا في المواقع الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: كيفية الربح من إنشاء موقع بلوجر مجاني بالكامل

سلبيات منصة بلوجر

1- إمكانية إنشاء موقع إلكتروني للعمل به في التدوين ونشر المقالات النصية فقط، أما غيرها من المشاريع لن تستطيع الحصول عليها في بلوجر.

2-  أنت لست المالك الكامل لموقعك، وتمتلك جوجل حرية التصرف به وإلغاءه في حال مخالفته لسياساتها أو شروطها.

3- الإمكانيات المحدودة المتاحة في واجهة موقعك على منصة بلوجر، حيث يقدم لوحة تحكم تحوي مجموعة خيارات بسيطة تمنعك من الوصول للملفات الخاصة بموقعك بسبب وجودها على سيرفرات جوجل فقط.

موقع وورد بريس

يتيح لك موقع وورد بريس WordPress إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك بشكل احترافي ومجاني، بواسطة مجموعة من الخيارات والأدوات المساعدة بالحصول على نظام إدارة محتوى متكامل للعمل به بأي مجال بعدة دقائق.

وتمنحك منصة وورد بريس الموقع الإلكتروني الجاهز المستضاف على مخدماتها، وإمكانية اختيار اسم له وكل ذلك دون أن تدفع أي مقابل.

موقع وورد بريس WordPress
موقع وورد بريس WordPress

كما يقدم موقع وورد برس خدماته بطريقتين تساعدك بالحصول على موقعك الإلكتروني، ولكل طريقة مواصفاتها وأدواتها وطريقة عملها، أحدها مدفوعة والأخرى مجانية التي سنشرحها لك في مقالنا.

لتتمكن من إنشاء موقعك المجاني بعدة خطوات سهلة وبسيطة، تبدأ بالدخول إلى الموقع والضغط على خيار start your website ثم إدخال بياناتك الشخصية المطلوبة، وتنتقل بعدها لاختيار اسم لموقعك لتحصل في النهاية على موقعك المتكامل، وللقيام بالتجربة بشكل ذاتي تستطيع ذلك بواسطة الرابط هنا.

يسرنا اطلاعك على مقالنا:  الربح من مواقع الووردبريس للمبتدئين 2022

وأيضا تمتلك منصة وورد بريس مجموعة سلبيات وإيجابيات واجبنا أن نطلعك عليها قبل تحديد خياراتك، وهي:

إيجابيات منصة وورد بريس

1- الملكية الكاملة للموقع وحرية التحكم به دون الخوف من حذفه مهما كانت الأسباب.

2- منصة احترافية تقدم مجموعة متنوعة من خيارات التحكم بكل تفاصيل الموقع، بالإضافة لمجموعة كبيرة من القوالب الرائعة والمتنوعة، لتساعدك بإنشاء موقع إلكتروني لمشروعك مهما كان نوع عملك ورغبتك بالنشر به.

3- موقع مجاني بالكامل ومفتوح المصدر، يتيح إمكانية الوصول لجميع ملفات الموقع والتحكم بها والحصول عليها ونقلها لي مكان استضافة أخر خارج وورد برس.

سلبيات منصة وورد بريس

1- أدواتها صعبة قليلا على المستخدمين المبتدئين، ويحتاج من يعمل عليها إلى الخبرات والمعرفة المسبقة.

2- عليك إعداد نظام أمان كامل لموقعك، باعتبارك المالك الكامل له وتقع مسؤولية حمايته عليك من المخترقين والمخربين.

3- الحصول على موقع احترافي بإمكانيات عالية يتطلب الدفع، ولن تحصل بالمجان إلا على التفاصيل البسيطة الغير كافية لمن يرغب بالحصول على موقع متطور.

وفي ختام مقالنا في موقع ميدان الربح نكون قدمنا لك شرح كامل عن طريقة إنشاء موقع إلكتروني لمشروعك أو متجرك مجانا بواسطة المنصات العالمية بلوجر وورد برس، لتحصل على بوابة إلكترونية لنشاطاتك تستطيع عبرها الحصول على العالمية من مكانك ودون دفع أي تكاليف متمنين لك النجاح.