-->

أكثر الاختصاصات والشهادات طلبا في فرنسا 2023

سنتكلم في مقالنا عن أكثر الاختصاصات والشهادات طلبا في فرنسا لعام 2023،  كونها تعد واحدة من أهم دول الاتحاد الأوروبي التي تمتلك اقتصاد قوي وكبير، يسعى العديد من أصحاب الشهادات للسفر إلى فرنسا لتحقيق النجاح المهني والمعيشي، وتقدم فرنسا امتيازات عديدة للمقيم بها بشكل قانوني.

تعتبر فرنسا واحدة من أجمل دول العالم بالنسبة للراغبين في بناء حياتهم المهنية بطريقة صحيحة واحترافية، ويتوفر عدد كبير من الوظائف الشاغرة للراغبين بالعمل، وسيكون العثور على وظيفة في هذا البلد سهلا إلى حد ما.

أكثر الاختصاصات والشهادات المطلوبة في فرنسا
أكثر الاختصاصات والشهادات المطلوبة في فرنسا

تحتل فرنسا المرتبة 31 في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية العالمي، وتستخدم اللغة بشكل كبير وخاصة في الأعمال والتجارة، وفي تقرير نشرته هيئة الإحصاء الوطنية الفرنسية.

وبينت الهيئة وجود أكثر من 8.4 مليون وظيفة شاغرة في فرنسا، من مختلف الاختصاصات والشهادات والمجموع المذكور يساوي 790 ألف وظيفة سنويا، مع 89% من الوظائف الشاغرة بسبب تقاعد الموظفين.

أقترح لك: المهن المطلوبة في أوروبا 8 حرف يمكن للعرب العمل بها 

مساعد رعاية معتمد

يعد اختصاص مساعد رعاية معتمد من الاختصاصات الأكثر طلبا في فرنسا، ويتمثل عمل مساعد الرعاية في تقديم العون لكبار السن والأطفال الصغار، بالإضافة لتوفير الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم في أنشطة حياتهم اليومية.

تقديم الرعاية الصحية يخدم المجتمع
تقديم الرعاية الصحية يخدم المجتمع

يتراوح متوسط الراتب الرئيسي لمساعد الرعاية المعتمد بين 37300 إلى 40000 يورو سنويا، ويطلب فيه شهادات خاصة بالرعاية الصحية الجسدية والنفسية، وإكمال برنامج مدته أربع سنوات بالإضافة لتجاوز امتحان الشهادة للحصول عليها.

الهندسة المعمارية

يعد تخصص الهندسة المعمارية واحد من أبرز وأهم التخصصات في الجامعات الفرنسية، ويدرس على أيدي مختصين وخبراء في المجال.

تتميز دراسة الهندسة المعمارية في باريس خاصة بقوة المناهج الدراسية والجودة العالية التي يتمتع بها التعليم، بالإضافة لتنفيذ الطالب العديد من المشاريع خلال سنين دراسته، مما يساعده على اكتساب خبرة كبيرة في مجال الهندسة المعمارية.

الهندسة المعمارية تساهم بتقديم أبنية مذهلة
الهندسة المعمارية تساهم بتقديم أبنية مذهلة

تعد شهادة الهندسة المعمارية المقدمة من الجامعات الفرنسية من أقوى الشهادات وأكثرها طلبا في المجال حول العالم، وتعطي حاملها عدة فرص مهمة للعمل لدى شركات عالمية، وخاصة في فرنسا كونها تهتم بالبناء والفن العمراني بصورة كبيرة.

أرشح لك: أفضل 8  فروع للهندسة والتخصصات الأكثر طلبا في المستقبل

اختصاص التمريض

يعتبر اختصاص التمريض أحد أهم وأكثر الاختصاصات طلبا في فرنسا خاصة بعد عام 2020، ويزداد العدد المطلوب يوما بعد يوم بشكل كبير، تعتني الممرضات بالمرضى وتضمن حصولهم على رعاية صحية حيدة.

الممرض يقف جنبا إلى جنب مع الطبيب
الممرض يقف جنبا إلى جنب مع الطبيب

متوسط راتب مهنة التمريض في فرنسا حوالي 30 ألف يورو سنويا، وتحتاج بالإضافة لشهادتك في مجال التمريض والرعاية الصحية الحصول على ترخيص من الدولة الفرنسية قبل مباشرة العمل.

يسرنا اطلاعك: أكثر 6 تخصصات طبية مربحة ومطلوبة في العالم

مهنة التدريس

تتيح فرنسا للمدرسين من كافة الفروع العلمية فرص رائعة في التدريس، بسبب وجود قناعة راسخة لدى الفرنسيين بأهمية التعليم وضرورته لإعداد جيل مبدع من الأطفال للمستقبل.

تضمن فرنسا تعليم عالي الجودة لطلابها وتمتلك أفضل المدارس وأكثرها شهرة حول العالم، مما يجعلها في حالة طلب دائم للمدرسين لتوفير العلم القيم والمعرفة الصحيحة للطلاب.

يتطلب العمل في التدريس التحلي بالصبر في التعامل مع الأطفال، واستعدادك الدائم وسعيك لتطوير مهاراتهم اللازمة لاكتسابهم المعارف والعلوم القيمة والمهمة.

يعمل المدرس على تأمين أجيال المستقبل
يعمل المدرس على تأمين أجيال المستقبل

متوسط الراتب للمدرسين في فرنسا حوالي 35 ألف يورو سنويا، يشترط الحصول على البكالوريوس في الفرع المطلوب، بالإضافة إلى درجة علمية في مجال التعليم ويفضل أن تكون من الدراسات العليا.

للتعرف على المزيد:  الربح من التدريب والتدريس أون لاين

مدرب اليوغا

يمتلك الشعب الفرنسي وعيا كبيرا حول الفوائد العقلية والجسدية لممارسة اليوغا، مما يجعل هناك طلب مستمر وحاجة دائمة لمدرسي اليوغا في فرنسا.

يتلخص عمل مدربي اليوغا في إعطاء التعليمات لطلابهم والمتدربين لمساعدتهم على بناء القوة والمرونة والتحمل العقلي، يجب أن يمتلك أيضا مدرب اليوغا المعرفة الصحيحة والسليمة لقيادة الآخرين في رحلتهم لتحقيق السلام الداخلي.

مدرب اليوغا يتقاضى أجرا كبيرا
مدرب اليوغا يتقاضى أجرا كبيرا

متوسط الراتب الأساسي لمدرب اليوغا في فرنسا حوالي 38 ألف يورو سنويا، ويشترط إكمال ما لا يقل عن 200 ساعة تدريب لمعلمي اليوغا بالإضافة لممارسة حرفتهم بشكل مستمر.

مدير وسائل تواصل اجتماعي

يعد اختصاص مدير وسائل تواصل اجتماعي من الوظائف المهمة التي يزداد الطلب عليها بشكل مستمر، لأنها شريان الحياة في كل مكان وخاصة في دولة متقدمة ومتطورة مثل فرنسا.

تسعى العديد من الشركات الفرنسية لتوظيف مدير وسائل تواصل اجتماعي للترويج لعلاماتهم التجارية ومنتجاتهم.

يتحمل مدير وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولية الحفاظ على كل حسابات التواصل الاجتماعي والتأكد من أن المنشورات على صلة مباشرة بالعلامة التجارية.

كما أنه مسؤول أيضا عن أنشاء مقاطع الفيديو ومحتويات رسومية أخرى على الفيس بوك وانستقرام وتيك توك وتويتر والمنصات الاجتماعية الأخرى.

تحتاج الشركات في فرنسا لمدير وسائل تواصل اجتماعي
تحتاج الشركات في فرنسا لمدير وسائل تواصل اجتماعي

ويجب أن تمتلك الخبرة في التكنولوجيا ومهارات اتصال ممتازة بصفتك مدير وسائل تواصل اجتماعي، ويعتبر الحصول على شهادة في التسويق ميزة كبيرة ستساعدك، ومتوسط الراتب الأساسي حوالي 36957 يورو في السنة.

للاطلاع: وسائل الربح من مواقع التواصل الاجتماعي للمبتدئين

التجارة في فرنسا

يعد تخصص التجارة واحد من أبرز التخصصات المطلوبة في فرنسا، وتدرس في الجامعات الفرنسية المتميزة بتدريسها لعدد كبير من تخصصات التجارة.

يعتبر تخصص إدارة الأعمال من أهم التخصصات في قسم التجارة، ويتميز هذا النوع من الشهادات بالطلب المستمر والمتزايد عليه.

قرأ الزوار أيضا:  أفضل مشاريع العالم للربح والتجارة (المقال الشامل)

ختاما تحدثنا في مقالنا عن أكثر الاختصاصات والشهادات طلبا في فرنسا 2023، وتوسعنا بالشرح لكل واحدة منها على حدة بطريقة واضحة، وأدعوكم لزيارة موقعنا ميدان الربح للاطلاع على المقالات المتنوعة في عالم الأعمال.