-->

طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى

أهلاً بكم في موقع ميدان الربح، سأقدم مقالاً مفيداً عن طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى، في المواصلات أو المتاجر أو الطرق أو محطات التسويق أو في الندوات، لتسمع أغنية جميلة، وتشعر براحة وسعادة عند سماعها، وعندما تعود إلى المنزل تبحث عن أغنية فتجد صعوبة في تذكر بدايتها أو تذكرها ولكن تبقى الفكرة في مخيلتك.

يعد What is this song؟ السؤال الذي يراود دائماً عند البحث عن أغنية ترغب في تنزيلها أو مقطع فيديو ترغب في تحميله وعن طريق العديد من الطرق التي تجد حلول مختلفة التي يدعمها Google Search for song والوصول إلى الأغنية وتنزيلها في الجوال والقدرة على سماعها في كل وقت وفي كل مكان.

طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية
طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية

تعتبر طريقة معرفة موسيقى من فيديو يوتيوب طريقة ذهبية يتم التوجه إليها في البداية للاستعانة بالمجال الأوسع الذي يقدمه اليوتيوب، جدير بالذكر أنه يمكن الاستعانة في برنامج لمعرفة اسم الأغنية من الصوت للايفون أو للأندرويد والاطّلاع على إمكاناته المختلفة، يتوفر طريق حديقة للبحث عن الأغنية منها البحث السمعي ويشابه البحث باللحن.

اخترت لك مقالنا المرتبط: أفضل 8 تطبيقات البحث عن الموسيقى بالصوت

قراءة الشرح حول الفيديو

طريقة جيدة وتحقق أفضل طريقة البحث عن مقطع صوتي، عند التوجه إلى متصفح الويب والبحث عن أغنية ما لست متأكد من كلماتها يمكنك إضافة وصف حولها، تعد طريقة جيدة، وتساعد على الحصول على الأغنية أو المقطع الذي تريده، جدير بالذكر أن منصة اليوتيوب تساعدك على الحصول على كافة المقاطع التي تريدها عن طريق إضافة الوصف.

وباستخدام موقع لمعرفة اسم الأغنية من الصوت على الكمبيوتر ومن إضافة شرح للمقطع الصوتي الذي تريده على تطبيق Shazam.

على سبيل المثال كنت تريد البحث عن أغنية علمية يمكن كتابة ضمن محرر البحث أغنية علمية سيتم عرض كافة الأغاني العلمية وضمن القائمة الظاهرة، يمكن البحث عن وصف أدق إلى الجانب الذي تقدمه الأغنية.

البحث عن كلمات موسيقى

طريقة مفضلة في البحث عن أغنية ما أو مقطع موسيقي، يجدر بالإشارة إلى كافة محررات البحث المدعومة بكافة كلمات الأغنية، عند إضافة إلى عبارة من بداية أو وسط أو نهاية الأغنية سيتمكن محرر البحث من إيجادها بسرعة.

تعد طريقة البحث عن مقطع صوتي، يتبعها الأفراد الذين على معرفة بجزء من المقطع الصوتي وعن طريق اليوتيوب أو الفيس بوك أو حتى متصفح جوجل سيساعدك في الحصول على الأغنية بسهولة بإتباع طريقة البحث عن جزء من الملف الصوتي.

اقرأ أيضا: أفضل تطبيق للبحث عن الموسيقى بالصوت بواسطة الهاتف

أداة التعرف على الأغنية 

تحقق أهم طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى، أهم هذه الأدوات هي AHA MUSIC التي تشكل واحدة من الأدوات التي تحقق طريقة البحث عن الأغنية أو الكاتب أو المغني، ومعرفة هذه المعلومات ستتمكن بسهولة من البحث عن القناة وتحميلها بسهولة وسماعها في أي وقت.

أداة AHA MUSIC

جدير بالذكر أنه يستعين العديد من الأفراد بأدوات التعرف على الأغاني المختلفة، لأنها تشكل أفضل طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى على الإطلاق، وتحقق سهولة كبيرة في معرفة الأغنية ولا تطلب وقت وبحث طويل عند توفر الإنترنيت.

تتبع تعليقات الفيديو أو السؤال

تعرف هذه الطريقة بمتابعة التعليقات المتوفرة على الفيديوهات والمقاطع الصوتية ربما تجد أحد المعلقين يتساءلون عن اسم الأغنية، تفيد هذه الطريقة في معرفة أسماء أفلام وروايات واقتباسات عائدة إلى مختلف الروايات المختلفة، ويمكنك طرح تعليق تستفسر به عن اسم الأغنية.

على سبيل المثال عند طرح سؤال ضمن التعليقات على اسم الأغنية مؤكداً ستحصل على رد من كاتب الفيديو أو أحد المعجبين أو المعلقين على الفيديو، تعتبر طريقة البحث عن مقطع صوتي بسهولة دون أي مجهود يذكر، يمكنك استخدام هذه الطريقة في كافة متطلباتك المختلفة.

اخترت لك مقالنا الحصري: أفضل تطبيق لتحميل الأغاني العربية والأجنبية مجانا

البحث عن أغنية عن طريق مقطع فيديو

أحد أساليب التسويق إلى المقاطع الصوتية تطبيقها على مقطع فيديو، على سبيل المثال يتم تطبيق أغاني الحب إلى شاب وشابة في مطلع العمر وفي سن العشرينيات، عن طريق البحث باسم الشاب والشابة ستحصل على كافة الفيديوهات الخاصة بهم ومؤكداً ستجد المقطع الصوتي.

جدير بالذكر، أنه يستخدم طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى متابعي اليوتيوب وتيك توك بكثرة بسبب تواجد عدد كبير من المقاطع المطبقة بذات الطريقة، ويعتمد على طريقة التطبيق العاملين على التيك توك واليوتيوب لكسب مشاهدات أكبر من فئة الشباب.

البحث عن أغنية عن طريق اللحن

تعد طريقة البحث عن مقطع صوتي المميزة التي تسهل وتسرع الحصول على المقطع الصوتي، ومن تنزيل البحث الصوتي جوجل والتقدم باللحن سوف يساعدك في الحصول على المقطع الصوتي بسهولة وبسرعة.

في حال توفر إنترنيت عالي، جدير بالذكر إلى إمكانية معرفة الأغنية عن طريق ذكر نوع اللحن والشخص العائد إليه، أو إضافة إلى معلومة بهذا الموضوع.

ويمكن تشغيل البحث الصوتي في اليوتيوب بسبب توفر قنوات تدعم هذه الميزات وستتمكن من تقديم اللحن الحصول على الأغنية مباشرة، جدير بالذكر إلى أسلوب الحصول على الأغنية بواسطة إضافة وصف عن اللحن.

وعلى سبيل المثال ذكر أن اللحن هادئ أو صاخب وغيرها من الصفات التي يمكن إضافتها.

في قفلة المقال، قمت بعرض أفضل طريقة البحث عن مقطع صوتي من أغنية أو موسيقى، وكذلك عرض الموقع الذي يدعم كل طريقة على حِدَة، والإشارة لتوقيت استخدام كل طريقة منها، مع شرح كافي مفيد لك.