-->

أفضل فرص العمل في فنلندا للعرب والمغتربين الوظائف والرواتب

سنحدثكم من ميدان الربح في مقالنا عن أفضل فرص العمل في فنلندا للعرب والمغتربين والوظائف المتاحة والرواتب المعطاة في فنلندا التي يتسم العمل فيها بالراحة ومستوى المعيشة الرائع.

تفتح دولة فنلندا أبوابها أمام جميع الراغبين في الحصول على فرص عمل من سكان محليين وأجانب، وهي مقصد لأغلب الشباب كونها أفضل بلد في العالم حسب الإحصائيات العالمية 2023.

تقدم فنلندا أعلى الرواتب المعطاة في أوروبا الغربية، ويعتبر نصف الشعب الفنلندي شعب عامل حيث أننا نجد 2,7 مليون فنلندي فقط يعمل من أصل 6 مليون فنلندي، وهي نسبة قليلة بالنسبة لبلد مثل فنلندا بقدراته الطبيعية والإنتاجية والصناعية الضخمة.

أكثر الوظائف المطلوبة في فنلندا للعرب والمغتربين
أكثر الوظائف المطلوبة في فنلندا للعرب والمغتربين

تعتبر فنلندا في المرتبة الرابعة عالميا بامتلاك ملف الهجرة واستقبال الوافدين وتشغيلهم بطريقة مثالية من بعد السويد والبرتغال ونيوزيلندا، والتجارة الدولية في فنلندا تشكل حوالي 40% من الإنتاج المحلي لفنلندا.

وفرت فنلندا العديد من فرص العمل للعرب الوافدين والمغتربين المتواجدين في فنلندا ليتمكنوا من بناء حياة جيدة ومتوازنة، ويتسم نظام العمل في فنلندا بالعدل والمساواة في الحقوق والمزايا بين الفنلنديين والأجانب.

أقترح لك: المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

وظائف التمريض

يتوفر في فنلندا حوالي 4000 فرصة عمل في مجال التمريض للعام 2023، وتولي فنلندا اهتمام كبير لمجال الصحة والرعاية الطبية، كونها تهتم بالإنسان لدرجة كبيرة.

تتلخص وظيفة الممرض بتأمين الرعاية الصحية اللازمة للمرضى المراجعين للمستشفيات ونقاط الرعاية الصحية في فنلندا، ووظيفة التمريض متاحة أمام العرب والمغتربين الموجودين في فنلندا على حد سواء مع الفنلنديين.

يتزايد الطلب في فنلندا بشكل مستمر على المختصين في مجال التمريض، وتقدم الدولة الفنلندية دورة تأهيلية في التمريض، على مستوى عال من الجودة والاحترافية للراغبين في العمل من عرب ومغتربين وحتى التخرجين باختصاص تمريض من جامعات فنلندا.

تشتمل وظيفة التمريض على استقبال الحالات الإسعافية في مكان العمل المخصص سواء كان مشفى أو عيادة أو نقطة طبية ما، وتقديم العناية اللازمة للمصابين.

يساعد الممرض الطبيب في تقديم الرعاية
يساعد الممرض الطبيب في تقديم الرعاية

يجب على الممرض أيضا دراسة معدل ضغط الدم والسكر وسحب الدم للمرضى للتحاليل الطبية بالإضافة إلى إعداد تقارير يومية بكل الحالات المستقبلة منهم وتشخيصها وضمها في ملف طبي خاص بكل مريض إلكترونيا.

تتراوح رواتب العاملين في قطاع التمريض بين 4700 إلى 6000 يورو شهريا، بالإضافة إلى العديد من المزايا مثل تأمين السكن المجاني والمواصلات بالإضافة إلى إجازة سنوية مدفوعة وتأمين الطعام المجاني على حساب العمل.

أرشح لك: أكثر 6 تخصصات طبية مربحة ومطلوبة في العالم

مجالات التعليم

تعطي الدولة الفنلندية أهمية كبرى للعلم والتعليم وتؤمن بدوره في تطوير البلاد والارتقاء بالإنسان، ويتمتع النظام التعليمي في فنلندا بمستوى عال من الاحترافية والإتقان.

ويستقطب القطاع التعليمي المعلمين من كافة الجنسيات ومنهم العرب والمغتربين المتواجدين في فنلندا، ويتم تشغيلهم بعد إخضاعهم لدورة تدريبية لمدة قصيرة.

يحظى المعلم في فنلندا بالاحترام الكبير ويتمتع بمكانة اجتماعية عالية في الوسط الفنلندي وهو ذو مرتبة مرموقة بالنسبة للشعب الفنلندي، وأكثر الشواغر المطلوبة في مجال التعليم هي على معلمي اللغة الإنجليزية، وتتراوح رواتب المختصين في مجال التعليم بين 6500 إلى 8000 يورو شهريا وهو راتب مرتفع.

تعتبر مهنة التعليم من أنبل المهن
تعتبر مهنة التعليم من أنبل المهن

يتمتع المعلم في فنلندا بالخدمات المقدمة له والمزايا مثل السكن المجاني وتأمين الرعاية الصحية وبدل مواصلات بالإضافة إلى عطلة فصل الصيف المدفوعة بشكل كامل من قبل الدولة الفنلندية.

يسرنا اطلاعك: تطبيقات تقنية في التعليم تطبيقات ومواقع ستسهل حياتك

الرعاية الصحية

يعتبر قطاع الرعاية الصحية في فنلندا من القطاعات التي تعاني من نقص في الكوادر بشكل واضح، وتتوفر حوالي 6799 وظيفة شاغرة في قطاع الرعاية الصحية، والتوظيف متاح أمام الفنلنديين والعرب والجنسيات الأخرى من المغتربين لتغطية النقص الموجود في الكادر.

تطلب شهادات معينة للعمل في قطاع الرعاية الصحية مثل مساعد طبي معتمد أو مختص رعاية طبية، بالإضافة لإتقان اللغة الإنجليزية بطلاقة، يكون عملهم مشابه لعمل الممرضين لكن تحت إشراف أطباء الرعاية الصحية وتختلف الوظيفة ومهامها باختلاف المجال المختص.

يتضمن عمل المتخصصين في الرعاية الصحية في إجراء الفحص السريري للمرضى وعمليات سحب الدم ومراقبة الضغط الشرياني للمريض من ارتفاع أو انخفاض، بالإضافة لمراقبة مستوى السكر لدى المرضى، والبقاء على مع المرضى بشكل مستمر، وضمان بقائهم في حالة عقلية وجسدية مستقرة.

يشمل قطاع الرعاية الصحية فروع متنوعة
يشمل قطاع الرعاية الصحية فروع متنوعة

يكون مسؤول ومساعد الرعاية الصحية مسؤول عن شراء الأدوات والمعدات الطبية اللازمة للعمل والإشراف على صيانتها وإبقائها في جهوزية كاملة للعمل.

تتراوح رواتب العاملين في مجال الرعاية الصحية بين 5000 إلى 6500 يورو شهريا، بالإضافة لميزات أخرى كالتأمين الاجتماعي والصحي المجاني وتأمين السكن ووجبات الطعام المجانية، وإجازة سنوية مدفوعة التكاليف.

يهمك أيضا: كيف تحصل على عمل في أوروبا بدون مؤهلات

وظيفة النادل

تعتبر وظيفة نادل في المطاعم من أكثر الوظائف المتاحة في فنلندا للعرب والمغتربين، ولا تتطلب أي شهادات أو خبرات سوى إتقان اللغة الفنلندية.

تتيح لك الوظيفة كنادل فرصة التعرف على الناس من خلفيات مختلفة، وبناء قاعدة معارف ضخمة للاستفادة منها في المستقبل في أي مشروع تفكر بالبدء فيه.

يقدم النادل في المطعم خدمات متنوعة بين الترحيب بالناس الوافدين إلى المطعم وأخذ طلباتهم وتلبية حاجاتهم على أكمل وجه، ويتمتع النادل بالعديد من المزايا منها السكن المجاني ووجبات الطعام المجانية بالإضافة إلى تأمين صحي  واجتماعي.

يعد العمل كنادل مناسب لغير أصحاب الشهادات
يعد العمل كنادل مناسب لغير أصحاب الشهادات

تقدم الدولة الفنلندية لكل العرب العاملين فيها ميزة استقدام عائلاتهم بطريقة سهلة وسلسة، لأنها تقدس العائلة وتؤمن بضرورة ترابطها، وقد تكون هذه الميزة هي الأهم بالنسبة للعرب المقيمين في فنلندا.

قرأ الزوار أيضا: دراسة جدوى مشروع مطعم صغير

في الختام قدمت لكم في مقالنا شرحا عن أفضل فرص العمل في فنلندا للعرب والسوريين، وشرحنا عن أفضل الوظائف وأعلى الرواتب المعطاة، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح قسم فرص العمل للاطلاع على مقالاتنا المختلفة في مجال الأعمال والوظائف في أوربا وغيرها للاستفادة منها في حياتكم العملية.