-->

كيف يمكن البدء بتداول العملات الرقمية

أهلا بكم في موقع ميدان الربح سنصبحكم في مقالنا هذا للحديث عن العملات الرقمية وطرق الربح من العملات الرقمية وشرح أفضل العملات الرقمية كما سنبين لكم ماهو حكم العملات الرقمية وسنتحدث عن أفضل عملة رقمية وماهي شروط الربح من العملات الرقمية وكيف أبدأ بالتداول بالعملات الرقمية والتداول بالعملة الرقمية في مصر والجزائر وليبيا والسودان والسعودية وتونس ولبنان وألمانيا والولايات المتحدة وكندا، ويعد التداول في العملات الرقميَة فرصة مؤاتية لمن يبحثون عن تحسين دخلهم لذلك يبدأ الكثير من الأشخاص تعلَم التداول في العملات الرقميَة اليوم محاولين دخول سوق العملات الرقميَة التي ظهرت في السنة التاسعة في العقد الأول من الألفية الثالثة للميلاد عندما طرحت عملة البتكوين  للمرة الأولى معلنة  بدء زمن تداول العملات الرقميَة.

الدليل الشامل للتداول في العملات الرقمية
الدليل الشامل للتداول في العملات الرقمية

كما أن شيوع  تداول العملات الرقميَة وبدء اتساع أسواق العملات الرقميّة وانتشارها يعود للعام 2017 حيث اكتسبت العملات الرقميَة قيمة كبيرة منذ ذلك الحين، ولذلك سنحاول في مقالنا التالي أن نشرح لكم آلية التداول بالعملات الرقمية، فتابعوا معنا.

يهمك أيضاً: شرح تداول العملات الرقمية للمبتدئين

التداول بالعملات الرقمية

أصبح التداول بالعملات الرقمية عملية منتشرة بكثرة بين أوساط المستثمرين حول العالم، وذلك بسبب فرص الربح الكبيرة الممكن الحصول عليها من عملية التداول بالعملات الرقمية.

التداول بالعملات الرقمية
التداول بالعملات الرقمية

وأول خطوة يجب أن تفعلها لدخول سوق العملات الرقميَة وبدء التداول في العملات الرقميّة اليوم هي أن تعي الطرق الثلاثة الأكثر شيوعاً للتداول في العملات الرقميَة سنتحدث عنها تباعاً في المقال.

آلية التداول بالعملات الرقمية

يبحث الكثيرون ممن يرغبون في دخول ميدان الاستثمار في العملات الرقمية والتداول بها عن آلية التداول بالعملات الرقمية وكيفية البدء بالاستثمار فيها، ولذلك سنقدم لكم الآن أهم الطرق والوسائل للتداول بالعملات الرقمية.

مقال ذو صلة: ماهو التداول الآلي للعملات الرقمية وطريقة عمله

شراء العملات الرقميّة وادخارها

منذ ظهور العملات الرقميّة حقق العديد من المستثمرين مكاسب خياليّة حيث ربح من اشترى العملة الرقميّة بتكوين في بداية ظهورها ملايين الدولارات بعد حدوث طفرة كبيرة في سوق العملات الرقميّة وشيوع التداول على العملات الرقميّة في العام 2017   واستعمال العملات الرقميّة تكنلوجيا مبتكرة مما يجعل الكثير من المستثمرين يعتقدون أن العملات الرقميّة صالحة للاستثمار طويل الأمد.

لكن اقتناء عملة بتكوين الرقميّة وغيرها من العملات وادخارها يستوجب منك فهم التقنية التي تستخدمها هذه العملات فحتّى تستطيع شراء العملات الرقميّة يجب عليك أولاً إنشاء حساب لدى أسواق العملات الرقميّة أو مايسمى البورصات أو المواقع التي يتم تداول العملات الرقميّة فيها من خلال الإنترنت.

حيث أنَّ البنوك في الواقع لا تتعامل بالعملات الرقميّة لذلك عملية ادخار العملات الرقميّة والمحافظة عليها هي مسؤوليتك أنت وحدك.

وما إن تعلم أن ملايين الأشخاص فقدوا الوصول إلى ملايين الدولارات التي كانوا قد ادخروها في بورصة جبل جوكس أول بورصة توفر شراء البتكوين وادخاره للشخص العادي بعد إفلاسها لذلك إن أفضل خيار متاح لادخار العملة الرقميّة هو المحفظة الرقميّة لكي يكون ممتلك العملات الرقميّة هو المسؤول الوحيد عن أمان عملاته الرقميّة.

مقال ذو صلة: طرق الحصول على العملات الرقمية

التداول في العملات الرقميّة في البورصة

الطريقة الثانية لتداول العملات الرقمية هي البورصة عبر المضاربة على الريبل واللايتكوين والبتكوين والاثريوم وسواها من العملات الرقميّة الموجودة اليوم.

إن أول مايجب أن يفعله المتداول على العملات الرقميّة هو تأمين حسابه قبل تحويل أيّة أموال نظراً لاختلاف الاليات بين تداول العملات الرقمية والتعامل بالعملات التقليديّة.

فأكبر المشاكل التي يواجهها المتداول في العملات الرقميّة هو أمان حسابه ويتوجب عليه أولا التأكد من أن البورصة التي ينشط من فها توفّر هامشاً للتداول في العملات الرقميّة أم لا والذي يسمّى اصطلاحاً الرافعة الماليّة.

ورغم أن هناك عدد من البورصات توفّر لك التداول في العملات الرقميّة الا أن هامش التداول بينها قد يتفاوت بشكل كبير لذلك يجب عليك التأكد من طرق الدفع المتوفرة حيث أنك لا تستطيع الايداع بسهولة عبر بطاقتك لدى جميع البورصات بالإضافة لارتفاع الرسوم لذلك يفضّل الكثير من المتداولين في العملات الرقمية اليوم التحويلات المصرفيّة رغم أخذها وقتاً أطول.

التداول في العملات الرقميّة عبر وسيط 

لمن يرغب في تحقيق الربح عبر استغلال ارتفاع وانخفاض أسعار العملات الرقميّة  بغير الاحتياج لعمل محفظة رقمية لتداول العملات الرقميّة أو الخوف على أمان أموالهم إليكم الطريقة الثالثة حيث تعتمد هذه الطريقة على وسيط تداول معتمد للعملات الرقميّة وتعتبر هذه الطريقة الأكثر شيوعاً في سوق العملات الرقميّة.

حيث تستطيع ضمان حد أدنى من أموالك يقدّر بعشرات آلاف من اليوروهات وتختلف النسبة باختلاف الوسيط المعتمد في تداول العملات الرقميّة والبلد.

مقالنا المرتبط: الاستثمار في العملات الرقمية: دليل مبسط للمستثمرين عبر الإنترنت

ميزات التداول بالعملات الرقمية

يوجد عدة مميزات للتداول بالعملات الرقمية، ومن أبرزها:

  • حجم التداول كبير نسبياً مقارنةً بالتداول العادي.
  • وجود خيارات كثيرة ومتعددة من العملات الرقمية للتداول.
  • سرعة التنفيذ لعمليات التداول.
  • ارتفاع القيم السوقية للعملات الرقمية.
  • دخولها في جميع مجالات العمل المتقاربة.

يهمك أيضاً: أفضل منصات التداول الآلي للعملات الرقمية 5 مواقع مجربة

إلى هنا تنتهي مقالتنا عن التداول في العملات الرقميّة التي قدّمناها عبر موقعكم موقع ميدان الربح والذي يساعدكم في الحصول على أكبر قدر من المعلومات المتعلّقة بتداول العملات الرقميّة والربح عبر الإنترنت حيث يسعى الكثير من الأشخاص اليوم لكسب المال عبر الأنترنت إما عن طريق تداول العملات الرقميّة أو عن طريق الترويج لسلعهم ومنتجاتهم الخاصة أو من خلال صناعة المحتوى والإعلانات عبر منصات يوتيوب وتيكتوك وفيسبوك وانستغرام وغيرها من المنصات لذلك نرجو تفعيل الإشعارات لموقعنا ليصلكم كل جديد في عالم الربح من الانترنت وتداول العملات الرقميّة.